الجنسية الالمانية

الحصول على الجنسية الالمانية للعمال المهرة بعد عد 3 أو 5 سنوات

Advertisement
Advertisement

ترغب الحكومة الفيدرالية بالمضي قدمًا بكامل قوتها في مهمتها. في تسهيل الحصول على الجنسية الالمانية للعمال المهرة بعد 3 أو 5 سنوات لجعل البلد وجهة هجرة جذابة.

بالإضافة إلى تقديم الجنسية المزدوجة في المانيا بسهولة أكبر ، يرغب الوزراء أيضًا في تمكين الأشخاص من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية بسرعة أكبر ، وفقًا لورقة استراتيجية جديدة.

هل يمكن الحصول على الجنسية الالمانية للعمال المهرة بعد عد 3 أو 5 سنوات؟

في الوقت الذي تسعى فيه ألمانيا إلى معالجة النقص المتزايد في العمالة الماهرة ، تأمل الحكومة الاتحادية في إغراء المواهب الأجنبية بعرض جواز سفر ألماني وجنسية مزدوجة ، كجزء من إصلاح شامل لسياسات الهجرة في البلاد  المصممة لتحديث قوانين الإقامة والجنسية و جعل الإجراءات أسرع وأسهل.هل يمكن الحصول على الجنسية الألمانية للعمال المهرة بعد عد 3 أو 5 سنوات؟

“ألمانيا يجب أن تكون دولة مهاجرين وأن تكون جذابة أيضًا في المنافسة الدولية للعمال المهرة” ، هو البيان الرئيسي لاستراتيجية الحكومة الجديدة للعمال المهرة ، والذي تم تقديمه إلى البوابة الإخبارية الألمانية The Pioneer الأسبوع الماضي.

وفقًا لمسودة الوثيقة ، تريد الحكومة تغيير قوانين الجنسية الالمانية الحالية حتى يتمكن العمال المهرة في المستقبل من التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 5 سنوات. إذا أكملوا “إجراءات الاندماج الخاصة” ، فسيكون التجنس ممكنًا بعد 3 سنوات.

يمكن أن تشمل إجراءات الاندماج الخاصة أشياء مثل إكمال دورة الاندماج  أو الحصول على شهادة اللغة الألمانية.

العمال المهاجر يغادرون ألمانيا

تريد استراتيجية توظيف العمال المهرة. التي يناقشها ممثلو الحكومة والنقابات والشركات في عاصمة المانيا برلين أيضًا لفت الانتباه إلى قضية غالبًا ما تم تجاهلها حتى الآن.

وفقًا لبوابة الإخبارية الألمانية The Pioneer. تقول الاستراتيجية إن الحكومة قلقة بشأن الإحصاءات التي تفيد بأن نصف العمال المهاجرين ينتهي بهم الأمر بمغادرة ألمانيا. في رأي الوزراء أن هذا يرجع في كثير من الأحيان إلى “الافتقار الصارخ للفرص” أو تاريخ من العنصرية والتمييز.

كما أظهر أحدث تقرير حكومي عن التمييز أن التمييز لا يزال منتشرًا في ألمانيا. وهو تحد يجب على البلاد مواجهته في سعيها لتحديث ملف الهجرة الخاص بها.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

هل سيتم منح الجنسية الالمانية للعمال المهرة بعد عد 3 أو 5 سنوات؟ الأيام القادمة سنعرف ذلك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى