فرز النفايات في المانيا

Advertisement

فرز النفايات في المانيا يعني أنه يتم جمع أنواع مختلفة من النفايات ثم التخلص منها أو إعادة تدويرها بشكل منفصل عن بعضها البعض. في ألمانيا ، تبدأ هذه العملية بالفعل مع المستهلك.

Advertisement

هذا يعني أن كل منزل يفرز القمامة الخاصة به ثم يرميها في صناديق وحاويات مختلفة. يتم إعادة تدوير معظم النفايات في ألمانيا أو تحويلها إلى سماد عن طريق شركات تدوير النفايات في ألمانيا ، مما يوفر الموارد ويحمي البيئة. صحيح ، نظرًا لأن صناعة إعادة التدوير تجني الأموال منها ، يتساءل بعض الناس عن حكمة فصل النفايات. المبدأ الأساسي لا يزال عدم إنتاج النفايات هو الطريقة الأكثر فعالية للتعامل مع أكوام القمامة المتزايدة.

إذا رميت قمامتك في حاوية خاطئة ، فسيتعين على موظفي الجمع وإعادة التدوير فرزها بشكل أكبر. من خلال فصل النفايات بشكل صحيح ، نقوم بشكل جماعي بتقليل هذا العمل وتقليل تكلفة إعادة التدوير وإفادة البيئة.

انواع حاويات فرز النفايات في المانيا

في المدن الكبيرة ، عادة ما يتم تركيب أربع حاويات لجمع النفايات بشكل منفصل في باحات المباني السكنية. من أجل عدم الخلط ، عادة ما يكون لديهم ألوان مختلفة. إذا كنت تعيش في منطقة ريفية ، فقد تضطر إلى السفر إلى مركز تجميع وإعادة تدوير للعثور على جميع الحاويات التي تحتاجها. خيار آخر هو الانتظار حتى اليوم الذي يتم فيه جمع بعض النفايات عن طريق خدمات جمع النفايات وتخزينها حتى ذلك الحين في مرآب أو قبو.

في أي يوم وفي أي وقت يتم إخراج نوع معين من النفايات ، يمكنك معرفة ذلك من خلال ما يسمى تقويم النفايات Abfallkalender ، والذي يتم إرساله سنويًا عن طريق البريد أو يمكن الحصول عليه من دار البلدية Rathaus. يمكنك العثور عليها أيضًا عبر الإنترنت على موقع الويب لبلديتك. كما يمكنك إلقاء نوع واحد محدد من القمامة في كل حاوية حسب ألوان حاويات فرز النفايات وفق ما يلي:

الحاوية الصفراء

يُطلق عليه أيضًا Yellow Sack ، Gelber Sack أو القمامة التي تحمل علامة Green Dot: عبوات خفيفة ، أي جميع أنواع العبوات غير المصنوعة من الزجاج أو الورق. على سبيل المثال ، رقائق الألومنيوم ، والأكياس البلاستيكية ، والعلب ، والأكواب المصنوعة من أجل زبادي ، عصير أو علب حليب / رباعيات ، أفلام ، زجاجات بلاستيكية ، عبوات قهوة.

حاوية فرز النفايات في المانيا الخضراء أو الزرقاء

نفاية الورق والكرتون ، مثل الأكياس الورقية والصحف والكتالوجات وورق الكتابة والصناديق وعلب السجائر. يرجى ملاحظة ما يلي: يجب التخلص من الورق شديد الاتساخ ، مثل ورق تغليف المواد الغذائية ، في سلة سوداء أو رمادية. يجب إلقاء العبوات القديمة جدًا والورق وعبوات العصير أو الحليب في الحاوية ذات اللون الأصفر.

الحاوية السوداء أو الرمادية

النفايات المتبقية أو القمامة المنزلية ، وجميع النفايات الغير قابلة لإعادة التدوير. على سبيل المثال ، الخزف الصيني ، وأدوات العناية الشخصية ، والتغليف المتسخ ، والأحذية المستعملة والأغراض اليومية ، وأكياس المكنسة الكهربائية ، وحفاضات الأطفال ، وأعقاب السجائر ، وزجاج النوافذ.

الحاوية البنية

النفايات العضوية أو نفايات الحديقة أو المطبخ التي يمكن تحويلها إلى سماد (مثل أوراق الشاي وثفل القهوة وبقايا الفاكهة والخضروات والقشور وقشر البيض والأوراق). لتفاصيل أكثر انقر هنا.

كيفية فرز النفايات في المانيا والتخلص من الأثاث والأجهزة المنزلية القديمة؟

يتم تحديد الأيام أيضًا عندما تظهر الأجهزة المنزلية القديمة وغيرها من المنتجات المصنوعة من مواد معقدة بالقرب من أبواب المنازل الألمانية. يتم التخلص من الأثاث المصنوع من الخشب والبلاستيك بشكل منفصل. إذا وضعت أشياء غير ضرورية في الشارع بالقرب من المنزل ، فلن يأخذها جامعو القمامة بعيدًا. تعمل شاحنات القمامة حسب الجدول الزمني ، ولكن بالإضافة إلى الخطة اليومية ، هناك مخطط مسار.

القيادة في شوارع المدينة بحثًا عن أشياء غير ضرورية معروضة غير فعالة. من أجل إخطار شركة إعادة التدوير برغبتهم في التخلص من ثلاجة قديمة ، يتعين على الألمان الاتصال والتسجيل. يتم أخذ 2-3 متر مكعب من النفايات مجانًا لكل شخص سنويًا. كميات أكبر تتطلب الدفع. لذلك ، فإن إلقاء أشياء غير ضرورية لدى الآخرين هو مهمة محفوفة بالمخاطر.

في المدن الكبرى ، يتم التخلص من الأشياء القديمة بشكل مختلف. هناك ، في اليوم المحدد ، يقوم سكان المناطق المحيطة بنقل القمامة القديمة إلى أماكن فارغة بالقرب من المنازل. على سبيل المثال ، إذا كان لديك نقلة وتحتاج إلى التخلص من مجموعة من الأثاث القديم ، وحتى في غضون الوقت المحدد في الكتيب ، فسيتم إحضار حاوية إلى المنزل مقابل 50 يورو يمكن ملؤها حتى سعتها.

يبدأ عمال النظافة العمل مبكرًا ، في الخامسة صباحًا. في الليلة التي سبقت إزالة المعروض ، يأخذ الفقراء بسهولة الأشياء غير الضرورية لأنفسهم. الألمان بحكمة لا يكسرون الأشياء الصالحة للعمل. على سبيل المثال ، إذا كان سلك التلفزيون القديم مقطوع ، فهذا يعني أنه مكسور ولا يمكن استخدامه بعد الآن. إذا كان السلك في مكانه ، فإن التلفزيون يعمل. منذ حوالي 10 سنوات ، كان من الممكن تأثيث شقة رجل فقير بمعدات مستعملة ولكن صالحة للعمل مجانًا. ولكن مع ظهور المزادات عبر الإنترنت ، لم يعد يتم طرح الأشياء الجيدة تقريبًا في الشارع.

كيف يرمي الناس الملابس والأحذية عند فرز النفايات في المانيا ؟

بشكل منفصل ، تحتاج إلى التخلص من الملابس والأحذية القديمة. لهذا الغرض ، يتم وضع حاويات خاصة بالقرب من المتاجر أو بالقرب من مواقف السيارات. لا يتعلق الأمر بطريقة التخلص ، بل يتعلق بمساعدة الدول الفقيرة. الأشياء التي يتم إلقاؤها بهذه الطريقة تخضع لمعالجة خاصة ، ثم يتم إرسالها إلى مالكيها الجدد. أيهما أفضل لمنظمة الصليب الأحمر أو يرسل إلى جمعية المكفوفين. يتم إرسال الباقي لمساعدة الدول الفقيرة. في مثل هذه الحاويات ، يتم كتابته من أجل الغرض من جمع الأشياء ، ومكان وضعها لاحقًا وما هو مطلوب بالضبط.

في بعض الأحيان يتم وضع حاويات صغيرة مباشرة تحت أبواب المباني السكنية. هذا مناسب جدا. يمكنك إجراء مراجعة كاملة للأحذية والملابس ولعب الأطفال وأدوات المائدة ووضع الأشياء غير الضرورية في كيس ورميها بعيدًا دون مغادرة منزلك.

هل فرز النفايات في المانيا الزامي؟

نعم. فرز النفايات في المانيا الزامي وواجب. يجب على جميع سكان الدولة فصل نفاياتهم والتخلص منها في الحاوية الصحيحة. إذا لم تتبع هذه القواعد ، فسيقوم المالك بتحذيرك أولاً. إذا واصلت التخلص من القمامة بشكل غير صحيح ، فقد تفقد شقتك. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك الدفع مقابل الفرز غير السليم.

إذا لم يتم فرز القمامة أو فرزها بشكل غير صحيح ، فإن تكلفة إزالتها تزداد. إذا لم يتم العثور على الجاني ، فسيتحمل جميع السكان التكاليف. وفي حال كان المخالف معروفاً ، فسيطلب منه دفع جميع التكاليف الإضافية بالكامل. إذا كنت تعيش في منزلك ، فبالنسبة للترتيب غير السليم ، ستزيد تكلفة التخلص من القمامة.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الفرز غير الصحيح مخالفة إدارية. إذا تم القبض عليك أثناء القيام بذلك ، فسيتعين عليك دفع غرامة. وإذا أعدن نفس العملية ، فإن العقوبة سترتفع إلى مئات أو حتى آلاف اليورو. اقرأ أيضًا: قواعد المنزل في المانيا.

عند فرز النفايات في المانيا ما الذي يجب أن تعرفه عن العبوات القابلة للإرجاع Pfand؟

يوجد في ألمانيا ترميز إلزامي التزام الايداع Pfandpflicht على شكل وديعة لبعض أنواع العبوات. شراء المشروبات في عبوات بلاستيكية أو زجاجية ، وكذلك العلب في سوبر ماركت أو في متجر ، فإنك تدفع بضعة سنتات أكثر. عن طريق إعادتها لاحقًا إلى نقطة تجميع في سوبر ماركت (غالبًا ما تكون آلة) ، يمكنك استرداد أموالك. وهذا ما يسمى بـ Pfand. هناك نوعان من حاويات الرهن:

  1. تحتوي الزجاجات التي يمكن التخلص منها ( المعاد تدويرها) على أيقونة مربعة عليها صورة زجاجة وعلبة وسهم حولها. هذا هو شعار نظام ترميز الودائع الألماني (DPG). بالنسبة للزجاجات أو العلب التي تحمل هذا الرمز ، يمكنك إرجاع 25 سنتًا من الوديعة المدفوعة بالفعل.
  2. لا توجد شارة خاصة على الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام يتم غسلها وإعادة استخدامها لتعبئة المشروبات. في بعض الحالات ، تظهر رسمة الملاك الأزرق أو علامات نصية زجاجة قابلة لإعادة التعبئة Mehrweg Flasche Leihflasche (زجاجة رجوع) أو زجاجة إيداع Pfandflasche . بالنسبة للزجاجات القابلة لإعادة الملء ، يمكن استرداد وديعة بقيمة 15 سنتًا تم دفعها بالفعل. لزجاجات البيرة 8 سنتات.

كما يرجى ملاحظة أنه لا يوجد وديعة للمشروبات في عبوات الكرتون. كذلك ، إذا لم يكن لديك الوقت أو الرغبة في إعادة الزجاجات من أجل إعادة الوديعة ، يمكنك تركها في مكان بارز بالقرب من القمامة في الشارع. يقوم العديد من الأشخاص في ألمانيا بجمع هذه الزجاجات ثم يعيدونها لكسب بعض الأموال الإضافية.

ماذا تفعل مع الزجاجات غير القابلة للارجاع؟

هناك بعض البرطمانات والزجاجات الغير قابلة للارجاع. ولا يمكن إعادتها إلى المتجر ولكن يجب إلقاؤها في حاويات خاصة. وهي عبارة عن زجاجات من النبيذ والزيوت النباتية والخل والصلصات وكذلك مرطبانات المربى أو الأطعمة المعلبة. بالنسبة لهم ، هناك نوعان (أو ثلاثة) من الحاويات: أحدهما للزجاج الأبيض والآخر للبني والآخر للملون (الأزرق والأخضر).

كذلك ، حاول ألا تتخلص من الزجاجات في وقت مبكر من الصباح أو في وقت متأخر من المساء ، لأنها تصدر ضوضاء عالية ، علاوة على ذلك ، يُحظر القيام بذلك قبل الساعة 8.00 وبعد الساعة 20.00. كما يجب عدم التخلص من الأكواب المصنوعة من الزجاج والنظارات وزجاج النوافذ أو أقداح الشاي في الحاوية الزجاجية. يتم التخلص منها كنفايات متبقية Restmüll.

وفي السياق ، قام الألمان الدقيقون بحساب كمية النفايات “التي ينتجها” شخص واحد في المتوسط ​​في ألمانيا. يطرح كل ألماني بالغ 450 كيلوغرامًا في المتوسط ​​سنويًا!

إدارة فرز النفايات في المانيا

في ألمانيا ، يتم إعادة تدوير القمامة. كل عام تصبح عملية التخلص من النفايات أكثر صعوبة بسبب زيادة نسبة البلاستيك والمواد الاصطناعية الأخرى. في العصور الوسطى ، ألقى الناس النفايات في الشوارع أو أكوام القمامة على أراضي المدن. كانت شوارع ألمانيا في ذلك الوقت قذرة ، لكن القمامة كانت تتكون من مواد عضوية. تتعفن ببطء وتتحلل من تلقاء نفسها. بعد تفشي الطاعون في أواخر العصور الوسطى ، لاحظ الألمان فجأة أن المرض والصرف الصحي مرتبطان.

أدخلت العديد من المدن متطلبات جديدة للمقيمين في مسائل النظافة الأساسية. على سبيل المثال ، أجبرت مدينة بوتسدام ، في عام 1660 ، حكومة المدينة على تنظيف الشوارع بالقوة ، حيث جعل الناخب فريدريش فيلهلم المدينة محل إقامة ثانٍ. قاد كنس الشوارع العربة عبر المدينة ، وقام المواطنون بتفريغ النفايات فيها.

Advertisement

منذ 120 عامًا ، تم تنظيم جمع القمامة بشكل منهجي في المدن الكبرى في ألمانيا. يتم نقل النفايات من المنازل إلى مكبات النفايات أو حرقها في العراء. تم تشغيل أول مصنع حقيقي لحرق النفايات في عام 1896 في هامبورغ ، عندما لم يكن هناك مساحة كافية لمكب للقمامة.

محارق فرز النفايات في المانيا

تتمتع المحارق الحديثة بسمعة طيبة في تخليص المجتمع الحديث من جبال القمامة مع إنتاج كميات صغيرة نسبيًا من الانبعاثات السامة في الغلاف الجوي. لكن بتكليف من المنظمة البيئية الدولية Greenpeace ، أجروا دراسة. كانت المشكلة هي الديوكسينات المسببة للسرطان وهي مركبات الكلور العضوي التي تشكلت أثناء حرق النفايات المنزلية. الديوكسينات ، التي تثبط جهاز المناعة وتؤثر بشكل مكثف على عمليات انقسام الخلايا والتخصص ، تثير تطور أمراض الأورام.

نقل النفايات غير المحروقة

يتم نقل النفايات التي لا يتم حرقها إلى مكب النفايات. قرر أول قانون ألماني للتخلص من النفايات لعام 1972 إغلاق “المكبات البرية” حيث يتم إلقاء نفايات كل قرية صغيرة في ألمانيا. المقالب المركزية هي “قنابل موقوتة”. في مثل هذه “المضلعات” ، لا تكون طبقات التربة الموجودة تحت أكوام القمامة محكمة الغلق بشكل كافٍ.

المطر ، الذي يتسرب من خلال النفايات ، يزيل المواد السامة ، والتي يتم امتصاصها بعد ذلك في التربة ، مما يؤدي إلى تلويث المياه الجوفية. سعة المكب محدودة. بعد الوصول إلى ارتفاع معين ، يتم إيقاف تشغيل المطمر وإيقاف تشغيله. بدون إشراف ، فإن مثل هذه الأماكن تشكل خطرا على البيئة والأجيال القادمة.

أهمية فرز النفايات في المانيا

لكن لا يكفي مجرد التخلص من القمامة بشكل صحيح ، فأنت بحاجة لمحاولة صنعها بأقل قدر ممكن! تكمن مشكلة الألمان المعاصرين في أنهم يعيشون في عصر الاستهلاك ، والمجتمع اليوم لديه “عقلية يمكن التخلص منها”. يستهلك المواطنون دون التفكير في الحاجة إلى الشراء ، ويشترون باستمرار أشياء جديدة ويرمون الأشياء القديمة دون تفكير. الطلب يولد العرض ، ويلاحظ اتجاه مماثل في إنتاج السلع ، لا تميل الأشياء إلى أن تصنع كما كان من قبل ، لعدة قرون. سيؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة المنتج وتقليل الطلب.

يرغب معظم المشترين في ألمانيا في شراء ملابس أو أثاث أو أجهزة لا تدوم طويلاً ، وأقل متانة ، ولكن ميسورة التكلفة. الآن أصبح من المعتاد التخلص من الأشياء غير الضرورية ، ولكن لا تزال تؤدي الغرض منها. تصبح الإلكترونيات التي عفا عليها الزمن بعد بضعة أشهر ، لأنه لا يتوافق مع روح العصر وسرعان ما يصبح غير ذي صلة. إصلاح الملابس أو الأحذية أي ألماني يفعل ذلك الآن؟

بسبب الإنتاج الصناعي ، يتم إنتاج السلع بسعر منخفض ، مما يجعل عمليات الاستحواذ الجديدة ممكنة. الإفراط في الإنتاج والاستهلاك! في السابق ، نجت الأدوات المنزلية من عدة أجيال. منذ عقود ، ورثت خزانة ذات أدراج أو كرسي بذراعين أو مكتب من أسلافهم. الآن من غير المرجح أن ينجو الأثاث ذو الأسعار المعقولة في ألمانيا من خطوة واحدة.

فرز النفايات في المانيا وتصديره إلى الصين

بحلول نهاية عام 2017 ، تم نقل جزء كبير من النفايات البلاستيكية من ألمانيا إلى الصين ، حيث تمت معالجتها جزئيًا. ومع ذلك ، في عام 2018 ، فرضت الحكومة الصينية قيودًا على استيراد النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها ثم حظرتها تمامًا.

أدى فرض حظر على استيراد النفايات في الصين إلى كشف الأغطية عن مشكلة ملحة للغاية ألمانيا ، مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي ، تفتقر إلى التكنولوجيا والقدرة على التخلص من القمامة الخاصة بها.

حتى بداية عام 2017 ، عملت شركات معالجة النفايات الألمانية على هذا النحو ، تمت إعادة تدوير الزجاج والورق ، لأن الفصل بينهما هو الأسهل بالنسبة للمقيمين الألمان. تم فرز كل شيء آخر وتصديره في الغالب إلى الصين. قام العمال الصينيون بفرز نفايات أوروبا يدويًا واستخدامها في معالجة المواد الخام. تم حرق القمامة المتروكة في جمهورية ألمانيا الاتحادية كوقود ، على سبيل المثال ، في مصانع الأسمنت. 87٪ من البلاستيك الذي تم إلقاؤه في الاتحاد الأوروبي أعيد تدويره سابقًا في الصين.

كيف تتجنب القمامة؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بشكل أساسي عند فرز النفايات في المانيا ، تقليل كمية القمامة والحفاظ على البيئة في حياتهم ، قد تكون النصائح التالية مفيدة لهم:

كذلك ، تم حظر بيع المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في ألمانيا والاتحاد الأوروبي. وهي ماصات الشرب وبراعم القطن وأدوات المائدة والأطباق والأكواب. كما يجب أن يؤدي هذا الحظر إلى تقليل النفايات البلاستيكية.

وفي الختام عزيزي القارئ. في حال عدم فرز النفايات في المانيا وقمت بالتخلص من القمامة بشكل غير صحيح ، مثل حرقها أو رميها في الغابة أو في الشارع ، مخالفة القمامة في ألمانيا بانتظارك وسيتعين عليك دفع غرامة. إذا كانت هذه القمامة تشكل خطورة على البيئة ، فأنت بذلك تخرق القانون بالفعل. لهذا ، قد تواجه غرامة كبيرة جدًا أو حتى عقوبة السجن.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version