السياحة في المانياسياحة و سفر

مدينة فرانكفورت ام ماين | تعرف على اكبر مركز اقتصادي في اوروبا اين تقع واهم المعالم السياحية فيها

Advertisement

مدينة فرانكفورت ام ماين هي أكبر مركز اقتصادي في أوروبا. هذه مدينة المال الوفير. والمثير للدهشة أن كل شخص خامس هنا يعمل في الصناعة المصرفية أو المالية.

Advertisement

مدينة فرانكفورت ام ماين ألمانيا

فرانكفورت هي واحدة من أكبر المدن في ألمانيا ، وتقع في جنوب غرب البلاد بالقرب من الجزء المركزي. وهي عاصمة ولاية هيسن. فرانكفورت أم ماين هي واحدة من المراكز التجارية والمالية الرئيسية في أوروبا حيث الاستثمار الجيد. يوجد هنا المقر الرئيسي للبنك الأوروبي والبورصة الألمانية. مطار المدينة هو ثالث أكبر مطار في أوروبا ، يخدم أكثر من 50 مليون مسافر سنويًا. بالإضافة إلى أنها تستضيف معرضًا سنويًا للسيارات ، وهو من أكبر المعارض من نوعه في العالم ، ومعرضًا للكتاب.

تبرز فرانكفورت المانيا بشكل لافت للنظر لظهورها بين معظم مقاطعات المانيا ومدنها. إنها مدينة حديثة للغاية ذات بنية تحتية وناطحات سحاب ممتازة. لقد فقد مظهرها التاريخي عمليا خلال القصف خلال الحرب العالمية الثانية. ومن المثير للاهتمام أن فرانكفورت هي واحدة من أغلى المدن في ألمانيا للعيش فيها. اقتصاد المدينة مدفوع بالمؤسسات المالية والمعارض ووسائل النقل. تعد فرانكفورت أيضًا مركزًا تعليميًا وتجاريًا رئيسيًا.

أين تقع مدينة فرانكفورت ام ماين

نهر. الراين

تنتشر المدينة على ضفتي نهر الماين. يقع المركز التاريخي على الشاطئ الشمالي. جغرافيا ، هذه هي أراضي نهر الراين الأعلى. تتمتع فرانكفورت المانيا بمناخ معتدل مع صيف دافئ وشتاء معتدل. متوسط درجة الحرارة السنوية أكثر من 10 درجات. أكثر من 600 ملم من الأمطار تهطل سنويًا. في الصيف ، يسود الطقس الدافئ المريح ، ونادراً ما تنخفض درجة الحرارة في الشتاء إلى ما دون الصفر. الغطاء الثلجي الإجمالي لمدة عام يستمر كحد أقصى أسبوعين. 

مميزات مدينة فرانكفورت ام ماين التاريخية

كانت المستوطنات الرومانية بالقرب من منطقة رومر التاريخية موجودة بالفعل في القرن الأول الميلادي. ارتبط تكوين المدينة بالعبور القديم لنهر الماين. يُترجم اسم فرانكفورت حرفياً إلى “فرنكات عبّارة”. تعود السجلات المكتوبة الأولى للمدينة إلى عام 794 وعهد شارلمان.

أصبحت فرانكفورت المانيا بسرعة أحد مراكز الإمبراطورية الرومانية المقدسة. منذ نهاية القرن التاسع ، تم انتخاب الملوك والأباطرة هنا وتوجوا في آخن . من عام 1562 وعلى مدى 230 عام التالية ، تم تتويج الملوك في فرانكفورت أم ماين.

وسط. المدينة. التاريخي.

أقيم المعرض الأول عام 1150. في عام 1240 ، حصلت فرانكفورت على امتيازات إمبراطورية ، وفي عام 1372 حصلت على حقوق مدينة إمبراطورية. خلال حرب الثلاثين عام ، ظلت فرانكفورت محايدة ، لكنها عانت من الطاعون. ومن المثير للاهتمام أنه خلال حروب نابليون ، تعرضت المدينة عدة مرات للقوات الفرنسية ، لكنها احتفظت بحقوقها وحرياتها حتى سقوط الإمبراطورية الرومانية المقدسة. بعد الثورة في منتصف القرن التاسع عشر ، كان يوجد أول برلمان ألماني هنا. في وقت لاحق أصبحت المدينة جزءًا من بروسيا. 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

خلفت الحرب العالمية الثانية بعض أسوأ الندوب في المدينة. دمر القصف عمليا المركز التاريخي والأحياء القديمة. بعد الحرب ، تم ترميم عدد قليل فقط من المباني القديمة. لذلك ، يمكننا أن نرى كم كانت فرانكفورت قديمة فقط في اللوحات والصور القديمة والنقوش.

كيفية الوصول الى مدينة فرانكفورت ام ماين

فرانكفورت هي قلب وسط ألمانيا وأهم مركز نقل وطني. لن يكون الوصول إلى المدينة صعبًا.

مطار فرانكفورت هو الثالث في أوروبا (بعد لندن هيثرو وباريس شارل ديغول) والتاسع في العالم. يربط المدينة بجميع المدن الرئيسية تقريبًا على كوكبنا. يحتوي المطار على العديد من المحطات وهو واحد من أكثر المطارات حداثة في العالم.

مطار. فرانكفورت

يمكنك الوصول من المطار إلى وسط المدينة والعكس بالتاكسي ، والحافلة 61 (التي تتجه إلى المحطة الجنوبية) وقطار الركاب S-Bahn 8 و 9 إلى المحطة المركزية.

يوجد في فرانكفورت المانيا العديد من محطات القطار: المحطة المركزية والمطار والمحطة الجنوبية. في مكاتب التذاكر بالمحطة المركزية ، يمكنك شراء تصاريح لمدة 5 إلى 10 أيام والسفر بالقطار في جميع أنحاء ألمانيا.

ترتبط المدينة أيضًا بالعديد من الطرق السريعة. هام: إذا كنت تسافر بالسيارة – تجنب ساعات الذروة. الاختناقات المرورية حتى على الطريق السريع ضخمة (لألمانيا).

السفن. على -الطريق- الرئيسي

للتنقل في أنحاء المدينة ، يمكنك استخدام المترو والترام والحافلات. تربط خطوط قطار الركاب S-Bahn المدينة بالمطار والضواحي. محطات المترو محددة بـ “U” على خلفية زرقاء ، و S-Bahn – “S” على خلفية خضراء. يمكن شراء تذاكر الحافلة من السائق. في المترو والترام في المحطات بآلات خاصة. يوجد نظام نقل عام خاص بالمنطقة في فرانكفورت أم ماين. التذاكر صالحة من لحظة الشراء. هناك تذاكر فردية ، يومية وجماعية. 

التسوق في مدينة فرانكفورت ام ماين

تعد فرانكفورت أم ماين من أفضل مدن ألمانيا من حيث التسوق. هنا يمكنك أن تجد كل شيء تقريبًا: من السلع ذات العلامات التجارية باهظة الثمن إلى السلع الرخيصة عالية الجودة بأسعار مخفضة. شارع التسوق الرئيسي هو زيل. إنه أحد أكثر شوارع التسوق زيارة في أوروبا حيث يضم العديد من المتاجر والعديد من مراكز التسوق. تشتهر أيضًا المناطق المجاورة مثل Liebfrauenstraße و Schillerstraße و Kaiserstrasse. يمكنك العثور في Schweizer Straße على المتاجر التقليدية مع الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية الأخرى.

سوق. عيد الميلاد- في. وسط. فرانكفورت أم ماين

فن الطبخ في مدينة فرانكفورت ام ماين

لا توجد مشكلة في العثور على أماكن لتناول الطعام والاسترخاء والمتعة في فرانكفورت أم ماين. المدينة هي موطن لمجموعة متنوعة من الأماكن من المطاعم باهظة الثمن إلى المقاهي الاقتصادية. إذا كنت ترغب في تناول الطعام ، فإننا نوصي بالتوقف عند Grosse Bockenheimer Straße ، وزيارة نادٍ أو بار – Sachsenhausen ، Bockenheim ، Bornheim ، Nordend. 

مدينة. فرانكفورت -ام ماين

تعود تقاليد إقامة المعارض في فرانكفورت أم ماين إلى العصور الوسطى. في الوقت الحاضر ، تستضيف المدينة العديد من المعارض والمهرجانات والمعارض ليس فقط ذات الأهمية الوطنية ولكن أيضًا العالمية. المدينة لديها واحد من أكبر مراكز المعارض في العالم – ميسي. هنا ، على سبيل المثال ، يقام معرض فرانكفورت للسيارات الشهير والمعارض الأخرى المعروفة. أكبر حدث في صناعة النشر العالمية هو معرض الكتاب الذي أقيم في منتصف أكتوبر. 

الطقس في فرانكفورت أم ماين

واحدة من أشهر المدن الكبرى في ألمانيا ترضي المقيمين والزائرين بأشعة الشمس اللطيفة. حالة الطقس في المانيا فرانكفورت والمناخ هنا تقليدي تمامًا: في أشهر الصيف يكون الجو حارًا وفي الشتاء يكون باردًا. يمنح شهر أغسطس المدينة أكثر الأيام حرارة ، وعادة ما تحدث الصقيع الشديد في شهر يناير.

الطقس في فرانكفورت المانيا في الخريف مريح: لا يمكن توقع الأيام الملبدة بالغيوم والصقيع الخفيف إلا بحلول منتصف شهر نوفمبر. تتميز أشهر الربيع بعدم الاتساق: يمكن أن تشرق الشمس الدافئة في الصباح ، وبعد الغداء تصبح أكثر برودة. والعكس صحيح. يصبح نظام درجة الحرارة مستقرًا فقط بحلول نهاية شهر مايو ، في نفس الوقت الذي ينتهي فيه الموسم “الرطب”.

لوحظ أكبر عدد من السياح في  فرانكفورت إما خلال فترة الصيف أو خلال عطلة عيد الميلاد. ايام العطلات الشتوية صاخبة ومبهجة هنا ، مع الأغاني والرقصات والمعارض الساطعة والإضاءة المتلألئة. لذلك ، يُنصح أولئك الذين يرغبون في الاسترخاء في أجواء مريحة وهادئة بأخذ تذاكر إلى مدينة ألمانية في الخريف أو الربيع.

بدأت عمليات رصد الأرصاد الجوية المنتظمة في المناطق الحضرية في عام 1826. منذ ذلك الحين ، أصبح من الواضح أن فرانكفورت هي واحدة من أكثر المستوطنات الألمانية دفئًا. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في فرانكفورت السنوية 10.5 درجة مئوية ، وهي أعلى من برلين (9.9 درجة مئوية) وهامبورغ (9.4 درجة مئوية) وميونخ (8.7 درجة مئوية).

 

يسقط حوالي 629 ملم من الأمطار سنويًا. تم تسجيل الرقم الأكثر إثارة للإعجاب في منتصف الصيف ، الأصغر في فبراير. وفقًا للملاحظات ، تهب الرياح غالبًا من الغرب.

الأماكن السياحية في مدينة فرانكفورت ام ماين

تم تدمير العديد من الأماكن السياحية ومنازل العصور الوسطى في فرانكفورت أم ماين أو إتلافها خلال الحرب العالمية الثانية. حاليًا ، فقد المظهر التاريخي للمدينة إلى حد كبير. لا يزال من الممكن العثور على قطع من التاريخ في شوارع فرانكفورت.

ميدان رومر

رومر - المركز. التاريخي. لمدينة. فرانكفورت

المركز التاريخي للمدينة هو ميدان رومر. تم بناء هذا الحي القديم بمنازل من القرنين الرابع عشر والخامس عشر ، وقد دمر الكثير منها خلال الحرب. واحدة من أكثر المباني إثارة للاهتمام في ساحة السوق القديمة هي مبنى البلدية ، الذي تم بناؤه في القرن الرابع عشر.

كنيسة القديس.  نيكولاس (يمين)

كنيسة القديس -نيكولاس -يمين

واحدة من أجمل المباني الدينية في البلدة القديمة هي كنيسة St. نيكولاس ، الذي ورد ذكره منذ القرن الثالث عشر. في القرن الخامس عشر ، أعيد بناء الكنيسة بشكل ملحوظ على الطراز القوطي.

كاتدرائية سانت بارثولوميو

كاتدرائية. سانت. -بارثولوميو

كاتدرائية سانت. بارثولوميو هو أكبر مبنى ديني في فرانكفورت أم ماين ، تم بناؤه في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. إنه مبنى قوطي جميل ببرج ارتفاعه 95 مترًا. هنا تم اختيار 30 إمبراطورًا رومانيًا مقدسًا وتوج 10 منهم.

كنيسة القديس.  بول

كنيسة. القديس. -بول 

كنيسة القديس. بول هو كنيسة بروتستانتية من أواخر القرن الثامن عشر ، ذات أهمية وطنية كبيرة للشعب الألماني. كان هناك أول برلمان ألماني جلس.

كنيسة القديس.  جاستن

كنيسة. القديس. -جاستن

من بين المباني الدينية الأخرى في فرانكفورت أم ماين ، يجدر إبراز أقدم مبنى في المدينة – St. جاستن ، الذي ورد ذكره منذ القرن التاسع. حتى عام 1803 ، كانت الكنيسة تابعة للدير.

كنيسة القديس.  كاتارينا

كنيسة. القديس. -كاتارينا

كنيسة القديس. كاتارينا هو المعبد البروتستانتي الرئيسي في المدينة ، وقد تم بناؤه في نهاية القرن السابع عشر. في السابق ، كان يضم مستشفى ديرًا كان يديره النظام التوتوني.

ناطحات السحاب في فرانكفورت أم ماين 

ناطحات السحاب في. فرانكفورت أم ماين

ناطحات السحاب هي إحدى بطاقات الزيارة في فرانكفورت أم ماين. يوجد هنا أحد أطول المباني في أوروبا – برج كوميرزبانك. يبلغ ارتفاع الهيكل حوالي 300 متر. أفضل مناظر ناطحات السحاب في فرانكفورت تقع شمال شفايتزر بلاتز.

وفي الختام عزيزي القارئ. من الجدير بالذكر أن مدينة فرانكفورت ام ماين يمكنها تقديم برنامج ثقافي غني إلى حد ما من زيارة المعارض والمتاحف إلى المسارح. 

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى