اخبار اللاجئين في المانيا

بعض القوانين الجديدة التي أصدرتها ألمانيا بشأن اللاجئين السوريين


Advertisement

اللاجئين السوريين قد أصدرت الحكومة الألمانية مجموعة من القوانين التي من شأنها حفظ حقوق السوريين كلاجئين إلى ألمانيا. وتُعد أفضل هذه القوانين هو حق الإقامة التي منحته السلطات الألمانية ل50% من السوريين الذين طالبوا بحق اللجوء إلى ألمانيا .

وقد نبهت السلطات في ألمانيا على هؤلاء السوريين ممن طالبوا بحق اللجوء إليها ،طالبتهم بعدم مغادرة الأماكن التي خصصتها ألمانيا لإيوائهم لمدة لا تزيد عن عام حتى يتسنى للسلطات الألمانية أن تجد مسكن ملائم لكل لاجئ سورى على أراضيها .

اللاجئين السوريين

أما من ناحية الرعاية الصحية فقد تم إصدار قرار من جانب الحكومة الألمانية من شأنه السماح للاجئين السوريين الذين يحملون بطاقة التأمين الطبى  الخاصة باللاجئين  ، ستسمح لهم هذه البطاقة بالقيام بزيارة الطبيب فوراً دون القيام بأخذ تصاريح تصدرها مكاتب المساعدة الاجتماعية .

Advertisement

وإذا  تم إعتماد هذه بطاقات التأمين الإجتماعى التي يحملها الللاجئون فتقوم شركات الـتأمين الحكومية في هذه الحالة بتحمل كل المصروفات الخاصة بعلاج هؤلاء اللاجئين ، في حين تقوم الصناديق المالية الموجودة في ألمانيا بتعويض هذه المصاريف التي تم دفعها .



 

Advertisement

ومع كل هذه التسهيلات الحياتية التي تقوم السلطات الألمانية بتقديما للاجئين السوريين الموجودين على أراضيها إلا أنها تتعامل بصرامة وجدية مع الذين يقومون بتهريب اللاجئين وتساعدهم بالدخول إلى الأراضى الألمانية بطريقة غير شرعية .

حيث يبحث المختصون في إصدار القوانين بألمانيا في صدور عقوبة لهؤلاء المهربين  بالسجن مدة تتراوح ما بين ثلاثة شهور إلى خمسة سنوات لكل من شارك أو سهل دخول السوريين وتهريبهم إلى ألمانيا بشكل غير شرعى وغير قانونى

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

 

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى