اخبار المانيا

ارتفاع أسعار الوقود في المانيا والمواطنون الالمان اتجهوا للبنزين التشيكي

Advertisement
Advertisement

ارتفاع أسعار الوقود في المانيا أدى إلى موجة غضب شديدة بين المواطنين الالمان حيث لجأ البعض منهم في عطلة نهاية الأسبوع لللتزود بالوقود التشيكي. حسب بيانات يوم الأحد 17/ أكتوبر تشرين الأول ، فإن سعر لتر البنزين أرخص بمقدار 44 سنت في التشيك.

وفقًا لصحيفة بيلد الألمانية ، بعد أن وصلت أسعار الوقود الألمانية إلى مستويات قياسية ، استغل العديد من الألمان عطلة نهاية الأسبوع للسفر إلى جمهورية التشيك لتزويد سياراتهم بالوقود التشيكي الأرخص.

ارتفاع أسعار الوقود في المانيا

في صباح يوم الأحد الماضي في مدينة دريسدن الألمانية ، بلغ سعر لتر البنزين الممتاز 1779 يورو.

على الرغم من أن سعره لا يتجاوز 1.34 يورو ، إلا أنه يقع في مدينة “كلوميك” التشيكية على بعد حوالي 40 كيلومترًا.

لذلك ، فإن فرق السعر هو 43.9 سنتًا للتر الواحد ، وإذا كان خزان وقود السيارة ممتلئًا ، يمكنك توفير من 20 إلى 30 يورو. وفي محطة وقود Ono “أونو” بمدينة Chlumec “تشلوميك” التشيكية ، حيث بلغ وقت الانتظار للتزود بالوقود 40 دقيقة.

كما حطمت أسعار الوقود أرقامًا قياسيّة جديدة في ألمانيا. وارتفع سعر البنزين الممتاز يوم الخميس الماضي إلى 1.653 يورو للتر (المتوسط ​​الوطني) وهو أعلى مستوى له في تسع سنوات. وبحسب صحيفة “فاز” FAZ الألمانية ، فإن “الأسعار في بعض الأماكن تجاوزت بالفعل هذا الرقم” منذ مدة طويلة.

كذلك ، وبلغ متوسط ​​سعر الديزل الألماني يوم الأحد 1.555 يورو لسعر اللتر الواحد. محطمًا بذلك الرقم القياسي البالغ 1.554 يورو لسعر اللتر الواحد. المسجل في 26 أغسطس/آب في عام 2012.

ارتفاع أسعار المستهلك

ارتفاع لأسعار المستهلك مرة أخرى ، هذه المرة بنسبة 4.1% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وارتفع معدل التضخم فوق علامة 4% في سبتمبر الماضي لأول مرة منذ ديسمبر 1993. على سبيل المثال ، لإعادة التزود بوقود البنزين هذه الأيام ، يتعين على الأشخاص الوقوف في طوابير للحصول على فرق سعر قدره 43.9 سنت.

كما أن السيارات الألمانية كانت واقفة في كل محطات البنزين في المنطقة الحدودية. والعديد منها يحمل لوحات لترخيص من دريسدن أو ساكسون سويسرا. لكنها لم تتوقف عند لملئ الخزان فقط. لكن ملأت العبوات الإضافية أيضًا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى