السياحة في المانيا

قلعة هايدلبرغ في ولاية بادن فورتمبيرغ المانيا من اقدم الهياكل الجرمانية واهم المعالم السياحية هناك

Advertisement

قلعة هايدلبرغ هي واحدة من أقدم القلاع الجرمانية الواقعة في وادي نيكار بالقرب من مدينة هايدلبرغ. دمرها الغزاة الفرنسيون في عام 1963 ، واليوم أصبحت القلعة في حالة خراب جزئيًا.

Advertisement

كما يزور Schloss Heidelberg كل عام آلاف السياح من جميع أنحاء العالم كونها من الأماكن السياحية الهامة ، ولا يجذبهم التاريخ القديم فحسب ، بل أيضًا روح الفخامة السابقة.

Schloss Heidelberg رائعة ليس فقط بسبب هندستها المعمارية. في السابق ، كان يضم أول صيدلية في العالم ، حيث تم إنشاء متحف الآن في الموقع. هنا يمكنك رؤية أدوات جراحي العصور الوسطى ، والمقاييس الصيدلانية القديمة والعديد من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام.

تاريخ قلعة هايدلبرغ

اختار ناخبو بالاتينات الألمانية Schloss Heidelberg كمقر إقامتهم. كما عاشوا هم وعائلاتهم في هذه القلعة حتى نهاية القرن السابع عشر ، ويعود أول ذكر لهذا المبنى الأميري الهام إلى عام 1225. كذلك ، بقيت القلعة حتى يومنا هذا وحتى اليوم ترتفع على منحدر جبل كونيغستول فوق مدينة هايدلبرغ ، في ولاية بادن فورتمبيرغ.

كما أن تاريخ القلعة طويل جدًا وغير متفائل تمامًا – في نهاية القرن السابع عشر ، دمرتها قوات لويس الرابع عشر ، الذي قاتل في حرب الثلاثين عامًا من أجل خلافة بالاتينات ، تقريبًا على الأرض. حيث  استغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لإعادة بناء الجدران واستعادة مجدها السابق. جزئيًا ، كانت هذه القلعة مخدومة جيدًا بواسطة برميل هايدلبرغ ، وهو أكبر خزان تخزين للنبيذ في العالم.

السياحة في هايدلبرغ

غالبًا ما يزور السياح اليابانيون والأمريكيون مدينة هايدلبرغ الحديثة ، المركز الإداري لمنطقة راين نيكار. كونهم يحبون الجدران والأبراج القوية في العصور الوسطى للقلعة ، وقصص عن الأشخاص الذين عاشوا هنا ذات مرة ، والتي رواها المرشدون المحليون بشكل ترفيهي.

كما يمكن الوصول بسهولة إلى مدينة هايدلبرغ من المدن الألمانية الأخرى (إذا كانت لديك مثل هذه الحاجة) عن طريق أحد قطارات المسافات الطويلة عالية السرعة:

كما يزور حوالي مليون شخص قلعة هايدلبرغ كل عام كونها أهم مناطق سياحية في المانيا. يأتون للاستماع إلى أساطير مسلية عن فريدريك الخامس (ناخب بالاتينات) وإليزابيث شارلوت من بالاتينات (زوجة فيليب الأول ، دوق أورليانز) ، عن الكتاب والفنانين الرومانسيين الذين غالبًا ما أقاموا في القلعة وأبدعوا أفضل أعمالهم هنا.

زيارة مارتن لوثر للقلعة

زار القلعة ذات مرة عالم اللاهوت المصلح الألماني مارتن لوثر ، والكتاب مارك توين (يمكن العثور على انطباعاته عن القلعة في كتاب 1880 “A Tramp Abroad”) وفيكتور هوغو (كان هنا في عام 1838 ، تاريخ القلعة مأخوذة في كتاب “هايدلبرغ”).

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

إعادة بناء القلعة

تمت آخر عملية إعادة بناء للقلعة في 1897 إلى 1900 ، وأنفق عليها أكثر من 520 ألف مارك. يمكن للسياح الوصول إلى لؤلؤة هايدلبيرغ بفضل السكك الحديدية التي تم بناؤها في عام 1840 ، ولا تزال تستخدم حتى اليوم – حيث تنقل العربات الصغيرة السياح الفضوليين إلى القلعة فقط – دون عناء المشي لمسافات طويلة في الجبال.

دليل قلعة هايدلبرغ

Schloss Heidelberg هي واحدة من أجمل 100 مكان في ألمانيا ، وهذا ليس مصادفة. تم بناء مجمع معماري ضخم على طراز الرومانسية الألمانية منذ 5 قرون وكان بمثابة منزل للملوك. اليوم ، القلعة ، الواقعة في أعلى نقطة في المدينة ، ترتفع على الأحياء القديمة وتترك انطباعًا لا يمحى على الضيوف والمقيمين في هايدلبرغ.

كما أن مناظر القلعة جذابة بنفس القدر في النهار ، وفي المساء ، عندما تبدأ الشمس في الغروب تحت الأفق ، وفي الليل.عندما تضيء القلعة بإضاءة متعددة.

سعر الدخول إلى القلعة

رسم الدخول إلى القلعة:

  1. الكبار – 9.00 يورو
  2. الفئات التفضيلية للزوار (الأطفال ، المتقاعدين ، الطلاب) – 5.00 يورو

يشمل اسعار تذاكر الرحلة ذهابًا وإيابًا بالتلفريك ، والتعرف على أراضي القلعة ، وزيارة برميل هايدلبرغ ، ورحلة إلى صيدلية المتحف الألماني ، وخدمات الدليل الصوتي. في الداخل ، يمكنك رؤية القلعة فقط أثناء الرحلة ، ومدتها 60 دقيقة.

ساعات العمل

ساعات العمل القلعة:

  • يوميًا من الساعة 8.00 إلى الساعة 18.00؛
  • 24 ديسمبر – 8.00 – 13.00؛
  • 25 ديسمبر – يوم عطلة؛
  • 31 ديسمبر 8.00 – 13.00.

ساعات عمل متحف الصيدلة الألماني

  • من 1 أبريل إلى 31 أكتوبر – يوميًا من 10.00 إلى 18.00
  • من 1 نوفمبر إلى 31 مارس – يوميًا من 10.00 إلى 17.30
  • 24 ديسمبر 10.00 إلى 13.00
  • 25 ديسمبر – يوم عطلة
  • 31 ديسمبر – 8.00 إلى 13.00

ساعات افتتاح المعرض الدائم بقلعة هايدلبرغ

من الاثنين إلى الأحد – من 8.00 إلى 17.30.

كيفية الوصول الى قلعة هايدلبرغ

نقطة الانطلاق للرحلة إلى القلعة هي محطة القطارات في المانيا الرئيسية. محطة المدينة. من هنا ، تذهب الحافلة رقم 33 إلى القلعة ، يجب أن تذهب إلى محطة التلفريك.

خيار المسار الثاني هو على سكة حديد الجبل (الألمانية: Heidelberger Bergbahn) ، والتي تعمل هنا منذ عام 1890. يربط الخط الفرعي محطة Molencourt بأعلى جبل Königstuhl (منذ عام 1907) ، حيث تقع القلعة.

كذلك ، باستخدام طريقة النقل هذه ، ستتاح لك فرصة رائعة للتعرف على واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في هايدلبرغ القديمة.

عنوان القلعة

Schloss Heidelberg 69117 Heidelberg .

هاتف: 6221658880 (0) 49+

وفي الختام عزيزي القارئ. اليوم ، قلعة هايدلبرغ هي فخر لألمانيا ، وتذكير بمجدها السابق وتوبيخ صامت للغزاة الذين لا يرحمون. ثم أن القلعة الواقعة في أعلى نقطة في المدينة ، ترتفع على الأحياء القديمة وتترك انطباعًا لا يمحى على الضيوف والمقيمين في هايدلبرغ.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى