اخبار اللاجئين في المانيا

أكثر من 50 منظمة ألمانية تطالب بحق لم الشمل لجميع اللاجئين

Advertisement
Advertisement

أكثر من 50 منظمة ألمانية تطالب بحق لم الشمل لجميع اللاجئين وتحت شعار “الحياة الأسرية للجميع! لمّ الشمل الآن!”

مظاهرات في عدة مدن ألمانية من أجل لم الشمل لجميع اللاجئين

شهدت عدة مدن ألمانية بدعم أكثر من 50 منظمة ألمانية تطالب بحق لم الشمل لجميع اللاجئين ابرزها عاصمة المانيا برلين.

كذلك ، كان هناك مظاهرات ضد قانون منع لم شمل أسر لاجئي “الحماية الثانوية”، داعيةً  الحكومة و السلطات الى احترام حقوق اللاجئين. اقرأ أيضًا: لم الشمل في ألمانيا للاجئين

كما ذكر موقع “DW” الألماني، يوم الأحد 3 شباط، وبناء على طلب أكثر من 50 منظمة ألمانية تطالب بحق لم الشمل لجميع اللاجئين. خرجت المظاهرات في العاصمة الألمانية ومدن أخرى مثل كيل وماينز و كولونيا ، للمطالبة بحق لم الشمل للاجئين في البلاد.

ما مطالب المتظاهرين؟

حمل المتظاهرون شعارات مكتوب عليها، “يغضبنا عدم احترام الحكومة الألمانية ودوائر الإقامة حقوق اللاجئين.

كذلك ، وقد اتضح أن قوانين لم الشمل التي أقرت الصيف الماضي ليست سوى أداة لمنع لم الشمل”، بحسب الموقع.

كما اعتبر المتظاهرون أن إجراءات منع  لم شمل لاجئي “الحماية الثانوية” صعبة و معقدة للغاية. وعليه فأن عمل السلطات الألمانية يسير ببطء شديد.

كذلك ، أشار المتظاهرين إلى أنه حتى نهاية العام الماضي لم يتم منح إلا 2612 تأشيرة لم الشمل، من أصل 5000. حيث كان من المفروض أن يحصل عليها اللاجئون حسب القوانين الجديدة.

قانون الحكومة حول لم الشمل لجميع اللاجئين

فيما أقرت الحكومة قانونًا  يقضي بلم الشمل للاجئين من أصحاب الحماية المؤقتة، المعروفة بـ “الحمايةالثانوية”، بعد إيقاف إجراءات لم الشمل في آذار 2016.

كذلك ، حسب القانون يُسمح بلم الشمل ألف شخص شهريًا، اعتبارًا من آب الماضي بحيث لا تزيد على 5000 شخص حتى نهاية 2018، وعلى 1000 شخص كل شهر اعتبارًا من بداية عام 2019.

كما  أعلنت وزارة الخارجية في 11 كانون الثاني الماضي، أن عدد حالات لم الشمل التي تمت الموافقة عليها من قبل المكتب الإداري الاتحادي العام الماضي بلغ 3260 حالة.

وعود الحكومة

وعدت الحكومة بأنها ستبذل المزيد من الجهود من أجل نقل الحصة الباقية البالغة 1740 موافقة. والتي كانت مقرر تنفيذ ها من العدد الإجمالي لعام 2018، إلى العام الحالي. كما صرح متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية في وقت لاحق. أن نقل الحصة الباقية من طلبات لم الشمل إلى العام الحالي أمر مرفوض، لافتًا إلى أنه لن يتم تعديل القانون.

كذلك ، كانت الحكومة الائتلافية قد اتفقت سابقًا على عدم نقل الحصص المتبقية إلى عام 2019. مؤكدة أن الحصص الباقية في عام 2018 ستنتهي صلاحيتها بنهاية شهر كانون الأول الماضي. اقرأ أيضًا: شروط الاقامة الدائمة في المانيا 2022 للاجئين والأجانب وأهم المميزات.

عدد الطلبات لم الشمل لجميع اللاجئين

وكان عدد طلبات لم الشمل التي أرسلتها البعثات الألمانية في الخارج إلى دوائر الأجانب قد بلغ 6132 طلبًا. في الفترة الواقعة بين شهر آب من عام 2018 وحتى نهاية العام، تم من بينها إرسال 3275 إلى المكتب الإداري الاتحادي. الذي بدوره وافق على3260 طلب من هذه الطلبات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى