الاوسبيلدونغ في المانيا

افضل اوسبيلدونغ في المانيا 2024

Advertisement

قريبًا ستحصل على شهادتك وتعلم أن الاوسبيلدونغ هو الشيء المناسب لك. ومع ذلك ، في ظل وجود أكثر من 324 تخصص في مجال الاوسبيلدونغ ، فإن اختيار افضل اوسبيلدونغ في المانيا ليس سهلاً. يستحق كل متدرب أفضل وظيفة وصاحب عمل مناسبين ممكنين إن كان زملاء لطفاء أو جو عمل متناغم ومهام رائعة تناسبك ، بالطبع تقول لا يوجد أفضل من ذلك! ولكن بعد ذلك كانت هناك مسألة المال.

Advertisement

ستجد في هذا المقال لمحة عامة عن افضل اوسبيلدونغ في المانيا التي تُدفع جيدًا خلال فترة التدريب المهني التي تعد أيضًا بمستقبل آمن بعد ذلك أو يمكنك زيارة أهم مواقع اوسبيلدونغ موقع ausbildung.de لتفاصيل أكثر. لكن ما زلت تتساءل كيف سيبدو أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا الذي تحلم به من الناحية المالية؟

يعتمد مقدار الراتب الذي تحصل عليه بالفعل في نهاية كل شهر على عوامل مختلفة. يمكن للشركات الكبيرة التي تضم العديد من الموظفين عادةً أن تدفع أكثر من الشركات الصغيرة. إذا كانت شركات الاوسبيلدونغ الخاصة بك تدفع وفقًا لاتفاقية جماعية ، فإنك تستفيد عمومًا من راتب مرتفع نسبيًا.

يعد اختيار افضل اوسبيلدونغ في المانيا خطوة حاسمة في تحديد الدورة التدريبية لمستقبلك المهني. يوجد في ألمانيا عدد كبير من المهن التدريبية التي تتيح الالتحاق بقطاعات مختلفة. لكن ما أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا ، ما هي المهن التي لا توفر فقط إمكانات جيدة للكسب ، بل توفر أيضًا منظورًا طويل الأمد وفرصًا كبيرة للتطوير؟

في هذا المقال نلقي نظرة على أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا ونقدم لك أكثر المجالات المهنية الواعدة. سواء في المجال التقني أو في القطاع التجاري أو في قطاع الخدمات – هنا يمكنك معرفة الدورات التدريبية المطلوبة بشكل خاص وما هي الإمكانيات التي توفرها لمهنة ناجحة. انغمس في عالم أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا واكتشف طريقك الشخصي إلى النجاح.

الاوسبيلدونغ في ألمانيا

الاوسبيلدونغ في ألمانيا
الاوسبيلدونغ في ألمانيا

قبل أن نلقي نظرة فاحصة على أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا والفرص التي يوفرها. دعونا نستعرض ما هو نظام الاوسبيلدونغ في ألمانيا؟

الاوسبيلدونغ هو إجراء تعليمي وتدريبي بنظام التدريب المزدوج الذي يضمن ارتباط التعليم النظري في المدارس المهنية ارتباطًا وثيقًا بالتدريب العملي في الشركات. يتم من خلاله نقل المعرفة والمهارات أو تطويرها ويؤهلك إكمالها لتولي عمل جديد يناسب التتخصص الذي تدربت عليه.

يتيح هذا النموذج المجرب والمختبَر للمتدربين اكتساب الخبرة المهنية في مرحلة مبكرة وإعداد أنفسهم لمتطلبات سوق العمل بطريقة عملية. تختلف مدة التدريب حسب المهنة وعادة ما تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات ونصف. أثناء الاوسبيلدونغ ، يتلقى المتدربون أجرًا وفي نفس الوقت يحصلون على مؤهل مهني معترف به. تشمل مجموعة المهن التدريبية الواسعة الأنشطة الفنية والتجارية واليدوية والخدمية.

بالإضافة إلى التعليم المدرسي العام ، يُحسب الاوسبيلدونغ في المانيا والدراسات في الجامعة (جامعة أو كلية تقنية) كنوع من أنواع التدريب المهني في ألمانيا.

هناك العديد من افضل اوسبيلدونغ في المانيا التي تتعلق بالاقتصاد ، على سبيل المثال كاتب بنك أو متخصص تجاري. كليات إدارة الأعمال الخاصة لديها تدريب إداري في برنامجها. يشمل الاقتصاد في الجامعات إدارة الأعمال (BWL) والاقتصاد (VWL). يتم تدريس دورات الإدارة الدولية وإدارة الأعمال الدولية باللغة الإنجليزية. يتم تقديم إدارة الأعمال بشكل خاص في جامعات العلوم التطبيقية.

التدريب المستمر هو جزء من قطاع التعليم بعد المدرسة ويستهدف بشكل عام أولئك الذين لديهم بالفعل مؤهلات مهنية. الأشكال الممكنة هي مزيد من التدريب وإعادة التدريب وتعليم الكبار. لا يعمل إجراء تدريب إضافي على اكتساب المعرفة فحسب ، بل يعمل أيضًا على توسيع أو تحديث المهارات التي تم اكتسابها بالفعل.

في حالة تدابير التعلم أو تأهيل الناس ككل ، غالبًا ما يتحدث المرء عن التدريب والتعليم الإضافي. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول اوسبيلدونغ في المانيا | اهم المهن الأوسبيلدونغ.

مجالات الاوسبيلدونغ في ألمانيا

عند اختيار أي تخصص من مجالات الاوسبيلدونغ في ألمانيا ، يجب أن تفكر في المقام الأول في المجال الأقرب إليك والذي يثير اهتمامك وليس افضل اوسبيلدونغ في المانيا من حيث الراتب فقط. ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من المتدربين ، من المهم لديهم أيضًا الحصول على راتب جيد أثناء تدريبهم ، ويلعب المستقبل أي إمكانية الكسب وفرص الحصول عليها بعد الاوسبيلدونغ دورًا متزايد الأهمية في تخصص المهنة المختارة.

لا يعرف الكثير من المتدربين ما يكفي عن مجالات الاوسبيلدونغ في ألمانيا المتاحة لهم ويختارون من بين اختصاصات التدريب المهني في المانيا المألوفة التي أكملها آباؤهم أو أقاربهم بالفعل والتي تزيد حاليًا عن 324 تخصص. ومن الملاحظ أن النساء يتابعن بشكل متزايد افضل اوسبيلدونغ في المانيا للنساء في مجالات الأعمال والإدارة ويفكر الكثير من الشباب باوسبيلدونغ في المجالات التقنية.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج التدريب المهني في ألمانيا: خطواتك نحو مستقبل ناجح.

شروط التسجيل في اوسبيلدونغ

للتقديم في أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا يجب إيفاء شروط التكوين المهني في ألمانيا التي سوف تحتاج إلى مؤهل تعليمي عام ، على الرغم من أن الشروط قد تختلف بين البرامج والمؤسسات التعليمية ، فإن كل ما يلي مطلوب ولا يمكن أن يكون أي من شروط التكوين المهني في ألمانيا التالية معيبًا. لكن قبل اختيار افضل اوسبيلدونغ في المانيا يجب استيفاء شروط التسجيل في اوسبيلدونغ وهي كما يلي:

  • أن يكون عمرك 15 عامًا على الأقل في السنة المدنية الحالية ولم يتجاوز عمر المتقدم عادة 24 عامًا؛
  • اجتازوا 2.A (السنة الثانية من التعليم الثانوي العام) أو 3.B (السنة الثالثة من التعليم الثانوي المهني)؛
  • أولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على تأشيرة لغة لا يمكنهم التقدم للحصول على إعادة تأهيل مهني؛
  • دليل على المؤهلات من السنة المهنية الخامسة لمدرسة ثانوية خاصة؛
  • يجب عليك الامتثال للعقد ، حيث لا يمكنك إنهاء عقد التدريب المهني قبل انتهاء مدته؛
  • يمكنك العمل براتب يصل إلى 520 يورو إذا لم يكن التدريب المهني مدفوع الأجر؛
  • أن يتم الإعلان عن لياقته البدنية من خلال الفحص الطبي للشركة؛
  • شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي أو الأدبي ، إذا كانت علمية ، فأنت بحاجة إلى شهادة من معهد متوسط ​​لمدة عامين ، أو شهادات خبرة العمل في التخصص الذي ترغب في الالتحاق به لمدة عام واحد؛
  •  المؤهل الذي يشمل شهادة مؤهلة ، أو ثانوية صناعية ، أو مؤسسة للتعليم العالي التقني أو التجاري أو مؤهلات أخرى ، أكمل حاملها اثني عشر عامًا كاملة على الأقل؛
  • يجب أن يلتحق الطالب بالمدرسة المهنية من الصف العاشر إلى الثاني عشر؛
  • الإقامة بشكل قانوني في المانيا (أي تصريح إقامة لأكثر من ثلاثة أشهر أو التسجيل كلاجئ معترف به في ألمانيا).

لتفاصيل أكثر عن التعليم المهني في ألمانيا pdf اضغط هنا. اقرأ أيضًا: التدريب المهني في المانيا للاجئين.

قائمة ترتيب 15 من افضل اوسبيلدونغ في المانيا

قائمة ترتيب 15 من افضل اوسبيلدونغ في المانيا
قائمة ترتيب 15 من افضل اوسبيلدونغ في المانيا

يوفر تصنيف أفضل 15 أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا لمحة عامة عن فرص التدريب من الدرجة الأولى في مختلف المجالات. تستند هذه القائمة إلى عوامل مثل جودة التعليم وآفاق التوظيف وإمكانات الرواتب والطلب في سوق العمل.

إنه يوضح الدورات التدريبية في ألمانيا التي تعتبر محترمة وواعدة بشكل خاص. يمكن أن يساعد التصنيف في اختيار الاوسبيلدونغ ذو الراتب الجيد الذي يناسب الاهتمامات والأهداف الفردية.

مراقب الحركة الجوية

مراقب الحركة الجوية هو الفائز من بين افضل اوسبيلدونغ في المانيا الأعلى أجراً. اعتمادًا على ما إذا كنت ستعمل في برج المراقبة أو في المركز ، ستقوم بتنسيق إقلاع وهبوط الطائرة أو توجيه آلات الطيران بأمان عبر الحركة الجوية. حتى في المواقف الخطرة ، أنت من يصدر التعليمات.

يعتبر تدريب مراقب الحركة الجوية في ألمانيا من أفضل افضل اوسبيلدونغ في ألمانيا في هذا المجال. يلعب مراقبو الحركة الجوية دورًا مهمًا في سلامة الحركة الجوية ويضمنون تشغيل حوالي 3.2 مليون رحلة بأمان ومنظمة كل عام. التدريب متنوع ومدفوع بشكل جيد للغاية.

يتحمل مراقبو الحركة الجوية المسؤولية عن مجال جوي معين ويكملون التدريب النظري في أكاديمية مراقبة الحركة الجوية بالإضافة إلى التدريب العملي على الوظيفة في مراكز التحكم أو أبراج المراقبة. يستمر التدريب عادة من سنتين إلى ثلاث سنوات ويكون أجر التدريب أعلى بكثير من المتوسط. بعد إكمال التدريب بنجاح ، يحصل مراقبو الحركة الجوية على ترخيص ويعملون في نوبات ، الأمر الذي يتطلب المرونة ومستوى عالٍ من التركيز.

فيما يتعلق براتب افضل اوسبيلدونغ في المانيا ، فأنت تهدف أيضًا إلى تحقيق أهداف عالية ، لأن الكثير من المسؤولية يكافأ بأجر مناسب. ينقسم تدريبك إلى مرحلة نظرية وعملية. في السنة الأولى ونصف ستحصل على راتب شهري إجمالي قدره 1150 يورو. بمجرد أن تكون في الجزء الثاني من تدريبك في البرج أو المركز وإعطاء الأوامر الأولى ، ستحصل على راتب ما بين 4000 و 5900 يورو.

لتفاصيل أكثر عن اوسبيلدونغ طيار في المانيا شاهد مقالنا الخاص حول اوسبيلدونغ طيران | موظف خدمات الطيران في المانيا Luftverkehrskauffrau/-mann.

جدول راتب مراقب الحركة الجوية فترة التدريب

Advertisement
السنة الأولى من التدريب 1250 €
السنة الثانية من التدريب 1250–4000 €
السنة الثالثة من التدريب 4000–5900 €
الراتب المبدئي 7.000–9.750 €

ميكانيكي السفن

ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا هي مهنة ميكانيكي السفن. وهم المسؤولون عن تشغيل وصيانة وإصلاح الأنظمة الفنية والآلات على متن السفينة. بالإضافة إلى ذلك ، يقومون بمهام الحراسة على جسر القيادة وفي غرفة المحرك ، ويقومون بتشغيل معدات التحميل ، ومراقبة التخزين الآمن للحمل وفحص معدات السلامة الموجودة على متن السفن.

يقدم لك التدريب كميكانيكي سفن أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا إذا كنت تحب الحياة في أعالي البحار. تجذبكم رائحة الماء المالح في الصباح واحتمالية تناول شطيرة السمك الطازج على الإفطار. بصفتك ميكانيكي سفن ، ستعمل في شركات الشحن ، في الشحن ونقل الركاب أو في مصانع الموانئ وبناء السفن.

تتمتع بالمرونة الجسدية ، وتحب العمل باستخدام الأدوات الثقيلة والبحث عن الأعطال في محركات السفن. يتم التدريب بشكل مزدوج في المدرسة المهنية والشركة ، مع الأساسيات النظرية والخبرة العملية على متن سفينة التدريب. بعد التدريب ، يمكنك العمل كعامل ماهر أو مواصلة حياتك المهنية ، على سبيل المثال كضابط سفينة بحري أو تقني.

يكسب ميكانيكا السفن أموالًا جيدة بسبب الأعمال اليدوية والتقنية والبحرية العديدة وعليه فهو يعد من افضل اوسبيلدونغ في المانيا بسبب الراتب الجيد. وفقًا لاتفاقية الأجور للبحر ، يبلغ الراتب الإجمالي بالفعل 1045 يورو شهريًا في بداية التدريب. في السنة الثانية ، كان المبلغ 1،305 يورو ، وفي العام الأخير من التدريب ، كان إجمالي 1،805 يورو شهريًا.

جدول راتب ميكانيكي السفن فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1045 €
السنة الثانية من التدريب 1305 €
السنة الثالثة من التدريب 1805 €

ضابط شرطة

إذا كنت تريد ضمان القانون والنظام ، فعليك أن تقرر التدرب كضابط شرطة (خدمة متوسطة) وهي من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. يمكنك إكمال التدريب لتصبح ضابط في الشرطة في المانيا من المستوى المتوسط ​​مع قوة شرطة الولاية أو مع قوة الشرطة الفيدرالية.

ينظم قانون الولاية تدريب ضابط الشرطة في ألمانيا ، لذلك يمكن أن تختلف التعيينات والوظائف اعتمادًا على الولاية الفيدرالية. لتصبح ضابط شرطة ، يمكنك اختيار الخدمة المتوسطة أو الخدمة الأعلى. يستمر تدريب افضل اوسبيلدونغ في المانيا كضابط شرطة عادة لمدة عامين ونصف ويتكون من مراحل تدريب مختلفة ، بما في ذلك التدريب الأساسي والتدريب المتخصص والتدريب النهائي.

يغطي التدريب النظري موضوعات مثل قانون الولاية والقانون الدستوري والنظرية التشغيلية وحركة المرور وكذلك العلوم الجنائية. يشمل التدريب العملي تدريب الشرطة والتدريب العملي والمهام التقليدية في خدمة الشرطة. إذا اخترت شرطة الولاية ، فستتلقى ما بين 1225 و 1330 يورو إجمالاً شهريًا – اعتمادًا على الولاية الفيدرالية التي تجري فيها التدريب. المبلغ الأساسي للشرطة الفيدرالية أقل بقليل من 1310 يورو.

جدول راتب ضابط شرطة فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1210-1330 €
السنة الثانية من التدريب 1210-1330 €
السنة الثالثة من التدريب 1210-1330 €

موظف اداري في الخدمة المدنية

سواء كان مكتبًا للمواطنين أو مكتبًا تنظيميًا أو مكتب مرور في جميع المرافق العامة أو موظف اداري في الخدمة المدنية ، يتم تنفيذ الأعمال الإدارية في الخلفية ، والتي بدونها لا يمكن تشغيل العمليات. يتولى موظف الاداري في الخدمة الوسطى مهامًا مهمة من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا.

يقومون بأعمال مكتبية كلاسيكية مثل إدارة شؤون الموظفين وشراء المواد والمحاسبة ، لكنهم يقدمون المشورة أيضًا للمواطنين. الراتب مثير للإعجاب: في كلتا السنتين من التدريب ، اعتمادًا على الولاية الفيدرالية ، تكسب حوالي 1300 يورو شهريًا. هناك عدد قليل من وظائف الخدمة المدنية الأخرى التي تكسبك مبلغًا مماثلًا من المال ، بما في ذلك الإدارة المالية  وموظفو الخدمة الإدارية في السجون.

جدول راتب موظف اداري في الخدمة المدنية فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1210–1330 €
السنة الثانية من التدريب 1210-1330 €
السنة الثالثة من التدريب ــ

الممرض

اختصاصي التمريض في تصنيفنا لدورات افضل اوسبيلدونغ في المانيا ذات الأجور الأعلى. على سبيل المثال ، أنت تعمل في المستشفيات أو دور المسنين أو خدمات التمريض أو المؤسسات المماثلة. أثناء التدريب كأخصائي تمريض ، ستتعرف على إجراءات التمريض المختلفة وتكتسب الأساسيات الطبية لرعاية المرضى أو كبار السن.

إذا قمت بتدريبك في مؤسسة خدمة عامة ، فسوف يتم الدفع لك وفقًا للاتفاقية الجماعية. في السنة الأولى من التدريب كأخصائي تمريض ، ستكسب بعد ذلك حوالي 1165 يورو إجماليًا شهريًا ، في السنة الثانية من التدريب 1230 يورو وفي السنة الثالثة 1330 يورو شهريًا.

جدول راتب الممرض فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1190 €
السنة الثانية من التدريب 1250 €
السنة الثالثة من التدريب 1350 €

كاتب البنك

عند اختيار افضل اوسبيلدونغ في المانيا كموظف في البنك ، ستصبح مؤسسًا شاملاً في الأعمال المصرفية. إذا أراد العميل فتح حساب أو التقدم بطلب للحصول على قروض أو وضع مفهوم مالي ، فأنت نقطة الاتصال الأولى.

ستضمن أيضًا أن كل شيء يسير بسلاسة داخل البنك. على سبيل المثال ، أنت مسؤول عن تعيين الموظفين المبتدئين والإشراف عليهم. في المحاسبة سوف تقوم أيضًا بإنشاء تحليلات التكلفة. لكن لا داعي للقلق بشأن الراتب الخاص بك ، لأنك ستحصل على حوالي 1150 يورو شهريًا من البداية. في السنة الثانية ، يزيد راتبك الإجمالي إلى 1،220 يورو وفي السنة الثالثة يصل إلى 1300 يورو شهريًا.

جدول راتب كاتب البنك فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1150-1160 €
السنة الثانية من التدريب 1220 €
السنة الثالثة من التدريب 1290-1300 €

كاتب ضمان اجتماعي

بصفتك كاتب ضمان اجتماعي ، سوف تتحقق من الاستحقاقات وعلاقات التأمين أثناء تدريبك وتقدم المشورة للعملاء بشأن أمنهم المالي. بعد اختيارك افضل اوسبيلدونغ في المانيا ككاتب تأمين اجتماعي يمكنك أن تكون في خمسة مجالات مختلفة:

  1. التأمين الصحي العام؛
  2. تأمين التقاعد؛
  3. التأمين الاجتماعي لعمال المناجم؛
  4. التأمين ضد الحوادث؛
  5. التأمين الاجتماعي الزراعي.

لا ينعكس اختيار تخصصك في الأنشطة فحسب ، بل ينعكس أيضًا في دخلك. راتبك التدريبي يبدو أفضل في التأمين ضد الحوادث. في السنة الأولى ، عادة ما يكون هناك حوالي 1240 يورو في الشهر ، وفي السنة الثانية 1325 يورو وفي السنة الأخيرة من التدريب يصل إلى 1380 يورو. مع التأمين الصحي العام أو تأمين التقاعد ، عليك أن تحسب حسابًا أقل قليلاً.

جدول راتب كاتب ضمان اجتماعي فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1070–1240 €
السنة الثانية من التدريب 1120–1325 €
السنة الثالثة من التدريب 1165–1380 €

موظف التأمين والاستثمارات المالية

بدءًا من التأمين على الحياة والمنتجات المالية المختلفة لزيادة معاشك التقاعدي: يعتبر موظفو التأمين والاستثمار المالي خبراء مطلقين عندما يتعلق الأمر بوضع مخصصات للمستقبل وهو من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. إنهم ينصحون العملاء ويعتنون بمطالبات التأمين ويبرمون العقود.

من المؤكد أن إبرام عقد تدريب مهني ككاتب للتأمين والاستثمارات المالية أمر يستحق العناء. بالفعل في السنة الأولى من التدريب هناك 1120 يورو في الشهر. يرتفع بدل التدريب في السنوات التالية إلى 1195 يورو أو إجمالي 1،280 يورو شهريًا.

جدول راتب موظف التأمين والاستثمارات المالية فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1120 €
السنة الثانية من التدريب 1195 €
السنة الثالثة من التدريب 1280 €

البنَّاء

عامل بناء الجدران أو البنَّاء هو مجرد واحد من العديد من المهام التي يقوم بها عامل البناء في موقع البناء وهو من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. من بين أمور أخرى ، فهو يهتم ببناء السقالات والعزل والتشطيب للبناء. بالنسبة للبنائين ، يختلف بدل التدريب بين الولايات الفيدرالية.

Advertisement

في مقاطعات المانيا الفيدرالية القديمة ، يتلقى عمال البناء ما يصل إلى إجمالي 920 يورو في السنة الأولى. في السنة الثانية من التدريب ، هناك أموال أكثر بكثير – تصل إلى 1230 يورو. في السنة الثالثة من التدريب ، ترتفع الأجر إلى ما يقرب من 1495 يورو.

تعتمد التقلبات على الاتفاق الجماعي لصناعة البناء. بالمناسبة ، هناك العديد من المهن في المانيا الأخرى في صناعة البناء التي تعد من افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا ، ولديها أيضًا بدل تدريب كبير. على سبيل المثال عمال الخرسانة والخرسانة المسلحة أو بناة الطرق.

جدول راتب عامل بناء الجدران فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 855-920 €
السنة الثانية من التدريب 1060-1230 €
السنة الثالثة من التدريب 1270-1495 €

وكلاء العقارات

الإيجار والشراء والمعيشة: وكلاء العقارات هم الخبراء عندما يتعلق الأمر بالسمسرة والعناية بالشقق والمنازل وهي من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. تتنوع مجموعة المهام وتتراوح من شراء وبيع العقارات إلى إدارة المباني والأراضي لتقديم المشورة للعملاء بشأن مشاريع البناء.

في صناعة الإسكان والعقارات ، هناك أموال جيدة حتى أثناء التدريب. في السنة الأولى من التدريب ، يتلقى وكلاء العقارات بالفعل 1020 يورو شهريًا. في السنوات التالية ، يرتفع بدل التدريب الشهري إلى إجمالي 1130 أو 1240 يورو.

جدول راتب وكلاء العقارات فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1020 €
السنة الثانية من التدريب 1130 €
السنة الثالثة من التدريب 1240 €

موظف إداري قانوني

عند اختيارك افضل اوسبيلدونغ في المانيا كموظف إداري قانوني فأنت اخترت راتب مثير للإعجاب أيضًا. بفضل الاتفاقية الجماعية للقطاع العام (TVöD) ، ستتلقى بالفعل ما يقرب من 1،070 يورو إجماليًا شهريًا في السنة الأولى. في السنة الثانية ، يرتفع بدل التدريب الخاص بك إلى 1120 يورو وفي العام الماضي هناك 1165 يورو.

أثناء تدريبهم وبعد ذلك في حياتهم المهنية ، يتعامل الكتبة الإداريين القانونيين بشكل أساسي مع الملفات والقوانين والمهام الإدارية المختلفة. فقط مع جميع المهام التي تنشأ في الإدارة المحلية أو الحكومية أو الفيدرالية.

جدول راتب موظف إداري قانوني فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1070 €
السنة الثانية من التدريب 1120 €
السنة الثالثة من التدريب 1165 €

مساعد مختبر الفيزياء

بصفتك فني مختبر فيزياء ، ستحدد خصائص وتكوين المواد والأنظمة نيابة عن العلم وهي من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. لهذا الغرض ، يتم إجراء القياسات الفيزيائية وسلسلة الاختبارات في مختبرات البحث.

للعمل كمساعد في مختبر الفيزياء ، لا تحصل فقط على أحدث النتائج ، ولكن أيضًا تحصل على راتب جيد خاصة إذا كنت تحصل على أجر وفقًا للاتفاقية الجماعية للصناعة الكيميائية.

اعتمادًا على الولاية الفيدرالية ، ستتلقى ما يصل إلى 1055 يورو في السنة الأولى من التدريب. في السنة الثانية يرتفع الراتب إلى 1150 يورو وفي السنة الثالثة إلى 1220 يورو وفي السنة الرابعة يصل إجماليه إلى 1300 يورو شهريًا.

يوجد في الصناعة الكيميائية مهن أخرى مساعِدة للمختبرات بنفس بدل التدريب. هؤلاء يصنفون من ضمن قائمة افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. على سبيل المثال ، مساعدي المختبرات الكيميائية ، ومساعدي مختبر الأحياء ومساعدي مختبر الطلاء.

جدول راتب مساعد مختبر الفيزياء فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 1005-1055 €
السنة الثانية من التدريب 1070-1150 €
السنة الثالثة من التدريب 1120-1220 €
السنة الرابعة من التدريب 1165-1300 €

فني ميكاترونكس

اختبار الآلات وقياسها وتجميعها وصيانتها وإصلاحها من ضمن مهام الميكاترونيك وهي متنوعة للغاية. فني الميكاترونيك ليس فقط واحدًا من أشهر التدريبات المهنية ، ولكنه أيضًا أحد افضل اوسبيلدونغ في المانيا أجراً. إذا قمت بالتدريب في شركة في صناعة المعادن والكهرباء ، فسيتم الدفع لك وفقًا للاتفاقية الجماعية ذات الصلة.

في السنة الأولى من التدريب يصل بدل التدريب إلى إجمالي 1050 يورو شهريًا. في السنة الثانية بسعر 1100 يورو ، وفي السنة الثالثة 1200 يورو وفي العام الأخير من التدريب يصل إلى إجمالي 1265 يورو شهريًا. اعتمادًا على الولاية الفيدرالية ، قد يكون بدل التدريب أيضًا أقل قليلاً.

تنتظرك العديد من التدريبات المهنية الأخرى ذات الأجر الجيد في صناعة المعادن والكهرباء: على سبيل المثال ، الصناعات التالية: فني إلكترونيات للأجهزة والأنظمة أو ميكانيكي الطائرات ، تعد من ضمن افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا.

جدول راتب فني ميكاترونكس فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 975-1050 €
السنة الثانية من التدريب 1030-1100 €
السنة الثالثة من التدريب 1100-1200 €
السنة الرابعة من التدريب 1140-1265 €

متخصص في تكنولوجيا المعلومات

يوجد الآن أربعة تخصصات مختلفة للتدريب المهني تعد من افضل اوسبيلدونغ في المانيا كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات:

  • تكامل النظام؛
  • تطوير التطبيقات؛
  • الشبكات الرقمية والبيانات؛
  • تحليل العمليات.

لا يهم التخصص الذي تختاره ، يمكنك التأكد من الحصول على بدل تدريب جيد. إذا قمت باختيار افضل اوسبيلدونغ في المانيا في صناعة المعادن والكهرباء ، فستتلقى حوالي 1050 يورو شهريًا في السنة الأولى بفضل الاتفاقية الجماعية. ثم يرتفع بدل التدريب في السنوات التالية إلى 1100 و 1200 يورو إجمالاً. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف بدلات التدريب المتفق عليها بشكل جماعي قليلاً من ولاية إلى أخرى.

جدول راتب المتخصص في تكنولوجيا المعلومات فترة التدريب

السنة الأولى من التدريب 975-1050 €
السنة الثانية من التدريب 1030-1100 €
السنة الثالثة من التدريب 1100-1200 €

لتفاصيل أكثر عن اوسبيلدونغ it في المانيا شاهد مقالنا الخاص حول اوسبيلدونغ تكنولوجيا المعلومات في المانيا.

تقني إعلام

يمكنك القيام بالتدريب لتصبح تقنيًا إعلاميًا مع جهات اتصال مختلفة وهي من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ في المانيا أيضًا. التخصص الأكثر شيوعًا هو الطباعة ، والتي حلت محل وظيفة الطابعة منذ عام 2011. خلاف ذلك ، لا تزال هناك نقاط محورية لمعالجة الطباعة وطباعة الشاشة.

في حين أن هناك اختلافات بالطبع في المهام ومحتوى التدريب ، يبقى شيء واحد كما هو: بدل التدريب. العمل في الطباعة لديها اتفاق جماعي خاص بها. يوفر راتبًا شهريًا إجماليًا يبلغ حوالي 1010 يورو في السنة الأولى من التدريب. في السنة الثانية من التدريب ، يرتفع الراتب إلى حوالي 1060 يورو وفي السنة الأخيرة من التدريب ، يمكنك توقع ما يقرب من 1110 يورو في الشهر.

جدول راتب تقني إعلام فترة التدريب

Advertisement
السنة الأولى من التدريب 1010 €
السنة الثانية من التدريب 1060 €
السنة الثالثة من التدريب 1110 €

اقرأ أيضًا: اوسبيلدونغ مساعد صيدلي في المانيا PTA ، اوسبيلدونغ محاسبة في المانيا ، جميع مهن الاوسبيلدونغ في ألمانيا ، اوسبيلدونغ سوسيال ، اوسبيلدونغ b1.

أفضل اوسبيلدونغ B1

لا يتطلب بعض التدريب المهني مستوى عالٍ من اللغة الألمانية ، فأنت تحتاج فقط إلى مستوى ألماني b1. افضل اوسبيلدونغ في المانيا B1 ما يلي:

  • أوسبيلدونغ في الفيزياء؛
  • أوسبيلدونغ في التأمينات والإدارة المالية؛
  • أوسبيلدونغ في الكهرباء الالكترونية؛
  • أوسبيلدونغ في البنوك؛
  • أوسبيلدونغ في التأمين الصحي؛
  • أوسبيلدونغ في الرادارات الجوية؛
  • أوسبيلدونغ في تقنيات إصلاح السفن؛
  • أوسبيلدونغ في الشرطة؛
  • أوسبيلدونغ في الجمارك.

اقرأ أيضًا: اسهل اوسبيلدونغ في المانيا ، اسرع اوسبيلدونغ في المانيا ، تأشيرة التدريب المهني في المانيا | فيزا الاوسبيلدونغ ، تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا | فيزا البحث عن التدريب المهني الاوسبيلدونغ.

افضل اوسبيلدونغ في المانيا للنساء

افضل اوسبيلدونغ في المانيا للنساء
افضل اوسبيلدونغ في المانيا للنساء

يوجد في ألمانيا العديد من المهن التي تعد افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ويختلف الراتب الشهري حسب نوع المهنة والعمل الذي يجب أن يتناسب مع مهارات وقدرات المرأة التي ترغب في العمل.

دعونا نذكر أفضل اوسبيلدونغ في المانيا للنساء:

  • مساعدة طبية؛
  • كاتبة إدارة مكتب أو مديرة مكتب؛
  • مساعد طبيب الاسنان؛
  • بائعة؛
  • كاتبة في البيع بالتجزئة؛
  • كاتبة صناعي؛
  • كاتبة إدارية حكومية؛
  • مصففة الشعر؛
  • كاتبة ضرائب؛
  • كاتبة لإدارة التجارة الخارجية والجملة.

لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا أو مقالنا الخاص الآخر أفضل المهن في المانيا للنساء والتحديات في سوق العمل.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع البحث عن اوسبيلدونغ في المانيا: رحلتك نحو مستقبل مهني ناجح!.

اوسبيلدونغ مدة سنة

يمكن الحصول على افضل اوسبيلدونغ في المانيا لمدة سنة في العديد من القطاعات المختلفة. يعتبر هذا النوع من التدريب في الواقع بمثابة تدريب مهني مدرسي. هذا يعني أنك في معظم المهن تتعلم فقط الجزء النظري الذي يتم تدريسه لك في مدرسة مهنية.

عادة لا يتم تعليم المهارة العملية لك في اوسبيلدونغ مدة سنة. على الرغم من أن لديك تدريبًا مهنيًا لمدة عام واحد فقط ، إلا أن الشهادة معترف بها تمامًا مثل التدريب المهني داخل الشركة أو التدريب المهني المزدوج لمدة ثلاث سنوات. افضل اوسبيلدونغ في المانيا لمدة سنة هي:

  • مساعد تمريض في رعاية المسنين؛
  • خياط؛
  • عامل ماهر في التشطيب؛
  • متخصص في خدمات البريد السريع؛
  • ضابط صف متخصص؛
  • مساعد في الصحة والتمريض؛
  • خبير في التجميل؛
  • أخصائي إنتاج كيميائي؛
  • مساعد اجتماعي؛
  • عامل ماهر في الهندسة المدنية؛
  • مندوب مبيعات.

لتفاصيل أكثر عن اوسبيلدونغ ميكاترونكس شاهد مقالنا الخاص حول اوسبيلدونغ ميكانيك سيارات في المانيا. اقرأ أيضًا: الدوام الجزئي في الاوسبيلدونغ ألمانيا ، بدل التدريب المهني في المانيا.

افضل اوسبيلدونغ في المانيا مدفوع الأجر

سواء كنت تقوم بتدريب مهني كمراقب للحركة الجوية ، أو دورة دراسية مزدوجة لتصبح موظفًا مدنيًا في خدمة الجمارك العليا أو تدريبًا مهنيًا كميكانيكي طائرات: في قائمتنا المذكورة أعلاه ستجد أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا مدفوع الأجر ، يمكنك التأكد من حصولك على فرصة رائعة. راتب المتدرب بأي حال من الأحوال جيد كما ذكرنا.

الأسئلة الشائعة حول افضل اوسبيلدونغ في المانيا

هناك الكثير من الأسئلة المتداولة التي تجول في خاطر المتدربين المستقبليين حول أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا. عرب دويتشلاند ستحاول الإجابة على أكثرهم تداولًا.

ما أفضل اوسبيلدونغ في ألمانيا لربح المال؟

إلى حد بعيد ، فإن أفضل اوسبيلدونغ هو اوسبيلدونغ مراقب الحركة الجوية. بصفتك متدربًا في مراقبة الحركة الجوية ، فأنت تكسب بالفعل أكثر من 1100 يورو شهريًا في السنة الأولى من التدريب. في العامين التاليين ، سيزداد بدل التدريب الخاص بك بشكل كبير مرة أخرى في العام الأخير من التدريب كونه افضل اوسبيلدونغ في المانيا ، يمكنك كسب ما يصل إلى 6000 إجمالي شهريًا.

كم تكسب بعد انتهاء فترة الاوسبيلدونغ في المانيا؟

تتراوح رواتب المتدربين المبدئية عادة بين 2000 و 3000 يورو في الشهر. بالطبع هناك أيضًا قيم متطرفة صعودًا وهبوطًا – يعتمد الكثير في النهاية على المهنة والصناعة. في مهن تكنولوجيا المعلومات والمهن التقنية وهي من افضل اوسبيلدونغ في المانيا ، عادة ما تكون رواتب البداية هي الأعلى.

كم تكسب في المتوسط ​​أثناء فترة التدريب أو الاوسبيلدونغ في المانيا؟

المعهد الاتحادي للتدريب المهني BIBB يحسب متوسط ​​بدل التدريب كل عام. في عام التدريب 2021 ، حصل المتدرب في ألمانيا على متوسط ​​987 يورو شهريًا. يشير هذا الرقم فقط إلى علاوات التدريب المتفق عليها جماعيًا. لا يتم تضمين المهن التدريبية بدون اتفاق جماعي هنا. بما أن التدريب بالاتفاقيات الجماعية عادة ما يكون أجرًا أفضل من التدريب بدون اتفاق جماعي ، فإن متوسط ​​بدل التدريب في الواقع أقل إلى حد ما.

ما افضل اوسبيلدونغ في المانيا الأعلى أجراً في عام 2024؟

بالإضافة إلى مراقبي الحركة الجوية ، الذين لا يزالون قادة بلا منازع في المهن ذات الأجور الأعلى في عام 2024 ، فإن اوسبيلدونغ ميكانيكي السفن وأيضًا اوسبيلدونغ الشرطة يحتلان القمة أيضًا. ومع ذلك ، في قائمة الاوسبيلدونغ الأعلى أجراً ، هناك أيضًا بعض المفاجآت ، مثل اوسبيلدونغ لتصبح اختصاصي تمريض أو اوسبيلدونغ مساعد مختبر فيزياء.

وفي الختام عزيزي القارئ. إلى حد بعيد ، فإن افضل اوسبيلدونغ في المانيا هو اوسبيلدونغ مراقب الحركة الجوية . بصفتك متدربًا في مراقبة الحركة الجوية ، فأنت تكسب بالفعل أكثر من 1100 يورو شهريًا في السنة الأولى من التدريب. كما يعتبر اوسبيلدونغ ككاتب لإدارة المكاتب من أشهر برامج الاوسبيلدونغ في المانيا حاليًا. يُطلق أحيانًا على الجمع بين الوظائف المكتبية لكاتب المكتب وكاتب اتصالات المكتب وكاتب الاتصالات المكتبية أحيانًا اسم السكرتير.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى