اخبار اللاجئين في المانيا

“أهلًا للعمل” : مبادرة لمساعدة اللاجئين في الحصول على عمل


Advertisement

تحت عنوان “أهلًا للعمل” قام مجموعة من الطلاب الجامعيين بإطلاق مبادرة (سرعان ما تحول لمشروع تبناه أساتذة في ذات الجامعة)،تهدف المبادرة لمساعدة اللاجئين في إيجاد فرص عمل تناسب خبراتهم.

عن المبادرة :

يتحدث كريستيان روريغ – مدير المشروع – فيقول :

“لقد أدركنا أن اللاجئين بحاجة لمساعدة أكبر في عملية البحث عن لقمة العيش، ولذلك أصبحنا نعتبر أنفسنا مرجعًا للاجئين،كما أننا نسعى لتقليل متطلبات الشركات لنساعدهم على إيجاد فرص عمل”.

Advertisement

هدف المبادرة الأساسي ينقسم على جزئين :



Advertisement
  • تبسيط عملية البحث عن عمل والتقدم لوظيفة ما،
  • توفير الفرصة للشركات للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص المؤهلين

و عن النتائج المبشرة للمبادرة يقول روريغ : ساعدنا لاجئا سوريًا يريد أن يعمل في مجال التمريض و يمتلك الخبرة فيه، وذلك بالاتصال بعدة مستشفيات في مدينة (كارلسروه) جنوبيّ البلاد.

المشروع يعمل حالياً على نطاق ضيّق ( ضمن مدينة كارلسروه  ) لكن أصحابه يطمحون لتوسيع هذا النطاق ليشمل مدناً أخرى : كـ ميونخ و برلين ليشمل كافة الولايات

 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

جدير بالذكر هنا أن القانون يفرض على الشركات تخصيص أقسام مخصصة لتدريب اللاجئين وتسهيل عملية توظيفهم،و سيمنح اللاجئين المتدربين تصريح إقامة إلى حين انتهاء مدة التدريب، حتى يتمكنوا من العثور على عمل.

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى