الشراء عن طريق الأنترنت في ألمانياتطبيقات موبايل هامة في ألمانيا

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا التي قد يحتاجها اللاجئ

Advertisement

سنتعرف اليوم على أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا التي قد يحتاجها اللاجئ في حياته اليومية، فالموبايل أصبح صديق اللاجئ من بداية رحلة اللجوء وحتى وصوله إلى بر الأمان في ألمانيا أو أي دولة أوروبية أخرى.

أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول الآن جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. سواء كانت وسائل النقل العام أو السفر أو التسوق أو دروس اللغة – هناك العديد من التطبيقات التي تجعل حياتنا أسهل وتساعدنا على توفير الوقت والمال.

Advertisement

في هذا المقال ، نلقي نظرة على أفضل تطبيقات الهاتف المحمول في ألمانيا لمختلف وسائل النقل والسفر والتسوق والحجوزات عبر الإنترنت والسلع الرخيصة وبرامج تعلم اللغة الألمانية وتطبيقات مساعدة اللاجئين.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسفر والمواصلات

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسفر والمواصلات
أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسفر والمواصلات

أهم تطبيقات الهاتف المحمول للنقل العام في ألمانيا هي تطبيقات شركات النقل ، مثل تطبيق “DB Navigator” من Deutsche Bahn ، أو “تطبيق MVV” من اتحاد النقل والتعريفات في ميونخ أو “تطبيق VBB” من اتحاد النقل برلين-براندنبورغ. تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين التحقق من الجداول الزمنية وشراء التذاكر والتخطيط لمسار سفرهم.

هناك العديد من تطبيقات الهاتف المحمول للتخطيط للرحلات داخل ألمانيا ، مثل تطبيق “ADAC Maps” للتخطيط لرحلات السيارات ، أو تطبيق “FlixBus” لرحلات الحافلات الطويلة أو تطبيق “Lufthansa” للسفر الجوي.

توفر هذه التطبيقات للمستخدمين طريقة سهلة لتخطيط الرحلات وحجز الرحلات الجوية وتتبع مسار سفرهم. ومن أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسفر والمواصلات نذكر ما يلي:

برنامج DB Navigator

برنامج القطارات في المانيا الخاص بكل المعلومات عن القطارات في ألمانيا، يقدم معلومات كاملة عن الرحلة وأوقات المغادرة والوصول والمحطات التي سيقف القطار عندها وإمكانيات أخرى مثل الحجز عن طريق هذا التطبيق ومعرفة الأسعار.

  • لتحميل تطبيق DB Navigator على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق DB Navigator على الأيفون من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل موقع تواصل اجتماعي في ألمانيا ، شراء بيت في المانيا.

تطبيق برنامج FlixBus

من خلال هذا البرنامج تستطيع الحجز من مدينة ألمانية إلى أخرى و بأرخص الأسعار عن طريق الباص و يقدم دائماً عروض مغرية خاصة بشركة فليكس بوس Flexbus. لذلك يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا الخصة بالمواصلات. مع هذا التطبيق ستجد باصات FlixBus المريحة وتحتوي على أنترنت على طول الطريق و خدمات أخرى.

  • لتحميل تطبيق FlixBus على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق FlixBus على الأيفون من هنا.

برنامج MeinFernbus

برنامج الباصات في ألمانيا هو تطبيق خاص بمواعيد الباصات في المانيا وتقديم أهم المعلومات عن الحافلات الالمانية والذي لا يختلف كثيراً عن برنامج FlixBus السابق.

لتحميل تطبيق MeinFernbus على الأندرويد من هنا.

 برنامج BlaBlaCar

من خلال هذا البرنامج من بلا بلا كار BlaBlaCar تستطيع الحجز من مدينة إلى أخرى عن طريق الأنترنت وتتنقل مع أشخاص لا يعملون في مجال النقل و التوصيل ولكن عند رغبتهم في السفر، يكتبون وجهتهم و نوع السيارة الخاصة بهم والمقاعد المتاحة والتكلفة وتستطيع التواصل معهم و حجز مقعد والسفر بتكلفة قليلة و مريحة و سريعة أيضاً.

  • لتحميل تطبيق BlaBlaCar على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق BlaBlaCar على الآيفون من هنا.

توجد تطبيقات و مواقع أخرى شبيهة بفكرة بلا بلا كار و لكن هذا التطبيق هو أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا والأشهر والأفضل من هذا النوع من الخدمة.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لحجوزات الطيران

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لحجوزات الطيران
أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لحجوزات الطيران

هناك العديد من تطبيقات الهاتف المحمول في ألمانيا للبحث عن أرخص حجوزات طيران. أحد أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق “Skyscanner” ، الذي يقارن عروض الرحلات من شركات الطيران المختلفة ويظهر للمستخدم أفضل الخيارات. تطبيق شائع آخر هو Kayak ، والذي لا يقارن الرحلات الجوية فحسب ، بل يقارن أيضًا الفنادق وتأجير السيارات.

برنامج PEGASUS

تطبيق “PEGASUS” هو شركة طيران شهيرة في تركيا ، وينشط أيضًا في ألمانيا. باستخدام تطبيق “PEGASUS” ، يمكن للمستخدمين البحث عن الرحلات الجوية وحجزها وإدارتها. يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لحجوزات الطيران الرخيصة ويقدم أيضًا ميزات مثل تسجيل الوصول عبر الإنترنت وبطاقات الصعود على متن الطائرة.

يقدم هذا البرنامج أرخص حجز طيران من ألمانيا وأفضل عروض  طيران المانيا والعالم فخطوط بيغاسوس الجوية تعتبر واحدة من أرخص شركات الطيران في العالم.

  • لتحميل تطبيق PEGASUS على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق PEGASUS على الأيفون من هنا.

تطبيق برنامج GoEuro

تطبيق “GoEuro” هو تطبيق برنامج للبحث عن خيارات السفر في أوروبا ، بما في ذلك الرحلات الجوية والقطارات والحافلات. يتيح التطبيق للمستخدمين مقارنة الخيارات المختلفة واتخاذ أفضل خيار لرحلتهم. يوفر تطبيق “GoEuro” أيضًا وظائف مثل الحجوزات والحجوزات لتمكين المستخدمين من التخطيط للرحلات بسلاسة.

يعتبر هذا البرنامج من أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للمواصلات كونه شاملاً لكل البرامج السابقة فمن خلاله تستطيع الحصول على أرخص عروض الباصات والقطارات والطائرات أيضًا.

  • لتحميل تطبيق GoEuro على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق GoEuro على الأيفون من هنا.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للشراء عبر الأنترنت

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للشراء عبر الأنترنت
أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للشراء عبر الأنترنت

تطبيقات الهاتف المحمول للتسوق في ألمانيا متنوعة للغاية. أحد أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق “أمازون” ، والذي يسمح للمستخدمين بطلب المنتجات وتتبع عمليات التسليم. هناك أيضًا تطبيقات مثل “إعلانات eBay المبوبة” لبيع وشراء العناصر المستعملة أو “REWE” لشراء البقالة عبر الإنترنت. تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين فرصة التسوق من منازلهم المريحة وتوفير الوقت.

برنامج Otto

يعتبر هذا البرنامج و الموقع من أفضل مواقع الشراء في ألمانيا و مؤخراً  انتشر استخدام هذا الموقع من الأخوة اللاجئين لسهولته و عروضه المميزة و تقديمه للسلع بالتقسيط المريح.

  • لتحميل تطبيق Otto على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق Otto على الأيفون من هنا.

شاهد أيضاً معلومات كاملة عن موقع أوتو من هنا لتفاصيل أكثر عن كيفية تحميل أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للشراء عن طريق الانترنت تطبيق أمازون شاهد مقالنا الخاص حول تنزيل برنامج امازون Amazon مجانا للاندرويد وللايفون.

تطبيق برنامج kaufDA

يقدم هذا البرنامج العروض الجديدة في الأماكن القريبة منك و العروض الأسبوعية.

  1. لتحميل تطبيق kaufDA على الأندرويد من هنا؛
  2. لتحميل تطبيق kaufDA على الأيفون من هنا.

برنامج IDEALO

يقوم هذا البرنامج بالمقارنة بين الأسعار و عرض أفضل الأسعار حسب الترتيب.

  • لتحميل تطبيق IDEALO  على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق IDEALO  على الأيفون من هنا.

كما يتوفر برامج ومواقع أخرى للشراء عن طريق الموبايل و الأنترنت مثل اي باي eBay ، أمازون Amazon ، ويش Wish، علي إكبريس AliExpress.. سنذكرها لاحقاً إن شاء الله. اقرأ أيضًا: افضل 10 من برنامج تسوق عبر الانترنت لاشهر المتاجر في العالم ، أفضل تطبيقات توصيل الطعام في المانيا.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسلع المستعملة والرخيصة

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسلع المستعملة والرخيصة
أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسلع المستعملة والرخيصة

تحظى تطبيقات “الدي ALDI” و “ليدل LIDL” بشعبية كبيرة في ألمانيا لشراء سلع رخيصة الثمن. توفر هذه التطبيقات للمستخدمين طريقة سهلة لاكتشاف العروض والعروض الخاصة وطلب المنتجات. كما يوجد في ألمانيا العديد من تطبيقات الهاتف المحمول لبيع وشراء السلع المستعملة والرخيصة.

Advertisement

 برنامج eBay Kleinanzeigen

أحد أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا وأشهر هذه التطبيقات هو تطبيق “eBay المبوبة” ، والذي يوفر للمستخدمين منصة لبيع أو شراء البضائع المستعملة. يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من الفئات بما في ذلك الأثاث والإلكترونيات والملابس والحيوانات الأليفة. يعد تطبيق “eBay Classifieds” خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن صفقات أو يرغبون في بيع أشياء لم يعودوا بحاجة إليها.

يحتوي البرنامج على أفضل العروض في ألمانيا من أشخاص قريبين منك وليس من متاجر، يحتوي على مفروشات، ملابس، بيوت، قطع كهربائية، موبايلات و لاب توبات و الكثير غيرها.

  • لتحميل تطبيق eBay Kleinanzeigen على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق eBay Kleinanzeigen على الأيفون من هنا.

تطبيق برنامج Shpock

تطبيق شائع آخر لبيع وشراء السلع المستعملة في ألمانيا وهو تطبيق “Shpock”. باستخدام تطبيق “Shpock” ، يمكن للمستخدمين البحث عن العناصر المستعملة أو بيعها في منطقتهم. يُعرف التطبيق بواجهته البسيطة وميزاته مثل إمكانات الدردشة المضمنة للتبادلات المباشرة بين المشترين والبائعين.

يعد تطبيق “Shpock” من أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا للسلع المستعملة والرخيصة وخيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن عناصر نادرة أو فريدة يصعب العثور عليها في المتاجر.

وهو نفس البرنامج السابق تقريباً حيث يحتوي على عروض مستعملة في الغالب و تستطيع البحث من خلال مدينتك وأشخاص بالقرب منك و أسعار رخيصة أيضاً.

  • لتحميل تطبيق Shpock على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق Shpock على الأيفون من هنا.

اقرأ أيضًا: اسواق المانيا الرخيصة ، مواقع شراء ملابس في المانيا.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لتعلم اللغة الألمانية

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لتعلم اللغة الألمانية
أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لتعلم اللغة الألمانية

هناك العديد من تطبيقات الهاتف المحمول في ألمانيا للاجئين والمهاجرين الذين يرغبون في تعلم اللغة الألمانية. ومن أشهرها تطبيق “Duolingo” ، الذي يقدم دروس لغة مجانية للمبتدئين. التطبيقات الشائعة الأخرى هي “Babbel” و “Rosetta Stone” ، وهي مناسبة أيضًا للمستخدمين المتقدمين.

تطبيق برنامج duolingo

يعتمد برنامج ‏دوولينجو على طريقة تفاعلية بالكتابة والقراءة و هو من أهم تطبيقات الموبايل لتعلم اللغة الألمانية ويحتوي على اختبارات مستمرة ليعرف مستوى تقدمك في اللغة الألمانية.

  • لتحميل تطبيق duolingo على الأندرويد من هنا؛
  • لتحميل تطبيق duolingo على الأيفون من هنا.

اقرأ أيضًا: افضل 5 تطبيقات مترجم عربي الماني – الماني عربي بدقة واحترافية عالية مع التحميل ،  الترجمة من العربية الى الالمانية بشكل فوري ومجاني ومن دون انترنت من خلال هذا التطبيق.

تطبيق برنامج تعلم الألمانية مجاناً

البرنامج يبدأ بتعليمك المحادثة الأساسية بين شخصين، و تبدأ بسرعة حفظ الكلمات الأساسية، واستخدامها لبناء الجمل والعبارات، وفي نهاية نموذج ال45 دقيقة تكون قادراً على إعادة تلك المحادثة بصوتك، يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا ويعتبر وسيلة فعالة لتعلم العبارات الألمانية.

لتحميل تطبيق تعلم الألمانية مجاناً على الأندرويد من هنا.

اقرأ أيضًا: افضل 5 تطبيقات ترجمة الماني انجليزي – انجليزي الماني لمتعلمي اللغة الالمانية ، تطبيقات تعليم لغة المانية على الهاتف الجوال والتعرف على أشهر المصطلحات وطريقة كتابتها ونطقها.

تطبيق برنامج دليل اللاجئين في ألمانيا

يحتوي تطبيق دليل اللاجئين في ألمانيا على فيديوهات لتعلم اللغة الألمانية و على ملفات هامة في اللغة  ضمن قسم تعلم اللغة الألمانية، كما يحتوي على ملفات مترجمة من الجوب سنتر.

لتحميل تطبيق دليل اللاجئين في ألمانيا على الأندرويد من هنا. اقرأ أيضًا: تعلم كلمات المانية كتابة ونطق صحيح بكل سهولة واحترافية من خلال هذا التطبيق ، افضل ترجمة عربي الماني مع تطبيق Papago.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لمساعدة اللاجئين

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لمساعدة اللاجئين
أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لمساعدة اللاجئين

يوجد في ألمانيا العديد من تطبيقات الهاتف المحمول التي تم تطويرها خصيصًا للاجئين نذكر منها:

تطبيق برنامج رخصة القيادة في ألمانيا

يقدم برنامج تعلم السواقة في المانيا 500 سؤال مجاناً باللغة العربية للمساهدة في الحصول على  رخصة القيادة في المانيا ويقدم كل الأسئلة باشتراك رمزي (أقل من عشرة يورو) وبهذا يعتبر أرخص برنامج موجود حالياً.

لتحميل تطبيق رخصة القيادة في ألمانيا على الأندرويد من هنا.

تطبيق البحث عن سكن في ألمانيا

يقدم هذا التطبيق شروحات باللغة العربية لمواقع ألمانية للبحث عن سكن في ألمانيا ، و يضم أيضاً أهم مواقع البحث عن سكن في ألمانيا.

لتحميل تطبيق البحث عن سكن في ألمانيا على الأندرويد من هنا.

أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا لحجز الفنادق والمطاعم

هناك العديد من تطبيقات الهاتف المحمول في ألمانيا للحجز عبر الإنترنت للفنادق والمطاعم أو تذاكر الأحداث. أحد أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق Booking.com لحجوزات الفنادق. ومن التطبيقات الشائعة الأخرى تطبيق OpenTable لحجز الطاولات في المطاعم أو تطبيق Eventbrite لحجز تذاكر الأحداث.

وفي الختام عزيزي القارئ. كانت هذه أهم تطبيقات الموبايل في ألمانيا التي قد يحتاجها اللاجئ ، لكن هناك أيضًا تطبيقات للهواتف المحمولة تخص البنوك ، مثل تطبيق كوميرز بنك ألمانيا Commerzbank أو تطبيق دويتشه بنك ألمانيا Deutsche Bank أو تطبيق شباركاسه بنك sparkasse. تسمح هذه التطبيقات للمستخدمين بإجراء معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت ، والتحقق من أرصدة الحسابات وإجراء التحويلات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى