الجمعة السوداء

الجمعة السوداء في المانيا 2022 | كل شيء عن يوم التخفيضات العالمي

Advertisement

الجمعة السوداء في المانيا يوم التخفيضات Schwarzer Freitag 2022 in Deutschland لماذا أطلق عليه هذا الاسم؟ ولماذا يُطلق عليه في الكثير من الدول العربية الجمعة البيضاء؟! وما هي أول دولة أطلقته وما السبب وراء ذلك؟ متى تأتي الجمعة السوداء في المانيا وما هي أهم المتاجر والشركات المشاركة بها لهذا العام في ألمانيا ؟ تابع قراءة المقال لمعرفة الإجابة على هذه الأسئلة…!

Advertisement

تاريخ الجمعة السوداء black friday

تاريخ هذا اليوم واسع جدًا وينشأ في أمريكا. الحقيقة هي أن هذه هي أول جمعة بعد عيد الشكر ، قبل عيد الميلاد الكاثوليكي ، وهو أحد أهم العطل العائلية في الولايات المتحدة. كذلك ، هو الاسم الأوروبي لانهيار سوق الأسهم البالغ الأهمية في عام 1929.

في الواقع ، وقع الانهيار يوم الخميس 24 أكتوبر 1929 في بورصة نيويورك. في ذلك اليوم ، انهار مؤشر داو جونز بشكل كبير ، مما أدى إلى الكساد الكبير. اقرأ أيضاً: متى الجمعة السوداء في المانيا 2022 .

يُعتبر المؤسس فرانك وولوورث ، الذي في عام 1873 ، أثناء عمله في متجر صغير ، عرض جميع السلع للبيع وحطم المتجر الرقم القياسي للمبيعات اليومية. في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تبني هذه الفكرة من قبل متداولين آخرين. ودخلت الجمعة السوداء بقوة تقاليد الولايات المتحدة ، وانتشرت بعد ذلك في جميع أنحاء العالم. اقرأ أيضاً: موعد الجمعة السوداء في المانيا 2022 Black Friday وما هي المنتجات التي يمكنني الحصول عليها.

لماذا سميت الجمعة السوداء بهذا الاسم

سميت الجمعة السوداء بهذا الاسم … الحقيقة هي أنه في المحاسبة الأمريكية ، يتم تمييز الأرباح باللون الأسود ، والخسائر باللون الأحمر. وكما يمكنك أن تتخيل ، فإن عائدات هذا البيع هائلة. في أمريكا وحدها ، وفقًا لمحلل اقتصادي أمريكي ، يمكن للناس في هذا اليوم إنفاق أكثر من 500 مليار دولار على الهدايا. بسبب الاختناقات المرورية الكبيرة والحشود ، وصفت الشرطة هذا الحدث بأنه يوم أسود. شخص ما ليس لديه وقت للتسوق يوم الجمعة السوداء.

الجمعة السوداء في أوروبا

أوروبا لا تتخلف عن السوق الأمريكية ، لكنها تفعل ذلك “بشكل أكثر رقة”. تحاول المتاجر الالتزام بمدونة شرف خاصة في هذا اليوم. إنهم يقدمون خصومات عادلة ، ويملؤون مستودعاتهم بكميات كافية من البضائع ، ولا يرفعون سعر البضاعة قبل البيع السنوي. صحيح أن الأوروبيين أنفسهم يساهمون في مثل هذا النهج الأكثر هدوءًا حتى يومنا هذا.

يحدث إعصار بشري كامل في المتاجر الأمريكية ، ينفخ كل ما يأتي في متناول اليد من الرفوف. وفي أوروبا ، نادرًا ما ترى الاضطراب يتحول إلى فوضى ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن المبيعات الرئيسية تتم في الفضاء عبر الإنترنت.

ما هو موعد الجمعة السوداء ؟

موعد الجمعة السوداء عموما في شهر نوفمبر. اقترب شهر نوفمبر ، مما يعني أن الجمعة السوداء ، أكبر عملية بيع في العالم ، على وشك أن تبدأ. مئات الآلاف من المتاجر عبر الإنترنت ، وملايين المنتجات المفيدة والمفيدة بتخفيضات تصل إلى 90٪. كذلك ، لا تنسى موعد اثنين الانترنت في 28/نوفمبر/2022. اقرأ أيضاً: متى الجمعة السوداء 2022.

احصائيات حول black friday

أجرى معهد YouGov استبيانًا جديدًا يوضح كيف سيتم عقد الإجازة المخفضة في عام 2020. وفقًا للاستطلاع ، سمع 91 ٪ من السكان عن الجمعة السوداء ، و 77 ٪ فقط يفهمون نوع اليوم. يتخذ 35٪ من الألمان قرارات التسوق بشكل عفوي ، ويخطط 15٪ لمشترياتهم مسبقًا.

ما يقرب من ثلث السكان – 31 ٪ في العام الماضي لم يجروا عمليات شراء يوم الجمعة السوداء ، وهذا لن يحدث أيضًا. عشاق الجمعة السوداء في ألمانيا هم من الشباب الذين يفضلون التسوق عبر الإنترنت. بين المجيبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 سنة – 30٪ ، ومن 25 إلى 34 سنة – 24٪. بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا – 9٪ فقط.

تحسبا ليوم الجمعة الأسود ، لم يعد التسوق عبر الإنترنت جذابًا لمعظم الألمان. حوالي 49٪ من سكان ألمانيا متشككون ويفضلون التسوق الحي. بالمقارنة مع عامة السكان ، لا يزال الكثيرون يختارون التسوق عبر الإنترنت – 45٪ من الشباب مقابل 32٪ من جميع المواطنين الآخرين.

إذًا ما هي التخفيضات التي تقدمها الشركات والمحال التجارية يوم الجمعة السوداء في المانيا الموافق 25 نوفمبر 2022؟

اقرأ: ماهي الجمعة السوداء ؟.. كل ما تريد أن تعرفه

وكيف يمكنني الاستفادة من البلاد فرايدي على أكمل وجه… إليكم نصائح الشراء وكل شئ تريدوا أن تعرفوه عن هذا اليوم العالمي؟

وكذلك يمكنك التعرف على الشركات وعروضها بالكامل… كل شئ عن البلاك فريداي ستجده خلال هذه الجولة

متى الجمعة السوداء في المانيا 2022 ؟

الجمعة السوداء في المانيا 2022 سوف يكون يوم الجمعة ، 25 نوفمبر ، حيث يبدأ عرض الجمعة السوداء هذا العام في 24 نوفمبر 2022 الساعة 7:00 مساءً

اقرأ: بلاك فرايدي المانيا ونصائح الشراء | إليكم كل عروض التخفيضات

وفيه تقدم الكثير من المتاجر الإلكترونية العالمية الكثير من العروض على مدار 24 ساعة، وتبدأ الكثير من الحملات التسويقية مع بداية الشهر وربما من أكتوبر. على سبيل المثال ، في اثنين الانترنت ” Cyber Monday” ستجد العديد من العروض المخفضة على Amazon : بدءًا من الساعة السادسة صباحًا ، هناك عروض جديدة كل 5 دقائق.

عدد  معين من المتاجر الذي يلتزم بالتخفيضات في هذا اليوم فقط في حين تلجأ محال أخرى بالتخفيضات على مدار أسبوع أو أقل.

متى الجمعة البيضاء 2022 ؟

الجمعة البيضاء هي نفس التسمية للجمعة السوداء. لكن في الدول العربية غالبًا ما يطلق عليها الجمعة البيضاء نظرًا لخصوصية هذا اليوم لدى المسلمين في العالم العربي. كما ذكرنا سابقا باقي أيام قليلة على موعد الجمعة البيضاء 2022 وموعده يوم الجمعة ، 25 نوفمبر ، تشرين الثاني ، 2022/11/25. لكن من الناحية العملية البحتة ، يقع يوم الجمعة الأسود دائمًا في يوم الجمعة الرابع من شهر نوفمبر ، وبالتالي بشكل عام في تاريخ بين 22 و 28 نوفمبر.

اقرأ: عروض الجمعة السوداء في المانيا من موقع اوتو Otto

ميديا ماركت في المانيا | معلومات هامة عن عروض مميزات منتجات سر النجاح في Mediamarket

عروض اوتو في الجمعة البيضاء

سنستعرض لكم اليوم من موقع “عرب دويتشلاند” عروض الجمعة السوداء في المانيا من موقع اوتو otto ، هذا الموقع المشهور و الذي يقدم عروض وتخفيضات دائمة و قد تصل لأكثر من 60 بالمئة و تقسيط مريح و أحياناً بدون فوائد لمدة سنة.

 

اقرأ: إليكم كل عروض التخفيضات في الجمعة السوداء في المانيا

Advertisement

حملة المبيعات في يوم بلاك فرايدي

يعلن التجار والمتاجرون عن خصومات تتراوح من 50% إلى 90% في أيام التخفيضات مثل الجمعة السوداء أو يوم الإثنين الإلكتروني. وتجدر الإشارة هنا إلى أن التخفيضات في الأسعار يتم حسابها غالبًا باستخدام “سعر التجزئة الموصى به” (RRP) من الشركة المصنعة.

كما تستغرق حملة المبيعات في يوم بلاك فرايدي الجمعة فقط ولكن هناك بعض المتاجر التي تبدأ في التخفيضات قبلها بعدة أيام. وعليك أن تعرف متى سيبدأ المحل التجاري الذي تريد أن تشتري سلعة منه تخفيضات الجمعة السوداء. كما ستجد أفضل العروض على الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا.

لذلك ، الكثير من الخصومات ستغريك لكن كما ذكرنا مسبقًا عليك اختيار السلع الضرورية لك حتى لا تتشتت وتجد نفسك تهدر الميزانية.

اسرار ونصائح الشراء يوم الجمعة السوداء في المانيا

بالطبع ، يفترض مفهوم الجمعة السوداء ، كما كان ، أن البيع سيحدث فقط ليوم واحد. لكن في الواقع ، في مساحة الإنترنت ، كل شيء يسير بشكل مختلف. هذه المبيعات الأوروبية لها أسرارها الخاصة ، والتي سأطلعكم عليها بكل سرور:

  • الجمعة السوداء هي حيلة تسويقية. في الواقع ، تبدأ الخصومات قبل أسبوع واحد وتنتهي بعد يوم الإثنين الإلكتروني.
  • يُفضل شراء الأشياء الأكثر شيوعًا من المجموعات الحالية قبل يومين فقط من يوم الجمعة ، لأن الأفضل يتم فرزها مبكرًا.
  • تحتاج إلى متابعة الخصومات كل يوم ، فإنها تتغير. على سبيل المثال ، خصم اليوم 30٪ على الجينز ، وغدًا 50٪ على البلوزات ، وبعد غد 40٪ على كل شيء.
  • في يوم الجمعة الأسود ، تكون خوادم جميع المتاجر محملة بشكل زائد وقد لا يتم تنفيذ الطلبات.
    من الضروري تقديم الطلبات في الصباح الباكر أو في الساعات الأولى بعد يوم الجمعة ، إذا ظهرت الخصومات بالفعل.
  • هناك خصومات أكثر في عطلة نهاية الأسبوع بعد الجمعة ويوم الاثنين الإلكتروني أكثر من يوم الجمعة الأسود. إثنين الإنترنت هو يوم الإثنين بعد الجمعة السوداء عندما يعود موظفو المكاتب إلى العمل ويستمرون في التسوق من أجهزة كمبيوتر عملهم.

الآن ، بمعرفة هذه الأسرار ، يمكنك التسوق دون اندفاع كبير ، واختيار المنتجات بعناية أكبر من المتاجر الأوروبية عبر الإنترنت التي تعرف بالتأكيد الجمعة السوداء.

ما هي أهم المتاجر والشركات المشاركة في الجمعة البيضاء لهذا العام في اوربا ؟

أهم المتاجر والشركات المشاركة في الجمعة البيضاء لهذا العام في اوربا ومن بين أكثر من 200 متجر أوروبي على الإنترنت ، هناك بضع العشرات فقط سيحتضنون الجمعة السوداء. هذه أهمها:

Amazon, Adidas, AboutYou, Alternate, Babista, Baby-Markt, Asos, Baby-Walz, Bonprix, Boohoo. Brax, Brands4friends, Cecil, Christ, Comma, Conrad, Deichmann, Die moderne Hausfrau, Douglas. Engelhorn, Fashionesta, Gerry Weber, Heine, Herrenausstatter, Impressionen, Koffer-Arena, Koffer-Direkt, Lidl. Marc O’Polo, Meyermode, Miamoda, Mirapodo, myToys, OTTO. Orsay, Peter Hahn, Pull&Bear, Puma, Rossmann, s.Oliver, Sport&check, Street One. Swarovski, Tamaris, Tchibo, TopShop, TomTailor, Villeroy&Boch, Windeln, CrossSports, Yomonda, Yoox, Zooplus, Zalando.

كان هناك في العام الماضي خصم يصل إلى 50 في المائة على العديد من العناصر ، لعام 2022 هو خصم مماثل متوقع. على سبيل المثال ، من العروض الشائعة بشكل خاص من Media Markt Black Friday Sale : نظام مكبرات الصوت.

كذلك ، لا تنسى اثنين الانترنت Cyber Monday أو الاثنين سايبر في المانيا يوم 28 نوفمبر 2022. وإلى جانب الجمعة السوداء ، عطلة نهاية اسبوع طويلة مع صفقات حصرية، وعروض كبيرة وتخفيضات لا تصدق.

الجمعة السوداء في برلين 2022

في الواقع ، يقام Black Friday Deutschland  ليس فقط في عاصمة المانيا برلين أو المدن الألمانية الكبرى  (وميونخ وهامبورغ وشتوتغارت وغيرها). خلال هذه الفترة القصيرة والمثيرة للاهتمام للغاية للمشترين ، يمكنك العثور على خصومات في المتاجر والمحلات الموجودة في أي مكان تقريبًا ، بما في ذلك أصغرها.

هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالسلسلة أو المتاجر الكبيرة (ميديا ماركت في المانيا Media Markt وما إلى ذلك) ، أو حول الشركات الدولية الكبيرة (دعنا نقول أنك قررت شراء iPhone). جميع الشركات الكبيرة تنسق سياساتها التجارية وتنظم الخصومات مركزيًا.

ما هي المنتجات الأكثر شيوعًا في black friday؟

الجمعة السوداء في المانيا
الجمعة السوداء في المانيا

من بين المنتجات الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • الملابس والأحذية والاكسسوارات للنساء والرجال؛
  • سلع متنوعة للأطفال؛
  • الإلكترونيات والأجهزة المنزلية؛
  • الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة؛
  • معدات رياضية.

في يوم الجمعة الأسود ، يتم تخفيض أجهزة التلفزيون بشكل كبير وخاص. يبدأ جنون التسوق مع أسبوع بلاك فيرداي.

ما هو ارخص يوم في black friday؟

ارخص يوم يكون في يوم التسوق ، يشتري ملايين الأشخاص حول العالم أشياء لا يحتاجونها غالبًا لمجرد أنها رخيصة جدًا. تستفيد صناعات الإلكترونيات ومستحضرات التجميل أكثر من غيرها ، فهي تحقق مبيعات إضافية بالمليارات في يوم واحد.

على أي حال ، فإن الجمعة السوداء هي فرصة جيدة للغاية للعديد من المشاركين في السوق. من ناحية ، بالنسبة للبائعين والمصنعين لتقديم إعلانات إضافية لأنفسهم وبيع كَمّيَّة كبيرة من السلع (وإن كان ذلك بتكلفة منخفضة) ، ومن ناحية أخرى ، للمشترين الذين يمكنهم توفير المال بشكل كبير عن طريق شراء السلع المطلوبة بسعر خَصْم جيد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى