الحياة في المانيا

مزاد السيارات في المانيا 2023

Advertisement

مزاد السيارات في المانيا تنظمه الجمارك بانتظام عمومًا يتم فيه بيع المركبات المصادرة والمضبوطة بالمزاد العلني. يتم الإعلان عن التواريخ عبر الإنترنت ويعرف باسم المزاد الجمركي.

Advertisement

قد لا يبدو شراء المركبات من الجمارك أمرًا واضحًا في البداية. ولكن في الواقع هناك مزاد للسيارات في الجمارك. أو بمعنى آخر أنه يمكنك شراء السيارات من الجمارك. اعتمادًا على نتيجة المزاد ، يكون مزاد السيارات في المانيا من الجمارك أرخص بكثير مما هي عليه في سوق السيارات في المانيا.

لذلك قد يكون من المفيد البحث عن سيارة في مزاد جمركي. ربما ستجد المنزل المتنقل الذي طالما رغبت فيه في مثل هذا المزاد الجمركي. هناك فرصة جيدة أن تحصل على عروضات في مزادات السيارات المستعملة في ألمانيا.

ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة من خلال مزاد السيارات المستعملة في ألمانيا الجمركي. فإذا كنت مهتمًا أيضًا “بالسيارات الجمركية” ، فيمكنك معرفة المزيد حول هذا الموضوع في مقالنا التالي.

ما هو مزاد السيارات في المانيا الجمركي؟

لقد سمعنا الكثير عن مزاد السيارات الجمركي لكن ما هي آلية عمله؟ يقام المزاد الجمركي بانتظام في الجمارك. يمكن شراء السيارات هناك بسعر أرخص من المعتاد. لكن من أين تأتي المركبات فعليًا في المزادات الجمركية؟

تأتي المركبات في المزادات الجمركية التي تم الاستيلاء عليها أو مصادرتها من قبل الجمارك. ولا يتعلق الأمر فقط بالمركبات ، بل يتعلق بأي شيء يمكن مصادرته. من بينها يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة من الأشياء ، مثل:

  • الملابس؛
  • الحاسوب؛
  • طعام و مشروبات؛
  • التحف؛
  • مجوهرات؛
  • الات موسيقية؛
  • الكتب وما إلى ذلك.

تُباع كل هذه الأشياء في مزاد علني لمن يدفع أعلى سعر. المزاد نفسه غير مدهش تمامًا. كل عنصر له حد أدنى للمزايدة ، ومن يقوم بأعلى مزايدة يربح المزايدة ، كما هو معتاد في المزادات.

ميزة مزاد السيارات في المانيا برمته: إذا كان مكتب الجمارك يعرض سيارات في مزاد ، فعليك أن لا تقلق بشأن جدية التاجر  على عكس مواقع المزادات على الإنترنت الأخرى. لذلك يتم استبعاد الاحتيال المحتمل من البداية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم فحص جميع السيارات مسبقًا للمزاد في الجمارك. يمكنك عرض التقرير في وصف الخاصية.

لكن ما يجب أن تعرفه أيضًا في مزاد السيارات في المانيا الجمركي: في هذه المزادات لا يوجد ضمان ولا حق في العودة. سوف تتلقى العناصر كما هي موصوفة أو كما رأيتها أثناء التفتيش – بعد ذلك لا يمكنك تقديم شكوى. هذا هو السبب في أنه من المستحسن حقًا إلقاء نظرة على السيارة المطلوبة قبل المزاد الجمركي. اقرأ أيضًا: موبايل دي mobile.de أكبر سوق لعشاق السيارات في المانيا على الإنترنت.

متى وأين يقام مزاد السيارات في المانيا الجمركي؟

متى وأين يقام مزاد السيارات في المانيا الجمركي
متى وأين يقام مزاد السيارات في المانيا الجمركي

كان من المعتاد أن يكون هناك مزاد علني منتظم ، مرة واحدة في الشهر تقريبًا ، حيث يمكنك الذهاب والمزايدة كما يحلو لك. كانت الأشياء معروضة ويمكن رؤيتها.

لا يزال هناك عدد قليل من هذه المزادات العلنية اليوم. على سبيل المثال ، تنظم الإدارة المالية لولاية شمال الراين وستفاليا مزادًا للسيارات مرة واحدة شهريًا في دوسلدورف. يتم الإعلان عن مواعيد ذلك على الموقع. لن يتم تقديم المركبات في الحدث نفسه ، ولكن يمكن فحصها في الموقع مباشرةً مسبقًا.

في غضون ذلك ، يتم تشغيل معظم مزاد السيارات في المانيا الجمركية عبر الإنترنت. تدير الجمارك منصة مزادات هناك على الموقع الالكتروني zoll-auktion.de حيث لا تقوم الجمارك نفسها فقط ، ولكن أيضًا السلطات الفيدرالية والولائية والمحلية الأخرى بالمزاد على الأشياء المنقولة.

بالإضافة إلى البضائع المصادرة ، يشمل ذلك أيضًا الأشياء التي تم فرزها من قبل الإدارة ، مثل أثاث المكاتب الذي لم تعد هناك حاجة إليه أو سيارات الشركة القديمة. العرض كبير بالمقابل ويمكنك تصفحه بسهولة على الموقع.

نظرًا لأن مزاد السيارات في المانيا الجمركي يتم الآن بشكل أساسي على الإنترنت ، فهناك ميزة أنه لا يتعين عليك التواجد فعليًا في مكان ما في وقت معين: يمكنك شراء سيارة في مزاد الجمارك في أي وقت. ومع ذلك ، فإن مزاد المركبات في الجمارك دائمًا ما يكون له مدة معينة مع انتهاء وقت استلام العطاءات ، كما هو معروف أيضًا من منصات المزاد الأخرى على الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصى دائمًا – حتى لو كان المزاد نفسه يتم عبر الإنترنت بالكامل – خاصة في حالة مزاد السيارات في المانيا الجمركي ، أن تنظر إليها في الموقع مسبقًا. لأن الزيارة الشخصية قد تسمح لك بالحكم بشكل مختلف تمامًا عما هو ممكن بمجرد الوصف وبعض الصور. كقاعدة عامة ، يتم تحديد أوقات محددة للمشاهدة أو يمكن تحديد موعد عبر الهاتف. اقرأ أيضًا: ايباي المانيا | كيفية التسجيل والبيع والشراء في موقع ebay للتسوق.

كيف يعمل مزاد السيارات في المانيا الجمركي؟

كيف يعمل مزاد السيارات في المانيا الجمركي
كيف يعمل مزاد السيارات في المانيا الجمركي

كقاعدة عامة ، يمكن فحص السيارة في الجمارك قبل المزاد والوصف المفصل متاح أيضا. بناءً على ذلك ، يمكنك الاستعداد للمزاد واتخاذ القرار. قد يكون من المفيد أن يكون لديك خيارات متعددة إذا لم تحصل على سيارة في المزاد الجمركي لأن شخصًا ما يقوم بالمزايدة عليك.

إذا كان مزاد السيارات في المانيا عبر الإنترنت على منصة الجمارك ، فيجب عليك التسجيل أولاً قبل أن تتمكن من المزايدة. التسجيل مجاني. يمكنك أيضًا إعداد اسم مستعار هناك ليتم عرضه في المزادات عند تقديم العطاء.

يتم بعد ذلك إجراء المزاد الجمركي للسيارات بنفس الطريقة تمامًا كما هو الحال مع أي شيء آخر: هناك حد أدنى للعطاء يمكن زيادته تدريجياً. اعتمادًا على مبلغ العطاء ، يوجد حد أدنى للزيادة. هذا يعني: إذا كان الحد الأدنى للعطاء ، على سبيل المثال ، هو 50 يورو حتى عرض 5000 يورو ، فيجب عليك المزايدة 4050 يورو على الأقل مع عرض حالي بقيمة 4000 يورو من أجل تجاوز العرض السابق.

أداة مثيرة للاهتمام في مزاد السيارات في المانيا الجمركي على الإنترنت هي ما يسمى بوكيل العطاءات. يدخل هذا الأمر حيز التنفيذ عندما تقوم بإدخال مبلغ على النظام الأساسي باعتباره الحد الأقصى لعرض التسعير الذي يتجاوز الحد الأدنى لعرض التسعير.

يقوم وكيل المزايدة بعد ذلك بتقديم العطاءات لك قطعة قطعة بالزيادات المسموح بها حتى الوصول إلى الحد الأقصى للمبلغ. هذه الميزة سهلة الاستخدام لأنه يمكنك دائمًا الحصول على أقل سعر ممكن دون الكثير من المتاعب – ما لم يتفوق شخص ما على الحد الأقصى.

يتم إنهاء مزاد السيارات في المانيا الجمركي وجهاً لوجه من قبل البائع. المزايد الأعلى يحصل على العطاء. نظرًا لعدم وجود بائع بالمزاد على الإنترنت يقوم بتقديم العطاء الأخير عدة مرات وبالتالي يمنح المزايدين الآخرين الفرصة لرفع مرة أخرى ، فهناك ما يسمى بقاعدة 5 دقائق على موقع مزاد الجمارك. ينص هذا على أن العطاء الأخير يجب أن يستمر لمدة خمس دقائق.

هذا لمنع مقدمي العطاءات من الانتظار حتى الثواني القليلة الأخيرة من المزاد لتقديم عطاءهم وبالتالي عدم السماح بأي مبالغ زائدة. مع التنظيم ، يبدو الأمر على النحو التالي: إذا انتهى المزاد رسميًا في الساعة 3 مساءً ، على سبيل المثال ، وقام شخص ما بتقديم عرض في الساعة 2:59 مساءً ، فسيتم تمديد المزاد لمدة خمس دقائق ، أي حتى الساعة 3:04 مساءً.

إذا قام شخص بالمزايدة مرة أخرى خلال هذا الوقت ، فسيتم تطبيق القاعدة مرة أخرى وفقًا لذلك ، حتى يستمر العطاء في النهاية لمدة خمس دقائق. إذا حصلت على العقد في النهاية وكنت الفائز المحظوظ ، فستصبح ملكية السيارة ملكًا لك. لكن بالطبع عليك أن تدفع ثمن كل شيء.

في حالة مزاد السيارات في المانيا الجمركي وجهًا لوجه ، يجب عادةً دفع مبلغ الشراء مباشرةً في الموقع نقدًا أو بالبطاقة (عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي). يتم تحديد طريقة الدفع للمزادات عبر الإنترنت ، والحالة العادية هنا هي التحويل المصرفي. بعد أن يتم السداد في الوقت المحدد ، لديك موعد نهائي لاستلام السيارة في الموقع. وتجدر الإشارة إلى أنه قد لا تكون هناك أوراق. اقرأ أيضًا: أفضل مواقع بيع و شراء سيارات من المانيا عن طريق النت.

ما الذي يجب مراعاته في مزاد السيارات في المانيا الجمركي؟

ما الذي يجب مراعاته في مزاد السيارات في المانيا الجمركي
ما الذي يجب مراعاته في مزاد السيارات في المانيا الجمركي

عند بيع سيارات المزاد الجمركي ، هناك بعض الأشياء الخاصة التي يجب مراعاتها.

Advertisement

هناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها تتعلق بالأصل المحدد لبعض المركبات. لأنه مع الأشياء التي ظهرت من نوبة ، من الممكن أن يتم إيقاف المزاد فجأة والسبب:

استرد المالك العنصر بدفع. لذلك لا تتفاجأ إذا تم إلغاء المزاد الجمركي للسيارة فجأة.

السيارة ليس لديها ضمان في مزاد السيارات في المانيا الجمركي

ما يجب أن تعرفه أيضًا: في حالة الأشياء المحجوزة أو المصادرة ، فإن الضمان مستثنى من القانون. لذلك ، على عكس قنوات البيع الأخرى ، عندما تشتري شيئًا ما في مزاد للسيارات تنظمه الجمارك ، فإنك تتحمل كل المخاطر.

لهذا السبب ، من المهم أن تقرأ الوصف والتقرير بعناية. كقاعدة عامة ، يتم سرد جميع العيوب بدقة هناك. يمكنك أيضًا اغتنام الفرصة لتفقد السيارة بنفسك قبل المزاد الجمركي! لأنه في ظل ظروف البيع هذه ، حيث تشتري العنصر كما هو وكما هو موصوف دون أي حق في تقديم شكوى ، يمكن أن يكون تقييمك الشخصي أكثر إفادة من مجرد النظر إلى الصور.

ولكن حتى إذا استفدت من فرصة المشاهدة ، فهناك قيود صغيرة في مزاد السيارات في المانيا الجمركي: يمكنك فحص السيارة المعروضة في المزاد الجمركي وبالتالي التحقق من وجود عيوب مرئية ، ولكن لا يُسمح عادةً بإجراء اختبار قيادة. لذلك عليك أن تشتري السيارة في المزاد الجمركي كما تراها ، دون أن تقودها أولاً.

طرق الدفع في مزاد السيارات في المانيا الجمركي

إذا اشتريت سيارة من الجمارك في مزاد ، فيجب عليك أيضًا الانتباه إلى طرق الدفع المسموح بها. في المزادات التي تُجرى وجهاً لوجه ، يتم قبول الدفع النقدي أو الدفع بالبطاقات فقط بشكل طبيعي. يجب أن يتم الدفع بالبطاقة من خلال إدخال رقم التعريف الشخصي. من المهم أيضًا هنا سؤال البنك عن حد الائتمان للبطاقة قبل الدفع ، حتى يتم ضمان الدفع المناسب. إذا لم تنجح عملية الدفع بالبطاقة ، فيجب عليك دفع المبلغ نقدًا.

وعليك فعلاً: لأنه من خلال تقديم عطاء ومنح العقد ، فإنك تدخل في عقد شراء ملزم. لذا فأنت ملزم بالدفع. إذا لم تقم بذلك ، فستقوم الجمارك بإعادة بيع السيارة بالمزاد العلني. إذا أدى ذلك إلى سعر أقل ، فيجب عليك دفع الفرق. ومع ذلك ، إذا كان السعر أعلى ، فلا يحق لك الحصول على عائدات إضافية.

إذا قمت بالمزايدة على سيارة في مزاد السيارات في المانيا الجمركي على الإنترنت ، فإن الأمر نفسه ينطبق: مزايدتك الناجحة ملزمة . يتم الدفع عادةً عن طريق التحويل ، والذي يجب أن يتم خلال فترة زمنية محددة.

استلام السيارة بعد مزاد السيارات في المانيا الجمركي

اشتريت سيارة في المزاد الجمركي. لكن كيف ستصل إليك؟ في حالة إجراء مزاد وجهاً لوجه ، تكون الإجابة واضحة نسبيًا: بعد دفع سعر الشراء ، يمكنك استلامها هناك ، عادةً في غضون فترة أسبوع تقريبًا.

لكن إذا اشتريت سيارة بعد مزاد السيارات في المانيا الجمركي عبر الإنترنت؟ هنا يجب أن تنتبه دائمًا إلى مكان عرض السيارة. لأنه على عكس العناصر الصغيرة مثل الأواني الفخارية أو الكتب ، التي يتم تداولها في المزاد ، لا يتم عادةً شحن السيارات لأسباب مفهومة. لذلك يجب أن يتم انتقاؤها من المزود.

قد تكون سيارة المزاد الجمركي غير موثقة

خاصة مع البضائع المصادرة المسروقة في مزاد السيارات في المانيا الجمركي ، يمكن أن يحدث أن وثائق السيارة لم تعد متوفرة. في هذه الحالة ، ستتلقى تأكيدًا بالملكية يحدد أنك المالك الجديد للسيارة ويمكنك من خلاله التقدم بطلب للحصول على أوراق جديدة.

ما أنواع مزاد السيارات في المانيا؟

هناك العديد من أنواع المزادات للسيارات المستعملة في المانيا. على سبيل المثال ، تقوم الجمارك أو السلطات الأخرى بالمزاد العلني للسيارات التي تمت مصادرتها كما ذكرنا أعلاه بالمزاد الجمركي. ولكن يتم تمثيل مقدمي الخدمات الآخرين أيضًا في السوق.

مزاد السيارات BCA

مزاد السيارات في بريطانيا ، باختصار BCA ، هي دار مزادات تبيع حاليًا حوالي 1.4 مليون سيارة في 6500 مزاد سنويًا. في الأساس بريطاني ، أكبر شركة تسويق سيارات في أوروبا نشطة الآن في 12 دولة مع أكثر من 50 موقع حول العالم. يعتبر فرع مزاد السيارات في المانيا أقوى موقع مزاد في البر الأوروبي.

بالإضافة إلى المزاد في الموقع ، تقدم الشركة أيضًا مزادًا مباشرًا عبر الإنترنت حيث يمكن لمقدمي العطاءات المشاركة في حدث افتراضي والاتصال بالمزاد عبر الدردشة كان هذا البديل ممكنًا مع مسوق سيارات لأول مرة منذ عام 2012.

هناك أيضًا خيار المزاد عبر الإنترنت البحت يتم بيع أكثر من نصف السيارات في BCA بهذه الطريقة. إذا أراد أحد المزايدين التجاريين المزايدة على سيارة في الموقع ، فعليه أن يتفوق على ما يصل إلى 600 منافس في المتوسط ​​، وعادةً في غضون دقيقة واحدة فقط ، لأن مزاد السيارات في BCA لا يستغرق هذا الوقت الطويل.

مزاد السيارات Autoroll

Autorola.de عبارة عن منصة إلكترونية على الإنترنت تأسست في الدنمارك عام 1996. مزادات تجارية للسيارات هنا في غضون أربعة أيام. لا توجد تكاليف على المشتري حتى شراء السيارة. إذا اكتمل مزاد السيارة بكل نجاح ، فمن المقرر دفع رسوم تتراوح بين 190 يورو حتى 750 يورو.

يعتمد مقدار الرسوم على الحد الأدنى لسعر السيارات. تتمثل مزايا هذه البوابة مقارنةً ببيوت المزادات التقليدية على سبيل المثال مزاد السيارات في المانيا ، في أنها متاحة على مدار الساعة ويمكن الوصول بسهولة إلى مجموعة تضم أكثر من 70000 تاجر مسجل من المنزل.

مزاد السيارات في المانيا الجمركي

تبيع الجمارك أو السلطات العامة الأخرى المركبات المصادرة والتي تم إيقاف تشغيلها في المزادات. يتم قبول كل من التجار التجاريين والأفراد في مزادات السيارات في المانيا هذه. منذ عام 2009 ، أصبحت مكاتب الضرائب في المقاطعات الفيدرالية ملزمة قانونًا بالمزاد العلني للمواد المحجوزة على منصة الإنترنت المركزية للجمارك.

تعرض الشرطة أيضًا البضائع المحجوزة أو المصادرة وتجدها هنا ، بحيث يكون هناك مجموعة واسعة من المركبات في مزاد جمركي . يعتبر مزاد السيارات في المانيا الجمركي هذا من قبل السلطات مفيدًا بشكل خاص للشركات الحرفية ، حيث يتم تقديم عدد كبير من الشاحنات أو الشاحنات الصغيرة هنا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تصنيف الجمارك كمزود على أنها خطيرة للغاية.

ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض العيوب في مزاد السيارات في المانيا الجمركي: على سبيل المثال ، يتم قطع المزاد ببساطة فجأة إذا تم استرداد العنصر المحجوز من قبل المالك. في مثل هذه الحالة ، لا يكون لمقدم العطاء الأعلى أي حق في بقاء عقد البيع ساري المفعول.

مزايا مزاد السيارات في المانيا

أي شخص يشتري سيارة في مزاد سيارات ، بغض النظر عن نوعه ، يستفيد من عملية مراقبة وإبرام عقد منظم. وبالتالي ، فإن مزاد السيارات هو شكل البيع الذي يتم تحديده بشكل مباشر من خلال العرض والطلب. هذا يخلق مجموعة واسعة من الفرص للأطراف المهتمة للعثور على سيارات مناسبة خارج الأسواق المعتادة. المزايا الأخرى هي:

  • مجموعة كبيرة من المركبات من جميع الأنواع ، بما في ذلك سيارات الشركة الفاخرة ، والشاحنات الصغيرة ، وآلات البناء والمزيد؛
  • مراقبة عملية المزاد المنظم؛
  • التسعير العادل من خلال التفاعل المباشر بين العرض والطلب.

لا تتعجل في أي شيء وتفحص السيارة التي تهتم بها بشكل مكثف مسبقًا. يمكن لمقدمي العطاءات التغيير بسرعة خلال مزاد السيارات ، الأمر الذي يتطلب توجهًا هادئًا ونهجًا منهجيًا. لذا تأكد من تعيين الحد الخاص بك.

قائمة مراجعة مزاد السيارات في المانيا

إذا كنت تخطط لشراء سيارة في مزاد للسيارات ، فهناك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها مسبقًا. لقد قمنا بتجميع قائمة مرجعية لك ، والتي يمكنك استخدامها قبل مزاد السيارة للتحقق مما إذا كنت تعرف جميع الحقائق ذات الصلة وما إذا كان بإمكانك إكمال المزاد بنجاح:

  • تحديد بوابة المزاد المناسبة؛
  • احصل على أسعار مقارنة؛
  • ادرس وصف السيارة بعناية إذا كانت متوفرة؛
  • اطلب من طرف ثالث تحديد القيمة ، إن أمكن؛
  • ضع حدك الشخصي قبل المزاد؛
  • لا تتجاوز الحد الأقصى لعرض التسعير المحدد مسبقًا؛
  • إذا كان المزاد محدودًا بوقت ، فقم بالمزايدة قبل وقت قصير من انتهاء المزاد؛
  • يرجى ملاحظة أن اختبار القيادة غير ممكن؛
  • العطاءات المقدمة ملزمة دائما.

وفي الختام عزيزي القارئ. بدون رقم لوحة ترخيص ساري المفعول ، لا يُسمح لك بقيادة السيارة خارج المبنى بعد مزاد السيارات في المانيا الجمركي. في حالة المركبات غير المسجلة ، يجب عليك بالتالي التأكد من تسجيلها في الوقت المناسب أو أن لديك وسيلة لشحنها (مثل مقطورة خاصة) حتى تتمكن من نقل السيارة المشتراة في مزاد الجمارك.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى