اخبار اللاجئين في المانيا

ميركل من الأفضل التحدث مع أحدهم بدلاً من التحدث عنه

Advertisement
Advertisement

ميركل من الأفضل التحدث مع أحدهم بدلاً من التحدث عنه . هكذا ردّت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذه العبارة.

كما صرّح “ترامب” عقب لقائهما الأخير : “الهجرة امتياز وليست حقًا” . وذلك ضمن سلسلة من الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكي الجديد إلى سياسة {المرأة الحديدية} الهادفة الى توطين اللاجئين في ألمانيا. مؤكدا ً على أن سلامة مواطني الدول أولوية قصوى و يجب أن تكون مضمونة.

في ختام البيان الصحفي لكليهما، قال ترامب لميركل: “على الأقل لدينا أرضية مشتركة”، لافتًا إلى أن الإدارة الأميركية تجسست عليهما على حد سواء. إلا أن المستشارة الألمانية ميركل وقفت هادئة – دون أي تعقيب – خلف المنصة بعد أن نقلت إليها الترجمة بيان ترامب اللاذع.

تجسس إدارة أوباما:
قالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن أوباما- الرئيس السابق- أصدر أوامره شخصيًا بمراقبة المستشارة الألمانية، في حين أكدت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية أن عملية التجسس استمرت 10 سنوات! بين عاميّ 2003 و2013. اقرأ أيضاً: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تدعو إلى تشديد قيود كورونا مع ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

شعبية ترامب في ألمانيا:
أما عن شعبية ترامب ،فقد كشف استبيان شعبي أجرته مؤخراً القناة التلفزيونية الرسمية، أن الثقة بالولايات المتحدة تحت إدارة ترامب قد هبطت إلى مستوى سيء حتى تساوت مع بوتين الرئيس الروسي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى