مال و أعمال

10 من أنواع الشركات في المانيا: دليل شامل للمبتدئين في عالم ريادة الأعمال

Advertisement

الشركات في المانيا تعتبر أساس النشاط الاقتصادي والتجاري في هذا البلد الذي يعتبر واحدًا من أقوى اقتصادات العالم. تتميز المانيا بتشجيع ريادة الأعمال التجارية وتوفير بيئة ملائمة لتأسيس الشركات وتطويرها. كما تتوفر في المانيا عدة أنواع من الشركات التي يمكن للأفراد والشركات أن يختاروا من بينها وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم التجارية.

بتم إجراء تقسيم أنواع الشركات في المانيا عمومًا إلى ثلاثة أنواع: أولًا، الشركات الفردية، وتشمل، الأفراد التجاريين، والحرفيين الصغار. ثانيًا، الشركات الشخصية وتشمل، الشركة ذات المسؤولية المحدودة والشركة المحدودة المساهمة. ثالثًا، الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وتشمل، الشركة ذات المسؤولية المحدودة والشركة المساهمة ذات المسؤولية المحدودة. بالإضافة إلى ذلك، هناك الأشكال المختلطة مثل الشركة المساهمة على سبيل المثال.

Advertisement

مرحبًا بكم في مقالنا الجديد الذي سنتناول فيه أنواع الشركات في المانيا. إن اقتصاد المانيا يعتبر واحدًا من أكبر الاقتصادات في العالم، وهي موطن للعديد من الشركات الناجحة والمزدهرة. إن اختيار النوع الصحيح عند تأسيس شركة في ألمانيا يمثل أحد القرارات المهمة للأفراد والشركات الراغبة في الاستثمار والعمل في هذا البلد المثير.

في هذا المقال، سنستعرض معًا مجموعة متنوعة من أنواع الشركات في المانيا المتاحة. سنسلط الضوء على مميزات وعيوب كل نوع، ونساعدك في فهم الفروقات بينها. سنناقش الشركات التي يمكن للأفراد تأسيسها بمفردهم وأيضًا الشركات التي تتطلب تعاونًا بين عدة أشخاص.

إن معرفة الأنواع المختلفة من الشركات في المانيا ستمكنك من اتخاذ قرار مدروس ومناسب يتناسب مع طموحاتك التجارية واحتياجاتك المالية. سنعمل على تزويدك بمعلومات شاملة وسهلة الفهم حتى تكون لديك القدرة على اتخاذ القرار الأفضل لمشروعك أو استثماراتك في أرض ألمانيا الخصبة بالفرص والتحديات.

انضموا إلينا في هذه الرحلة لاكتشاف أنواع الشركات في المانيا المثيرة وكيف يمكن لكل نوع أن يلبي احتياجاتك ويساعدك على تحقيق النجاح في سوق تنافسي ومتطور. فلنبدأ رحلتنا ونتعرف سويًا على تلك الأنواع وما تقدمه من فرص وتحديات للمستثمرين ورواد الأعمال على حدٍ سواء. فيما يلي 10 من أنواع الشركات الألمانية المتاحة:

فهرس المحتويات

الشركات الالمانية الفردية: أبسط أنواع الشركات في المانيا

الشركات الفردية الالمانية
الشركات الفردية الالمانية

هذي هي البداية والأسهل، بمجرد ما تفكر تبدأ بإجراءات فتح مشروع خاص في ألمانيا، أنت فعلاً شركة فردية Einzelunternehmer! لأنه معناها إنك أنت المسؤول عن الأعمال والأرباح والخسائر. وما تحتاج لأي إجراءات كبيرة، كل اللي تحتاجه هو تسجيل مشروعك عند الجهات الحكومية المسؤولة.

كما تعد المؤسسة الفردية هي أبسط هيئة قانونية وأسهل أنواع الشركات في المانيا Unternehmensformen. وببساطة، يمكننا أن نقول أن كل من يبدأ أعماله الخاصة هو مؤسسة فردية.

من يحق له تأسيس مؤسسة فردية؟

كما يوحي الاسم، تعمل المؤسسة الفردية بمفردها ويمكنها البدء في العمل في الوقت الحالي – باستثناء الإجراءات المعتادة مثل التسجيل في مكتب الصناعة والتجارة أو مكتب الضرائب في المانيا. لا يحتاج المؤسس لعقد اتفاق شراكة أو أي شيء مشابه لذلك.

هل هناك رأس مال أدنى مقرر للتأسيس؟

لا، رأس المال البدائي للمؤسسة الفردية غير مقرر قانونياً. كقاعدة عامة، يمكن أن يبدأ هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا حتى بدون مصروف واحد في جيبها.

هل يجب تسجيل المؤسسة الفردية في سجل التجارة؟

لا يجب على المؤسسة الفردية أن تُدرج في سجل التجارة، لكن يمكن أن تفعل ذلك. عندما يقرر المُؤسس تسجيل المؤسسة في السجل التجاري، يعتبر قانونياً تاجراً. وعليه، يجب عليه أن يتقبل جميع الالتزامات المتصلة بذلك ويستفيد أيضاً من بعض المزايا (ولكن لا نريد الخوض في تفاصيل صفة التاجر في الوقت الحالي).

في حال تم تسجيل المؤسسة الفردية في السجل التجاري، يجب أن يحمل اسم المؤسسة الإضافة “e.K.”، وهي اختصار لمصطلح “eingetragener Kaufmann”، أي “تاجر مسجل”، على سبيل المثال “مخبز هانز مولر e.K.”.

من يقوم بإدارة المؤسسة؟

عادةً ما يكون المالك مسؤولاً عن إدارة الشركة لهذا النوع من أنواع الشركات في المانيا، ولكنه يمكن أن يكلف موظفين أو مندوبين تجاريين للقيام بالمهام نيابة عنه.

من يتحمل المسؤولية بأي مبلغ؟

المؤسسة الفردية يتحمل المالك مسؤولية غير محدودة بكامل ثروته. ويشمل ذلك كل من الممتلكات العملية والخاصة به.

الشركات المدنية الألمانية

الشركات المدنية الألمانية
الشركات المدنية الألمانية

تخيل إنك وصحابك لديكم مشروعكم الخاص! هنا تأتي مهمة الشراكة المدنية Gesellschaft bürgerlichen Rechts (GbR). دورها هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا يسمح لمجموعة من الناس يجمعوا جهودهم ورؤاهم في مشروع واحد. مثلاً تقدر تفتح مكتب محاماة أو عيادة طبية. المهم هنا إنك تكون عارف بالزبط ما هي مسؤولياتك وما مسؤوليات صاحب المشروع التاني.

تعد أيضًا، شركة مدنية (يُشار إليها أحيانًا باسم شركة مدنية بموجب القانون المدني) هي أبسط أنواع الشركات في المانيا الشخصية (GbR). وتُستخدم عادةً عندما لا يكون لديك تجارة تجارية، مثل الممارسات الطبية المشتركة أو تجمعات المحامين.

كيف يتم تأسيس شركة مدنية GbR؟

بمجرد أن يتحد شخصان على الأقل، يتم تأسيس شركة مدنية. يمكن أن تكون الشركاء أشخاصًا طبيعيين أو اعتباريين. عادةً ما يكتب المؤسسون اتفاق شراكة؛ لكن ذلك ليس ضروريًا.

هل هناك رأس مال أدنى مقرر للتأسيس؟

لا، يمكن تأسيس شركة مدنية نظريًا دون رأس مال بدائي. هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا يحتاج لمصاريف التأسيس.

هل يجب تسجيل الشركة المدنية في سجل التجارة؟

لا، لا يتم تسجيل الشركات في المانيا المدنية في سجل التجارة.

من يقوم بإدارة الشركة المدنية؟

إذا لم يكن هناك اتفاق شراكة، فلدي جميع الشركاء الحق في إدارة الشركة. في هذه الحالة، يجب عليهم اتخاذ جميع القرارات مشتركة.

إذا كنت ترغب في توزيع الصلاحيات هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا بشكل مختلف، فيمكنك تدوين ذلك بسهولة في اتفاق الشراكة. في هذه الحالة، يمكن أن يدير أحد الشركاء فقط الأعمال التجارية.

من يتحمل المسؤولية بأي مبلغ؟

يتحمل جميع الشركاء مسؤولية غير محدودة، وهذا يعني أنهم يتحملون المسؤولية بممتلكاتهم الخاصة أيضًا. يُطلق على هذه المسؤولية اسم “مسؤولية مشتركة”. وهذا يعني أن الدائنين يمكنهم نظريًا أن يطالبوا بمالهم من أي شريك.

الشركة الالمانية التجارية المفتوحة

الشركة الالمانية التجارية المفتوحة
الشركة الالمانية التجارية المفتوحة

لو الحجم بدا يكبر والأعمال تتوسع، في الوقت هذا ندخل مجال الشركات التجارية المفتوحة Offene Handelsgesellschaft (OHG). يعني كل الشركاء هم المسؤولين متساويين عند الربح والخسارة. العملية كلها بسيطة، لكن فيها حدود هامة للمسؤولية الشخصية. بحالة الخسارة، ممكن تخسر أكثر من المال اللي مشترك بينك وبين باقي الشركاء.

شركة تجارية مفتوحة (OHG) تُعد أيضًا من الشركات في المانيا الشخصية. تمامًا مثل الشركة المدنية، يتم تأسيسها عادةً من خلال اتفاق كتابي للشراكة. ومع ذلك، يمكن أن يتفق الشركاء أيضًا شفهيًا على كل شيء – وهذا يحمل بالطبع بعض الإشكالات المحتملة.

من يحق له تأسيس شركة تجارية مفتوحة؟

يمكن لشخصين أو أكثر يتحدون للتجارة تأسيس شركة تجارية مفتوحة (OHG) لهذا الغرض. إذا اتفقوا على أنهم يرغبون في بدء عمل مشترك والشروع في العمل، فإن الشركة تُعتبر مؤسسة.

Advertisement

هل هناك رأس مال أدنى محدد للتأسيس؟

لا، يمكن تأسيس شركة تجارية مفتوحة بشكل نظري دون رأس مال بدائي. هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا يحتاج لمصاريف التأسيس.

هل يجب تسجيل شركة التجارة المفتوحة (OHG) في سجل التجارة؟

نعم، يجب تسجيل شركة تجارية مفتوحة (OHG) في سجل التجارة. ومع ذلك، يكون التسجيل مجرد تصريح، أي للإعلان الرسمي عن التأسيس. إن الشركة موجودة بالفعل قبل ذلك، فور بدء العمل.

من يتحمل مسؤولية الإدارة؟

في الأساس، يتولى جميع الشركاء إدارة الشركة. ولكن يمكن تحديد ترتيبات أخرى في اتفاق الشراكة.

من يتحمل المسؤولية بأي مبلغ؟

جميع الشركاء المشاركين يتحملون المسؤولية معًا في هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا وبكامل أموالهم – بما في ذلك الأموال الخاصة. تجعل هذه المسؤولية الكبيرة نسبيًا شركة التجارة المفتوحة جذابة للغاية للبنوك ومقرضين آخرين.

الشركات الالمانية القابضة المحدودة

الشركات الالمانية القابضة المحدودة
الشركات الالمانية القابضة المحدودة

هنا بندخل عالم الشركات القابضة المحدودة Kommanditgesellschaft (KG). هي نوع من أنواع الشركات في المانيا المجمعة، وفيها شريك مدير (Komplementär) وشركاء محدودين (Kommanditisten). الشريك المدير هو المسؤول بالكامل عن إدارة الشركة، بينما الشركاء المحدودين مسؤوليتهم محدودة إلى مساهمتهم فقط برأس المال. على هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا يجذب المستثمرين لأنهم ممكن يكونوا شركاء وفي نفس الوقت ما يخاطروا بكل أموالهم.

وبشرح آخر، شركة الشراكة القابضة (KG) هي شركة شخصية. يُفضل استخدام هذا النوع القانوني عندما يكون هناك مؤسس قائد يحتاج إلى مساهمين إضافيين يرغبون في المساهمة بأموالهم فقط. بذلك يحصل المؤسس على مساحة خلاقة له ويتيح للمساهمين الآخرين عدم التدخل في الأمور الإدارية. وبذلك يحدث فوز للجميع!

من يحق له تأسيس شركة الشراكة القابضة؟

يجب تأسيس شركة الشراكة القابضة من قبل شخصين على الأقل. ومن بين هؤلاء، يجب أن يكون واحد على الأقل كشريك قابض، ويشار إلى الآخرين باسم شركاء قابضين.

هل هناك رأس مال أدنى محدد للتأسيس؟

لا. ليس هناك رأس مال أدنى محدد لتأسيس هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا.

هل يجب تسجيل شركة الشراكة القابضة في سجل التجارة؟

نعم، التسجيل مطلوب. وتُطبق في المقام الأول القواعد المعمول بها في حالة شركات الشراكة المفتوحة.

من يتحمل مسؤولية الإدارة؟

يكون الشريك القابض مسؤولًا عن الإدارة ويُمثل الشركة في جميع الأمور. أما الشركاء القابضين، فلديهم حقوق المراقبة فقط ويمكنهم، على سبيل المثال، مراقبة سير الأعمال بانتظام.

من يتحمل المسؤولية بأي مبلغ؟

المسؤولية هي ميزة بارزة لشركة الشراكة القابضة (KG). يتحمل الشريك القابض المسؤولية بأمواله بالكامل – سواء كانت أموال عمله أو أمواله الخاصة. أما الشركاء القابضين، فيتمتعون بعدم وجود مسؤولية شخصية. في أسوأ الحالات، يمكن أن يفقدوا استثماراتهم فقط.

الشركات الالمانية المساهمة

الشركات الالمانية المساهمة
الشركات الالمانية المساهمة

هذه الشركة تناسب الشركات في المانيا الكبيرة والمحترفة. لما تقرر تفتح شركة مساهمة Aktiengesellschaft (AG)، تكون مملوكة لمجموعة من المساهمين اللي يشترون أسهم بالشركة. كل مساهم يكون له حصته بالشركة ويربح ويرخص حسب أداء الشركة. هذا النوع من الشركات مطالب بالتقيد بتشريعات وقوانين صارمة.

كما تعد الشركة المساهمة (AG) نوع من أنواع الشركات في المانيا الصعبة جدًا من الناحية البيروقراطية للتأسيس. الشروط الرسمية للتأسيس مرتفعة جدًا، مما يجعل الشركات الناشئة نادرًا ما تبدأ مباشرةً كشركات مساهمة. تكون هذه الصيغة القانونية أكثر مناسبة للشركات الكبيرة والمُرمّة بالفعل. تعد الشركة المساهمة من بين الشركات ذات رأس المال وهي شخصية قانونية مستقلة.

من يحق له تأسيس الشركة المساهمة؟

يمكن أن تُؤسَس الشركة المساهمة نظريًا بواسطة شخص واحد فقط يملك 100٪ من الأسهم. ومع ذلك، فإن هذا النهج غير شائع في الممارسة العملية.

للقيام بالتأسيس بشكل قانوني لهذا النوع من أنواع الشركات في المانيا، يجب مراعاة متطلبات شكلية مختلفة، والتي لن ندخل في تفاصيلها هنا. لذلك، سنذكر هنا العامل الأهم: يجب أن يكون هناك عقد شركة مُصَدَّق عليه من قبل المُدون العدلي.

هل هناك رأس مال أدنى محدد للتأسيس؟

نعم، رأس المال الأساسي للشركة المساهمة يجب أن يكون 50،000 يورو على الأقل. ومن بين جميع الصيغ القانونية، هذا هو الحد الأدنى الأعلى.

هل يجب تسجيل الشركة المساهمة في سجل التجارة؟

نعم، التسجيل في سجل التجارة أمر أساسي لتأسيس هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا ، الشركة المساهمة.

من يتحمل مسؤولية الإدارة؟

في الشركة المساهمة، تشارك مجموعات مختلفة في إدارة الأعمال. الممثل الرئيسي هو مجلس الإدارة. يدير المجلس الإدارة الأعمال اليومية ويمثل الشركة قضائيًا وخارج المحكمة.

ومن أجل بعض القرارات ورقابة المجلس، هناك مجلس إشراف والجمعية العامة. يحق لجميع المساهمين المشاركة في الجمعية العامة.

من يتحمل المسؤولية بأي مبلغ؟

الشركة المساهمة هي شخصية قانونية مستقلة تتحمل المسؤولية باستخدام رأس مالها بالكامل. بالنسبة للمساهمين، يعني ذلك أنهم قد يتحملون مسؤولية بحد أقصى بقيمة مساهماتهم. إن أموالهم الخاصة في أمان.

الشركات الالمانية ذات مسؤولية محدودة: أكثر أنواع الشركات في المانيا شيوعا

شركة GmbH
شركة GmbH

بمسؤولية محدودة. هذا النوع من الشركات في المانيا هو الأكثر انتشاراً في البلاد. يعني إن الشركة هي كيان قانوني مستقل عن المساهمين والمديرين. المساهمين مسؤوليتهم محدودة لحصتهم في رأس المال. هذا النوع من الشركات شركة ذات مسؤولية محدودة Gesellschaft mit beschränkter Haftung (GmbH) يجذب المستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما تحتل شركة ذات مسؤولية محدودة مكانة الشقيقة الصغرى للشركة المساهمة. إنها أيضًا شركة ذات رأس مال وشخصية قانونية، ولكن يمكن تأسيسها بسهولة أكبر.

من يحق له تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة GmbH؟

تمامًا مثل الشركة المساهمة، يمكن تأسيس الشركة ذات المسؤولية المحدودة من قبل شخص واحد فقط. ومع ذلك، يمكن لعدد غير محدود من الأشخاص أن يكونوا شركاءً. الشرط الشكلي هو وجود عقد شركة مصدّق عليه من قبل الموثق العدلي.

هل يوجد رأس مال أدنى محدد لتأسيس شركة GmbH؟

نعم، يجب أن يكون رأس المال الأساسي لشركة ذات مسؤولية محدودة 25,000 يورو على الأقل. يجب أن يكون مبلغ 12,500 يورو على الأقل قد دفع إليها بالفعل قبل أن يكون التسجيل في سجل التجارة ممكنًا. يمكن تسليم الباقي للشركة في وقت لاحق.

هل يجب تسجيل شركة GmbH في سجل التجارة؟

نعم، يجب على كل شركة ذات مسؤولية محدودة تسجيل نفسها في سجل التجارة.

Advertisement

من يتولى إدارة شركة GmbH؟

بشكل عام، يهتم مجلس الإدارة بإدارة الشركة اليومية. عندما يتجاوز عدد الموظفين 500 موظف، يجب أن يُنشئ مجلس إشراف أيضًا.

من يتحمل المسؤولية بأي مبلغ؟

تتحمل الشركة ذات مسؤولية محدودة المسؤولية باستخدام رأس مالها بالكامل، ويفقد الشركاء أقصى مبلغ من مساهماتهم. إذا لم يكن المساهم قد دفع جميع مساهماته فعليًا بعد، فيجب أن يفعل ذلك في حالة الشك لهذا النوع من أنواع الشركات في المانيا.

الشركات الالمانية المساهمة والشريكة GmbH & Co. KG

الشركات الالمانية المساهمة والشريكة GmbH & Co. KG
الشركات الالمانية المساهمة والشريكة GmbH & Co. KG

GmbH & Co. KG – شركة ذات مسؤولية محدودة وشركة مساهمة محدودة، تُعتبر شركة ذات مسؤولية محدودة وشركة مساهمة محدودة مزيجًا من نوعين من الشركات في المانيا. فهي تعرف بأنها شركة مساهمة محدودة تحت إدارة شركة ذات مسؤولية محدودة.

ماذا يعني ذلك بالضبط؟ إذا تذكرنا خصائص الشركة مساهمة محدودة، سنكون أقرب إلى الحل: يتحمل الشريك المكمل للشركة مساهمة محدودة بشكل عادي مسؤولية بكامل ثروته، بما في ذلك ثروته الخاصة. إذا كان هذا الشريك المكمل هو شركة ذات مسؤولية محدودة، يتم تقييد المسؤولية تلقائيًا على أصول الشركة. ويكمن ذلك في تشريعات الشركة ذات المسؤولية المحدودة. بهذه الطريقة يتم إلغاء أو تقييد المسؤولية الكاملة للشريك المكمل بواسطة خدعة بسيطة.

حالة استخدام نموذجية هي: يشارك في الشركة مساهمة محدودة العديد من الشركاء المكملين الذين يساهمون بمبالغ كبيرة نسبيًا. يعمل الشركة بمجموع المبالغ الضخمة. ومن هنا تنشأ مخاطر مالية عالية يجب على الشريك المكمل أن يتحملها في الحالات المترددة (أي في حالة الإفلاس في أقصى الحالات). إذا قام الشريك المكمل بتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة واستخدامها بدلاً من الشريك المكمل، يمكنه تقييد المخاطر العالية على ثروته الخاصة.

الشركات الالمانية المساهمة على الأسهم

الشركات الالمانية المساهمة على الأسهم
الشركات الالمانية المساهمة على الأسهم

هذه هي الشركة المساهمة على الأسهم، وهي تشبه الشركة المساهمة العادية، لكن الفرق هنا أن الشركة يجب أن تكون شركة مساهمة على الأقل. وبالتالي، يكون هناك الشريك المساهم المسؤول الذي يتولى المسؤولية عن الإدارة والشركاء المساهمون الآخرون. Kommanditgesellschaft auf Aktien (KGaA) – شركة مساهمة محدودة بالأسهم.

كما تُعد شركة مساهمة محدودة بالأسهم (KGaA) تحويرًا آخر لشركة مساهمة محدودة. نظرًا لندرتها (وعدم اقتضاؤها بالتفصيل في الاختبارات)، سأتطرق إلى أهم مميزات هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا فقط:

  • تُعد شركة مساهمة محدودة بالأسهم (KGaA) شركة مساهمة.
  • تُتداول أسهم KGaA في البورصة.
  • يبلغ الحد الأدنى للرأسمال كما هو الحال في الشركة المساهمة 50,000 يورو.
  • يتحمل المساهمون، المعروفون بأسماء المساهمين المحدودين، المسؤولية فقط بمبالغ مساهماتهم.
  • يوجد مشتركون مسؤولون بشكل شخصي، تمامًا كما هو الحال في الشركة مساهمة محدودة.
  • يحظى المشتركون المسؤولون بموقع سلطة وقوة نسبية لقيادة الشركة.
  • يجب تسجيل شركة مساهمة محدودة بالأسهم (KGaA) في السجل التجاري.

اقرأ أيضًا: طرق الربح من الانترنت في المانيا.

الشركات الالمانية التعاونية

الشركات الالمانية التعاونية
الشركات الالمانية التعاونية

نأتي الآن للشركة التعاونية Eingetragene Genossenschaft (eG)، هذا النوع من أنواع الشركات في المانيا يمثل شركة تمتلكها وتديرها أعضاؤها. يكون الهدف الأساسي للشركة التعاونية تحقيق مصلحة أعضائها. وعند الانضمام للشركة التعاونية، تكون جميع الأعضاء يتساوون في الحقوق والواجبات.

كما تُعتبر التعاونية المسجلة من أنواع الشركات في المانيا التي تحدث نادرًا أيضًا. إنها شركة مساهمة تُعتبر جذابة للشركات المتوسطة. الشروط الرسمية لتأسيسها مُلْخَصة. أهم مميزات الشركة التعاونية المسجلة:

  • التعاونية المسجلة هي شخصية اعتبارية.
  • يجب أن يكون هناك على الأقل ثلاثة مؤسسين مشاركين.
  • لا يوجد رأسمال أدنى محدد.
  • يكون تحمل المسؤولية للأعضاء عادة مقتصرًا على أصول الشركة.
  • يتطلب التأسيس تأسيس نظام أساسي يكون على شكل كتاب يُسمى بالدستور.
  • يتم تسجيل الشركة التعاونية المسجلة في سجل التعاونيات وليس في السجل التجاري.

اقرأ أيضًا: مشاريع صغيرة في المانيا في المنزل.

الشركات الالمانية الفردية ذات المسؤولية المحدودة

الشركات الالمانية الفردية ذات المسؤولية المحدودة
الشركات الالمانية الفردية ذات المسؤولية المحدودة

هذه هي الشركة الفردية ذات المسؤولية المحدودة، وهي نوع مصغر من الشركات في المانيا بمسؤولية محدودة. يمكن للشركة الفردية المحدودة تأسيسها برأس مال قدره 1 يورو فقط! لكنها ملتزمة بزيادة رأس المال تدريجيًا على مدى الزمن. هذه الشركة تناسب رواد الأعمال الصغار الذين يرغبون في بدء مشروعهم بتكاليف أقل.

الشركة ذات المسؤولية المحدودة (UG) هي نوع من الشركات في المانيا المصغرة ، وهي تعمل بشكل أساسي تمامًا مثل الشركة ذات المسؤولية المحدودة مع فارق قراري: عند التأسيس ، يكفي رأس المال المؤسسي للشركة مبلغ يورو واحد فقط. ومع ذلك ، يجب استخدام أرباح السنوات الأولى بانتظام لزيادة رأس المال التأسيسي تدريجياً إلى ما لا يقل عن 25,000 يورو.

تعد الشركة ذات المسؤولية المحدودة (UG) أيضًا شركة مساهمة وشخصية اعتبارية. وبسبب انخفاض مبلغ المسؤولية ، تكون المصارف غير مستعدة لمنح القروض لهذا النوع من الشركات.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية جولتنا في عالم أنواع الشركات في المانيا. عليك الآن اختيار النوع الذي يناسب فكرة مشروعك وطبيعته، والتحقق من القوانين والشروط المطلوبة لتأسيس الشركة. مع التخطيط والاستعداد الجيد، يمكنك بناء مستقبل ناجح ومزدهر لعملك في ألمانيا. حظاً موفقاً!

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى