رخصة القيادة في المانيا

اسئلة سواقة في المانيا ومعلومات هامة وحديثة لكل المبتدئين والراغبين بالحصول على رخصة قيادة


Advertisement

اسئلة سواقة في المانيا 2021 صدرت في شهر نيسان /ابريل الماضي وكعادتنا في مواكبة آخر التحديثات المتعلقة في رخصة القيادة في المانيا قررنا مشاركتها معكم تابعوا السطور القادمة لمعرفة الجديد.

شهادة السواقة في المانيا

شهادة القيادة في ألمانيا هي وثيقة رسمية صادرة لأشخاص محددين والمالك له الحق في قيادة جميع أنواع السيارات. يحق للشخص الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا من 16 سنة للدراجات التي يقل طولها عن 125 سنتي متر مكعب، و 17 سنة للسيارات مع المعلمين ووصي قانوني، و 18 سنة للسيارة، و 21 سنة لللشاحنات والحافلات.

يوفر لك استلام السيارة الوقت والجهد، خاصة إذا كنت في المدن الصغيرة، وهناك القليل من وسائل النقل أو عدم توفر وسائل النقل بعد الساعة 18:00، على سبيل المثال. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

اسئلة سواقة في المانيا

للحصول على شهادة السائق، يجب عليك اجتياز الفحص النظري والفحص العملي بنجاح. تحتاج أولاً إلى ممارسة أسئلة السواقة، وحفظها بشكل جيد واجتياز الاختبار النظري ثم اجتياز الاختبار العملي. اقرأ أيضاً: رخصة القيادة في المانيا وشروط الحصول عليها وتجنب المخالفات وكم تكلفتها في كل ولاية

الحصول على موعد

بمجرد الانتهاء من الأسئلة بشكل صحيح، يمكنك تحديد موعد لاجتياز الامتحان النظري ويجب عليك الاتصال بمكتب القيادة للحصول على الموعد. تتكون أسئلة الاختبار من 30 سؤالًا تتكون من أكثر من ألف سؤال، ولكل سؤال بعض النقاط التي تختلف وفقًا لأهمية السؤال. إذا كان مجموع نقاط الإجابة الخاطئة أكبر من 11 نقطة، فهذا يعني أن الشخص فشل في الاختبار النظري.

Advertisement

مكونات الاسئلة

تتكون اسئلة سواقة في ألمانيا من:



  • أسئلة نصية؛
  • سؤال مع صورة؛
  • أسئلة مع الفيديو؛
  • هناك أيضًا أسئلة حول ملء الفراغ.

يمكن أن يكون أحد أسئلة القيادة في ألمانيا أكثر من إجابة صحيحة. نحن بحاجة إلى الانتباه إلى هذه النقطة.

اسئلة سواقة في المانيا 2021

تم اصدار اسئلة السواقة في المانيا 2021 في الشهر الرابع تحديداً 01.04.2021 كما ذكرنا سابقاً، وتتكون من 72 سؤال جديد، ويبلغ عدد اسئلة السواقة النصية 43 سؤال، وعدد اسئلة السواقة مع صورة 23 سؤال، وعدد الاسئلة مع فيديو 5 وهناك سؤال تعبئة فراغ واحد فقط.

تم طرح اسئلة سواقة في المانيا في عام 2021 في الشهر الرابع ، 1 أبريل 2021، كما سبق ذكره. وهو يتألف من 72 سؤالا جديدا، وعدد الأسئلة لقسم النص هو 43، وعدد الأسئلة في القسم مع صورة 23 سؤالا، وعدد الأسئلة مع شريط فيديو من 5، وهناك سؤال واحد فقط ملئ الفراغ.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

للإطلاع والتمرن على اسئلة فحص السواقة النظري مجانا لعام 2021 من موقعنا انظر الموضوعين التاليين:

اسئلة فحص السواقة النظري في المانيا 2021 مجاناً | الإختبار الثاني والأربعون

اسئلة فحص السواقة النظري في المانيا 2021 مجاناً | الإختبار الثالث و الأربعون

لتفاصيل أكثر عن اسئلة السواقة في المانيا 2021 مجاناً و مترجمة للعربية | معلومات كاملة وشاملة عنها انقر هنـــــــــــا.

كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا

في اختبار القيادة النظرية، سوف تجد 30 سؤالا فقط وكل سؤال يحتوي على نقاط محددة. على سبيل المثال، تتضمن الأسئلة الأساسية والمهمة 5 نقاط، وللشخص الحق في ارتكاب الأخطاء في الأسئلة الأساسية بمقدار 10 نقاط فقط، أو كان العدد الإجمالي للأخطاء 11 نقطة أو أكثر في الأسئلة غير الأساسية، وستكون النتيجة فشلاً.

بعض الأسئلة الاندفاعية بسيطة للغاية ومنطقية وسهلة التذكر، والبعض الآخر يحتاج إلى الفهم والتركيز والتكرار. لذلك، نوصي دائمًا بتقسيم الأسئلة إلى نماذج تحتوي على عدد من الأسئلة، مثل 30 سؤالًا، وحفظ نموذجين يوميًا.

Advertisement

امتحان شهادة السواقة العملي في المانيا

بعد الانتهاء من التدريب وتلقيك موعدًا، ستذهب مع مدرب القيادة الخاص بك إلى محطة الاختبار في نفس السيارة التي تدربت عليها في وقت سابق. عندما تلتقي مع الفاحص، سيطرح عليك عدة أسئلة حول السيارة ثم الجلوس بالمقعد الخلفي وبجانبك مدرب القيادة وبدء الامتحان العملي.

نصائح هامة

من المهم ضبط وضعية جلوسك وعجلة القيادة والمرايا الخلفية ومرايا الرؤية الخارجية كما تعلمت أثناء التعلم في مدرسة القيادة وربط وتأمين حزام الأمان. سوف يطلب منك الفاحص القيادة والتحول والقيادة إلى الطريق السريع والطرقات المختلفة. كما سيراقب اسلوبك في التحكم بالقيادة والأخطاء. ثم تعودون إلى نقطة التفتيش ويخبرك بالنتيجة.

مدة الاختبار

مدة الاختبار العملي هي 30 إلى 45 دقيقة. لا يمكن للمدرب التحدث أو المساعدة إلا إذا كنت تشكل تهديدً للآخرين.في حال ارتكبت خطأ كبير، سيخبرك المراجع مباشرة أنك راسب حتى لو لم تنتهي الفترة المحددة. عندما ينتهي الموعد النهائي والعودة إلى موقع الاختبار أو المركز، ستعرف على الفور ما إذا كنت ناجحًا أو راسب.

عدد ساعات التدريب العملي الإلزامية: 12 ساعة قيادة خاصة ، 5 ساعات على الطرق الريفية ، 4 ساعات على الطريق السريع ، 3 ساعات في الليل.

اسئلة سواقة في المانيا الفحص العملي

في الفحص العملي، سوف يطرح عليك الفاحص أيضًا المزيد من الأسئلة حول السيارة، وسيتم طرح هذه الأسئلة قبل المغادرة، وإذا لم تجب، فقد تؤدي إلى نتيجة اختبار سلبية.

جزء من المعلومات التي قد ترغب في معرفتها هو:

مستوى السائل: تحقق من مستوى سائل التبريد وزيت المحرك وفحص السائل في منطقة مسّاحة الزجاج. يريد منك الفاحص أيضًا فتح غطاء المحرك وإظهار مكان وجود سوائل مختلفة.

الأنوار، إشارات الدوران، البوق: تعرف أين أماكن تواجدهم وكيف يتم تشغيلهم.

يريد المفتش أن تكون قادرًا على تشغيل أجهزة الإضاءة المختلفة وتسميتها بأضواء المؤشر المرتبطة إذا لزم الأمر.

الإطارات: هل يوجد تلف بالإطارات، هل يستوفي ضغط المداس وعمقه المعايير؟ تحقق من ضغط الهواء ونوع الإطارات صيفية أو شتوية والعمق.

على سبيل المثال، سوف نقوم بنذكر لبعض أهم أسئلة سواقة في المانيا للفحص العملي للسائق، ولكنك ستتعلم جميع الأسئلة مع مدرب القيادة الخاص بك:

  • قم بِتشغيل ضوء الضباب، كيف تعرف أنك فعلت ذلك بشكل صحيح؟
  • قم بِتشغيل الضوء العالي، كيف تعرف أنك فعلت ذلك بشكل صحيح؟
  • كيفية تشغيل مسّاحات الزجاج الأمامي والماسحات الخلفية.
  • قَفل وفتح قفل عجلة القيادة
  • قم بِشرح أضواء المؤشر الأحمر التي يتم تشغيلها بعد تشغيل زر الطاقة.
  • كيف يمكنك تأمين سيّارتك كما لو كانت مُعَطلة بسبب الاختناقات المرورية؟
  • متى يجب فحص هذه السيارة في العام المقبل؟
  • ما هو الحد الأدنى لعمق النطاق الذي يتطلبه القانون؟ الجواب هو 1.6 ملم.

هذه هي أهم اسئلة سواقة في المانيا التي يمكن أن يطرحها الفاحص في اختبار عملي. لتحميل كتاب أسئلة القيادة في المانيا pdf. كما يمكنكم تنزيل برنامج أسئلة السواقة في المانيا أو تطبيق أسئلة السواقة في المانيا بالنقر عليه.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى