أسعار الذهب في ألمانيا | انخفاض و ارتفاع اسعار الذهب في المانيا

Advertisement
Advertisement

أسعار الذهب في ألمانيا ننشرها لكم من خلال موقع عرب دويتشلاند، تتخذ الأسعار حالة من الاستقرار وذلك بحسب تقارير أسواق الذهب المعتمدة بعملة اليورو والدولار الأمريكي بألمانيا، وحيث أن عملة اليورو هي العملة الموحدة على مستوى دول الاتحاد الأوروبي ويرمز لها برمز ERO وسوف نوضح في التقرير التالي أسعار تداول الذهب في الأسواق لمدة ثلاثة أيام متتالية. اقرأ أيضاً: سعر الذهب في المانيا وكيفية الاستثمار في العملات الذهبية مع نظرة على اسعار اليوم.

أسعار الذهب في ألمانيا يوم 17/2/2019

 

اقرأ أيضاً: سعر خاتم الذهب في ألمانيا حسب اسعار البيع والشراء داخل السوق الالماني باليورو.

أسعار الذهب في ألمانيا يوم 16/2/2019

أسعار الذهب يوم 15/2/2019

العوامل الاقتصادية التي تؤثر على أسعار الذهب في ألمانيا

إن التداول بالذهب هو أحد أهم أشكال التداول في ألمانيا والأسواق العالمية عموما حيث يعد الذهب ملجأ آمن لحماية أموال المستثمرين عند التعرض إلى أزمة مالية أو تعرض الدول إلى مشاكل سياسية قد تؤثر على اقتصادها واستقرارها المادي.

وسوف نقدم مجموعة من العوامل التي تؤثر على انخفاض وارتفاع أسعار الذهب بشكل مباشر أو غير مباشر وهي كالآتي:

1-    مثل جميع السلع التي يتم تداولها دوليا تتأثر السلع بسعر الدولار الأمريكي أي أن انخفاض سعر الدولار بالنسبة لليورو سوف يؤدي إلى إنفاق أقل من عملة اليورو لشراء كميات معينة من الذهب ومع انخفاض الطلب على السلع الأساسية سوف يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعارها وهو الأمر الذي يسبب زيادة في أسعار الذهب والعكس صحيح.

وأيضا يتم تحديد أسعار الذهب في ألمانيا من

حيث تأثرها بالعملات الأخرى وخاصة الدولار الأمريكي ويزداد الإقبال على شراء الذهب في الأسواق قلقا من القيمة المستقبلية لأسعار العملة وعندما لا تقدم الحكومات المركزية المجهود اللازم لاحتواء الارتفاع في أسعار الذهب.

2-    تخزين المجوهرات وحيث أن الذهب له شعبية كبيرة في ألمانيا يحدث تفاوت بين سعر الذهب والطلب عليه، أي أنه عندما يزيد الطلب على المجوهرات ينعكس ذلك على الأسعار مما يؤدي إلى زيادة في سعر الذهب.

3-     دخول عنصر الذهب في الصناعة مثل الدعامات الطبية أو الالكترونيات قد يسبب زيادة أو انخفاض في أسعار الذهب في ألمانيا.

4-    التغيرات السياسية حيث يتم استخدام الذهب والمعادن النفيسة كوسيلة احتياط ضد المشاكل السياسية التي قد تحدث للدول على سبيل المثال عندما غزا الاتحاد السوفيتي أفغانستان عام 1980 وصل سعر الذهب لأعلى ذروة له وهي 850 دولار للأوقية.

5-    احتياطي البنك المركزي من الذهب وصناديق الاستثمار العالمية لها تأثير مباشر على سعر الذهب في المانيا وذلك من خلال التغييرات في الاحتياطي الرسمي للذهب وحيث أن أغلب دول العالم احتفظت في بنوكها المركزية باحتياطي نقدي وفي الوقت الذي تبحث بعض الدول عن تحميل أو زيادة احتياطي الذهب الخاص بها يؤثر ذلك على أسعار الذهب بشكل مباشر.

6-    انتاج الذهب قد يؤثر بشكل نسبي على ارتفاع أسعار الذهب.

7-    أسعار النفط تؤثر أيضا على أسعار الذهب.

شاهد أيضا:

الذهب في المانيا بالنقر هنــــــا.

Advertisement
Exit mobile version