الحياة في المانيا

طيران المانيا | معلومات عن اهم الشركات العاملة في الخطوط الجوية الالمانية

Advertisement

هناك العديد من شركات طيران المانيا العاملة في الخطوط الجوية التي تتمتع بسمعة جيدة ولا تشوبها شائبة ومجال كبير وواسع من النفوذ. تشتهر شركات الطيران الألمانية بالدقة وخدمة العملاء الحديثة والمستوى العالي من الأمان.

سنخبرك في هذا المقال عن شركات الطيران الكبيرة للمسافرين من ألمانيا ، ومزايا وعيوب جرمانيا للطيران ، وميزات تسجيل الوصول ونقل الأمتعة. كذلك شركات طيران جرمانيا السابقة والاقل شهرة تابع المقال للآخر. اقرأ أيضاً: مطارات المانيا | معلومات مفصلة عن أهم المطارات الالمانية.

شركة طيران المانيا لوفتهانزا

شركة طيران المانيا لوفتهانزا
شركة طيران المانيا لوفتهانزا

لوفتهانزا (Deutsche Lufthansa AG) هي شركة الطيران الرائدة في جمهورية ألمانيا الاتحادية

Advertisement
، وإلى جانب الشركات التابعة لها ، تعد شركة جرمانيا للطيران Lufthansa أكبر شركة في جميع أنحاء أوروبا (من حيث عدد الركاب المنقولين).

قائمة شركات الطيران الفرعية للركاب في Lufthansa:

  • الخطوط الجوية النمساوية؛
  • الخطوط الجوية الدولية السويسرية؛
  • خطوط بروكسل الجوية؛
  • يورو وينجز.

يستخدم أكثر من 55 مليون شخص خدمات شركة الطيران سنويًا. اقرأ أيضاً: وسائل النقل في المانيا بالاضافة الى مواعيد الباصات وحركة القطارات وطرق مواصلات اخرى.

معلومات عن شركة الطيران Lufthansa

لوفتهانزا هي واحدة من خمسة أعضاء مؤسسين لـ Star Alliance ، أكبر تحالف طيران في العالم ، تم تشكيله في عام 1997.

بدأ تاريخ الشركة في عام 1926. اعتبارًا من 10 أكتوبر 2019 ، يشتمل أسطول الشركة على 300 طائرة (معظمها علامات تجارية إيرباص) ، وإلى جانب الشركات التابعة لها – 700 طائرة ، مما يجعلها واحدة من أكبر مالكي الطائرات في العالم.

كذلك ، يقع المكتب الرئيسي للشركة في فرانكفورت أم ماين ، والمطار الأساسي في نفس المكان ، والمطار الإضافي في ميونخ ، حيث يقع المركز الثانوي للتحكم في الطيران. اقرأ أيضًا: مطار برلين براندنبورغ flughafen ber ، مطار دوسلدورف airport düsseldorf.

سمعة Lufthansa

يعتبر اليوم الأكثر سوادًا بالنسبة للشركة في تاريخ شركة الخطوط الالمانية Lufthansa بأكمله هو المأساة التي حدثت في عام 2015 مع رحلة Germanwings (شركة تابعة لشركة Lufthansa) . عندما قام مساعد الطيار أندرياس لوبيتز بتحطيم الطائرة عمدا في جبال الألب ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 150 شخصًا.

لطالما كانت العلاقة بين Lufthansa وطياريها متوترة. كما يتضمن تاريخ العلاقة العديد من الإضرابات ، ونتيجة لذلك تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية. كذلك ، تمت تسوية الخلاف الرئيسي الأخير بين الناقل في الخطوط الجوية الالمانية ونقابة الطيارين بعد خمس سنوات من المواجهة و 14 إضرابًا. اقرأ أيضًا: مطار فرانكفورت frankfurt flughafen ، مطار هامبورغ flughafen hamburg المانيا.

المميزات والعيوب في Lufthansa

تتمثل المزايا الرئيسية للشركة طيران المانيا لوفتهانزا في شبكة الطرق المتقدمة والكفاءة المهنية للموظفين. اعتبارًا من سبتمبر 2019 ، تدير الشركة رحلات إلى 18 وجهة محلية و 193 مسارًا في 81 دولة حول العالم. كذلك ، تغطي الشبكة إفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وكل أوروبا.

من بين أوجه القصور ، يتميز أسطول الطائرات القديم. من بين 300 طائرة ، هناك 268 طائرة من طراز إيرباص و 32 طائرة من طراز بوينج. متوسط ​​عمر الطائرة 11.9 سنة.  على سبيل المثال ، للمقارنة: يبلغ متوسط ​​عمر الطائرة للخطوط الجوية الإثيوبية ، وهي شركة طيران من إثيوبيا ، 5 سنوات.

معلومات للتواصل Lufthansa

الموقع الرسمي لشركة طيران المانيا لوفتهانزا: www.lufthansa.com.

رقم الهاتف الخاص بمركز خدمة Lufthansa الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في ألمانيا هو: 86799799 69 0049.

ساعات العمل Lufthansa

  • من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 8:00 إلى الساعة 20:00؛
  • السبت إلى الأحد: من الساعة 08:30 حتى 17:00.

ميزات التسجيل في Lufthansa

تسجيل الوصول متاح عبر الإنترنت ، باستخدام الهاتف المحمول (عبر موقع الويب الخاص بشركة النقل أو تطبيق Lufthansa) ، وفي جهاز تسجيل الوصول الذاتي وفي مكتب تسجيل الوصول بالمطار.

حجم الأمتعة المحمولة في Lufthansa

الحد المسموح به من الأمتعة المحمولة هو قطعة واحدة يصل وزنها إلى 8 كجم للدرجة الاقتصادية وقطعتين يصل وزنها إلى 8 كجم لرجال الأعمال والدرجة الأولى. كذلك ، الحجم الأقصى المسموح به هو 55x40x23 سم.

بالنسبة للأمتعة المسجلة ، تسري المعايير التالية:

  • قطعة واحدة يصل وزنها إلى 23 كجم للدرجة الاقتصادية؛
  • قطعتين يصل وزن كل منهما إلى 32 كجم للعمل؛
  • قطع عدد 3 يصل وزن كل منهما إلى 32 كجم للدرجة الأولى.

كذلك ، المطارات الرئيسية (مثل فرانكفورت ، ميونخ ، برلين ، لندن) بها آلات تسجيل وصول أوتوماتيكية للحقائب وحقائب السفر. لإكمال الإجراء ، ستحتاج إلى بطاقة صعود إلى الطائرة صادرة على الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت أو في جهاز تسجيل الوصول ووثائق السفر.

ملحوظة: لنقل البضائع الزائدة أو الخاصة ، ستحتاج إلى الاتصال بأحد الموظفين في كاونتر تسليم الأمتعة. كذلك ، المطارات التي لا توجد بها مثل هذه الآلات ، يتم تسجيل الأمتعة عن طريق الاتصال بالموظفين.

احتلت لوفتهانزا المرتبة الأولى في الخطوط الجوية الالمانية كأفضل شركة طيران عبر المحيط الأطلسي وحصلت على 5 نجوم في تصنيف Skytrax المرموق. اقرأ أيضًا: مطار ميونخ الدولي flughafen münchen

شركة طيران المانيا كوندور

شركة طيران المانيا كوندور
شركة طيران المانيا كوندور

كوندور ايرلاينز (Condor Flugdienst GmbH) هي شركة طيران جرمانيا رئيسية أخرى مقرها في فرانكفورت . على الرغم من إفلاس شركتها الأم ، Thomas Cook Group ، في سبتمبر 2019 ، تواصل شركة الطيران العمل.

تأسست شركة الخطوط الالمانية كوندور عام 1955 تحت اسم Deutsche Flugdienst GmbH ، وفي عام 1961 اشترت شركة منافسة Condor-Luftreederei وغيرت اسمها إلى Condor Flugdienst GmbH. في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، قامت مجموعة توماس كوك بشراء أسهم شركة كوندور.

كذلك ، تدير الشركة رحلات منتظمة إلى وجهات العطلات في المناطق التالية:

  • منطقة البحر الكاريبي؛
  • شبه جزيرة الهند الصينية؛
  • جنوب آسيا؛
  • أوروبا؛
  • إفريقيا؛
  • أمريكا الشمالية.

كذلك ، يتكون أسطول الشركة من 42 طائرة (11 طائرة إيرباص و 31 بوينج). متوسط ​​عمر البطانات 18 سنة.

كما أنه من بين مزايا الشركة ، يختار الركاب تذاكر طيران رخيصة الثمن وخدمة عالية الجودة. عيوب الطائرات القديمة نسبيًا. لم تكن هناك حوادث جوية كبيرة في تاريخ شركة النقل.

Advertisement

جهات الاتصال Condor

الموقع الرسمي: www.condor.com.

رقم الهاتف: 01806767767

عنوان شركةطيران المانيا كوندور:  Condor Flugdienst GmbH Condor Platz, Frankfurt am Main, 60549 Germany

حجم الأمتعة المحمولة في Condor

الأمتعة المحمولة: قطعة واحدة يصل وزنها إلى 8 كجم للدرجة الاقتصادية وقطعة واحدة يصل وزنها إلى 10 كجم لدرجة رجال الأعمال. كذلك ، الأمتعة المسجلة: قطعة واحدة حتى 20 كجم للدرجة الاقتصادية وقطعة واحدة حتى 25 كجم لدرجة رجال الأعمال.

كما يجب ألا تزيد أبعاد كل مقعد (ارتفاع + عرض + طول) عن 158 سم. لذلك ، شركة النقل هذه لديها أوزان أقل من الأمتعة المحمولة والأمتعة المسموح بها عن Lufthansa.

شركة طيران المانيا يورو وينجز

شركة طيران المانيا يورو وينجز
شركة طيران المانيا يورو وينجز

يورو وينجز Eurowings GmbH هي شركة طيران جرمانيا في الخطوط الجوية الالمانية منخفضة التكلفة ، وهي شركة تابعة لمجموعة Lufthansa Group. كذلك ، يقع مقرها في دوسلدورف ، وهي تخدم شبكة من الوجهات المحلية والأوروبية ، بالإضافة إلى العديد من مسارات المسافات الطويلة. كما ان لها قواعد في مطارات برلين وكولونيا ودوسلدورف وهامبورغ وميونخ وغيرها.

تم تشكيل Eurowings في عام 1993 بعد اندماج شركتي طيران صغيرتين للركاب مقرهما في نورمبرج ودورتموند. كما استحوذت Lufthansa على حصتها الأصلية في Eurowings في عام 2001 وأعادت شراء جميع الأسهم الأخرى في عام 2011.

ملحوظة: منذ نهاية عام 2015 ، خدمت Eurowings شبكة مسارات Germanwings (كجزء من اندماج العلامتين التجاريتين).

يتكون أسطول شركة الخطوط الالمانية يورو وينجز من 161 طائرة ، معظمها من ماركة إيرباص والعديد من طائرات بوينج وبومباردييه. متوسط ​​عمر Airbuses هو 9.4 سنوات ، Boeings – 12.5 سنة. خلال 23 عامًا من وجود Eurowings ، لم تكن هناك كوارث.

المزايا التي لا شك فيها لشركة طيران المانيا Lufthansa هي شبكة خطوطها المتطورة وموظفيها المحترفين وأسعار التذاكر المعقولة. العيوب هي نفسها بالنسبة لبقية شركات الطيران – أسطول الطائرات “العمر”.

جهات الاتصال في Eurowings

الموقع الرسمي: www.eurowings.com.

رقم هاتف مركز الاتصال التابع لشركة الطيران: 59988222 221 0 0049.

الفروق الدقيقة المهمة في Eurowings

بالنسبة للرحلات الجوية داخل أوروبا ، يبدأ تسجيل الوصول عبر الإنترنت والجوّال 72 ساعة وينتهي قبل 3 ساعات من المغادرة. في معظم المطارات في ألمانيا ، يتم تسجيل الوصول قبل 40 دقيقة من المغادرة. كذلك ، بالنسبة لطرق المسافات الطويلة ، يبدأ التسجيل قبل يوم واحد من المغادرة.

ملحوظة: تسجيل الوصول عبر الإنترنت غير ممكن للرحلات الجوية من وإلى هافانا ، فاراديرو.

كما أن مكاتب تسجيل الوصول في المطارات تفتح قبل 3 ساعات من المغادرة وتغلق قبل ساعة واحدة من موعد المغادرة المحدد.

لدى Eurowings نفس القواعد واللوائح الخاصة بأمتعة اليد والأمتعة مثل Lufthansa. هناك فرق مهم: الأمتعة الخاصة والمعدات الرياضية تخضع للتسجيل المسبق الإلزامي. يعتمد نقلهم على توفر مساحة خالية في مقصورة الأمتعة.

شركة طيران المانيا توي فلاي

شركة طيران المانيا توي فلاي
شركة طيران المانيا توي فلاي

TUIfly Deutschland هي شركة طيران جرمانيا أخرى مملوكة لشركة السفر TUI Group. يقع المكتب الرئيسي في هانوفر.

تأسست شركة الطيران في عام 2007 من خلال اندماج Hapag Lloyd Flug و Hapag Lloyd Express. كذلك ، تقدم الشركة كلاً من الرحلات الجوية المستأجرة والعادية. كما تبيع شركة الطيران حوالي 60٪ من التذاكر مباشرة ، و 30٪ كجزء من باقات السفر TUI و 10٪ من خلال وكالات أخرى. كذلك ، يتكون الأسطول من 36 طائرة بوينج بمتوسط ​​عمر 10.8 سنة.

كما أنه من بين المزايا ، يميز الركاب الموظفين المحترفين والطائرات النظيفة والتذاكر المعقولة التكلفة. تشمل العيوب حدًا بسيطًا للأمتعة المجانية ووجبات سيئة على متن الرحلات الطويلة.

جهات الاتصال TUIfly

الموقع الرسمي لشركة الطيران هو tuifly.com.

عنوان المكتب الرئيسي: TUIfly Vermarktungs GmbH Karl-Wiechert-Allee 23, 30625 Hannover Germany

ميزات تسجيل الوصول ونقل الأمتعة في شركة طيران المانيا TUIfly

تقدم شركة الطيران خيارات متنوعة لتسجيل الوصول: في كاونتر المطار وعبر الهاتف المحمول وعبر الإنترنت.

كما تفتح عدادات تسجيل الوصول قبل ساعتين من المغادرة وتغلق قبل 45 دقيقة من المغادرة (في تل أبيب – 60 دقيقة قبل المغادرة). كذلك ، تسجيل الوصول عبر الإنترنت على الموقع مجاني (يبدأ قبل 48 ساعة من المغادرة).

ملحوظة: تسجيل الوصول في مكتب المطار مقابل رسوم. كما تبلغ تكلفة الخدمة 5.00 يورو للفرد (مجانًا للأطفال أقل من عامين).

الأمتعة في TUIfly

يُسمح لكل مسافر بحمل قطعة واحدة من حقائب اليد في المقصورة مجانًا ، بمقاس 55 × 40 × 20 سم ، ولا يزيد وزنها عن 6 كجم. كما يُسمح بأخذ جهاز كمبيوتر محمول معك.

Advertisement

كذاك ، الحد الأقصى المسموح به للأمتعة على السعر المثالي هو 20 كجم. لا تشمل الأجرة البحتة الأمتعة المجانية. يتم دفع أماكن إضافية بشكل منفصل.

شركات طيران المانيا أخرى

عملت شركة إير برلين بنجاح لمدة 40 عامًا في الخطوط الجوية الالمانية ولفترة طويلة احتلت المركز الثاني من حيث حركة الركاب في البلاد بعد لوفتهانزا . منذ عام 2008 ، واجهت شركة النقل صعوبات مالية مستمرة وفي عام 2017 أعلنت نفسها مفلسة.

كذلك ، كانت جرمانيا شركة طيران خاصة كبيرة بأسطول مكون من 30 طائرة إيرباص. كما تكبدت شركة النقل خسائر فادحة في عام 2018 وتقدمت بطلب الإفلاس في عام 2019. اقرأ أيضًا: مطار نورنبيرغ المانيا.

شركات طيران المانيا الأقل شهرة

شركات طيران المانيا الأقل شهرة
شركات طيران المانيا الأقل شهرة

بالإضافة إلى عمالقة مثل Lufthansa ، Condor ، TUIfly ، هناك العديد من شركات النقل الأصغر الأخرى في ألمانيا. لذلك ، دعنا نسرد البعض منهم.

SunExpress Deutschland

يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران SunExpress Deutschland في فرانكفورت. وهي شركة تابعة لشركة SunExpress (مشروع مشترك بين الخطوط الجوية التركية و Lufthansa). وهي تدير رحلات جوية داخل البلاد وخارجها: إلى بلغاريا ومصر واليونان وتركيا وإسبانيا وإيطاليا.

FLN FRISIA-Luftverkehr

شركة طيران المانيا صغيرة مقرها في نوردن ، ساكسونيا السفلى. تأسست عام 1969. وهي تقوم برحلات منتظمة بين نوردن وجويست ، بالإضافة إلى رحلات طيران مستأجرة إلى جزر فريزيان الشرقية الأخرى.

Luftfahrtgesellschaft Walter

شركة طيران إقليمية مقرها في دورتموند. ينفذ رحلات ركاب مستأجرة بأحجام صغيرة.

Ostfriesischer-Flug-Dienst

شركة طيران إقليمية لها قاعدة في مطار إمدن. تقوم بشكل أساسي بتشغيل رحلات الطيران العارض والمنتظم بين ساحل بحر الشمال الألماني وجزر الفريزيان الشرقية ، وكذلك جزيرة هيلغولاند.

شركة طيران المانيا Sundair

شركة طيران العارض. مقرها في مطارات برلين (تيغيل) ودريسدن وكاسل. تطير من ألمانيا إلى وجهات العطلات في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا ، وخاصة من مطاري تيجيل وكاسل.

ACM Air Charter

شركة طيران المانيا مقرها في مطار كارلسروه / بادن بادن. تدير رحلات الطيران العارض وتدير نقطة صيانة في مطارها الأساسي.

Deutsche Zeppelin Reederei

شركة خاصة تدير رحلات ركاب تجارية على متن طائرات زيبلين (على الطرق السياحية في جنوب ألمانيا). هناك طرق لمدن أخرى ورحلات الطيران العارض.

ارخص شركات الطيران في المانيا

تعد Eurowings ، Ryanair ، easyJet ، Vueling ، Wizzair من بين أهم شركات طيران المانيا منخفض التكلفة في الخطوط الجوية الالمانية والسوق الألمانية. كما تعتبر Condor ، TUIfly التي تشبه إلى حد كبير شركات الطيران المستأجرة التي تقدم عروض رخيصة في بعض الأحيان.

وفي الختام عزيزي القارئ. من بين شركات الطيران في المانيا ، هناك شركات تتمتع بأعلى مستوى من الخدمة على متنها ، وهناك شركات تقدم خدمات وتذاكرًا قياسية بأسعار منخفضة مقابل التخلي عن الراحة. في الوقت نفسه ، يلاحظ ركاب جميع شركات طيران المانيا احترافية الطيارين والجودة العالية للخدمة في كل من مقصورة الطائرة والمطار.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى