رخصة القيادة في المانيا

رخصة القيادة في المانيا باللغة العربية بالاضافة الى اسئلة شهادة السواقة في المانيا باللغة العربية

Advertisement
Advertisement

رخصة القيادة في المانيا هي وثيقة رسمية والمالك له الحق في قيادة جميع أنواع السيارات يمكن اجتياز الاختبارات العملي والنظري باللغة العربية . بالنسبة للسيارات، يبلغ من العمر 18 عامًا و 17 عامًا مع معلم، يبلغ من العمر 16 عامًا للدراجات و 21 للحافلات والشاحنات.

رخصة القيادة في المانيا

بطاقة رخصة القيادة في ألمانيا صالحة لمدة 15 عامًا. بمجرد انتهاء صلاحيتها، سيتم استبدالها ببطاقة جديدة. في السابق، كانت شهادة السائق الألمانية صالحة طوال الحياة، خاصة قبل 19 يناير 2013، وبعد ذلك صدر قرار، تنتهي في 19 يناير 2033. لتفاصيل أكثر انقر هنــــــــــا.

الاوراق المطلوبة لرخصة القيادة في المانيا

للحصول على شهادة قيادة في ألمانيا، يجب عليك التسجيل في مدرسة القيادة، تحتاج إلى المستندات التالية:

  • وثيقة السفر الألماني؛
  • إقامة في ألمانيا؛
  • تَرْجمَة لشهادة الفيادة في حال وجودها؛
  • تسجيل في مدرسة سواقة؛
  • اتمام لدورة إسعافات أولية؛
  • اختبار للعيون (فحص نظر)؛
  • صورة شخصية 3 × 4 .

ثم أرسل الاوراق والمستندات إلى مكتب القيادة وقم بتنفيذ الإجراءات اللازمة.

معظم مدارس السواقة تقدم لك مواقع أو برامج لدراسة اسئلة فحص السواقة النظري في المانيا ، في أسعار تتراوح ما بين 40 يورو إلى 150 يورو حسب الموقع الذي يقوم بتقديم الأسئلة،  كما توجد مواقع تقدم ترخيص للدخول إلى الأسئلة باشتراك رمزي كموقع “عرب فاهرن“، الذي يقدم 500 سؤال مجاني، وكل الأسئلة بــ 9.99 € بالشهر ، 13.99 € لمدة شهرين، 15.99 € لمدة 3 شهور.

اقرأ أيضاً:

كل أسئلة رخصة القيادة في المانيا باللغة العربية مجاناً من موقعنا على هذين الرابطين:

اسئلة شهادة السواقة في المانية مجاناً

تطبيق رخصة القيادة في ألمانيا باللغة العربية 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كيفية الحصول على شهادة السياقة في المانيا

الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا ممكن بعد النجاح في امتحان القيادة النظري و امتحان القيادة العملي، ولكن لابد من عمل اختبار للنظر واكمال دورة الإسعاف الأولي قبل ذلك التي تستغرق تقريباً ثماني ساعات.

امتحان شهادة السواقة في المانيا

سنتحدث بشكل مفصل عن القسمين النظري والقسم العملي. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

امتحان شهادة السواقة النظري في المانيا

يتم إجراء امتحان القيادة النظري في باستخدام الكمبيوتر، و يكون الامتحان عبارة عن أسئلة نصية، صور، فيديو، أو تعبئة فراغ.

اسئلة فحص السواقة النظري في المانيا تتكون من 1075 سؤال تقريباً ويتم إضافة أسئلة قيادة جديدة باستمرار، بواقع مرتين سنوياً، وتكون كما ذكرنا سابقاً، أسئلة نصية، صور، فيديو، أو تعبئة فراغ. لتفاصيل أكثر شهادة السواقة في المانيا | معلومات كاملة و شاملة عن رخصة القيادة في المانيا.

امتحان شهادة السواقة العملي في المانيا

بعد اجتيازك اعدد ساعات التدريب العملي الإلزامية مع المدرب، ستكون مستعداً لامتحان القيادة العملي. ساعات التدريب العملي الإلزامية هي: 12 ساعة قيادة خاصة، 5 ساعة على الطريق الريفية، 4 ساعة على الطريق السريع. 3 ساعة في الليل.

كذلك ، عند نهاية التدريبات وحصولك على موعد، ستذهب مع مدرب القيادة إلى مكان الاختبار في نفس السيارة التي تدربت عليها. ستلتقي مع الفاحص وسيسألك عدة أسئلة عن السيارة وبعدها سوف يجلس في الخلف والمدرب بجانبك وسيبدأ الاختبار العملي.

سوف يطلب منك الفاحص القيادة والانعطاف والتوجه إلى الطريق السريع والطرق المختلفة، كما سيراقب أسلوبك في  القيادة والأخطاء وبعدها سوف تعودون إلى مكان الاختبار، وسيقوم بإخبارك بالنتيجة.مدة الامتحان العملي من 30 إلى 45 دقيقة. لايحق لمدربك التكلم أو المساعدة إلا إذا شكلت خطراً على الآخرين ، إذا ارتكبت خطأ كبير فسيخبرك الفاحص بشكل مباشر أنك راسب ولو لم تنتهي الفترة المخصصة.

عند انتهاء المدة والعودة لموقع الاختبار ، سوف تحصل على نتيجتك بشكل مباشر إما ناجح أو راسب.

اسئلة شهادة السواقة في المانيا باللغة العربية

الكثير يسأل، هل تتوفر شهادة السواقة في المانيا بالعربي ؟

هناك أكثر من 10 لغات مستخدمة في الامتحان النظري وفي عام 2016 عادت اللغة العربية مجدداً كلغة رسمية، فيمكنك الآن حفظ اسئلة شهادة السواقة في المانيا باللغة العربية ، والحصول على رخصة القيادة في المانيا باللغة العربية ليس بالمعنى الحرفي. انما اجتياز الامتحان النظري باللغة العربية بسهولة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى