اسعار الذهب في المانيا

سعر الذهب في المانيا وكيفية الاستثمار في العملات الذهبية مع نظرة على اسعار اليوم


Advertisement

سعر الذهب في المانيا لا يبقى عند نفس المستوى بل يتغير باستمرار. يشبه سوق الذهب كائنًا حيًا يتفاعل مع العديد من العوامل الخارجية في العالم الحديث.

الذهب معدن نادر نسبيا. في المناجم الحديثة ، من الضروري معالجة أكثر من طن من الخام لإنتاج أقل من 1 جرام من الذهب. في تاريخ البشرية بأكمله حتى عام 2020 ، تم استخراج 193.472 طنًا فقط من الذهب إذا تم دمج كل الذهب المستخرج مرة واحدة معًا ، تحصل على مكعب بطول 22 مترًا تقريبًا.

من خلال قسمة كل الذهب المستخرج في تاريخ البشرية ، يمكن لكل شخص على وجه الأرض الحصول على حوالي أونصة تروي واحدة ، والتي تبلغ قيمتها حوالي 1.350 يورو (اعتبارًا من أوائل عام 2020). تحتوي أونصة تروي من الذهب على 31.103 جرامًا من الذهب.

متى ينخفض سعر الذهب في المانيا

ينخفض سعر الذهب في المانيا تبعاً لحجم المعروض من الذهب للسوق العالمية. كما يؤثر تشبع سوق المشغولات الذهبية بشكل سلبي على سعر المعدن (ينخفض). كذلك ، يمكن أن يؤدي نقص الذهب إلى ارتفاع أسعاره بشكل لا يمكن تصوره. لذلك ، سنذكر العوامل التي تؤثر سعر الذهب في المانيا :

  1. سعر الصرف للدولار. يؤثر بشكل مباشر على قيمة الذهب.
  2. طبيعة وسلوك المستثمر. يميل تدفق رأس المال إلى الصناعة إلى خفض سعر المعدن الثمين.
  3. طبيعة المناخ والكوارث الطبيعية والأزمات السياسية. في العالم المعاصر ، هذه هي الطريقة الأكثر تقدم للتأثير على ارتفاع وانخفاض قيمة الذهب.
  4. أنشطة بنوك الدولة في الدول المتقدمة. ببساطة: إما أن تشتري البنوك في ألمانيا والدول المتقدمة الأخرى الذهب ، أو تبيعه بكمية كبيرة ، وأحيانًا أسعار تنافسية.
  5. استقرار الوضع في الدول المتقدمة. بشكل عام ، إنه يؤثر على “جو” العلاقات في هذا العالم.
  6. بورصة لندن للمعادن. هي الأكبر على مستوى العالم في سوق المعادن ، وفي بعض الأحيان يملي شروطه الخاصة في السوق ، التي يضطر ان يقبلها المشاركون الآخرون.

بناءً على نتائج المراقبة والبحث في الذهب وسوق المعادن النفيسة ، يتراوح سعر جرام الذهب في ألمانيا بين 40-45 يورو. لكن ماهو سعر الذهب اليوم ، لنتابع اسعار الذهب اليوم .

Advertisement

سعر جرام الذهب في المانيا باليورو والدولار

سعر الذهب اليوم باليورو والدولار



عيار الذهب سعر الجرام باليورو  سعر الجرام بالدولار
عيار 24 قيراط 48.06 57.29
عيار 22 قيراط 44 52.58
 عيار 21 قيراط 42 50.19
عيار 18 قيراط 36 43.02
 عيار 14 قيراط 28  33.46

كيف تشتري الذهب في المانيا

الشراء المادي للمعادن

أسهل طريقة للاستثمار في الذهب هي شراء العملة الذهبية أو السبائك. في ألمانيا ، يمكن شراء العملات المعدنيّة من البنوك والمتاجر المتخصصة أو عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، تحتوي بوابة المانيا الاشهر gold.de على مجموعة كبيرة من السبائك الذهبية والعملات الذهبية.

هناك ميزتان هامتان للاستثمار في الذهب المادي في ألمانيا:

  • لا ضريبة القيمة المضافة : شِراء الذهب الاستثماري لا يخضع لضريبة القيمة المضافة؛
  • لا يتم فرض ضريبة دخل من بيع الذهب : إذا مر أكثر من عام على الشراء والبيع ، فلن يتم دفع ضريبة الدخل (أو Abgeltungsteuer) على فرق السعر في الصرف. في حالة مرور أقل من عام على الشِراء والبيع ، لا يتم فرض ضرائب على دخل المستلم حتى 600€

كما تجدر الإشارة إلى أنه في القليل من الحالات ، قد لا يكون الشراء المادي للذهب مربح كما يبدو للنظرة الأولى.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

شراء العملات الذهبية

عند شراء الذهب على شكل عملات معدنية أو سبائك ذهبية ، يضطر المستثمر إلى دفع مبلغ زيادة مقابل سعر الذهب في البورصة ، ويمكن أن يكون الفرق بين سعر البيع والشراء (السبريد) عند شِراء العملات الذهبية أو السبائك الذهبية تصل إلى 10%. قد يتم تطبيق رسوم الشحن وتأمينات إضافية عند الطلب عبر الإنترنت.

يتم صهر ما يقرب من ربع إجمالي الذهب المستخرج في عملات معدنية وسبائك ذهبية ، وكلما كانت العملة المعدنية أو السبائك أصغر ، زادت المدفوعات الزائدة مقارنة بسعر صرف الذهب. لذلك ، من الأفضل شراء عملة واحدة تحتوي على أونصة واحدة من الذهب بدلاً من عملتين من الذهب.

الاستثمار في العملات الذهبية

عند الاستثمار في العملات الذهبية ، يجب مراعاة محتوى الذهب: العملات المعدنية الأكثر شيوعًا هي 91.67٪ (22 قيراطًا) و 99.99٪ (24 قيراطًا). من الأفضل إعطاء الأفضلية للعلامات التجارية المعروفة ، على سبيل المثال ، Krugerrand أو Britannia . هذه العملات منتشرة على نطاق واسع ومعروفة لكل من البائعين والمشترين. عند شراء أو بيع العملات النادرة ، قد يكون من الضروري إجراء فحوصات إضافية ، مما قد يؤدي إلى نفقات غير مرغوب فيها.

سبائك الذهب مصبوبة بأوزان 1 و 10 و 20 و 50 و 100 و 1000 و 12.500 جرام وهي من الذهب الخالص بنسبة 99.95٪ -99.99٪. بالنسبة للسبائك الذهبية ، تنطبق نفس القواعد المطبقة على العملات الذهبية: فكلما زاد حجم العارضة ، قل الفرق في سعر صرف الذهب وصغر الفارق.

كما يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه مع مطلع عام 2020 ، عند شراء الذهب في ألمانيا بمبلغ يزيد عن 2000 يورو ، من الضروري تزويد البائع بالبيانات اللازمة في جواز السفر ، والتي سيتم إرسالها لاحقًا إلى سلطة الضرائب. تجادل السلطات الألمانية بإدخال هذه الخطوة ضد غسيل الأموال.

العملات المعدنية القابلة للتحصيل

ومع ذلك ، إذا كان تألق واستقرار الذهب الاستثماري لا يكفي لشخص ما ، إذا كان شخص ما يبحث عن شيء له سحر وشخصية خاصة كاستثمار ، فإن العملات المعدنية القابلة للتحصيل مثالية لذلك. مع خصائصها التاريخية والإقليمية ، فإنها تمثل شيئًا مميزًا جدًا للخبراء الحقيقيين.

إن امتلاك عملة نادرة يعني أكثر من مجرد قيمة مادية. عند شراء العملات المعدنية القابلة للتحصيل ، يجب على المستثمرين الانتباه دائمًا إلى ما هو مطلوب حاليًا بشدة ، حيث يرغب جامعو العملات المتحمسون في دفع سعر مرتفع يتجاوز بكثير تكلفة المواد. تلعب عوامل مثل ندرة العملة المعدنية وعلم الجمال ودرجة الحفاظ عليها دورًا مهمًا هنا. قبل الشراء ، من الضروري التشاور مع تاجر في المعادن النفيسة ، بما في ذلك لتتمكن من تأكيد أصالة العملة باستخدام الشهادات المناسبة.

Advertisement

مجوهرات ذهبيه

هناك اعتقاد خاطئ بأن أحد أشكال الاستثمار في المانيا ، في الذهب يمكن أن يكون شراء المجوهرات الذهبية. يتشكل السعر ليس فقط من كمية الذهب التي تشكل المجوهرات ، ولكن أيضًا من العديد من العوامل الأخرى ، على سبيل المثال ، التشطيب ، واسم الصائغ ، وتاريخ الملكية ، والتفرد. كذلك ، اسعار المجوهرات تزيد بمقدار 2-3 مرات عن تكلفة المعادن أو الأحجار الكريمة المستخدمة.

سعر جرام الذهب في هولندا

سعر الذهب اليوم باليورو والدولار في هولندا

الوحدة يورو EUR €
سعر الذهب عيار 24 قيراط 48.03
سعر الذهب عيار 22 قيراط 44.09
سعر الذهب عيار 21 قيراط 42.03
سعر الذهب عيار 18 قيراط 36.02

لكل المقبلين على الزواج : سعر جرام الذهب 21 في هولندا 42.03 €

الاستثمار في الذهب في المانيا

تشير دراسة حديثة إلى أن الذهب كان ولا يزال خيارًا استثماريًا شائعًا في ألمانيا ، يتمتع به العديد من الأفراد. في الوقت نفسه ، يهتم المستثمرون باستثمارات موثوقة طويلة الأجل أكثر من اتجاهات الأسعار قصيرة الأجل. كما تمتلك الأسر الألمانية حاليًا ذهبًا فعليًا يزيد بمقدار 2.7 مرة عن ما يمتلكه البنك المركزي الألماني. يخطط حوالي ثلاثة أرباع المستجيبين للاستمرار في زيادة استثماراتهم في الذهب.

شراء الذهب في المانيا بين جيل الشباب

هناك أيضًا اتجاه تصاعدي واضح بين جيل الشباب. تعد ألمانيا بالفعل ثاني أكبر مالك للذهب في العالم. لصالح شراء الذهب يتضح ليس فقط من خلال القيمة الثابتة للمعدن الثمين اللامع ، ولكن أيضًا من خلال العديد من الجوانب الأخرى: بالطبع ، يعد الذهب مادة جذابة ، يذهل وزنها وتألقها.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أيضًا حقيقة أن كمية الذهب محدودة ولا يمكن زيادتها بشكل تعسفي. بطبيعة الحال ، فإن تنوع المعدن الثمين مهم أيضًا ، ليس أقله كوسيلة استثمارية: سواء للاستثمار في سبائك الاستثمار والعملات المعدنية أو تفضيل اقتناء عملة مرموقة قابلة للتحصيل – يتخذ كل شخص قرارًا بنفسه. في ديغوسا ، أكبر شركة أوروبية لتجارة المعادن النفيسة ومستقلة عن البنوك.

خطة توفير الذهب

ولكن لا يستطيع الجميع شراء سبيكة ذهبية أو مثل هذه العملة ذات القيمة على الفور. لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في البدء بخطوات أصغر ، على سبيل المثال ، خطة توفير الذهب التي تقدمها ديغوسا Degussa مناسبة. وهي تنطوي على استثمار شهري لمبلغ ثابت في سبيكة أو عملة معدنية حتى يتم الوصول إلى قيمتها وتصبح مملوكة للمودع. بعد ذلك ، يمكنك استلام مشترياتك أو طلب توصيل مؤمن.

سعر الذهب المُستعمل في المانيا

شراء الذهب المستعمل اليوم في المانيا

عيار ابتداء من لغاية
24 47.40 47.80
22 43.50 43.85
21 41.50 41.80
18 35.50 35.90

اقرأ أيضاً: محلات بيع الذهب في المانيا واشهر التجار وكيفية تحديد سعر الذهب وحجم الاحتياطي.

سعر الذهب باليورو اليوم في اوروبا

سعر جرام الذهب عيار 24 في أوروبا اليوم: 48.06 . كذلك ، عيار 22 : 44.13. عيار 21 : 42. عيار 18: 36 يورو.

سعر جرام الذهب 21 في اوروبا

اليوم، يتراوح سعر بيع السلعة ذهبية بالمصنعية من عيار 21 في الأسواق الأوروبية من 44 يورو للغرام الواحد إلى 51 يورو للجرام الواحد. اليوم، يشتري متجر الذهب في الأسواق الأوروبية الذهب عيار 21 قيراطًا كالذهب المستعمل أو الكسر وفقاً لحالته بسعر 41.00 يورو لغاية 41.50 يورو.

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم بالليرة السورية عيار 24 بيع 184,852 شراء 181,418 ، عيار 22 بيع 169,304 شراء 166,159 ، عيار 21 بيع 161,818 شراء 158,812، عيار 18 بيع 138,783 شراء 136,205، الاونصة بيع 5,758,638 شراء 5,651,666 . كذلك ، سعر الذهب في سوريا بمَحَال الصاغة يختلف بين منطقة وأخرى.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى