اخبار المانيا

كورونا المانيا : قانون الحماية الجديد مكابح الطوارئ يدخل حيز التنفيذ وسط انتقادات حادة من الساسة


Advertisement

دخل قانون الحماية الجديد في المانيا حيز التنفيذ، يوم أمس السبت، وبعد أيام من النقاش، في مجلس الولايات   بوندسرات. إلا أنه شهد انتقادات حادة وكبيرة من قبل البعض من  السياسيين الألمان.

ذكرت صحيفة تايجس شبيجل الألمانية أن ما يسمى بقانون “مكابح الطوارئ” سيفرض قيودًا على المستوى الوطني ووافق عليه البرلمان الألماني الأسبوع الماضي. مع توقيع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير عليه.

 أهم النقاط في قانون الحماية الجديد في المانيا

وفيما يلي أهم النقاط في القانون الجديد: 

التواصل الاجتماعي

السماح لأفراد الأسرة بمقابلة أشخاص آخرين داخليًا وخارجيًا. لا يتم احتساب الأطفال دون سن 14 عامًا ، أو التجمعات للأزواج والشركاء الذين لا يعيشون معًا ، أو التجمعات للوصاية ، ويمكن أن تستوعب حتى 15 شخصًا خلال جنازة.

وقت حظر التجول

يكون وقت حظر التجول من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا ، ويسمح لمن يمارسون الرياضة في الشارع بالبقاء بالخارج حتى منتصف الليل.

Advertisement

قانون الحماية الخاص يالمدارس

إذا تجاوز معدل الإصابة عتبة 165 لمدة 7 أيام متتالية ، يجب على المدرسة إغلاق واستئناف التعلم عن بعد ، وهو ما ينطبق أيضًا على دور الحضانة.



صاحب العمل

يجب على الشركة اختبار موظفيها مرتين في الأسبوع ، كما ينص القانون بوضوح على وجوب العمل من المنزل.

البيع بالتجزئة

يُسمح للمحلات التجارية ومحلات البقالة ومحلات المشروبات ومخازن الأطعمة الصحية ومتاجر الأطفال والصيدليات ومخازن المستلزمات الطبية والصيدليات وأخصائيي البصريات وأخصائيي السمع ومحطات الوقود ومحطات الوقود بالزيارة فقط عندما يقوم العميل بإجراء اختبار كورونا سلبي وإجراء موعد – بائع جرائد ، مكتبة ، محل زهور ، سوق حيوانات ، أعلاف ومركز حديقة.

قانون الحماية الخاص بالأنشطة الترفيهية

أغلق المسبح أو الساونا أو الديسكو أو بيت الدعارة أو قارب الرحلات أو الملعب الداخلي. الخدمة: محل الخدمة يسمح فقط بالخدمات الطبية أو العلاجية أو التمريض أو الرعاة ومصففي الشعر. ويجب على العميل تقديم نتيجة اختبار سلبية صادرة خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
Advertisement

المراكز الثقافية

المسارح المغلقة ودور الأوبرا وقاعات الحفلات الموسيقية والمسارح ونوادي الموسيقى ودور السينما والمتاحف والمعارض الفنية والمواقع التاريخية.

قانون الحماية الخاص بالرياضة

يُسمح للأفراد بممارسة الرياضات التي لا تتطلب الاحتكاك ، ويمكنك القيام بها بمفردك أو في أزواج أو مع أسرتك ؛ ويستثنى الرياضيون المحترفون والتنافسيون ؛ ويمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا مواصلة ممارستها

المطاعم

تم إغلاق المطاعم والكافيتريات ، ولا يزال يسمح باستلام أو تسليم الأطعمة والمشروبات.

السياحة

يحظر تأجير المعالم السياحية. اشتكت الجمعية الإقليمية الألمانية وبعض الولايات الفيدرالية من أن القانون ، من ناحية ، كان عامًا جدًا لكسر جائحة كورونا الثالث.

انتقادات حادة من الساسة الالمان

بدورهم ، وصف سياسيو الاتحاد الديمقراطي المسيحي القيود الصارمة على الصادرات بأنها “قضية دستورية”. وقال إنه بالإضافة إلى المخاوف القانونية ، هناك أيضًا قضايا عملية رئيسية في التنفيذ ، مثل التعليق المخطط للفصول.

كما أعرب بوفييه عن أسفه لذلك ، “لقد أضاع البوندستاغ (البرلمان) الفرصة ويمكنه أن يكسب فوائد أكبر من تجربة إدارة الأزمات الفعلية للعديد من البلدان”. في المقابل ، أعلن الديموقراطيون الليبراليون أنهم سيرفعون دعوى دستورية ضد قانون الحماية الجديد في المانيا ، ووصفه ناخبو الحزب الليبرالي هوبرت إيوانجر بأنه “يعرض الديمقراطية للخطر”.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى