افضل 10 من متاحف برلين ننصح بزيارتها

Advertisement

متاحف برلين منتشرة بكثرة في العاصمة الالمانية حيث يوجد حوالي 170 متحفًا وحوالي 300 مجموعة خاصة في برلين ، وأكثرها تنوعًا: من الكلاسيكي إلى الأصلي جدًا.

Advertisement

في المتوسط ​​، تبلغ تكلفة تذكرة الذهاب إلى المتحف من 5 إلى 10 يورو . ولكن هناك أيضًا العديد من المتاحف المجانية في برلين ، لا تقل إثارة للاهتمام والتسلية!

لا يمكن تخيل برلين بدون العديد من المتاحف وصالات العرض والمعارض. تجذب المدينة المبدعين البارزين والفنانين الطموحين من جميع أنحاء العالم. التراث التاريخي لبرلين عظيم لدرجة أنه من الصعب التعرف عليه في وقت واحد.

كما مرت عاصمة ألمانيا بتغييرات العصور ، وتحملت أحداثًا تاريخية صعبة ، واحتفظت للأجيال القادمة بأهم لحظات التاريخ ، والتي تنعكس في معارض متاحف المدينة. اقرأ أيضاً: معلومات عن متحف برلين الجديد وساعات العمل وكيفية الوصول اليه مع اسعار التذاكر.

متحف بيرغامون

يخفي هذا الاسم غير المعتاد أحد أكثر المجمعات بهجة في العاصمة الألمانية. لا يكاد يوجد سائح واحد لم يسمع بهذا المكان الفريد من قبل. يقع Pergamon في قلب المدينة ويضم مجموعة كاملة من الهياكل المعمارية الضخمة.

كما يوجد في الوسط مذبح يحمل نفس الاسم (يعود تاريخه إلى 160-180 قبل الميلاد) ، والذي يأتي إليه الآلاف من الناس كل يوم. لفهم شعبية المعرض ، يجدر أن تكون بصحبة هذه المباني الضخمة مرة واحدة على الأقل.

مجموعة التحف التي تم جمعها في مكان واحد مثيرة للإعجاب أيضًا. تنقسم جميعها إلى ثلاثة أنواع فرعية وتسمح لك بالانغماس في عصور مختلفة. فيما يلي مجموعة من روائع العصور القديمة والدول الإسلامية والدول التي تنتمي إلى مقدمة آسيا.

كذلك ، من الصعب تحديد مكان آخر يتم فيه جمع مثل هذه المجموعة المذهلة من الإبداعات من اليونان وروما. ويمنح طريق الموكب ، الذي تم إحضاره هنا من بابل (القرن السادس قبل الميلاد) ، للزوار تجربة فريدة من نوعها. بيرغامون مفتوح يوميًا وتكلفة التذكرة بضعة يورو فقط. اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في برلين وافضل مناطق لاصطحاب الاطفال.

متحف برجرون

هناك نصب تذكاري فني آخر مثير للاهتمام في منطقة شارلوتنبورغ. تنتمي المجموعة الرائعة من المعروضات المعروضة في متحف Berggrun إلى أسلوب الحداثة الكلاسيكية وتعتبر الأكبر في العالم. تم التبرع بالمجموعة من قبل الكاتب والصحفي هـ. بيرغرون وهي اليوم جزء من التراث الثقافي لبروسيا.

كذلك ، المعروضات القيمة بشكل خاص هي اللوحات التي رسمها العبقري ب. بيكاسو ، والتي يوجد منها ، بالمناسبة ، أكثر من مائة. تسمح لنا أكبر مجموعة من أعماله بتتبع كيف تغير أسلوب الرسم ، وكيف نما أحد المحترفين تدريجياً من صبي يبلغ من العمر ستة عشر عامًا ، ولا تزال لوحاته من بين أكثر اللوحات المرغوبة من قبل جامعي الأعمال الخاصة والمعارض في جميع أنحاء العالم.

لن تتمكن من المرور بلوحات عبقري آخر في عصره – الممثل الألماني للأسلوب “الطليعي” – بول كلي. تعرض القاعات حوالي 60 من أفضل أعماله. لكن المجموعة لا تقتصر على هذه الأسماء. بالإضافة إلى العشرات من اللوحات الشهيرة للفنانين المعاصرين ، غالبًا ما تُعرض هنا أعمال الفنانين الأقل شهرة. المتحف مفتوح كل يوم ما عدا الاثنين. يتراوح سعر التذكرة من 4 إلى 10 يورو. شاهد أيضًا: خريطة برلين

متحف بود

ينتمي أحد أجمل المباني في برلين ، والذي يقع شمال غرب جزيرة المتاحف ، إلى صالات عرض بود. تحظى المؤسسة بشعبية كبيرة بين السكان الأصليين للمدينة وضيوف العاصمة. تنقسم المعروضات المعروضة إلى ثلاثة مجمعات:

  1. فن بيزنطة؛
  2. خزانة العملات المعدنية؛
  3. مجموعة التماثيل.

على الرغم من أن فكرة الخلق تنتمي إلى الإمبراطور فريدريك الثالث ، إلا أنها سُميت على اسم الناقد الفني الرئيسي ، الذي كان قادرًا على وضع اللكنات بشكل صحيح في مجموعة المعروضات القيمة. بمجرد دخول الزوار إلى أحد صالات العرض ، فإن العديد منهم يخطف الأنفاس على الفور من الزخرفة الداخلية الغنية للمعرض ووفرة القطع الأثرية والأعمال الفنية الفريدة المعروضة.

هنا يمكنك العثور على أنجح أعمال النحاتين شلوتر ودالا روبيا والسلالم الرائعة والتماثيل المصنوعة من رخام الدرجة الأولى التي تصور الإمبراطور المذكور أعلاه. لكن القاعة تحظى بشعبية خاصة بين الزوار ، حيث يتم تقديم المعروضات التي تحكي عن فترات مختلفة من وجود أقوى إمبراطوريتين – الرومانية والبيزنطية.

على الرغم من أنه سيكون من الممتع للغاية التعرف على مجموعة الـ 500 ألف من العملات المعدنية المخزنة في صالات العرض المجاورة. المعرض مفتوح يوميًا ، ويمكن شراء تذكرة ببضعة يورو فقط.

متحف ألمانيا الشرقية

يمكن تسمية هذا المتحف بمتحف تاريخ الاشتراكية الألمانية ، لأن معارضه توضح تمامًا طريقة حياة جمهورية ديمقراطية لمدة 40 عامًا. الألمان المتحذلقون لم يتخلوا عنها بازدراء بعد الوحدة مع FRG ، وفي عام 2006 ، بمبادرة من عالم السياسة بعيد النظر Kantselmann ، تم افتتاح المتحف المذكور أعلاه على ضفاف Spree في برلين .

كذلك ، اتضح أن هناك طلبًا كبيرًا على الألمان الشرقيين والغربيين ، وكذلك بين السياح من البلدان الأخرى. المتحف موجود فقط على الأموال الواردة من الزيارات ومن بيع الهدايا التذكارية. بالنظر إلى أنه منذ يوم افتتاحها تمكنت من التوسع مرتين ، يمكن للمرء أن يقتنع بالشعبية الكبيرة للمؤسسة.

كما يتم هنا إعادة صياغة جميع جوانب حياة الدولة بدقة: الحياة الأسرية ، والثقافة ، والفن ، والسياسة ، والصناعة ، والفقه ، والأزياء ، والاقتصاد ، والإيديولوجيا. كذلك ، تشمل المعارض عناصر من الملابس والأطباق والمشروبات الكحولية وأدب تلك الفترة والمجلات والصحف – كل ما أحاط بألمانيا الشرقية.

في متحف المانيا الشرقية ، يُسمح بلمس المعروضات بيديك وفتح الخزانات وفحص المحتويات. يمكنك حتى الجلوس خلف عجلة القيادة في سيارة صغيرة فريدة من نوعها “ترابانت” (سبوتنيك) ، والتي تبدو وكأنها لعبة أطفال. تم إنتاج هذه السيارات في مصانع هورش. يتم تقديم عدد كبير من الهدايا التذكارية للسياح.

كما أن سعر التذكرة: بالغ – 6 يورو للأطفال. – 4. كذلك ، ساعات العمل: يوميًا – 10.00 – 20.00 ، السبت – حتى 22.00.

متحف وفتوافا

تم إنشاء متحف القوات الجوية الألمانية لوفتوافا في برلين بعد إغلاق قاعدة القوات الجوية البريطانية في مطار جاتو. في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، درست هنا رتب عالية من الطيران الألماني وتدربت هنا ، بعد النصر تمكنت القوات الجوية السوفيتية أيضًا من زيارتها.

ففي عام 1994 ، بعد تركه عاطلاً عن العمل ، تحول مطار جاتوف إلى ساحة انتظار لطائرات من عصور وتصميمات مختلفة وطائرات هليكوبتر ومناطيد. في حظائر المتحف وفي الهواء الطلق ، يتم تقديم طائرات مقاتلة وميغ ، وطائرات هليكوبتر من طراز MI-8 ، ونماذج خفيفة من فترة ما قبل الحرب ، وطائرات هجومية وقاذفات قنابل من الحرب العالمية الثانية ، ونماذج حديثة من الطائرات المحطمة.

يعرض المعرض الكبير الطائرات السوفيتية ، التي بقيت بشكل أساسي بعد وجود القوات السوفيتية في ألمانيا: الطائرات والمروحيات وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات. جزء من القاعدة الجوية يعمل الآن ، لذلك توجد معروضات أصغر من المتحف في 3 حظائر للطائرات الكبيرة في الهواء الطلق.

كما أن منطقة المتحف مفصولة بسياج وحراسة. يوفر المتحف فرصة للقيام بجولات افتراضية على أراضيه ، إذا ذهبت إلى موقعه الرسمي على الإنترنت. يمكن فحص جميع معروضات المتحف بعناية وإرضاء فضولك.

العنوان: Kladower Damm 182. كذلك ، هو مفتوح للزيارات: الثلاثاء – الأحد ، من الساعة 10.00 إلى الساعة 18.00 ، يغلق المدخل الساعة 17.00. الزيارة مجانية.

Advertisement

جزيرة المتاحف في برلين

لا يمكن لكل عاصمة في العالم أن تفتخر بفخامة مثل جزيرة المتاحف بأكملها. برلين لديها كل الحق في أن تفتخر بتراثها الذي لا يقدر بثمن – 5 متاحف ، جمعت في معارضها الفريدة تاريخًا مرئيًا من 6 آلاف عام. تقع هذه الثروة في جزيرة Spreeinsel الواقعة على نهر Spree وتقسمها إلى فرعين.

بدأ تشكيل مجمع المتحف في نهاية القرن الثامن عشر كتجسيد لفكرة فريدريش فيلهلم – لإنشاء متحف للعصور القديمة في الجزيرة الخلابة. لكن تطبيقه لم يتحقق إلا في الثلاثينيات من القرن التاسع عشر ، عندما تم افتتاح المتحف القديم للمجموعات الأثرية ، من الفن اليوناني القديم إلى الفن الروماني القديم.

في عام 1859 ، تم تشكيل أموال المتحف الملكي البروسي ، وأعيدت تسميته فيما بعد بالمتحف الجديد في برلين ، الذي يخزن في أحشاءه أوراق البردي القديمة والأشياء الفنية بالمتحف المصري ، والآثار القيمة لمتحف التاريخ البدائي والمبكر. كانت المرحلة التالية هي افتتاح المعرض الوطني القديم (1876) ، الذي جمع اللوحات والمنحوتات لفنانين أوروبيين من القرن التاسع عشر.

بعد 26 عامًا ، ظهر متحف Bode ، حيث عرض نوادر من الفن البيزنطي (13-19 قرنًا) ، وأعمال النحاتين الألمان والإيطاليين من أوائل العصور الوسطى إلى القرن الثامن عشر. تأسس متحف بيرغامون عام 1930 ، ووحّد الفن القديم والإسلامي وغرب آسيا ، في الواقع – 3 متاحف في واحد. سيستغرق الأمر أكثر من يوم للحصول على لمحة عن جميع المعروضات ، لكن الأمر يستحق ذلك.

كيفية الوصول إلى هناك: الترام M 1 ، M 2 ، M 2 – توقف. هاكيشر ماركت ، مترو – ش. Alevanderplatz ، المشي من بوابة براندنبورغ إلى الجزيرة – 15 دقيقة.

كذلك ، S-Bahn: S3، S5، S7 (S Hachescher Markt) ؛ S1 ، S2 ، S25 (شارع Oranienburqer).

متحف مركز برلين داهليم

يمكن لبرلين أن تفخر بمجمع متاحف آخر ، تم افتتاحه في حوزة داهليم السابقة ، في جنوب غرب العاصمة الألمانية ، والتي تتمتع بوضع مؤسسة حكومية. 3 متاحف للمجمع تعرض أشياء فنية وثقافية لآسيا والشرق وأوروبا:

كما يحتوي متحف الفن الآسيوي على أغنى مجموعات الفن الهندي (20000 معروضًا نادرًا) ، من بينها روائع حقيقية لا توجد في أي متحف آخر في العالم. في عام 2006 ، في القاعات التي تم افتتاحها حديثًا ، تم عرض معارض مثيرة للدهشة – منتجات من مختلف الحرف والفنون التطبيقية من العديد من البلدان الآسيوية من العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

يقدم المتحف الإثنولوجي ، الذي يحتل مساحة كبيرة ، فكرة واضحة عن حياة وحياة الشعوب من جنسيات مختلفة: تم تزيين أماكن المعيشة لممثلي المجموعات العرقية بتفاصيل مميزة وحاشية بدقة موثوقة. في المجموع ، يحتوي المتحف على ما يقرب من مليون عنصر من العصور الماضية.

متحف الثقافات الأوروبية هو مركز تمت دعوته من خلال معارضه لإظهار التقارب الوثيق بين الفن والثقافة في الدول الأوروبية. هناك بحث مستمر عن المعروضات ، والمعارض المختلفة ، وإجراء عمليات البحث ، ونتيجة لذلك يتم إنشاء مجموعة من الأشياء التي توضح بوضوح العملية الثقافية والتاريخية لتطور شعوب أوروبا.

العنوان في برلين : Lansstrasse 8. كذلك ، ساعات العمل: الثلاثاء – الجمعة. من 10.00 إلى 18.00 ، من السبت إلى الأحد ، من 11.00 إلى 18.00.

المتحف الفني الألماني برلين

المبنى الزجاجي المكون من 5 طوابق ، والمبني في موقع المستودع السابق ، يبدو مبهرًا للغاية. يتم إعطاء الإسراف من خلال المعرض المهم رمزيًا على السطح – قاذفة C-47 Skyrain ، التي سلمت الطعام لحظر برلين في عام 1948.

تأسس في عام 1982 ، أصبح في الأساس حديقة تقنية ، حيث ببلغ مساحته 25 ألف متر مربع. يتم تمثيل عدد كبير من الوحدات المختلفة والأجهزة التقنية وأنواع كثيرة من معدات الطيران والسيارات والمعدات البحرية على نطاق واسع.

توجد هنا طواحين للرياح والمياه بالحجم الطبيعي ، ومصنع صغير للجعة. تظهر المعارض المنفصلة بشكل كامل إنجازات الطاقة وبناء السفن والطيران والأفلام والصور. تحتوي أراضي المتحف على مبانٍ حديثة محاطة بحديقة تقام فيها دروس علمية وتربوية للأطفال.

جنبا إلى جنب مع مرصد Archenhold ، يجري المتحف الفني أبحاثًا في مجال الفضاء ، وينظم معارض ومحاضرات مشتركة. من المستحيل رؤية جميع المعروضات في متحف التكنولوجيا في غضون ساعات قليلة ، يمكنك القدوم إلى هنا عدة مرات ، مثل المرة الأولى.

العنوان في برلين : Trebbiner Strase 9 10963 Berlin-Kreuzberq. كذلك ، ساعات العمل: الثلاثاء-الجمعة: 09.00-17.30 ، السبت-الأحد: 10.00-18.00 ؛ العطل. – 10.00-18.00 ؛ الإثنين – يوم عطلة.

التذاكر: (باليورو) – للبالغين – 6 (بخصم – 3.5) ؛ مجموعة (من 10 أشخاص) – 4 ، بخصم – 1.5.

عائلة (شخص بالغ وطفلين حتى سن 14 عامًا) – 7 ؛ (شخصان بالغان و 3 أطفال حتى سن 14 عامًا) – 13.

المتحف اليهودي

ننصحك بأخذ بعض الوقت لزيارة صالات العرض المخصصة لتاريخ الجالية اليهودية. القاعات في المتحف اليهودي برلين مخصصة لفترات وموضوعات مختلفة. هنا يمكنك التعرف على تاريخ اليهود الأوائل ، ومعرفة أسماء أشهر ممثلي هذه الأمة ، الذين قدموا مساهمة كبيرة في تطوير الدولة الألمانية.

كذلك ، يبدو أن الألمان يشعرون بكل عبء المسؤولية عن المصاعب التي كان على اليهود تحملها خلال سنوات الحرب. المعرض الرئيسي للمعرض التاريخي هو المبنى نفسه ، ومؤلفه المهندس المعماري اللامع د. ليبسكيند.

وهي تشمل برج المحرقة وحديقة المنفيين والهجرة. كل هذا يترك انطباعًا خطيرًا للغاية ، لذلك يجب على الزوار الذين يعانون من ضعف الأعصاب التفكير مليًا قبل عبور عتبة المؤسسة. ساعات العمل اليومي – من 10 إلى 20 ساعة (يوم الاثنين أطول بساعتين).

الملتقى الثقافي برلين Kulturforum

تتحد العديد من المؤسسات الثقافية والتاريخية تحت هذا الاسم. لزيارة جميع المتاحف ، يجدر تخصيص يوم كامل. سيحب جميع عشاق الرسم التنزه في قاعات المعرض الفني والمعرض الوطني.

كما يمكن لعشاق الحركات الموسيقية الفنية قضاء وقت ممتع في Philharmonic (أقدم مبنى في المجمع ، تأسس في الستينيات وقادر على استيعاب ما يصل إلى 2.5 ألف شخص في وقت واحد) أو في قاعة موسيقى الحجرة. حسنًا ، لخبراء الأدب عالي الجودة ، نوصيك بالذهاب إلى مكتبة الولاية ، التي تحتوي على أعمال مئات المؤلفين من جميع العصور والشعوب.

كذلك ، يحتوي مكتب المطبوعات في برلين على مجموعة تضم أكثر من 100000 فنان مشهور عالميًا. لا شك أن مجمع المتاحف هذا يستحق الإضافة إلى الأماكن التي يجب أن يراها كل سائح في برلين.

وفي الختام عزيزي القارئ. أسس فيلهلم فون بود المتحف الإسلامي في برلين عام 1904 باعتباره القسم الإسلامي لمتحف القيصر فريدريش (الآن متحف بود). سبب الإنشاء هو إفريز القصر في المشتى ، الذي قدمه السلطان العثماني عبد الحميد الثاني إلى القيصر فيلهلم الثاني.

Advertisement

كان هو ، إلى جانب السجادات الـ 21 التي تبرع بها فيلهلم فون بود للمتحف ، هي التي شكلت أساس مجموعة المتحف الجديد. انتقل المتحف إلى المبنى الجديد لمتحف بيرغامون في الطابق العلوي وافتتح في عام 1932. ومع ذلك ، في عام 1939 ، بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية ، أُجبر المعرض على الإغلاق. أعيد افتتاحه في مبنى متحف بيرغامون في جزيرة المتاحف فقط في عام 1954.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version