السياحة في المانياسياحة و سفر

أنواع التأشيرات في ألمانيا 2023

Advertisement

هل فكرت يومًا في زيارة قصيرة أو فكرت في شيء آخر وقررت الهجرة إلى ألمانيا بتصريح إقامة طويل الأمد وتساءلت عن أنواع التأشيرات في ألمانيا؟

Advertisement

تعتمد التأشيرة التي تحتاج إلى التقدم للحصول عليها على الغرض من رحلتك والمدة المخطط لها لإقامتك. من حيث المبدأ ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن C لمدة تصل إلى 90 يومًا. للإقامة الطويلة ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة وطنية ألمانية من النوع D.

ما هي أنواع التأشيرات في ألمانيا؟

ما هي أنواع التأشيرات الألمانية
ما هي أنواع التأشيرات الألمانية

أولاً ، من المهم التمييز بين نوعين رئيسين من تأشيرات ألمانيا. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين نوعي فيزا ألمانيا في الغرض من السفر ومدة الإقامة.

  1. التأشيرة الألمانية من النوع C ، فيزا شنغن؛
  2. التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D.

التأشيرة الألمانية من النوع C فيزا شنغن

من أنواع التأشيرات في ألمانيا القصيرة المدة. تأشيرة من النوع  C ألمانيا هي تأشيرة إقامة قصيرة تسمح لك بالبقاء في دول الشنغن والجمهورية الاتحادية لفترة زمنية تصل إلى 90 يومًا وتسمى أيضًا تأشيرة شنغن أو فيزا شنغن.

التأشيرة الألمانية من النوع C شنغن ، ملائمة لإقامة قصيرة مثل زيارة العائلة والأصدقاء أو رحلة عمل أو إقامة سياحية. وعلى هذا ، فإن تأشيرة C هي الأكثر شيوعًا بين تأشيرات شنغن.

التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D

من أنواع التأشيرات في ألمانيا الطويلة المدة ، تأشيرة من النوع D. إذا كنت تخطط لإقامة طويلة أو تبدأ مشروعًا تجاريًا ، فيجب عليك التقدم للحصول على التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D. تُعرف تأشيرة D أيضًا باسم التأشيرة الوطنية وتسمح لك بالبقاء في ألمانيا لأكثر من 90 يومًا.

وبالتالي ، فإن التأشيرة الوطنية إلى ألمانيا مناسبة للرحلات الدراسية والعمل والتدريب المهني ولم شمل الأسرة ، وكذلك للزواج من شريك غير دول شنغن.

ما هي أنواع التأشيرات في ألمانيا من النوع شنغن C؟

تختلف تأشيرة شنغن C في الغرض من الرحلة. هل أنت قادم إلى ألمانيا كضيف أو مسافر بغرض العمل أو سائح؟ بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تقديم وثائق منفصلة لكل هدف.

تأشيرة شنغن C كتأشيرة سياحية إلى ألمانيا

إذا كنت قادمًا إلى ألمانيا زائرًا لمدة قصيرة فقط كنوع من السياحة ، فإن الفيزا السياحية الألمانية على شكل تأشيرة شنغن C كافية. مع هذا النوع من أنواع التأشيرات في ألمانيا ، يمكنك البقاء في الجمهورية الاتحادية لمدة تصل إلى 90 يومًا.

ومما لا شك فيه ، في هذه الزيارة القصيرة تستطيع استكشاف القلاع والجبال في جنوب ألمانيا ، وكذلك شواطئ ألمانيا على الساحل الشمالي لألمانيا وفي منطقة البحيرات. أيضًا باستخدام تأشيرة شنغن السياحية (ما لم يُذكر خلاف ذلك على ملصق التأشيرة) ، يمكنك التنقل بحرية في جميع أنحاء دول الشنغن.

تأشيرة شنغن C كتأشيرة زائر إلى ألمانيا

إذا كنت قادمًا إلى ألمانيا بغرض زيارة الأصدقاء أو العائلة ، فيجب عليك الإشارة بوضوح إلى هذه الرغبة في الزيارة وأنها سبب السفر عند التقدم للحصول على تأشيرة الزيارة الى المانيا من نوع تأشيرة شنغن C لإقامة قصيرة.

يتطلب هذا النوع من أنواع التأشيرات في ألمانيا خطاب دعوة يمكن للشخص المضيف إعداده لك. كما يمكن للمضيف أيضًا تولي تمويل الرحلة إذا كنت غير قادر على تمويل إقامتك بمفردك.

في هذه الحالة ، يلزم أيضًا إعلان الكفالة الشخصية ، والذي يمكن لمضيفك تقديمه إلى مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا في مكان الإقامة. يمكنك أيضًا التنقل بحرية داخل منطقة شنغن بواسطة فيزا زيارة إلى ألمانيا (ما لم يُذكر خلاف ذلك على ملصق التأشيرة).

ماهي أنواع التأشيرات في ألمانيا الوطنية من النوع D؟

تنقسم التأشيرة الألمانية الوطنية من النوع D أيضًا إلى عدة أنواع من التأشيرات الألمانية المختلفة اعتمادًا على الغرض من الرحلة. ستحتاج إلى تقديم مستندات منفصلة اعتمادًا على ما تنوي فعله مع طلب التأشيرة الوطنية من النوع D.

تأشيرة D كتأشيرة لم شمل في ألمانيا للأسرة

إذا كنت مقيمًا في جمهورية ألمانيا الاتحادية لفترة زمنية أطول وترغب في أن تكون عائلتك قريبة منك ، فستريد بالتأكيد أن ينضم إليك أفراد العائلة. تأشيرة لم الشمل الوطنية نوع D من أنواع التأشيرات في ألمانيا المناسبة لهذا الغرض.

في حالة لم الشمل في المانيا للأسرة ، قد يتبعها الأزواج والأطفال القصر. يمكنك التقدم بطلب لم الشمل للأسرة إذا كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي ومقيمًا بشكل دائم في ألمانيا ، أو إذا كنت أجنبيًا ولديك تصريح إقامة أو تصريح الاقامة الدائمة في المانيا.

تأشيرة D كتأشيرة زواج إلى ألمانيا

إذا كنت حاصلًا على الجنسية الالمانية أو مواطنًا ألمانيًا وترغب في الزواج في ألمانيا من أجنبي ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة الزواج في المانيا لإتمام ذلك. لكي تتمكن من الزواج من أجنبي في ألمانيا ، يجب عليك أولاً الاتصال بـ مكاتب الزواج في ألمانيا أو مكاتب السجل المدني Standesamt في مكان إقامتك.

في حالة الزواج الدولي ، غالبًا ما يكون من الضروري ترجمة وتصديق الوثائق والشهادات الأجنبية. إذا كان مكتب التسجيل الخاص بك لديه جميع المستندات اللازمة ، فيمكن لزوجك المستقبلي التقدم بطلب للحصول على إحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا وهي تأشيرة زواج من التمثيل الألماني المسؤول في الخارج.

لا يمكنك الحصول على تصريح إقامة إلا بعد الزواج بتأشيرة ألمانية وطنية من النوع D. إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة شنغن من النوع C وتزوجت في ألمانيا ، فسوف تحتاج إلى العودة إلى بلدك بعد انتهاء صلاحِية التأشيرة.

تأشيرة D كتأشيرة لغة إلى ألمانيا

هل ترغب في المشاركة في دورات اللغة الألمانية التي تستمر لأكثر من 90 يومًا للاندماج أكثر في الثقافة الألمانية؟ في هذه الحالة ، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة دراسة اللغة في المانيا أو فيزا دراسة اللغة الألمانية.

إذا استمرت دورة اللغة أقل من 90 يومًا ، فستكون التأشيرة الألمانية من النوع C كافية. إذا استمرت دورة اللغة الخاصة بك لأكثر من ثلاث أشهر ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة لدورة لغة بموجب أحد أنواع التأشيرات في ألمانيا الوطنية من النوع D.

تأشيرة D كتأشيرة عمل إلى ألمانيا

إذا قررت المجيء إلى ألمانيا للعمل في بلد الاختراع والابتكار ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة العمل فى المانيا أو فيزا العمل الالمانية. في الأساس ، تحتاج إلى التأشيرة الوطنية الالمانية من النوع D لأي نوع من أنواع العمل في ألمانيا. يمكنك العمل بهذه التأشيرة فقط. لديك خيار تمديد تأشيرتك وتحويلها إلى تصريح إقامة عمل.

تأشيرة D كتأشيرة تدريب إلى ألمانيا

هل ترغب في الحصول على تخصص جديد من اختصاصات التدريب المهني في المانيا الاكثر شهرة في رابع أكبر اقتصاد في العالم من أجل الحصول على موطئ قدم في موطن الشركات والمؤسسات ذات الشهرة العالمية والاستعداد جيدًا لعالم العمل الألماني؟

ومن ثم إحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا وهي تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا أو فيزا البحث عن التدريب المهني الاوسبيلدونغ أولًا ومن ثم تأشيرة التدريب المهني في المانيا أو فيزا الاوسبيلدونغ على شكل تأشيرة وطنية من النوع D. والتي تعد التأشيرة الألمانية الصحيحة لهذا الغرض.

متطلبات فيزا المانيا

متطلبات فيزا المانيا
متطلبات فيزا المانيا

شروط الحصول على فيزا ألمانيا أو عملية التقديم للحصول على معظم أنواع التأشيرات في ألمانيا متشابهة. تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات لتقديم طلب للحصول على التأشيرة المطلوبة وهي:

Advertisement

تعبئة نموذج الطلب

أولاً ، أكمل نموذج الطلب عبر الإنترنت بشكل صحيح وبعناية وبمجرد الانتهاء من ذلك ، دقق الطلب. اطبعه مرتين ووقع في نهاية استمارة الطلب.

حجز الموعد

كخطوة تالية في خطوات تقديم الحصول إحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا ، حدد موعدًا مع السفارة / القنصلية الألمانية الموجودة في بلدك. حدد موعدًا في أقرب وقت ممكن لأن الموعد قد يستغرق ما يصل إلى 3 أشهر. قبل أن تظهر في السفارة ، تأكد من موقع الويب الخاص بهم لمعرفة متطلباتهم الخاصة. لمعرفة كيف اتواصل مع السفارة الألمانية في لبنان انقر هنا.

جمع المستندات المطلوبة

اجمع كل المستندات المطلوبة. المستندات المطلوبة للحصول على معظم أنواع التأشيرات في ألمانيا هي:

  • نموذجان لطلب التأشيرة معبآن حسب الأصول؛
  • جواز سفر ساري المفعول؛
  • ثلاث صور شخصية؛
  • وثائق أكاديمية؛
  • إثبات الموارد المالية؛
  • إثبات الإقامة؛
  • إثبات التأمين الصحي؛
  • غطاء الرسالة؛
  • السيرة الذاتية؛

إثبات التأمين الصحي

يجب أن يكون التأمين الصحي صالحًا لمدة 6 أشهر ، بدءًا من تاريخ وصولك إلى ألمانيا. يجب أن تغطيك بوليصة التأمين الصحي طوال فترة الإقامة في ألمانيا.

إثبات الموارد المالية

تحتاج إلى إثبات أنه يمكنك تغطية نفقاتك أثناء وجودك في ألمانيا بواسطة أي مما يلي:

في الواقع ، يتمثل الجزء الأكثر أهمية في طلب أغلب أنواع التأشيرات في ألمانيا في إثبات أن لديك موارد مالية كافية. لهذا الغرض ، تحتاج إلى فتح حساب مصرفي مغلق ، بحد أدنى 853 يورو شهريًا و 10236 يورو سنويًا في حسابك.

رسالة التغطية

رسالة التغطية مهمة بنفس القدر كدليل على الموارد المالية. في خطاب التغطية الخاص بك ، تحتاج إلى وصف هدفك من زيارة ألمانيا ، وخططك للعثور على العمل ، وخططك إذا أخفقت في البحث عن عمل في ألمانيا.

من المهم للغاية تقديم المستندات في شكل مترجم. قد تطلب السفارة مستندات إضافية. لنفترض أنك إذا أخفقت في تلبية متطلبات السلطات الألمانية ، فمن المرجح أن يتم رفض طلبك.

حضور المقابلة

في يوم الموعد ، توجه إلى السفارة في الوقت المحدد. يمكنهم إلغاء موعدك ، حتى لو كنت متأخرًا ، لدقائق معدودة. تحقق من أنك تحمل جميع المستندات الخاصة بإحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا المطلوبة معك.

دفع الرسوم

ادفع رسوم النوع المطلوب من أنواع التأشيرات في ألمانيا التي ستخرجها وسيتم إصدار إيصال لك.

استلام الفيزا الألمانية

استلام الفيزا الألمانية
استلام الفيزا الألمانية

يتم استلام التأشيرة من مركز تقديم طلبات التأشيرة الألمانية بعد إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي قدمته عند التقدم للحصول على إحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا ، بالإضافة إلى رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني المستخدم عند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الألمانية.

ماذا سيحدث عندما أصل إلى ألمانيا؟

بعد وصولك إلى البلاد بواسطة أي نوع من أنواع التأشيرات في ألمانيا ، لديك 3 شهور للتسجيل مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا Ausländerbehörde في مكان إقامتك وطلب تصريح إقامة.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تقديم الأوراق المطلوبة إلى مكتب الأجانب ، بالإضافة إلى شهادة تسجيل السكن واتفاقية الإيجار. بعد التحقق ، ستقرر الوكالة ما إذا كنت ستصدر لك تصريح إقامة أم لا.

رسوم فيزا المانيا

تبلغ تكلفة أنواع التأشيرات في ألمانيا للإقامة الطويلة حوالي 75 يورو حوالي 73 دولارًا أمريكيًا بينما تبلغ رسوم تأشيرات الإقامة القصيرة (لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر) 60 يورو حوالي 59 دولارًا أمريكيًا.

مدة استخراج الفيزا الألمانية

كقاعدة عامة ، تحتاج البعثات الدبلوماسية في الخارج إلى ما يصل إلى 14 يوم عمل لاتخاذ قرار بشأن طلب الحصول على التأشيرة الألمانية من النوع C ، فيزا شنغن. وقد يستغرق وقت معالجة التأشيرات الوطنية الألمانية من النوع D ما يصل إلى ثلاثة أشهر ، لأنه في معظم الحالات ، يتعين على سلطات الهجرة في مكان إقامتك المستقبلي الموافقة على إصدار التأشيرة.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا أخفقت في العثور على العمل المناسب في غضون ست أشهر ، فسيتعين عليك مغادرة البلاد. لكن بعد ست أشهر تقضيها في بلدك ، يمكنك التقدم مرة أخرى للحصول على إحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا في السفارة الألمانية القريبة منك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى