المقاطعات في المانيا

مقاطعة براندنبورغ المانيا 2024

Advertisement

مقاطعة براندنبورغ المانيا هي مقاطعة فيدرالية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، تعتبر المقاطعة الألمانية التي اشتهرت في المملكة البروسية كمركز هام لسلطة القياصرة التي اتخذوا مدينة بوتسدام مقرا رئيسيًا لهم. أما الآن فتشتهر الولاية بالسياحة، بالإضافة إلى جانب صناعات كثيرة أشهرها الصناعات الغذائية.

تتكون جمهورية المانيا الاتحادية من 16 مقاطعة، لكل منها دستورها الخاص واستقلالها الذاتي الكبير نسبيًا على تنظيمها الداخلي ضمن اطار الدولة. 3 من أسماء مقاطعات ألمانيا 16 هي مدن ذات وضع مقاطعة: بريمن ، برلين ، هامبورغ ، و 13 الباقي مقاطعات اقليمية منهم مقاطعة براندنبورغ المانيا.

تحيط ولاية براندنبورغ Provin-Brandenburg بالعاصمة برلين وتستفيد من مزاياها ومكانتها المتميزة. والولاية الغنية بالبحيرات والغابات مشهورة أيضا بشواهد خالدة في فن لبناء التي تعود في غالبيتها إلى الحقبة البروسية. ويقع قسم هام من هذه الشواهد في مدينة بوتسدام عاصمة الولاية حيث قصر سانسوسي

Advertisement
الذي يعد أحد الكنوز الثقافية العالمية.

تاريخ مقاطعة براندنبورغ المانيا

تاريخ مقاطعة براندنبورغ المانيا
تاريخ مقاطعة براندنبورغ المانيا

مقاطعة براندنبورغ تاريخ امتد لأكثر من ألف عام، التحول الديمقراطي وسقوط جدار برلين في التاسع من نوفمبر لعام 1989، كان حدث محوري في تاريخ العالم الذي شهد سقوط الستار الحديدي فترتب عليه سقوط الحدود الألمانية الداخلية بعد فترة وجيزة أدى كل هذا في النهاية إلى الحرية.

وتم تأسيس مقاطعة براندنبورغ المانيا في الثالث من أكتوبر، يوم الوحدة الألمانية. واتخذت من مدينة بوتسدام عاصمة للمقاطعة. بعد انتخابات الولاية في 14 أكتوبر 1990. تعد مقاطعة براندنبورغ بجانب مناطق برلين المركز السياسي لبروسيا وألمانيا في القرن 19، حيث كانت مقاطعة براندنبورغ إحدى مقاطعات بروسيا خلال فترات الحكم الملكي (1815-1918) والدولة الحرة (1918-1934).

ويتميز القرن العشرين بظهور برلين الصاعدة. بلغ عدد سكان ولاية براندنبورغ حوالي (2.531.071 نسمة) في نهاية عام 2020، وبذلك تحتل المرتبة العاشرة من حيث عدد السكان بين المقاطعات الألمانية. تنقسم المقاطعة إلى 14 دائرة قروية و 254 دوائر مدنية.

معلومات عن مقاطعة براندنبورغ المانيا

نقدم لكم بعض المعلومات الإضافية عن مقاطعة مقالنا، وهي:

الدولة المانيا
المقاطعة براندنبورغ
العاصمة بوتسدام
المساحة 29.478.63 كيلومتر مربع
عدد السكان 2.531.071 نسمة
الموقع الالكرتوني www.brandenburg.de

أين تقع مقاطعة براندنبورغ المانيا؟

تقع مقاطعة براندنبورغ على خريطة المانيا في الجزء الشمال الشرقي من البلاد. حيث تحيط بالعاصمة برلين من كل الجهات. تحد الولاية من الشرق دولة بولندا، ومن الغرب مقاطعة ساكسونيا آنهالت، وفي أقصى الغرب مقاطعة ساكسونيا السفلى، ومن الشمال مقاطعة مكلنبورغ فوربومرن ومن الجنوب مقاطعة ساكسونيا.

كما تحيط مقاطعة براندنبورغ بالعاصمة الألمانية برلين، هذا يجلعها في موقع متميز جدا حيث يمكنك الاستفادة من تلك الميزة وغيرها. فتشتهر المقاطعة أيضًا بالبحيرات والغابات، وتعتبر مدينة تاريخية لما فيها من مشاهد خالدة في فن البناء التي تعود أغلبها إلى الحقبة البروسية، من ضمنها قصر سانسوسي الذي يعد أحد الكنوز الثقافية العالمية، وهو موجود في عاصمة المقاطعة (مدينة بوتسدام).

إن كنت من سكان مقاطعة براندنبورغ المانيا فأنت احد المحظوظين بشكل لا يصدق بالموارد الطبيعية داخلها. فتستطيع التجول لساعات حول أجمل المناظر الطبيعية في الغابات والاستمتاع بالمناظر النقية للبحيرات والأنهار البرية. ويعد أغلب سكان المنطقة من نسل البروسيين والقبائل الألمانية الغير متجانسة والسلاف البولبيين وعدد من الجنسيات الأخرى. جعل هذا المزيج العرقي عقلية السكان المحليين معقدة بعض الشئ.

شعار مقاطعة براندنبورغ المانيا

شعار مقاطعة براندنبورغ المانيا
شعار مقاطعة براندنبورغ المانيا

هل تعتقد أن العلم ما هو إلا شعار يرفرف في الهواء الطلق دون أهمية؟ يجب أن تعرف أن هذا غير صحيح، فأهمية العلم والشعار تتعدى أكثر من كونه رمز يطير فوق المباني. على مر التاريخ يمثل الشعار الهوية الوطنية للبلد، ليس علم المانيا بألوانه الاسود والاحمر والذهبي له قدسيته  فقط لكن يمكن لكل مؤسسة وهيئة اختيار العلم والشعار الخاص بها.

يرمز شعار المقاطعة إلى المقاطعة نفسها، فحين تراه في مكان ما تعرف على الفور لأي بلد ينتمي هذا الشعار. يرمز شعار مقاطعة براندنبورغ إلى النبالة، فهو مكون من نسر فضي متوج بقبعة ناخبة مدرعة بالذهب وممسكة بسيقان البرسيم الذهبية، صولجان وسيف في المخالب. درع أزرق مع صولجان ذهبي (مكتب الحجرة المقوسة). وتتكون ألوان مقاطعة براندنبورغ من اللون الأبيض والأحمر.

مدن مقاطعة براندنبورغ المانيا

تضم مقاطعة براندنبورغ العديد من المدن المختلفة، سنذكر منهم 14 مدينة من مدن ولاية براندنبورغ، أول مدينة منهم هي بوتسدام العاصمة، وهي أيضًا أجمل وأشهر وأكثر مدن المقاطعة زيارة، إليك بعض المعلومات عن هذه المدن:

مدينة بوتسدام

مدينة بوتسدام
مدينة بوتسدام

هي أكبر مدن المقاطعة وعاصمتها حث تقع بالقرب من مدينة برلين. كانت قديمًا مقر إقامة ملوك بروسيا لعدة سنوات، لذا شيد فريديريك العظيم (1712 – 1786) ” قلعة الأحلام Traumschloss” الخاص به في منطقة سانسوني.

وفي عام 1740 شيد أيضًا فريدريك Friedrich der Große ” الحي الهولندي Holländische Viertel” في مقاطعة براندنبورغ المانيا للحرفيين الهولنديين الذين كانوا يعملون في مبانيه وهي عبارة عن منازل جميلة من الطوب.

تجذب المدينة السياح للتجول في الشوارع والمقاهي، كما تشتهر باستوديوهات الأفلام في منطقة “بابلسبيرغ” ولا تزال تصنع الأفلام هناك حتى يومنا هذا. ينصح السياح بحضور “فيلم بابلسبيرج”.

مدينة براندنبورغ على هافل

في حال رغبت في تصوير فيلم في أجواء من القرون الوسطى، ستكون خلفية مدينة براندنبورغ أن دير هافل المستقلة الخيار الأمثل، حيث اعتنوا بالبلدة القديمة وحافظا على هيئتها. وتقع المدينة في الجانب الغربي لمدينة بوتسدام وتحيط بها البحيرات الجميلة.

كما تم تشيد قاعة كاتدرائية القديس بطرس وبولس عام 1165 على جزيرة الكاتدرائية في هافل وهي أحد أشهر المعالم الأثرية بالمدينة في مقاطعة براندنبورغ المانيا. وفي أحد أبراج تحصين المدينة في القرون الوسطى يقع “متحف في Steintorturm”.

مدينة نيوروبين

أكثر ما تشتهر به مدينة نيوروبين هي بحيرة روبينر التي تجذب الزوار من جميع الأنحاء، ولكن السائح لم يأتي من أجل زيارة بسيطة في الشوارع القديمة للمدينة، فهي مدينة غنية بالمواقع السياحية التي تجمع بين الطبيعة الخضراء والبحار الزرقاء والعبق التاريخي.

يوجد متحف Stendenitz Forest المطل على بحيرة “Zermutzel”، يمكنك أن تعيش بداخله مغامرة وتقيم داخل كوخ خشبي، يقدم فيه معلومات حول النباتات والحيوانات. تشتهر المدينة أيضًا بأنها مسقط رأس اثنين من مشاهير مدينة براندنبورغ القرن التاسع عشر، هما المهندس المعماري “كارل فريدريش شينكل”والكاتب “ثيودور فونتان”.

مدينة كوتبوس

تصنف Cottbus من ضمن اجمل مدن مقاطعة براندنبورغ المانيا. يوجد بها نهر سبري و غابة “Spreewald” التي تمتد الي شمال المدينة وتعتبر مكان مثالي للتمشية وممارسة الرياضة. يوجد بها قلعة برانيتز التي تعود إلى القرن الثامن عشر، أحد أبرز أماكن الجذب الرئيسية للمدينة، شيدها الأمير بوكلر (1720 – 1810) مخترع “بوكلر آيس كريم”، لا يسعك إلا الإعجاب بمجموعة من اللوحات في القلعة، وتقام المعارض الخاصة بانتظام في مبنى “Marstall”.

مدينة تمبلن

من المدن التي ستساعدك على الاسترخاء هي مدينة “Templin”، حيث تضم “Naturtherme Templin” منذ عام 2000، فهو عبارة عن حمام بخاري واسع مع منطقة ساونا وعروض صحية ومنطقة مسبح داخلية وخارجية. يحب السياح زيارة أسوار مدينة “Wiekhäuser” وبواباته، والبيوت النصف خشبية وكنيسة المدينة الباروكية ببرجها في مقاطعة براندنبورغ المانيا الذي يبلغ ارتفاعه 70 مترًا.

مدينة لويبيناو

تعتبر مدينة Lübbenau مدينة ثنائية اللغة (اللغة الألمانية والصربية) حيث يعيش بعض أفراد الأقلية الصربية فيها. وتمتد الغابات والبحيرات حول لوبيناو وتعرف بإسم “بوابة سبريوالد”. يوجد العديد من الأنهار التي تمر عبر المناظر الطبيعية.تستطيع استئجار قارب والإبحار بمفردك أو يمكنك حجز رحلة جماعية بالقارب. من عوامل الجذب والسحر في المدينة منازلها النصف خشبية وقلعتها الكلاسيكية. يمكنك زيارة متحف “Spreewald” في مدينة لويبيناو.

مدينة برناو

تقع Bernau في مقاطعة “بارنيم” شمال شرق مقاطعة براندنبورغ المانيا. وتعد كنيسة القديسة ماري التي ُشيدت عام 1519 أبرز و أجمل مبنى في المدينة. لكن لسوء الحظ، تم هدم المنازل النصف خشبية التاريخية في مدينة برناو خلال عصر المانيا الشرقية.

Advertisement

ومع ذلك يمكن لمدينة برناو مواكبة أجمل المدن في مقاطعة براندنبورغ. تحتوي أيضًا على مباني حديثة تثير الإعجاب منها: برج مياه يبلغ ارتفاعه حوالي 44 مترًا تم بناؤه عام 1911. يستطيع زوار البرج تسلقه كجزء من الرحلات المصحوبة بمرشدين سياحيين.

مدينة ليتشين

هي مدينة Lychen الصغيرة التي تقع في منطقة Uckermark في شمال المقاطعة. وهي واحدة من أجمل مدن براندنبورغ، كما تعتبر منتجعًا صحيًا مناخيًا، حيث تقع في وسط منتزه “Uckermark Lakes” الطبيعي، وتحيط بها الغابات والأراضي البرية.

لحسن الحظ تم حماية أجزاء كبيرة من سور مدينة ليتشين، والذي تأسس في العصور الوسطى. هناك أيضًا كنيسة مدينة سانت جون الإنجيلية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، فقد تم بناؤها بواسطة أحجار الحقول ولها برج كبير رائع.

مدينة إبيرسوالد

تلقب مدينة Eberswalde باسم “فورست تاون” حيث توجد في بلدة بارنيم في الشمال الشرقي من مقاطعة براندنبورغ المانيا، وتحاط بالغابات مما يجعلها واحدة من أجمل مدن براندنبورغ، كما أن الحيوان الأشهر هناك هو الخنزير البري.

تحتوي المدينة على العديد من المباني التاريخية في ساحة السوق والمناطق الخضراء. يوجد أيضا في شمال المدينة وجهة “دير Chorin” المثيرة للإعجاب، حيث تأسس في القرن 13 ويحتوي على متحف، وهناك كنيسة Gothic Maria Magdalenen وقاعة المدينة القديمة الباروكية.

مدينة أنجيرموندي

تعد مدينة Angermunde كمنتجع معتمد من قبل الدولة في منطقة Uckermark، تتميز بالهواء الجيد، ووجود الغابات والمستنقعات والبحيرات في منطقة البلدية. يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في مقاطعة براندنبورغ المانيا مقابلة السناجب وثعالب الماء.

مثل بقية مدن المقاطعة تمتلك مدينة أنجيرموندي مباني تاريخية قديمة من العصور الوسطى، حيث تم الحفاظ على أجزاء منها. في حال أردت الإستمتاع “بالرومانسية في العصور الوسطى”، عليك صعود أطلال قلعة Greiffenberg في منطقة Angermünde التي تحمل نفس اسم المدينة.

مدينة باد بلزيج

تعتبر مدينة Bad Belzig منتجع صحي وواحدة من أجمل مدن المقاطعة، حيث تقع في منطقة Potsdam-Mittelmark وتعد منتجع حراري معتمد من قبل الدولة، ويوجد بها عيادة لإعادة التأهيل منذ عام 1900. يوجد بها العديد من المتاحف والأبراج القديمة الشهيرة مثل متحف في Marienkirche في البلدة القديمة، ومتحف Brandenburg Organ، وهناك “برج Butterturm” الذي يبلغ ارتفاعه 28 مترًا ويعمل كبرج للمراقبة.

مدينة راينسبرغ

مدينة راينسبرغ
مدينة راينسبرغ

مدينة Rheinsberg التي تشتهر بقلعتها الرائعة والتي تعتبر معلم من معالم المدينة، فهي تمتلك برجين مستديرين مميزين، بفضلهم يمكنك إلتقاط العديد من الصور الرائعة، والتي يمكن إلتقاطها بشكل أفضل في حديقة القلعة الواسعة أو في بحيرة غرينيريك.

سوف تحب الموقع الخلاب لـ Rheinsberg am See والحديقة الطبيعية الفريدة التي تحيط بالمدينة. فلا عجب أنها واحدة من أكثر وجهات السفر جاذبية في مقاطعة براندنبورغ المانيا.

مدينة فرانكفورت على أودر

المدينة الجامعية في مدينة أودر الموجودة في شرق مقاطعة براندنبورغ على الحدود مع بولندا، بها مباني ضخمة وحديثة تستحق المشاهدة. تعتبر كنيسة Marienkirche في Brunnenplatz نموذجًا للطوب القوطي من شمال المانيا، حيث يقع متحف فيادرينا للتاريخ الثقافي في مبنى باروكي. يبدو مبنى Oderturm المكون من 25 طابقًا (الذي بني عام 1968 واستغرق ما يقرب من 8 سنوات) حديثًا للغاية، مع مكاتب وساحة تسوق في مقاطعة براندنبورغ المانيا.

مدينة ويتنبرج

تعتبر مدينة Wittenberge أكبر مدينة في منطقة Prignitz في شمال غرب مقاطعة براندنبورغ. حيث يبلغ عدد سكان هذه المدينة حوالي 17000 نسمة، ولها تاريخ طويل يعود إلى القرنين 19 و20. تعد المدينة اليوم واحدة من أجمل المدن في المقاطعة وتقدم لك العديد من المعالم والأنشطة.

يجب عليك زيارة كنيسة سانت مارين، وقاعة المدينة القديمة، ومتحف سنجر لآلة الخياطة الذي كان سببًا لتصبح المدينة مركزًا هامًا للنقل ومركز للصناعة حيث أنشات شركة Singer Manufacturing Company مصنع لآلات الخياطة عام 1903.

طقس مقاطعة براندنبورغ المانيا

تتميز مقاطعة براندنبورغ دائمًا بصيف دافئ أو شتاء خفيف. وتعتبر مقاطعة براندنبورغ ضمن أكثر الأماكن البسيطة والمريحة للعيش فيها. الفضل يرجع إلى المناخ المعتدل مع تقلبات طفيفة في درجات الحرارة. حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة ​​للسنة: 10 درجة مئوية. مع أبرد متوسط ​​درجات حرارة أقل بقليل من صفر درجة مئوية ويحدث ذلك في شهر يناير.

تصل درجة الحرارة في الشتاء إلى 4.7 درجة مئوية ، وفي الصيف 20 درجة مئوية. بالنسبة لمعدل تساقط الأمطار السنوي فإنه لا يتجاوز القاعدة، فإن هطول الأمطار قليل نسبيًا في براندنبورغ. حيث يتراوح المقدار السنوي لهطول الأمطار عادة بين 500 مم و 600 مم.

تعد مقاطعة براندنبورغ المانيا واحدة من مقاطعات المانيا الفيدرالية المشمسة نسبيًا حيث تشرق الشمس في أغلب الأحيان. هذا ما يجعل السكان المحليين والسياح محظوظين. فنظرًا لظروف الطقس المستقرة، تجعل مقاطعة براندنبورغ تستحق الزيارة دائمًا.

كل هذا يساهم في السياحة الجماعية في المحميات الطبيعية. اقرأ أيضًا: طقس المانيا على مدار العام في أهم المدن الرئيسية وفي كل الشهور بماذا يتميز وافضل وقت للزيارة.

كيفية الوصول الى مقاطعة براندنبورغ المانيا؟

تستحق براندنبورغ الزيارة في أي وقت من السنة كما وضحنا في الفقرة المذكورة أعلاه، وكما سنوضح في الجزء الخاص بالسياحة في المقاطعة. يمكنك اختيار وسيلة النقل والسفر عن طريق البر أو البحر أو الجو كما تحب، سواء أردت الوصول بالقطار أو الطائرة أو تأجير السيارات أو حتى بالقوارب … هناك العديد من وسائل النقل التي تؤدي إلى براندنبورغ، فيمكنك الوصول من خلال هذه الوسائل:

الوصول بالقطار أو الحافلة

هناك العديد من مستخدمين القطارات في المانيا. وتمتلك خطوط براندنبورغ البرية شبكة قطارات إقليمية كثيفة إلى العديد من الوجهات في المقاطعة. يمكنك الوصول إلى بعض المدن الكبرى في براندنبورغ مثل “بوتسدام” و”كوتبوس” و”إيبرسوالدي” و”برينزلو” و”ويتينبيرج” مباشرةً عن طريق ICE أو IC. وهذا يعني أن هناك وصلات جذابة للمسافات الطويلة إلى مقاطعة براندنبورغ المانيا من شمال وجنوب وغرب المانيا.

الوصول عبر المطارات

الخيار الأكثر شيوعًا هي الرحلات الجوية المباشرة إلى مطارات المانيا. فقد تم افتتاح مطار برلين براندنبورغ الجديد “Willy Brandt” في 31 أكتوبر 2020. وبهذا يفتح محور الطيران في منطقة العاصمة برلين-براندنبورغ المقاطعة أمام العالم.

الوصول عبر استئجار السيارات الكهربائية

هل تود السفر بلا ضوضاء بعيدًا عن الباصات والقطارات وبوسيلة خالية من الإنبعاثات إلى مقاطعة براندنبورغ المانيا؟ خيار استئجار السيارات الكهربائية هو الخيار الأمثل، فهناك شبكة كثيفة من محطات الشحن في مقاطعة برلين تجعل التنقل الكهربائي آمنًا وسهلاً، بدون الحاجة إلى القلق بشأن النطاق. بمجرد وصولك إلى وجهتك، ما عليك سوى شحن سيارتك هناك.

الوصول عن طريق القارب

الوصول عن طريق القارب
الوصول عن طريق القارب

تشتهر مقاطعة براندنبورغ بأنها أرض 3000 بحيرة و 33000 كيلومتر من المياه المتدفقة، وتقع في وسط أكبر منطقة للرياضات المائية في أوروبا. ما الذي يمنعك إذًا من السفر بالقارب إلى براندنبورغ، فتكون الرحلة ممكنة عبر Havel أو Oder أو Elbe أو منطقة بحيرة مكلنبورغ.

السياحة في مقاطعة براندنبورغ المانيا

تم تطوير ولاية براندنبورغ بشكل جيد للسياحة. نظرًا لوجود العديد من الرحلات الخاصة بها في عطلة نهاية الأسبوع في ولاية براندنبورغ ، فهناك العديد من الفنادق والنزل في المقاطعة. من النزل (غالبًا في المباني التاريخية) إلى الفنادق التقليدية أو فنادق القلعة أو المنتجعات.

وتعد السياحة في براندنبورغ من النقاط المهمة في تنمية الولاية مستقبلاً، فهي تشتهر بالعديد من المدن الجميلة والجذابة التي تحتوي على عدد هائل من المباني التاريخية والمنتزهات الترفيهية. وتعتبر مقاطعة براندنبورغ أغنى ولاية بالمياه، هناك أكثر من 3000 بحيرة طبيعية بالإضافة إلى العديد من البرك الصناعية والبحيرات.

وهناك أنهار كبيرة توجد على أطراف الولاية. فنهر “الإلبه” يشكل الحدود الغربية للمقاطعة، أما نهر “أودر” فهو يمتد على الحدود الشرقية وكذلك نهر “لاوسيتزر نايسه”. ويقع القسم الأكبر من نهر الهافل أحد انهار المانيا الرائعة داخل حدود براندنبورغ. لذلك فقد شهدت السنوات الأخيرة تحقيق معدلات نمو عالية، وتشهد العديد من الرحلات سنويًا.

Advertisement

الرحلات في مقاطعة براندنبورغ المانيا

كما وضحنا مدى جمال مقاطعة براندنبورغ وعوامل الجذب السياحي بها، هناك عدة خطط ورحلات لزيارة أهم المعالم والأماكن داخل المقاطعة سواء كانت رحلة قصيرة ليوم واحد أو عطلة كاملة ، سنذكر منهم 4 أنواع من الرحلات:

رحلات للتنزه في الطبيعة: هناك شيء يمكن رؤيته في هذا البلد، حيث تتميز الأنهار والتلال والغابات والبحيرات في براندنبورغ بجو خاص والنظافة. فهناك غابة “الزان Grumsin“، هي جنة حقيقية على الأرض لمحبي الطبيعة والأشخاص المتنزهين. حيث أنها تعتبر واحدة من أجمل غابات الزان في العالم وقد تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 2011.

رحلات لأجمل القرى والبلدان: في مقاطعة براندنبورغ المانيا نادرًا ما يكون من السهل الإبتعاد عن ضغوط المدينة الكبيرة كما هو الحال في قرى وبلدات Uckermark. حيث ازدهر مجتمع Gerswalde الصغير في Uckermark ليصبح مثل مكة المكرمة بالنسبة لسكان برلين مؤخرًا. تقع “Gerswalde” على بعد حوالي ساعة بالسيارة من برلين ، وهي أحد أشهر الرحلات الاستكشافية في براندنبورغ.

رحلات للمعالم التاريخية في براندنبورغ: لا تتمتع المقاطعة بالمظاهر الطبيعية وأماكن الغابات والتنزه فحسب، لكن هناك العديد من المزارات التاريخية التي تجذب عدد كبير من محبين المعالم الأثرية مثل: “دير كورين” منذ القرون الوسطى وتم تأسيسه في عام 1258/ أطلال قلعة هوهنلاندين القلعة بنيت (بين عامي 1860 و 1861) وتركت بالكامل للطبيعة، حيث أن الأشجار تنمو في الداخل وتتسلق النباتات النوافذ والجدران المفتوحة.

رحلات للعائلات والأطفال: يوجد الكثير من وجهات التنزه وقضاء الإجازات في مقاطعة براندنبورغ المانيا ورحلات تناسب الأطفال، من ضمن هذه الوجهات “مطحنة بلومبرج” فيوجد بها كل ما يرغب فيه الطفل، هناك حيوانات وبرك أسماك والعديد من الأشياء المختلفة المثيرة التي يمكنك تجربتها. كما يوجد في المبنى الرئيسي لمطحنة بلومبرج معرض يقدم للصغار والكبار حقائق مثيرة للإهتمام حول الغابة والمستنقعات ومحمية المحيط الحيوي.

هافل لاند

هافل لاند Havelland هي الواحة الطبيعية الخضراء لقضاء العطل العائلية. إذا كنت في عطلة هنا مع عائلتك ، فأنت تأتي للدراجة والسباحة والمشي لمسافات طويلة والاسترخاء. يميز هافل هذه المنطقة الجميلة ، فهو يربط بين برلين وبوتسدام و مقاطعة براندنبورغ المانيا آن دير هافل. المناظر الطبيعية المائية هي ببساطة فريدة من نوعها للتجديف والتجديف والتجديف وصيد الأسماك. ستجد في الشمال منتزه Westhavelland الطبيعي – مكان يستريح فيه الآلاف من الرافعات والأوز البري في الخريف

كما يوفر Havelland للعائلات المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أطفال من المدينة أو لقضاء عطلة كاملة. القلاع والحدائق والكنائس والأديرة تريد زيارتها ومشاهدتها. في المنتصف مباشرةً توجد مدينة الكاتدرائية براندنبورغ مع بلدتها القديمة التاريخية ، والتي تتقاطع معها العديد من القنوات.

شفيلوز

تعتبر Schwielowsee مع مدنها Caputh و Ferch و Geltow واحدة من أكبر البحيرات في مقاطعة براندنبورغ المانيا ومكانًا رائعًا لقضاء عطلة عائلية. البحيرة هي جزء من سلسلة بحيرات هافل – وهي ، في رأينا ، واحدة من أجمل الأماكن في براندنبورغ. خاصة للعائلات التي لديها أطفال! تنمو غابات الصنوبر الريفية حول البحيرة ، وتنتشر مناطق الاستحمام الصغيرة وبيوت الضيافة المناسبة للعائلات على ضفاف البحيرة.

وإذا كنت تريد القليل من التاريخ والثقافة ، يمكنك زيارة أينشتاينهاوس في كابوث والكنيسة والقلعة. أو أنه ببساطة يتنزه على طول شاطئ البحيرة ، ويتوقف عند منزل العبارة Caputh لتناول مشروب التفاح والكعك قبل العودة إلى منتجع Caputh الساحلي ، حيث تضمن الشواطئ الرملية وأشجار النخيل واستئجار القوارب ومدرسة ركوب الأمواج ذوق South Seas في براندنبورغ.

برج بورغ

في منتصف غابة سبري Spreewald تقع مدينة السبا الصغيرة بورغ Burg. وبورج هي أيضًا مركز مكاننا المفضل في مقاطعة براندنبورغ المانيا مع الأطفال. نظرًا لأن المكان الجميل بمنازله الخشبية التقليدية المطلية باللون الأبيض مع سقف من القش ، فإن المزارع والحقول المحيطة تقع في وسط واحدة من أكثر المناطق الساحرة في براندنبورغ وهي نقطة انطلاق رائعة للرحلات الاستكشافية إلى Spreewald.

يقدم برج Burg نفسه على أنه برج بسمارك Bismarck في شلوسبرج Schlossberg ، والذي يمكنك من خلاله الاستمتاع بإطلالة جميلة على Spreewald. منتزه رائع حافي القدمين به أكثر من 20 سطحًا مختلفًا يمكنك لمسها والمشي عليها ، وهي منشأة Kneipp التي تتعب القدمين والساقين مرة أخرى. ولدى بورغ زنبرك حراري خاص بها ، يمكن أن تجرب آثاره المعززة للصحة في Spreewaldtherme في بورغ.

أهم جامعات مقاطعة براندنبورغ المانيا

تزيد نسبة الطلاب الوافدين في الجامعات الألمانية في المقاطعة وما يجوارها من مدن بشكل كبير كل عام ، وأهم جامعات مقاطعة براندنبورغ هي كالتالي:

  • جامعة براندنبورغ التقنية في كوتبوس؛
  • الجامعة الأوروبية فيادرينا فرانكفورت (أودر)؛
  • جامعة بوتسدام؛
  • جامعة بوتسدام للعلوم التطبيقية؛
  • جامعة الستال اللاهوتية (FH)؛
  • جامعة براندنبورغ الطبية تيودور فونتان؛
  • جامعة Eberswalde للتنمية المستدامة؛

اقرأ أيضًا: أفضل الجامعات في المانيا ، التعليم العالي في المانيا والمؤسسات التعليمية.

وفي الختام عزيزي القارئ، مقاطعة براندنبورغ المانيا هي وجهة مفضلة لقضاء العطل الرسمية في المانيا والكثير من السياح يزورون هذه المقاطعة كل عام. خاصة سكان مدينة برلين العاصمة، كونها تحفها من جميع الجهات. لا تتميز المقاطعة فقط بمناظرها الطبيعية فحسب بل الجانب التاريخي له حظ كبير أيضًا في السياحة. يمكن التقديم على إحدى الجامعات بالمقاطعة كما ذكرنا أشهرهم أعلاه.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى