رخصة القيادة في المانيامعلومات عن رخصة القيادة في ألمانيا

شهادة قيادة السيارات في المانيا ووقوع اللاجئين ضحية التزوير وحقائق عن تزوير رخصة القيادة

Advertisement
Advertisement

شهادة قيادة السيارات في المانيا من الأوراق الرسمية التي يصعب استخراجها وتحتاج إلى العبور من كافة الامتحانات أولًا وقبل أي شئ إلى جانب أن تكون سليمة..

وإذا تم تزوير الرخصة يتعرض الشخص سواء ألماني أو لاجئ إلى الغرامات الباهظة.

هناك الكثير من قضايا التزوير التي يقع فيها اللاجئون داخل ألمانيا، وذلك دون العلم بهذه الجريمة لذلك فهم ضحايا من الجهة التي تمنح هذه الوثيقة ولكن القانون لا يعرف الرحمة في مثل هذه الأمور. لمعلومات أكثر عن رخصة القيادة في المانيا انقر هنـــــــا.

شهادة قيادة السيارات في المانيا

تعرض لاجئ سوري للمسائلة القانونية

عرب دويتشلاند” يستعرض لكم أحد حالات ضحايا التزوير وبطلها لاجئ سوري يُدعى محمد (اسم مستعار)، 28 عامًا..

وقع في هذا الفخ عند استخراج شهادة القيادة بدل فاقد لاستخراج رخصة ألمانية للقيادة ولكن الأمور لم تكن على ما يُرام.

عندما تقدم اللاجئ السوري لطلب الحصول على الرخصة من الشرطة الألمانية أخبرته الإدارة أن أوراقه مزورة بعد أن وقع في هذا الفخ نظير مقابل مالي كبير تم دفعه لما يُعرف بـ”معقب معاملات“.

الكثير من اللاجئين ضحايا تزوير رخصة القيادة في المانيا

في الحقيقة فإن الكثير من اللاجئين الأفغان والسوريين يقعوا ضحايا في فخ شهادة قيادة السيارات في المانيا..

حيث أصبح التزوير منتشر هذه الأيام، ويحصل الكثير من اللاجئين على هذه الشهادة عبر شبكة الإنترنت.

يصل اللاجئون من الأساس إلى هؤلاء الأشخاص عبر الإنترنت من خلال الإعلانات الكاذبة وبالتحديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الموقع الأشهر على الإطلاق “فيسبوك“.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كن أكثر حذرًا!

وعلى جميع اللاجئين أن يتخذوا حذرهم الكامل من التعامل مع هؤلاء الأشخاص المزورين عبر شبكة الإنترنت.

وخاصة أن الجهات الرسمية في ألمانيا مثل مصلحة رخص القيادة لا تعرف إلا لغة الرسميات ومن يُخالف ذلك يقع تحت طائلة القانون.

عليك معرفة أن الأوراق المزورة تُعرضك إلى قضية تزوير كاملة ومن ثم:

  • ترحيل المخطئ.
  • ورفض طلب الحصول على اللجوء الرسمي.

وذلك إلى جانب دفع غرامات كبيرة قد تصل إلى مليون يورو في بعض الأحيان فضلًا عن إعادة المبالغ التي حصل عليها اللاجئ من الدولة الألمانية.

لمواجهة مشكلة شهادة قيادة السيارات في المانيا لا بد من:

حصول اللاجئين على الأوراق الرسمية من البلدان الأصلية عن طريق الوكلاء والمحامين حتى لا يقعوا ضحية للتزوير.

تعرض لاعب كرة قدم إلى غرامة كبيرة!

الجدير بالذكر أن شهر نوفمر من العام الماضي 2017 شهد أبرز حالات تزوير شهادة قيادة السيارات في المانيا..

حيث زور لاعب كرة قدم في الدوري الألماني، نابي كيتا، لاعب فريق لايبزيج رخصة القيادة.

ودفع اللاعب غرامة نصف مليون دولار للاعب بسبب تزوير رخصة القيادة.

وحدد خبراء التزوير أن:

أوراق اللاعب بالكامل مزيفة، وفي الحقيقة فإنه ليس اللاعب الوحيد الذي يلجأ إلى مثل هذه الطرق غير الشرعية للحصول على رخصة قيادة.

شاهد أيضاً:أسئلة و أجوبة عن رخصة القيادة في ألمانيا

شروط الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا و الأوراق المطلوبة

تطبيق رخصة القيادة في ألمانيا باللغة العربية و إمكانية إجراء الإختبارات لحفظ الاسئلة

تدرب على القيادة في ألمانيا بدون مدرب ب 9 يورو بالساعة فق

أهم تطبيقات الموبايل التي قد يحتاجها اللاجئ في ألمانيا

حقائق عن تزوير رخصة القيادة في المانيا

على مدار عام ، حقق مراسل RTL بوركهارد كريس في هذه القضية واكتشف اكتشافًا مروعًا: المحتالون ، مقابل المال ، يساعدون السائقين المستقبليين على اجتياز امتحان الترخيص كل يوم باستخدام أجهزة ذكية قدر المراسل أن ما يصل إلى 150 ألف سائق حالي حصلوا على رخصة قيادتهم بهذه الطريقة. قدم المراسل تقرير البحث عن البرنامج التلفزيوني Extra.

الاحتيال يجلب الملايين

وفقًا لآرني بيني من TÜV Rheinland ، فإن الشركة التي تحمل رخصة قيادة تحقق أرباحًا بملايين الدولارات للمحتالين ووفقًا له ، فإن المجرمين ، ولا سيما من كريفيلد وإيسن ، يكسبون ما يصل إلى 80 ألف يورو شهريًا على هذا. أصبح العمل أكثر ربحية منذ أزمة الهجرة ، وفقًا لتقرير المراسل.

لا يعرف الكثير من اللاجئين اللغة الألمانية جيدًا ولا يفهمون دائمًا الأسئلة البسيطة ، لكن لديهم رخصة قيادة. يكسب المحتالون ما يصل إلى 5000 يورو للشخص الواحد يدفع السائقون عديمو الضمير للمحتالين 3000 يورو إلى 5000 يورو للمساعدة في الحصول على رخصة قيادة. أبلغ فريق RTL عن رجل رسب عدة مرات في الامتحان في الماضي.

ونتيجة لذلك ، لجأ إلى المحتالين الألبان طلبًا للمساعدة ، الذين زودوه بكاميرا وجهاز إرسال صغير. بعد ذلك ، جالسًا في السيارة أمام المبنى الذي كان يجري فيه الاختبار ، مرر المحتالون الإجابات الصحيحة للأسئلة إلى السائق المستقبلي. بعد ذلك ، حصل الرجل أخيرًا على رخصته دون أي مشاكل.

الموقف القانوني من تزوير رخصة القيادة في المانيا

لسوء الحظ ، يكاد يكون من المستحيل إيقاف هذا النوع من الاحتيال ، لأنه لا يعاقب عليه قانونًا. حتى لو تم القبض على الممتحن وهو يغش ، فلن يعاقب. سيتعين عليه فقط إجراء الاختبار مرة أخرى. يحظر إجراء أي عمليات فحص على المتقدمين للاختبار ، مثل التفتيش الجسدي أو استخدام أجهزة الإرسال.

لتجنب الوقوع ضحية لهذا النوع من المجرمين ، تقدم شرطة فرانكونيا العليا التوصيات التالية:

  • يمكنك إجراء اختبار MPU فقط في مؤسسة عامة ، حيث يجب أن تذهب شخصيًا! يمكن العثور على موقع النقاط على الموقع الإلكتروني www.bast.de؛
  • احذر من إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي؛
  • لا تكشف عن بياناتك الشخصية للغرباء
  • عندما تتلقى خطابًا رسميًا / بريدًا إلكترونيًا يفترض أنه يطالب بالدفع – استشر أفراد العائلة الآخرين أو الأشخاص الذين تثق بهم
  • لا تقم أبدًا بتحويل الأموال إلى تفاصيل بنكية غير معروفة لك ، ولا سيما في الخارج! لن تطلب منك السلطات الألمانية أبدًا تحويل الأموال إلى حساب أجنبي
  • الحالات المشكوك فيها ، اتصل بالمؤسسة المشار إليها في الرسالة بنفسك وقم بتأكيد إرسال الرسالة / البريد الإلكتروني ، أو اسأل شخصًا تثق به ، إذا كانت معرفتك باللغة الألمانية غير كافية لذلك
  • في الحالات المشكوك فيها ، أبلغ الشرطة على الفور بتفاصيل الاتصال المشبوهة – في مثل هذه الحالات ، اتصل على 09281 / 704-0 بشرطة التحقيقات الجنائية في هوف ، التي تتعامل مع مثل هذه الحالات في جميع أنحاء ألمانيا. في حالة الطوارئ ، اتصل على 110 !.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا تم إلغاء رخصة القيادة في المانيا ، فإن السلطة المسؤولة تصدرها مرة أخرى فقط بعد اجتياز “الفحص الطبي والنفسي لتقييم مدى ملاءمة القيادة” (اختصار MPU). في هذا الصدد ، نود أن نحذرك من أن المحتالين يعملون في ألمانيا منذ عدة أشهر ، ولأنهم يدفعون مبلغًا كبيرًا من المال ، يزعم أنهم يعدون بالمساعدة في الحصول بسرعة على استنتاج MPU ، بمساعدة المخالف ” مضمون “لإعادة رخصة قيادته.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




زر الذهاب إلى الأعلى