الحياة في المانيا

التداول في المانيا 2023

Advertisement

التداول في المانيا ، إذا كنت ترغب في تداول الأوراق المالية والعملات المشفرة ، يُنصح جيدًا بالتعرف على الأنظمة الأساسية المختلفة. من أجل العثور على أفضل منصة تداول لك ، يجب أن تجيب على السؤال التالي بنفسك مقدمًا ، ما هو المهم بشكل خاص بالنسبة لك؟ هل هي أصول معينة يجب أن تكون متاحة ، أو طرق إيداع وسحب معينة ، أم أنها كلها تتعلق بالرسوم التي يجب أن تكون منخفضة قدر الإمكان؟

لا يزال تداول البورصة في المانيا كتابًا مغلقًا للعديد من المستثمرين من القطاع الخاص. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إغلاق الوصول إلى البورصة أمام العديد من الأفراد إذا كانوا لا يريدون الدفع إلى وسيط باهظ الثمن. إذن من أين تبدأ؟ أفضل بداية على شبكة الإنترنت. بمساعدة التداول عبر الإنترنت وتطبيقات التداول المرنة ، أصبح تداول البورصة الآن سريعًا وسهلاً وغير مكلف للمبتدئين.

لا تكاد توجد أي حدود لإمكانيات بناء وتنويع محفظتك من خلال التداول في المانيا عبر الإنترنت. من مزايا الوسطاء الرقميين الرسوم الرخيصة عادة. وبفضل الحسابات التجريبية المجانية وميزات التداول الاجتماعي المبتكرة ، ستتعلم بسرعة كيفية التحرك في الأرضية المالية.

Advertisement

فهرس المحتويات

ما هو التداول في المانيا؟

يشير مصطلح التداول إلى تداول “الأصول” في البورصة ، أي المضاربة في البورصة بشكل أساسي. اعتاد هذا النوع من الاستثمار في المانيا على أن يكون فقط موضع اهتمام المتداولين المحترفين أو الوسطاء ، ولكنه أصبح شائعًا بشكل متزايد بين الأشخاص العاديين والأفراد بفضل الإنترنت وتطبيقات التداول سهلة الاستخدام.

من خلال التصرف بحكمة ، يمكن تحقيق أرباح عالية من خلال عمليات شراء وبيع الأصول المستهدفة. ومع ذلك ، هناك دائمًا مخاطر عالية بفقدان رأس المال المستثمر.

بمساعدة تطبيقات أو منصات التداول والتي يشار إليها أيضًا باسم الوسطاء عبر الإنترنت أو الوسطاء الجدد أو برامج التداول في المانيا ، أصبح البدء في تداول البورصة في المانيا أسهل من أي وقت مضى ، كما أنه مثير للاهتمام لصغار المستثمرين. بعض الأسواق والتطبيقات مناسبة بشكل خاص للمبتدئين ، بينما البعض الآخر أكثر ملاءمة للوسطاء ذوي الخبرة والمهنية.

ملحوظة: أي نوع من المضاربة والاستثمار ينطوي على مخاطر خسارة أموالك. تحمل الأدوات المعقدة مثل العقود مقابل الفروقات على وجه الخصوص مخاطر عالية. ما بين 70 و 90 بالمائة من جميع حسابات العقود مقابل الفروقات الشخصية / حسابات مستثمري التجزئة يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات. لذلك تداول بمسؤولية ووعى بالمخاطر وليس فقط على أساس هذه المقالة.

ما التنظيم القانوني لمنصات التداول في المانيا؟

في البلدان المختلفة ، يختلف الوضع فيما يتعلق بالتنظيم القانوني لمنصات التداول الرقمية ، اعتمادًا على القواعد والقوانين التي تحكم الدولة. لكن في ألمانيا تحديدًا ، يُسمح بأنشطة الشركات التداول بشكل عام أو شركات الفوركس داخل البلاد ومعترف بها قانونًا.

لتتمكن من التعرف على أفضل منصة تداول مرخصة وموثوق بها في ألمانيا ، يجب أن تحصل الشركة على اعتماد من هيئة الرقابة المالية الفيدرالية ، والمعروفة باسم “BaFin” ، والتي تعتبر واحدة من أكبر هيئات الرقابة المالية في العالم. وهي وكالة فيدرالية مستقلة ، لكنها مرتبطة بوزارة المالية الألمانية ، وبالتالي فهي الهيئة الرسمية المسؤولة عن التنظيم والإشراف على شركات القطاع المالي.

كيف يعمل التداول في المانيا عبر الإنترنت؟

كيف يعمل التداول في المانيا عبر الإنترنت؟
كيف يعمل التداول في المانيا عبر الإنترنت؟

في التداول عبر الإنترنت ، يمكنك متابعة أسعار البورصة للأسواق والأصول الفردية في الوقت الفعلي ، وشراء الاسهم وبيعها بنقرة زر الماوس (أو عبر الهاتف الذكي) وبالتالي المشاركة في التداول في البورصة بسرعة وسهولة.

عليك دائمًا أن تقرر بنفسك الأصول التي تشتريها أو تبيعها بأي سعر. كل ما تحتاجه هو حساب تم التحقق منه مع منصة تداول ورأس المال المقابل. تمامًا مثل التداول دون اتصال بالإنترنت ، يتم أيضًا مراقبة التداول عبر الإنترنت وتنظيمه من قبل منظم البورصة.

خطوات دخولك إلى عالم التداول في المانيا عبر الإنترنت بسيطة للغاية: يمكنك اتخاذ قرار بشأن منصة تداول عبر الإنترنت ، وإنشاء حساب ، والتحقق من الحساب عن طريق تأكيد هويتك ، وإضافة رصيد إلى إيداعك إذا لزم الأمر ، ثم يمكنك التداول مباشرة. عادة ما تقوم بذلك على ما يسمى بـ “منصة التداول” أو في تطبيق جوال من المزود المعني. بفضل التطبيق ، لديك دائمًا نظرة عامة على تطورات الأسعار الحالية وأرباحك وخسائرك ويمكن أن تتفاعل وفقًا لذلك.

ما هي أفضل منصات التداول عبر الإنترنت؟

أفضل منصات التداول في المانيا عبر الإنترنت في المقارنة الموثوقة هي:

  1.  eToro؛
  2. Trade Republic؛
  3. capital.com؛
  4. Smartbroker؛
  5. GKFX.

هذه المنصات الخمس تثير الإعجاب بمجموعة كبيرة من الأسواق ، وإمكانية استخدام جيدة جدًا لمنصات التداول والتطبيقات ، ورسوم منخفضة نسبيًا وبعض ميزات الراحة الخاصة مثل قوائم المراقبة الفردية ، والتداول الاجتماعي أو نسخ التداول والمزيد. أدناه سوف تتعلم كل شيء عن الخمسة الأوائل الموثوق بهم ونقاط القوة والضعف الخاصة بهم:

منصة التداول eToro

تعد eToro ليست من أشهر منصات التداول في المانيا فحسب بل واحدة من أشهر منصات التداول في السوق ورائدة في التداول الاجتماعي العالمي. مع eToro ، لا يرغب المزود القبرصي فقط في توفير منصة تداول ، ولكن قبل كل شيء يريد مجتمع تداول حيوي يمكنك من خلاله الالتقاء وتبادل الأفكار والتعلم من بعضكما البعض مع 20 مليون مستخدم آخر.

في الاختبار الموثوق به ، أعجبت eToro قبل كل شيء بقابليتها للاستخدام المتميز وسهولة الوصول والميزات المبتكرة لتطبيق التداول.

  • رسوم الحساب من 0.00 يورو؛
  • الحد الأدنى للاستثمار 50 دولارًا؛
  • أسواق / منتجات الأسهم ، صناديق الاستثمار المتداولة ، العملات المشفرة ، الفوركس ، السلع ، العقود مقابل الفروقات؛
  • التداول عبر الهاتف المحمول نعم.

كيف يعمل التداول عبر الإنترنت في eToro؟

للتداول على eToro ، استخدم منصة التداول في المانيا الداخلية أو تطبيق eToro للجوال لنظامي التشغيل iOS و Android. في الواجهة الواضحة ستجد جميع الأصول المتاحة ، يمكنك مراقبة الأسعار الحالية وأرقام المبيعات وتقديم الطلبات ببضع نقرات فقط. تعد ميزة التداول الاجتماعي أو نسخ التداول في eToro بارعة ، حيث يمكنك من خلالها متابعة المتداولين الآخرين على المنصة ، والاستفادة من خبرتهم أو نسخ إستراتيجيتهم بالكامل بنقرة واحدة فقط.

ما الأصول التي تقدمها eToro؟

على eToro ، على سبيل المثال ، يمكنك تداول حوالي 3000 سهم من 17 مكانًا مختلفًا للتداول ، أو أكثر من 250 من صناديق الاستثمار المتداولة أو أكثر من 40 عملة مشفرة. يمكن أيضًا التداول في المانيا للعملات الأجنبية والسلع والعملات المشفرة على eToro عبر العقود مقابل الفروقات ، حيث يمكنك استخدام رافعة مالية تصل إلى 30: 1.

بشكل عام ، يعد اختيار الأصول المتاحة على eToro أمرًا قويًا ، ولكنه لا يقترب من التنوع الكبير للمنصات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم الأصول (خاصة الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة) تتمحور حول الولايات المتحدة.

لمن تناسب منصة eToro؟

نظرًا لهيكلها البسيط والتسجيل السريع وغير المعقد والتعامل البسيط ، فإن eToro مناسبة أيضًا وقبل كل شيء للمبتدئين. لا ينزعج هؤلاء من الاختيار السهل للأصول ، لكنهم يستفيدون بشكل كبير من ميزات مثل التداول في المانيا الاجتماعي والنسخ ، والأخبار اليومية ، وأكاديمية eToro الشاملة مع النصائح والإرشادات والحساب التجريبي المجاني. تُعد eToro مكانًا مثاليًا للمستثمرين الهواة والمبتدئين.

ما مزايا منصة التداول eToro؟

مزايا منصة التداول في المانيا eToro هي:

  • تداول اجتماعي مبتكر ونسخ؛
  • جيد جدا للمبتدئين؛
  • تركيز قوي على العملات المشفرة.

ما سلبيات منصة التداول eToro؟

سلبيات منصة التداول eToro هي:

  • اختيار الأصول التي يمكن إدارتها؛
  • سحب الرسوم.

منصة التداول Trade Republic

تعتبر منصة التداول الألمانية تريد ريبابليك Trade Republic واحدة من أصغر المنصات في المقارنة الحالية وترى نفسها على أنها ما يسمى بـ “الوسيط الجديد” حيث يكون التداول في المانيا عبر الإنترنت أمرًا سهلاً بشكل خاص بفضل الوصول عبر الهاتف المحمول والمعاملات السريعة.

يتم تنظيم المنصة من قبل هيئة الإشراف على البورصة الألمانية BaFin و Bundesbank. كمزود بترخيص مصرفي ومن خلال المدخرات من خلال تطبيق التداول ، يمكن لـ Trade Republic تقديم رسوم منخفضة بشكل خاص.

  • رسوم الحساب من 0.00 يورو؛
  • الحد الأدنى للاستثمار € 0.00؛
  • أسواق /أسهم المنتجات ، صناديق الاستثمار المتداولة ، العملات المشفرة ، المشتقات Derivaten ، خطط الادخار؛
  • التداول عبر الهاتف المحمول نعم.

كيف يعمل التداول عبر الإنترنت في Trade Republic؟

في Trade Republic ، تتداول إما عبر منصة التداول في المانيا المتصلة LS Exchange أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الداخلي. للقيام بذلك ، قم بزيادة إيداعك الذي تم التحقق منه عبر تحويل SEPA أو بطاقة الائتمان أو Google Pay أو Apple Pay ، وأدخل الطلب الذي تريده.

Advertisement

ثم ادفع رسوم الطلب (الرخيصة جدًا) البالغة 1 يورو لكل صفقة وأضف الأصل المطلوب إلى محفظتك. يعمل هذا بسرعة وسهولة في كل من المتصفح والتطبيق ، حتى إذا كان إصدار المتصفح يبدو قديمًا بعض الشيء.

ما الأصول التي تقدمها Trade Republic؟

في Trade Republic ، تتداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات المشفرة والمشتقات ، ولكن ليس العقود مقابل الفروقات أو الفوركس. على عكس eToro ، يتم تمثيل العديد من المراكز من أماكن التداول في المانيا على المنصة الألمانية.

بالإضافة إلى التداولات لمرة واحدة ، تقدم Trade Republic أيضًا خطط توفير مجانية مع الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات المشفرة بدون فائدة سلبية ، والتي يمكنك توفيرها من 10 يورو شهريًا. وهذا أيضًا يجعل Trade Republic مثيرة للاهتمام لمستثمري القطاع الخاص الأكثر تحفظًا.

لمن تناسب منصة التداول Trade Republic؟

تعتبر Trade Republic أقل ملاءمة للمبتدئين من eToro لأنها لا تقدم حسابًا تجريبيًا مجانيًا ولا يمكنك التعلم من المجتمع عبر التداول في المانيا الاجتماعي. ومع ذلك ، فهي ليست منصة احترافية حقيقية أيضًا. خيارات تحليل الرسم البياني الفردي ، على سبيل المثال ، ليست واسعة بما يكفي لهذا الغرض.

يمكن للمتداولين الهواة الذين لديهم القليل من الخبرة السابقة أن يجدوا السعادة هنا. ومع ذلك ، يجب على المبتدئين الكاملين التبديل إلى eToro أو مقدمي الخدمات الآخرين ذوي العتبة المنخفضة.

ما مزايا منصة التداول Trade Republic؟

مزايا منصة التداول Trade Republic هي:

  • مجموعة كبيرة من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة؛
  • حصة مجانية بقيمة 200 يورو؛
  • خطط ادخار مجانية تبدأ من 10 يورو شهريًا.

ما سلبيات منصة التداول Trade Republic؟

سلبيات منصة التداول في المانيا Trade Republic هي:

  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ؛
  • لا يوجد حساب تجريبي مجاني؛
  • بالكاد أي فرص تدريب إضافية.

منصة التداول Capital.com

منصة التداول في المانيا Capital.com ، التي تم إطلاقها في قبرص في عام 2016 ، هي وسيط CFD خالص – على عكس eToro ، التي تقدم أيضًا عقود الفروقات ، ولكنها تقدم أيضًا عمليات شراء ومبيعات مباشرة للأسهم والأصول الأخرى.

من ناحية أخرى ، فإن اختيار العقود مقابل الفروقات المتاحة على capital.com كبير جدًا ، وبفضل المستويات المختلفة للرافعة المالية وفروق الأسعار الضيقة ، يعد اختيارًا واعدًا للغاية ، ولكن أيضًا محفوفة بالمخاطر. يمكنك حاليًا تداول حوالي 6500 عقد فروقات مختلف على capital.com.

  • رسوم الحساب من 0.00 يورو؛
  • الحد الأدنى للاستثمار 20 دولارًا؛
  • العقود مقابل الفروقات للأسواق / المنتجات(الأسهم ، الفوركس ، المؤشرات ، السلع ، العملات المشفرة)؛
  • التداول عبر الهاتف المحمول نعم.

كيف يعمل التداول عبر الإنترنت في capital.com؟

يقدم Capital.com ثلاث منصات تداول مختلفة للاختيار من بينها ، ويمكن الوصول إليها جميعًا إما عبر متصفح الويب أو كتطبيق جوال. بالإضافة إلى النظام الأساسي الداخلي ، الذي يحرز نتيجة تصميمه الحديث وتحليلاته التفصيلية للرسوم البيانية ، يمكن أيضًا ربط MetaTrader 4 و TradingView بـ capital.com.

التداول في المانيا سهل على الثلاثة: يمكنك تحديد العقود مقابل الفروقات المرغوبة من القائمة ، والشراء أو البيع ، وتعيين وقف الخسارة أو جني الأرباح ، ثم إضافة المركز إلى محفظتك. كما هو معتاد في العقود مقابل الفروقات ، تستحق الرسوم الليلية بالإضافة إلى فروق الأسعار إذا احتفظت بالمركز لأكثر من يوم في السوق.

ما الأصول التي تقدمها منصة التداول في المانيا Capital.com؟

على Capital.com ، أنت تتداول حاليًا بعقود مقابل الفروقات من فئات الأسهم والعملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والعملات المشفرة. الاختيار كبير جدًا ويوفر العديد من الأسهم القابلة للتداول ، بينما يتم تمثيل الأصول الأكثر شيوعًا بشكل أساسي في حالة العملات المشفرة. لا تقدم Capital.com خطط ادخار أو خطط ادخار مماثلة في وقت الاختبار.

لمن تناسب منصة التداول Capital.com؟

Capital.com مناسب بشكل خاص للمتداولين ذوي الخبرة الذين هم على دراية بتداول العقود مقابل الفروقات. تتطلب المخاطر العالية التي ينطوي عليها التداول في المانيا باستخدام العقود مقابل الفروقات بالإضافة إلى تحليلات الرسوم البيانية الشاملة للغاية ومنصات التداول المختلفة خبرة ، وفي نفس الوقت ، تغطي بشكل مثالي تفضيلات المحترفين المخضرمين.

بفضل حساب تجريبي مجاني ومجموعة مفصلة للغاية من المواد التدريبية ، يمكن للمبتدئين أيضًا تجربة أيديهم على capital.com ، ولكن لا ينبغي أبدًا أن ننسى أن العقود مقابل الفروقات هي من بين الأدوات المالية الأكثر تعقيدًا وخطورة على الإطلاق.

ما مزايا منصة التداول Capital.com؟

مزايا منصة التداول Capital.com هي:

  • رسوم شفافة ومنخفضة؛
  • حساب تجريبي مجاني؛
  • ثلاث منصات تداول للاختيار من بينها.

ما سلبيات منصة التداول Capital.com؟

سلبيات منصة التداول في المانيا Capital.com هي:

  • تداول العقود مقابل الفروقات فقط؛
  • الدعم باللغة الإنجليزية فقط؛
  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ.

منصة التداول Smartbroker

بوابة التداول الألمانية Smartbroker هي سيف ذو حدين في مقارنة موثوقة. على الرغم من اقتناع المنصة بمجموعة كبيرة جدًا (وألمانية) من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة وعدد كبير من أماكن التداول في المانيا المتصلة ، إلا أنها لا تستطيع مواكبة أفضل الشركات في eToro أو Trade Republic.

كما يعد تطبيق الويب الداخلي مربكًا بعض الشيء ويفتقر إلى الوظائف ، ورسوم الطلب مرتفعة نسبيًا. Smartbroker أيضًا ليس لديه تطبيق جوال في المخزون.

  • رسوم الحساب من 0.00 يورو؛
  • الحد الأدنى للاستثمار € 0.00؛
  • أسواق / منتجات حقوق الملكية ، صناديق الاستثمار المتداولة ، المشتقات ، التمويل ، الذهب.
  • التداول عبر الهاتف المحمول لا.

كيف يعمل التداول عبر الإنترنت مع Smartbroker؟

هذا لا يعني أن Smartbroker هي منصة تداول سيئة بسبب هذا. وبسبب عدد الزيارات في أماكن التداول في المانيا المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها عند الشراء والبيع ، هناك العديد من المزايا ، مثل الرسوم المنخفضة أو فروق الأسعار الضيقة ، إذا اخترت بحكمة.

ومع ذلك ، فهي تفتقر قليلاً إلى التفاصيل مثل قوائم المراقبة الفردية وتحليل الرسوم البيانية والمزيد للسماح لـ Smartbroker بمواكبة المنافسة. بصرف النظر عن ذلك ، يعمل التداول على Smartbroker تمامًا كما هو الحال في المنصات الأخرى: يمكنك تحديد الأصول المطلوبة ومكان التداول في المانيا ، والدفع من حساب المقاصة الخاص بك وإضافة المراكز بمرونة إلى محفظتك عبر الإنترنت.

ما هي الأصول التي يقدمها Smartbroker؟

يمكن إدارة اختيار الأسواق والأصول المحتملة في Smartbroker ويقتصر على الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والصناديق والمشتقات. ما يميز Smartbroker هو الشراء المحتمل للذهب الفعلي – وعلى غرار Trade Republic – خيار صندوق ETF أو خطة ادخار أو مشاركة (من 25 يورو مدخرات شهريًا).

سمارت بروكر لا تقدم العقود مقابل الفروقات والفوركس والعملات المشفرة. بصرف النظر عن الذهب ، لا توجد سلع أو معادن ثمينة أخرى للتداول.

لمن تناسب منصة التداول في المانيا Smartbroker؟

سيجد المستثمرون المحافظون استراتيجية استثمار طويلة الأجل ومنخفضة المخاطر (نسبيًا) في الأسهم الألمانية وصناديق الاستثمار المتداولة ، وخطط الادخار المجانية المرنة ، وقبل كل شيء في الذهب.

إن المتداولين اليوميين والمضاربين والمخاطرين الذين يرغبون في التداول في المانيا برافعة مالية هم في المكان الخطأ مع Smartbroker. لا توجد عروض مقابلة للأصول ولا الأدوات اللازمة مثل التحليلات الفنية التفصيلية. Smartbroker غير مناسب أيضًا للمبتدئين بسبب عدم وجود حساب تجريبي وعدم وجود المزيد من فرص التدريب.

ما مزايا منصة التداول Smartbroker؟

مزايا منصة التداول Smartbroker هي:

Advertisement
  • العديد من أماكن التداول في المانيا المختلفة؛
  • مجموعة كبيرة من صناديق الاستثمار المتداولة؛
  • تداول الذهب المادي.

ما سلبيات منصة التداول Smartbroker؟

سلبيات منصة التداول في المانيا Smartbroker هي:

  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ؛
  • لا يوجد حساب تجريبي مجاني؛
  • لا يوجد عملات مشفرة ، عقود فروقات ، فوركس.

منصة التداول GKFX

مثل Capital.com ، منصة GKFX هي وسيط CFD خالص وتأتي من مالطا. تقدم المنصة عقودًا مقابل الفروقات على الأصول المختلفة (خاصة تداول العملات الأجنبية) وتعالج الصفقات عبر منصات MetaTrader 4 و MetaTrader 5 المعروفة.

نظرًا لبعض نقاط الضعف في الاختيار والراحة ، تقع GKFX في أسفل المراكز الخمسة الأولى الموثوقة ، ولكنها تستحق البحث عن متداولي العقود مقابل الفروقات ذوي الخبرة وأولئك الذين يريدون أن يصبحوا واحدًا ، ولكن ببساطة بسبب فروق الأسعار الضيقة نسبيًا عند التداول.

  • رسوم الحساب من 0.00 يورو؛
  • الحد الأدنى للاستثمار 100.00 يورو؛
  • أسواق / منتجاتالعقود مقابل الفروقات؛
  • التداول عبر الهاتف المحمول نعم.

كيف يعمل التداول عبر الإنترنت في GKFX؟

على عكس منصات التداول في المانيا الأخرى في المراكز الخمسة الأولى الموثوقة ، لا تمتلك GKFX بعد منصة التداول الخاصة بها أو تطبيق التداول الخاص بها. وبالتالي ، يتم التداول حصريًا عبر منصات MetaTrader الشهيرة ، والتي ، مع ذلك ، تأتي مع تطبيقات الأجهزة المحمولة والعديد من أنواع الطلبات وتحليلات الرسوم البيانية الشاملة.

لسوء الحظ ، المنصات أقل وضوحًا من التطبيقات الحديثة من eToro and Co. ولها تصميم قديم نوعًا ما. في المقابل ، تقدم GKFX فروق أسعار ضيقة للغاية وظروف جيدة بالمقارنة.

ما الأصول التي تقدمها GKFX؟

تقدم GKFX فقط عقود الفروقات ، أي عقود الفروقات للتداول. هذه تأتي من فئات مختلفة. هناك عقود فروقات على الأسهم أو المؤشرات أو السلع أو العملات المشفرة على GKFX (على الرغم من أن الأخيرة نادرة إلى حد ما).

نطاق العملات الرئيسية والثانوية هو الأكبر. بشكل عام ، ومع ذلك ، فإن الاختيار محدود بعض الشيء حيث يتوفر فقط حوالي 1000 عقد فروقات متاح. لكن الشيئ الجيد: GKFX تقدم أيضًا سندات حكومية مع مستقبل Euro Bund.

لمن تناسب منصة التداول GKFX؟

GKFX حصريًا تقريبًا للمتداولين ذوي الخبرة. أسباب ذلك هي منصات التداول في المانيا ، والتي تعتبر مربكة للمبتدئين ، وأضيق هوامش الربح لكبار المستثمرين ، وتداول العقود مقابل الفروقات (CFD) المحفوف بالمخاطر والمطلوب بشكل عام.

كما يتم تزويد المبتدئين الذين لا يزالون يرغبون في تجربة GKFX بحساب تجريبي مجاني يصل إلى 100000 يورو في رأس المال الافتراضي بالإضافة إلى العديد من الندوات عبر الإنترنت ودروس الفيديو لمزيد من التدريب.

ما مزايا منصة التداول GKFX؟

مزايا منصة التداول GKFX هي:

  • هوامش ضيقة نسبيا؛
  • نماذج حسابات مختلفة؛
  • رسوم شفافة ومنخفضة.

ما سلبيات منصة التداول GKFX؟

سلبيات منصة التداول في المانيا GKFX هي:

  • اختيار الأصول التي يمكن التحكم فيها؛
  • تداول العقود مقابل الفروقات فقط؛
  • لا يوجد تداول اجتماعي أو نسخ.

ما عواما جودة منصات التداول في المانيا؟

تعتمد جودة منصة التداول على عوامل مختلفة. من أهمها تنوع العرض. كلما زاد عدد الأصول التي تقدمها المنصة أو كلما فتحت أسواقًا أكثر نتيجة لذلك ، يمكنك تنويع محفظتك على نطاق أوسع ، وكلما اكتشفت في كثير من الأحيان أصولًا مثيرة تناسب استراتيجيتك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هيكل الرسوم وإمكانية استخدام منصة التداول في المانيا أو التطبيق أمران حاسمان أيضًا. يجب أيضًا الانتباه إلى الوظائف المهمة التالية:

  • الوصول إلى منصة التداول؛
  • لمحات عامة عن الدورة الحالية والأخبار؛
  • تحليل الرسم البياني الفردي (التحليل الفني)؛
  • إشعارات تلقائية (مثل “تنبيه السعر”)؛
  • قوائم مراقبة فردية للأصول الشيقة؛
  • وقف الخسارة وميزات إدارة المخاطر الأخرى.

لتفاصيل أكثر عن بورصة ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول ما يجب أت تعرفه عن البورصة في المانيا.

أفضل منصات التداول في المانيا 2023

أفضل منصات التداول في المانيا
أفضل منصات التداول في المانيا

في هذا القسم ستتعلم كل شيء عن أفضل منصات التداول ، وستجد أفضل مزودي الخدمة للمبتدئين ، والمنصات الموصى بها من ألمانيا وأفضل العروض للتداول في الأصول الفردية مثل الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والمزيد:

ما هي منصات التداول في المانيا المناسبة للمبتدئين؟

eToro على وجه الخصوص مناسب للمبتدئين. تقدم المنصة العديد من الأصول ذات المخاطر المنخفضة نسبيًا (على عكس العقود مقابل الفروقات أو الفوركس المحفوفة بالمخاطر) ولديها ميزات على متنها تسهل على المبتدئين البدء.

هذا ، على سبيل المثال ، نسخ التداول في المانيا ، والذي يمكنك من خلاله التعلم من المتداولين الآخرين ونسخ استراتيجياتهم ، بالإضافة إلى الحساب التجريبي المجاني بأموال اللعب الافتراضية. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم eToro مجموعة واسعة من فرص التدريب.

يجب على المبتدئين التركيز بشكل خاص على ثلاثة عوامل مهمة:

  1. حساب تجريبي مجاني يمكنك من خلاله التداول في المانيا باستخدام “أموال اللعب” الافتراضية في البداية وأيضًا أثناء التداول للتعرف على كيفية عمل الأسواق الفردية أو الأسواق. احصل على منصات التداول و اكتساب الخبرة دون مخاطر. يوجد شيء من هذا القبيل ، على سبيل المثال ، في eToro أو capital.com أو GKFX.
  2. مادة تعليمية ، مثل الأدلة أو الدورات التدريبية أو مقاطع الفيديو التعليمية ، لتثقيفك بشأن التداول. وبهذه الطريقة ، يمكنك معرفة المزيد عن الأسواق الفردية ، والتعلم من الأمثلة الواضحة والتطور تدريجياً من تاجر عادي إلى تاجر متمرس.
  3. منصة تداول تتمتع بنظرة عامة جيدة وسهولة الاستخدام ويمكنك استخدامها دون أي مشاكل. قبل أن تبدأ التداول ، يجب أن تفهم الميزات المتاحة لك في منصة التداول الخاصة بك وأين يمكنك العثور عليها. تعتبر المنصة سهلة الاستخدام مهمة بشكل خاص للتداول الآمن والسريع.

ما هي أفضل منصات التداول من ألمانيا؟

في المقارنة الحالية ، تبرز Trade Republic و Smartbroker على وجه الخصوص كمنصات مقرها ألمانيا. هنا تستفيد من الدعم المستمر للغة الألمانية ، والأمن وحماية البيانات من خلال المعايير الألمانية / الأوروبية ومجموعة كبيرة من الأصول الألمانية ، مثل أسهم DAX ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأصل الألماني يلهم ثقة أكبر من مقعد في قبرص أو مالطا. تشمل المنصات التدزاول في المانيا الأخرى Pepperstone و Scalable Capital و Flatex.

عادة ما تكون حماية الودائع أعلى أيضًا مع منصات التداول في المانيا مقارنة بالعروض المقدمة من قبرص أو المملكة المتحدة ، والتي توجد أيضًا بشكل متزايد في السوق الألمانية. في حين أن الودائع على المنصات الألمانية مؤمنة حتى 100000 يورو ، فإن الحد الأعلى لمعظم المنصات الأخرى هو 20000 يورو فقط.

ما هي أفضل منصات التداول للتداول الاجتماعي والنسخ؟

لا تزال شركة eToro رائدة السوق في مجال التداول في المانيا الاجتماعي ، والتي جعلت نهج المجتمع في التداول شائعًا في المقام الأول. هنا ، على سبيل المثال ، يمكنك الاستفادة من خبرات وتوقعات ونظريات المستخدمين الآخرين في موجز الأخبار ، أو يمكنك استخدام نسخ التداول لنسخ محافظ المستخدمين الآخرين أو اعتماد استراتيجياتهم بنفسك. المنصات الأخرى التي تستخدم التداول الاجتماعي بطريقة أو بأخرى هي Admiral Markets أو Skilling أو Pepperstone.

التداول الاجتماعي ليس شرطًا أساسيًا لمنصة تداول جيدة ، ولكنه يحظى بشعبية خاصة بين جيل الشباب من المتداولين ، وكذلك لدى الأشخاص العاديين والمبتدئين. من خلال فكرة المجتمع ، يجدون دخولًا سريعًا وسهلاً إلى عالم شديد التعقيد ويمكنهم التعلم من بعضهم البعض وتبادل المعلومات بمعنى شبكة اجتماعية. وهكذا تصبح التجارب والاستراتيجيات ملكية مشتركة متاحة للمجتمع بأسره.

أشهر أسواق التداول في المانيا

من خلال التداول عبر الإنترنت وكذلك في البورصة “المادية” ، هناك مجموعة كاملة من الأسواق المختلفة التي يمكنك من خلالها تداول مجموعة متنوعة من الأصول أو المراكز. الأكثر شيوعًا تشمل ، على سبيل المثال ، الأسهم والفوركس / الفوركس (أي أزواج العملات) وصناديق الاستثمار المتداولة والسلع أو العملات المشفرة.

تقدم eToro أكبر مجموعة مختارة من الأصول من بين المنصات المقدمة ، تليها Smartbroker و Trade Republic – اللتان تقدمان أيضًا خطط ادخار بالإضافة إلى الأصول القابلة للتداول. يوجد في الجزء السفلي Capital.com و GKFX ، اللذان يقدمان فقط التداول في المانيا بمختلف العقود مقابل الفروقات.

أفضل منصات التداول لشراء الأسهم في المانيا

تعد eToro و Trade Republic و Smartbroker أفضل المنصات عبر الإنترنت لتداول الأسهم. تعتبر Trade Republic على وجه الخصوص مقنعة في المقارنة الحالية مع مجموعة كبيرة من 7500 مركزًا من فئة “الأسهم” وباعتبارها منصة ألمانية بها مجموعة واسعة من الأوراق الألمانية (بينما تركز eToro في الغالب على الأسهم والأسواق الأمريكية). تشمل منصات تداول الاسهم في المانيا الأخرى XTB أو Trading 212 أو Scalable Capital أو Flatex.

Advertisement

من المحتمل أن يكون تداول الاسهم في المانيا هو أقدم أشكال التداول في المانيا وأكثرها “كلاسيكية”. هنا تحصل على أسهم في شركة أو مشروع ، وكمساهم ، تشارك في نجاح الشركة (عن طريق توزيع الأرباح بانتظام). يمكنك تحقيق أرباح من تداول الأسهم إما فقط من خلال توزيعات الأرباح (مع الاحتفاظ بالمراكز ذات الصلة على المدى الطويل) أو عن طريق بيع مراكزك بقيمة سوقية أعلى مما كانت عليه عند شرائها.

تأتي الأسهم التي يمكنك تداولها عبر الإنترنت من مجموعة متنوعة من أماكن التداول في المانيا ومن مجموعة متنوعة من البلدان والصناعات. تحظى البورصات والمؤشرات الأمريكية (مثل NASDAQ و NYSE و Dow Jones) والأسهم في شركات DAX الألمانية بشعبية خاصة.

الأسهم التي تظهر تطورًا مستقرًا للأسعار على المدى المتوسط ​​إلى الطويل هي ذات أهمية خاصة للمتداولين المحافظين أو “متداولي المراكز”. لتفاصيل أكثر عن شراء الأسهم في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول كيفية تداول وشراء الاسهم في المانيا.

أفضل منصات تداول فوركس

أفضل منصات تداول العملات الأجنبية وتداول العملات الأجنبية هي eToro و GKFX ، حيث تتخصص GKFX في تداول الفوركس على غرار تداول CFDs من Capital.com. نطاق أزواج العملات وفرص تداول العملات المعروضة برافعة مالية كبيرة جدًا هنا. تشمل المنصات الأخرى التي تقدم تداول العملات الأجنبية Alvexo و Admiral Markets و IG و OANDA و Plus500 و XTB و Skilling و Pepperstone و Trading 212.

يشكل تداول الفوركس يُطلق عليه أيضًا اسم تدوال العملات الأجنبية أحد أكبر أسواق التداول في المانيا وأكثرها تقلبًا في العالم. على عكس الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة أو العملات المشفرة ، لا يتم تداول العملات في البورصة ولكن بدون وصفة طبية – على غرار العقود مقابل الفروقات – لها رافعة مالية.

سوق الصرف الأجنبي متقلب للغاية. نظرًا للتغيرات المستمرة والرافعة المالية المقابلة ، يمكن أن يكون التداول في فوركس مربحًا للغاية – ولكنه محفوف بالمخاطر تمامًا مثل تداول العقود مقابل الفروقات.

أفضل منصات تداول العملات المشفرة

أفضل منصات التداول في المانيا عبر الإنترنت لشراء / بيع العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum and Co. هي حاليًا eToro و Trade Republic. كلاهما لديه مجموعة قوية من “العملات المشفرة” المختلفة في محفظتهما ويقدمان رسومًا منخفضة نسبيًا.

تشمل المنصات الأخرى التي تقدم التداول في العملات المشفرة Scalable Capital و Flatex. يحتوي Capital.com أو GKFX أيضًا على تشفير معروض – ولكن فقط في شكل عقود الفروقات.

العملات المشفرة هي أداة تداول حديثة العهد ، لكنها تزداد شعبية. يقدّر مؤيدو التكنولوجيا المزايا العديدة للـ blockchain اللامركزية والنقل السريع لـ Bitcoin and Co. ويتوقعون مستقبلًا رائعًا للعملات الرقمية. لا ينعكس هذا فقط في النطاق الواسع للعملات المشفرة (حاليًا أكثر من 2000) ولكن أيضًا في الحجم التجاري المتزايد للأصول ، والذي لا ينمو فقط في eToro.

أفضل منصات التداول في المانيا لصناديق الاستثمار المتداولة

أفضل الوسطاء الرقميين لصناديق الاستثمار المتداولة هم eToro و Trade Republic و Smartbroker. قطعت Trade Republic و Smartbroker على وجه الخصوص رقمًا جيدًا مقارنةً بمجموعتها من خطط ادخار ETF المرنة وتقدم مجموعة واسعة من صناديق الاستثمار.

في Trade Republic ، أنت تتداول حاليًا حول 1،500 ETFs ، في Smartbroker حوالي 2،000. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم XTB و Trading 212 و Scalable Capital و Flatex أيضًا صناديق الاستثمار المتداولة للتداول و / أو كخطة ادخار.

الصندوق المتداول في البورصة أو ETF هو صندوق استثمار يتم تداوله في البورصة. تكرر صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) التطور المركب لمؤشر الأسهم ، على سبيل المثال DAX الألماني أو NASDAQ الأمريكي. من خلال استثمارك في ETF ، فأنت لا تستثمر في الأصول الفردية أو الأوراق المالية ، ولكنك تقوم بتوزيع رأس المال الخاص بك عبر جميع الأسهم / الشركات المدرجة في المؤشر المعني.

تحظى صناديق الاستثمار المتداولة بشعبية خاصة لدى المستثمرين من القطاع الخاص بسبب انتشار وتنويع المخاطر المضمنة تلقائيًا تقريبًا وغالبًا ما يتم تقديمها أيضًا كخطة ادخار. أنت لا تتداول في صناديق الاستثمار المتداولة مرة واحدة ، ولكنك تقوم بانتظام بحفظ الصندوق المحدد برأس مال جديد من أجل تحقيق عائد طويل الأجل.

يتم تقديم خطط التوفير هذه بواسطة Trade Republic أو Smartbroker ، على سبيل المثال. إنها ليست بالضرورة أدوات تداول كلاسيكية ، لكنها يمكن أن تكون استثمارًا معقولاً.

أفضل منصات تداول العقود مقابل الفروقات

أفضل منصات التداول في المانيا العقود مقابل الفروقات هي eToro و capital.com و GKFX حاليًا. الأخيران على وجه الخصوص تخصصا حصريًا في تداول العقود مقابل الفروقات ويمكنهما تقديم ظروف جيدة نسبيًا بفضل فروق الأسعار الضيقة والرسوم الشفافة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن اختيار العقود مقابل الفروقات القابلة للتداول كبير بشكل خاص. تشمل المنصات الأخرى التي تقدم عقود الفروقات Smartbroker و Alvexo و Admiral Markets و IG و OANDA و Plus500 و XTB و Pepperstone و Skilling و Flatex.

العقود مقابل الفروقات (عقود الفروقات) هي منتجات مالية تسمح لك بالمضاربة على أسعار الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والفوركس والأصول الأخرى دون شرائها أو بيعها فعليًا. بشكل أساسي ، مع العقود مقابل الفروقات ، فإنك تراهن على ما إذا كان سعر المركز سينخفض ​​(“قصير”) أو سيرتفع (“طويل”) ، مما يسمح لك بتحقيق ربح حتى لو انخفض السعر. نموذجي للتداول مع العقود مقابل الفروقات هي الرافعات (أيضًا “الرافعة المالية”) التي يمكن من خلالها مضاعفة رأس المال المستثمر في أفضل الأحوال.

تعد العقود مقابل الفروقات من أكثر الأدوات المالية تعقيدًا التي يمكنك تداولها عبر الإنترنت. أنت واعد بشكل خاص برافعة مالية تصل إلى 30: 1 كحد أقصى (للمستثمرين من القطاع الخاص) ، حيث يمكنك أساسًا المضاربة باستثمار 1،000 يورو مقابل 30،000 يورو والتي عادة ما يتعين عليك إيداع ما يسمى بـ “الهامش” كضمان. تعد العقود مقابل الفروقات استثمارًا مرنًا وسريعًا وجذابًا للمستثمرين ذوي المخاطر العالية.

تحب العديد من بوابات المقارنة ومنصات التداول في المانيا الإعلان عن عقود الفروقات على أنها صديقة للمبتدئين بشكل خاص ، لكنها بالتأكيد ليست كذلك. صحيح أنه حتى المستثمرين الذين يملكون القليل من رأس المال يمكنهم المشاركة في تداول البورصة بجهد ضئيل بفضل الرافعة المالية الجذابة. ومع ذلك ، بدون الخبرة والخبرة اللازمتين ، تنعكس الرافعة المالية أيضًا بسرعة ، مما يزيد من مخاطر الخسارة الكاملة. لذلك يجب على المبتدئين تجنب تداول العقود مقابل الفروقات في البداية.

أسواق أخرى

بصرف النظر عن الأسواق المميزة ، هناك العديد من الأدوات المالية الأخرى المتداولة في البورصة والتي يمكن أن تلعب دورًا في التداول في المانيا عبر الإنترنت التي تقدمها المنصات بشكل أو بآخر. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، السلع / المعادن الثمينة مثل النفط والذهب أو البلاتين وقروض الأوراق المالية والمشتقات وغير ذلك. ومع ذلك ، على عكس تداول الأسهم أو التداول باستخدام صناديق الاستثمار المتداولة وعقود الفروقات والعملات المشفرة الشائعة بشكل متزايد ، تلعب هذه الأصول دورًا ثانويًا.

تكاليف ورسوم التداول في المانيا

تكاليف ورسوم التداول في المانيا
تكاليف ورسوم التداول في المانيا

ما هي الرسوم التي سأتحملها عند التداول عبر الإنترنت؟

رسوم الحساب

كما هو الحال في الأعمال المصرفية التقليدية ، يمكن أيضًا تقدير رسوم إدارة حساب أو عهدة للتداول عبر الإنترنت. أنت تدفع مبلغًا معينًا شهريًا لحسابك النشط. ومع ذلك ، يتنازل معظم مقدمي الخدمة الآن عن هذه الرسوم المستمرة – أيضًا بسبب المنافسة الكبيرة – ويقدمون إدارة مجانية للحساب. ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى للمبالغ المطلوبة لفتح حساب الأوراق المالية الخاص بك لا يزال شائعًا. في eToro ، على سبيل المثال ، هذا هو 50 دولارًا.

العمولة

يتم تمويل العديد من الوسطاء من خلال ما يسمى بالعمولة ، أي أنهم يتقاضون رسومًا معينة مقابل خدمات الوساطة التي يقدمونها ، والتي يتعين على التاجر دفعها. ومع ذلك ، فإن الوسطاء الرقميين على وجه الخصوص ، مثل منصات التداول في المانيا المقدمة ، عادة ما يعملون بدون عمولة ثابتة ويمولون أنفسهم بشكل أساسي من خلال ما يسمى بفروق الأسعار – الفرق بين سعر الشراء والبيع للمركز – والذي يضاف إلى سعر الشراء لكل صفقة على حدة.

رسوم الإيداع والسحب

تفرض بعض منصات التداول في المانيا رسوم معالجة صغيرة على عمليات الإيداع والسحب من أو إلى المستودع عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، تفرض eToro رسومًا قدرها 5 دولارات أمريكية لكل عملية سحب ؛ مع مقدمي الخدمات الآخرين ، يكون عدد معين من المدفوعات شهريًا مجانًا ، وعندها فقط يتم تطبيق رسوم. لا تفرض المنصات الأخرى مثل Trade Republic أو Smartbroker أو capital.com أو GKFX أي رسوم على الإيداعات أو السحوبات.

رسوم عدم النشاط

تفرض بعض المنصات – بما في ذلك ، على سبيل المثال ، مزود التداول الاجتماعي eToro – ما يسمى برسوم عدم النشاط ، والتي تنطبق إذا تركت إيداعك غير مستخدم لفترة زمنية معينة. مع eToro ، بعد 12 شهرًا من عدم النشاط ، يجب دفع رسوم شهرية قدرها 10 يورو ، والتي يتم خصمها تلقائيًا من إيداعك. ومع ذلك ، لا تكاد رسوم عدم النشاط شائعة اليوم. ستغلق معظم المنصات المستودع الخاص بك إذا لم تستخدمه لفترة طويلة.

Advertisement

ما هي أفضل منصات التداول في المانيا المجانية؟

في الأساس ، لا يوجد شيء اسمه منصة تداول “مجانية”. يفرض معظم مزودي برامج التداول رسومًا من نوع أو آخر لتمويل المنصة. على سبيل المثال ، يؤدي ما يسمى بالسبريد دائمًا تقريبًا إلى زيادة سعر الشراء للمركز ويتم إضافته مباشرةً إلى سعر الشراء. الرسوم الليلية شائعة في تداول العقود مقابل الفروقات. ومع ذلك ، فإن التسجيل وفتح حساب مع جميع منصات التداول عبر الإنترنت التي تم فحصها بواسطة Trusted مجاني.

ما الذي يجب أن أبحث عنه عند اختيار منصة التداول في المانيا؟

عند اختيار منصة التداول في المانيا يجب أن تبحث عن:

الأسواق المناسبة

ليست كل الأسواق مناسبة بشكل متساوٍ للمبتدئين. الأدوات شديدة التعقيد مثل العقود الآجلة أو الخيارات والوسائل الاستراتيجية مثل البيع على المكشوف والبيع على نطاق واسع تتطلب مستوى معينًا من الخبرة والتجربة ولا تزال مرتبطة بمخاطر هائلة ، حتى بالنسبة للمحترفين القدامى. وبالتالي ، فإن تحديد الأسواق المناسبة التي تتناسب مع توقعاتك ورغبتك للمخاطرة هو الأفضل والأخير لاستراتيجية التداول في المانيا الخاصة بك.

تعتبر الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للمستثمرين المحافظين الذين يرغبون في إنشاء محافظهم على المدى المتوسط ​​إلى الطويل ، وتنويعها بشكل كبير وتقليل المخاطر. نظرًا لمتوسط ​​التقلبات المنخفضة إلى المتوسطة لهذه الأسواق ، يكون الربح المحتمل هنا أقل.

من ناحية أخرى ، تعتبر الأدوات مثل الفوركس والعقود مقابل الفروقات مثيرة للمخاطرة والمتداولين السريعين الذين يمكنهم تحقيق أرباح عالية بسبب تأثير الرافعة المالية والتقلبات العالية في الأسواق. غالبًا ما يتم استخدام التداول اليومي أو المضاربة مع هذه الأدوات ، نادرًا ما يتم الاحتفاظ بالعقود مقابل الفروقات في المحفظة لفترة أطول من الوقت.

استراتيجية التداول في المانيا الصحيحة

التداول ليس مجرد تداول. هناك العديد من الاستراتيجيات والأساليب المختلفة التي يمكنك اتباعها عند تداول سوق الأوراق المالية ، من المضاربة عالية المخاطر إلى التداول اليومي قصير الأجل إلى تداول المراكز طويل الأجل. يعتمد اختيار الإستراتيجية الصحيحة على مقدار الوقت والجهد اللذين تريد استثمارهما ، ومقدار الصبر الذي لديك عند التداول ، ومستوى المخاطرة الذي ترغب في تحمله ، وما إلى ذلك.

ما الفرق بين منصة التداول عبر الإنترنت وبين التداول مقابل الوسيط؟

ببساطة ، لا يوجد فرق كبير. منصة التداول في المانيا ليست أكثر من “وسيط” رقمي يربطك – أي “المتداول” – بسوق الأوراق المالية ويتلقى عمولة من نوع ما مقابل ذلك. يحتاج المتداولون من القطاع الخاص إلى وسيط أو منصة تداول خاصة في مجال الأوراق المالية ، حيث لا يمكن للأفراد العاديين تداول الأسهم بأنفسهم في البورصة. الوضع مشابه لأسواق الفوركس والعديد من الأصول الأخرى المتداولة في البورصة.

على عكس الوسطاء التماثليين ذوي الخدمات الكاملة ، الذين غالبًا ما يقدمون أيضًا الدعم في التخطيط المالي (المعاشات التقاعدية ، والمشورة الضريبية ، وما إلى ذلك) ويعملون بصفة استشارية ، فإن منصات التداول في المانيا عبر الإنترنت أكثر قابلية للمقارنة مع ما يسمى “وسطاء الخصم”. تتميز هذه بعمولات منخفضة ، ولكنها لا تقدم أي خدمات استشارية إضافية. بالإضافة إلى ذلك ، يميل الوسطاء الرقميون إلى أن يكونوا أسرع في وضع الصفقات و (بشكل عام) يفرضون رسومًا أقل أو يقدمون فروق أسعار أقل.

ما هو مؤشر DAX؟

DAX هو مؤشر أسهم يمثل السوق الألمانية. ومع ذلك ، فإن الاختصار DAX هو مصطلح محمي بموجب قانون العلامات التجارية من قبل Deutsche Börse ، والذي لم يتم تعريفه بدقة لما يمثله. يلخص مؤشر DAX حاليًا أسهم أكبر 40 شركة أسهم ألمانية وأكثرها سيولة (وفقًا للقيمة السوقية ودوران البورصة).

ومن بينها شركات مشهورة عالميًا مثل Allianz و Daimler و Deutsche Bank و Deutsche Telekom و Volkswagen. يعتبر مؤشر DAX مستقلًا عن الصناعة ، وباعتباره مؤشرًا رائدًا ، يمكن أن يوفر نظرة عامة جيدة على الوضع الاقتصادي العام في ألمانيا.

كيفية شراء الاسهم في المانيا؟

شراء اسهم في المانيا من أجل التداول في المانيا يعد دائمًا بأرباح عالية. في 30 عام الماضية ، تمكن المستثمرون الذين يمتلكون أسهم DAX من تحقيق متوسط ​​عائد يبلغ 7.2 بالمائة سنويًا. إذا كنت ترغب أيضًا في شراء الأسهم وتحقيق ربح منها ، فيجب أن تعرف القواعد الأساسية لشراء الأوراق المالية – قبل ذلك ، هناك توصيات مهمة لك!

يحقق المستثمرون الناجحون عوائد تزيد عن 10 بالمائة سنويًا في سوق الأوراق المالية. سر نجاحك: عند شراء الأسهم ، لا تضع كل بيضك في سلة واحدة وتوزع المخاطر على عدة أوراق مالية من قطاعات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يشترون فقط الأسهم في الشركات المختارة بعناية مع نموذج أعمال مقنع وآفاق مستقبلية واعدة.

يمكن للمستثمرين عادة وضع أمر شراء الأسهم شخصيًا عن طريق مستشار في بنك المنزل أو عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الفاكس. مع الوسطاء عبر الإنترنت أو البنوك المباشرة ، يمكنك بسهولة تنفيذ طلب الأوراق المالية عبر الإنترنت. كل ما تحتاجه هو رقم تعريف الأوراق المالية (WKN أو ISIN) لشهادة الأسهم المعنية التي تريد شرائها. ثم تكون الخطوات التالية في الغالب تشرح نفسها بنفسها. قبل أن تتمكن من بدء تداول الأسهم ، ما زلت بحاجة إلى حساب أوراق مالية.

وفي الختام عزيزي القارئ. أهم قاعدة من قواعد التداول في المانيا هي أنه لا يجب عليك التصرف على أساس الاندفاع. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك خطة مدروسة جيدًا وإذا أمكن مكتوبة بمعنى خطة لاستراتيجية التداول الخاصة بك. كما يجب عليك بالطبع الالتزام بهذه الخطة حرفيًا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى