انواع لوحات السيارات في المانيا

Advertisement

لوحات السيارات في المانيا تشبه التوقيع أو البصمة لكل سيارة والتي تسمى أيضًا لوحات التسجيل أو لوحة الترخيص أو لوحة الأرقام ، وتتمثل مهمتها في السماح للسلطات بالتمييز بين السيارات.

يجب على أي شخص يريد قيادة سيارته على طريق عام إرفاق رقم لوحة الترخيص للمركبة وأي مقطورة. إلى جانب شهادة التسجيل ، تعد لوحة الأرقام دليلاً على أنك معتمد لحركة المرور على الطرق.

تتكون لوحات السيارات في المانيا من ثمانية أحرف كحد أقصى في مجموعة من الأرقام والحروف. نشرح لك كيف يتم تنظيم لوحات الترخيص في ألمانيا وكيف تفهمها.

فهرس المحتويات

هيكل لوحات السيارات في المانيا

هيكل لوحات السيارات في المانيا

تم تصميم لوحات تسجيل المركبات الألمانية كلوحة تسجيل بمنطقة اليورو. يمكن التعرف على الانتماء إلى الاتحاد الأوروبي من خلال الشريط الأزرق الموجود على اليسار ، والذي يظهر عليه اثنا عشر نجمة صفراء للعلم الأوروبي ورمز الدولة وكذلك حروف لوحات السيارات الأوروبية بأحرف كبيرة.

تتكون لوحات الترخيص الألمانية من جزأين. تتكون العلامات المميزة من حرف إلى ثلاثة أحرف ، ورقم التعريف من حرف أو حرفين وحتى أربعة أرقام. إجمالاً ، هناك ثمانية أحرف كحد أقصى ، تحتوي لوحات الترخيص الموسمية على سبعة أحرف كحد أقصى. بين الرقمين ملصقات التفتيش وختم سلطة الموافقة.

العلامات المميزة

كما ذكرنا سابقًا ، تتكون الأحرف المميزة في لوحات السيارات في المانيا من حرف واحد أو حرفين أو ثلاثة أحرف. في حالة وجود مركبة “عادية” ، فإن هذه تمثل المنطقة الإدارية لسلطة التسجيل التي توجد بها السيارة بانتظام.

ترمز بعض المجموعات أيضًا إلى مركبات الهيئات الفيدرالية والهيئات الحكومية ، الشرطة الفيدرالية ، والوكالة الفيدرالية للإغاثة الفنية (THW) ، الجيش الالماني والقوات المسلحة ، والسلك الدبلوماسي ، والإدارات الأخرى والمنظمات الدولية المتميزة. تحدد وزارة النقل الاتحادية العلامات المميزة للمناطق الإدارية أو تزيلها. يجب ألا تنتهك اختيار أرقام لوحات السيارات في المانيا الآداب العامة.

دروع الطوابع لجهات التسجيل

يوجد تحت ملصق الاختبار ملصق من سلطة التسجيل مع الختم الرسمي للمدينة أو المنطقة ذات الصلة. في نفس الوقت تقريبًا مع إدخال لوحات اليورو ، تم أيضًا تغيير لوحات الطوابع. إذا كانت هذه في السابق رمادية أو بيضاء ، فلديهم الآن “نطاق” أكبر ومتعدد الألوان. تُظهر الشارة شعار النبالة واسم الولاية الفيدرالية أو الولاية الحرة التي تم تسجيل السيارة فيها. اسم مكتب القبول موجود أيضًا.

اختبار الملصق على لوحة الترخيص

توجد لوحة دائرية على لوحات السيارات في المانيا الخلفية بعد العلامات المميزة. يُظهر الموعد النهائي لتسجيل الفحص الرئيسي التالي ، ولهذا السبب يُطلق عليه غالبًا ملصق TÜV. يتم إتلاف هذه الملصقات عند نزعها ، مما يجعل من الصعب العبث بها.

في عام 1974 ، وسعت السلطات مخطط الألوان من أربعة إلى ستة ألوان. يتكرر إيقاع الألوان المتغيرة سنويًا كل 6 سنوات حتى يومنا هذا. بهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كانت الشارة قد انتهت صلاحيتها أم لا. مثل الساعة ، تنقسم الدائرة إلى اثني عشر قطعة سوداء. يمكن قراءة تاريخ الفحص الواجب عليه.

رقم التعريف

يبدأ رقم التعريف الموجود على لوحات السيارات في المانيا بحرف واحد أو حرفين (باستثناء Ä و Ö و Ü). ثم هناك من واحد إلى أربعة أرقام بدون صفر بادئ. نظرًا لعدم وجود رمز أحرف للمركبات الرسمية ، فلديها ما يصل إلى ستة أرقام. في معظم الحالات ، يتم تعيين أرقام التعريف بالتسلسل.

ومع ذلك ، يريد بعض مالكي المركبات أيضًا لوحات ترخيص خاصة. عادة ما تكون هذه معلومات شخصية مثل الأحرف الأولى وتاريخ الميلاد أو الزواج. من حين لآخر ، توجد أيضًا مجموعات ذات قيمة ترفيهية معينة.

لوحات السيارات في المانيا للأرقام الثابتة

تم تسجيل كل مركبة تسير على الطرق الألمانية في وقت ما لحركة المرور على الطرق. يحمل دائمًا دليلًا على ذلك ، لأنه يتم إعطاء كل مركبة لوحة أرقام كجزء من عملية التسجيل. المجموعة الموضحة عليها موجودة مرة واحدة فقط ويتم استخدامها لتحديد هوية السيارة أو المالك.

تتمتع كل لوحة ترخيص من لوحات السيارات في المانيا بشخصية مميزة ، وهي في البداية. يتكون هذا من حرف واحد أو حرفين أو ثلاثة. تشير هذه الدلائل إلى المنطقة الإدارية لسلطة التسجيل التي تم تسجيل السيارة فيها وموقعها المعتاد. يمكن أن تكون منطقة الترخيص:

كيف يعمل الاختصار الموجود على لوحات السيارات في المانيا؟ يمكن للولايات الفيدرالية التقدم بطلب إلى وزارة النقل الفيدرالية والبنية التحتية الرقمية (BMVI) لتمييز العلامات لمناطق الموافقة نفسها وإزالتها أيضًا. إذا تم تشكيل منطقة إدارية جديدة ، فيمكنها التقدم بطلب إلى BMVI للحصول على مجموعة جديدة من الحروف.

من أين يأتي رقم لوحات السيارات في المانيا؟

في المجموع ، هناك أكثر من 800 رمز إقليمي مختلف في ألمانيا يتم استخدامها كميزات مميزة للوحات الترخيص. بدءًا من المدن الكبيرة مثل برلين (B) وميونخ (M) وكولونيا (K) لكل منها حرف واحد ، أصبحت إقليمية ومتنوعة بشكل متزايد على لوحة الترخيص في المدن والمناطق الأصغر.

ما هي أهم لوحات السيارات في المانيا الخاصة؟

أهم لوحات السيارات في المانيا الخاصة

بالإضافة إلى لوحات الترخيص الكلاسيكية ذات الأحرف السوداء على خلفية بيضاء ، هناك مجموعة كاملة من الأشكال الخاصة في هذا البلد. وتتراوح هذه من لوحات الترخيص الموسمية إلى لوحات الترخيص المتغيرة إلى لوحات الترخيص الدبلوماسية.

من حيث المبدأ ، تتكون معظم لوحات الترخيص الألمانية من جزأين مميزين: العلامة المميزة (اختصار إقليمي يصل إلى ثلاثة أحرف) ورقم تعريف يتكون من حرفين بحد أقصى وأربعة أرقام كحد أقصى.

توفر النظرة العامة التالية توجيهًا سريعًا:

لوحات السيارات الأوروبية

لوحة ترخيص اليورو Eurokennzeichen: ستجد حروف لوحات السيارات الأوروبية أو لوحة رقم السيارة الأكثر شيوعًا على الطرق الألمانية. يُعد شريط الاتحاد الأوروبي الأزرق على اليسار والأحرف السوداء على خلفية بيضاء من السمات المميزة. علامة اليورو القياسية

لوحات السيارات في المانيا الالكترونية

اللوحة الإلكترونية E-Kennzeichen: في ألمانيا ، يتم بيع المزيد من السيارات ذات المحركات الكهربائية كل عام. السيارات التي تحصل على لوحة ترخيص خاصة عليها علامة “E” في النهاية تشمل:

لوحات السيارات في المانيا القديمة

لوحة ترخيص السيارات القديمة H-Kennzeichen: يتم منح المركبات التي يزيد عمرها عن 30 عامًا وتقود في حالتها الأصلية إلى حد كبير لوحة ترخيص H. يوجد الحرف H على يمين لوحة الترخيص ويعني “تاريخي”. مهم لجميع سائقي السيارات الكلاسيكية: أي شخص يقود سيارة تحمل لوحة ترخيص H يستفيد من ضرائب ثابتة أكثر ملاءمة وشروط تأمين منفصلة. لوحة ترخيص H.

لوحات السيارات في المانيا القابلة للتبديل

لوحات ترخيص قابلة للتبديل Wechselkennzeichen: إذا كان الأشخاص يمتلكون أكثر من مركبة ، فيمكنهم تزويدهم بلوحة ترخيص قابلة للتبديل. الشرط المسبق لذلك: تنتمي كلتا السيارتين إلى نفس فئة السيارة ويمكن تركيب لوحة الأرقام المتغيرة المستخدمة على كليهما.

من الميزات الخاصة لهذا النوع من لوحات الترخيص لوحة الترخيص المكونة من جزأين: يبدو الجزء الأيسر مثل لوحة ترخيص عادية ، مع وجود “W” بدلاً من ملصق HU / AU. يتكون الجزء الأيمن فقط من الرقم 1،2،3 وما إلى ذلك بالإضافة إلى ملصق HU / AU للسيارة المعنية. يظل هذا الجزء دائمًا مرتبطًا بالمركبة ، بينما يمكن تبديل الجزء الأيسر بين المركبات المختلفة. لوحة ترخيص متغيرة

Advertisement

لوحات السيارات في المانيا الحمراء

لوحات الأرقام الحمراء Rote Kennzeichen: بدلاً من الأرقام السوداء المعتادة ، يتم الضغط عليها بأرقام حمراء ولها حدود حمراء. بالإضافة إلى ذلك ، على عكس لوحات الترخيص العادية ، لا توجد أحرف في رقم التعريف ، والتي بدورها تُستخدم فقط للرمز الإقليمي. اعتمادًا على رقم التعريف ، للعلامات الحمراء معاني مختلفة :

Advertisement

لوحات السيارات في المانيا الخضراء

لوحات الترخيص الخضراء Grüne Kennzeichen: تم تصميمها مثل جميع لوحات ترخيص Euro القياسية ، ولكن الأرقام والإطار باللون الأخضر. أي شخص يحمل لوحة ترخيص خضراء يقود مركبة معفاة من الضرائب. وتشمل هذه:

لوحات السيارات في المانيا الموسمية

لوحات الترخيص الموسمية Saisonkennzeichen: يمكنك رؤيتها غالبًا على السيارات المكشوفة والمنازل المتنقلة والدراجات النارية. ما هو اللافت؟ لا يتم استخدام كل هذه المركبات في الغالب على مدار السنة. لهذا السبب ، فهي مجهزة بلوحة ترخيص موسمية تظهر على الجانب الأيمن في الأشهر التقويمية التي يمكن استخدام السيارة فيها.

تبدأ الفترة وتنتهي بالشهر التقويمي الكامل ، بحيث تكون المركبة التي تحمل رقم لوحة الترخيص “04/10” ، على سبيل المثال ، بين 01.04. و 31.10. من كل عام. لوحات ترخيص موسمية

لوحات السيارات في المانيا الدبلوماسية

لوحة الأرقام الدبلوماسية Diplomatenkennzeichen: إذا كانت لوحة الأرقام تبدأ بالرقم “0” ، يتم تسجيل المركبة لدى السلك الدبلوماسي . ويشمل هؤلاء السفراء وموظفيهم ، والقنصليات ، وكذلك المستشار الاتحادي والرئيس الاتحادي. تُظهر الكتلة الثانية بلد المنشأ حسب رمز البلد ، بينما تُظهر الكتلة الثالثة رتبة مالك السيارة. القاعدة العامة هنا: كلما كان الرقم أصغر في الكتلة الثالثة ، ارتفعت مرتبة حامل اللوحة الدبلوماسية.

يتم إعطاء المركبات التي يزيد عمرها عن 30 عامًا والتي يتم قيادتها إلى حد كبير في حالتها الأصلية ، لوحة أرقام تاريخية.

كيفية معرفة ارقام لوحات السيارات في المانيا المتاحة؟

معرفة ارقام لوحات السيارات في المانيا المتاحة

من حيث المبدأ ، من الممكن التحقق من لوحة الأرقام المرغوبة في مكتب التسجيل. عمليًا يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر الإنترنت.

في مكتب القبول ، يسأل الموظف أثناء عملية القبول ما إذا كان ينبغي اختيار مجموعة أرقام عشوائية أو ما إذا كان هناك طلب. في الحالة الأخيرة ، يكفي إعطاء التركيبة المرغوبة للموظف حتى يتمكن من التحقق منها في قاعدة البيانات.

إذا كان ذلك متاحًا ، فسيقوم مكتب القبول بحجزه مباشرة. من ناحية أخرى ، إذا كانت لوحات السيارات في المانياالمرغوبة غير متوفرة ، فيجب التحقق من التوليفات حتى يتم اكتشاف واحدة متوفرة – وهذا يستغرق وقتًا.

البديل الموفر للوقت والجهد للذهاب إلى مكتب التسجيل هو الفحص الشخصي على الإنترنت. هنا يمكنك التحقق بنفسك من جميع المجموعات المرغوبة الممكنة. يكفي استدعاء الموقع الإلكتروني لمكتب التسجيل المسؤول. إذا لم يكن الجمع ممكنًا ، فيمكن تشغيل العملية من هناك حتى يتم العثور على المجموعة المرغوبة للوحة الترخيص.

هل يمكن معرفة المالك من ارقام لوحات السيارات في المانيا؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعل استعلام صاحب الطلب ضروريًا. من المطالبات بالتعويض عن الأضرار بعد الحوادث إلى وقوف السيارات لفترات طويلة إلى المخالفات المرورية البسيطة ، يتم تضمين كل شيء. من الممكن للسلطات والقضاء وكذلك للأفراد التعرف على مالك السيارة. مقابل رسوم رمزية ، يمكن لأي شخص يحتاج إلى معلومات حول مالك السيارة الحصول على معلومات من السجل السكاني المركزي.

تقليديًا ، بموجب قانون المرور في المانيا تحتاج سلطات المرور دائمًا إلى معلومات من سجل السكان عند تحديد مخالفة إدارية أو حتى مخالفة مرور. يوضح مثال كاميرا السرعة هذه العملية جيدًا: يتم وميض شخص وتحدد سلطة المرور الهوية المفترضة للسائق من خلال الاستعلام عن المالك.

عادة ما يفترض أن السائق والمالك هما نفس الشخص. إذا لم يكن الحامل هو الشخص الذي تم وميضه لأن الابنة استخدمت السيارة في ذلك اليوم ، على الأقل يمكن تحديد الشخص المتسبب في المخالفة الإدارية عن طريق المالك.

إذا كان رقم لوحات السيارات في المانيا غير معروف أو لا يمكن رؤيته في الصور ، فيمكن أيضًا تحديد المالك باستخدام خصائص مثل طراز السيارة واللون وصنع السيارة.

بالنسبة للأفراد ، يكون استعلام الشخص منطقيًا إذا كانت هناك مطالبة بالتعويضات ، على سبيل المثال ، بعد وقوع حادث مروري. إذا ارتكب الطرف الآخر عملية الاصدام والهروب ، على سبيل المثال ، فيمكن تحديد هويته ومحاسبته بعد ذلك من خلال رقم لوحة الترخيص.

مثال كلاسيكي آخر هو الوقوف في الممنوع في ساحة انتظار خاصة. إذا كان لابد من سحب السيارة المتضررة بعيدًا ، يمكن لمالك موقف السيارات ومكتب النظام العام وخدمة القطر معرفة المالك عن طريق الاستعلام عنه وفواتير تكاليف العملية.

هل يمكن اعادة استخدام لوحات السيارات في المانيا بعد التغيير؟

ما إذا كان يمكن إعادة استخدام لوحة الأرقام القديمة بعد تغيير السيارة يعتمد كليًا على الموقف. من حيث المبدأ ، يعتمد الأمر في هذه الحالة على مالكي السيارة القديمة والجديدة ومنطقة التسجيل المسؤولة. توضح هذه السيناريوهات ما إذا كان يمكن الاحتفاظ بلوحة الترخيص أم لا:

أوقات الهدوء في ألمانيا للوحات الترخيص ، تختلف فترة الراحة للوحات الترخيص حسب المدينة أو المقاطعة ودائمًا ما تكون يومًا واحدًا على الأقل. يُنصح بالحصول على معلومات في الموقع من مكتب التسجيل المسؤول.

من أين تأتي لوحات السيارات في المانيا المعينة؟

يعلم الجميع حالة رحلة السيارة الطويلة ، حيث يشعر الركاب الصغار والكبار بالملل. عندما لا يكون لألعاب مثل “أرى شيئًا لا تراه” أو “من أنا؟” التأثير المطلوب ، فهناك خيار توظيف آخر: تخمين معلومات عن السيارة من خلال لوحة السيارة. أفضل ما في الأمر: إنه لا يجسر الوقت فحسب ، بل يعزز أيضًا التعليم في مجال السيارات.

ترتيب لوحات السيارات في المانيا حسب الاحرف

ترتيب لوحات السيارات في المانيا حسب الاحرف

من وقت لآخر ، يمكن أن يرغب مستخدمو الطريق في تحديد موقع لوحة ترخيص بحتة. إذا كنت لا ترغب في استشارة الإنترنت مباشرة ، فإن شعار النبالة الموجود على لوحة الترخيص ، والذي يُظهر الولاية الفيدرالية ، سيساعدك كخطوة أولى.

لوحات السيارات في المانيا حرف A

لوحات السيارات في المانيا حرف B

لوحات السيارات في المانيا حرف C

لوحات السيارات في المانيا حرف D

لوحات السيارات في المانيا حرفE

لوحات السيارات في المانيا حرف F

لوحات السيارات في المانيا حرف G

لوحات السيارات في المانيا حرف H

لوحات السيارات في المانيا حرف I

لوحات السيارات في المانيا حرف K

لوحات السيارات في المانيا حرف L

لوحات السيارات في المانيا حرف M

لوحات السيارات في المانيا حرف N

لوحات السيارات في المانيا حرف O

لوحات السيارات في المانيا حرف P

لوحات السيارات في المانيا حرف Q

لوحات السيارات في المانيا حرف R

لوحات السيارات في المانيا حرف S

لوحات السيارات في المانيا حرف T

لوحات السيارات في المانيا حرف U

لوحات السيارات في المانيا حرف V

لوحات السيارات في المانيا حرف W

لوحات السيارات في المانيا حرف Z

اقرأ أيضًا: سيارات الكهرباء في المانيا ، كيفية تسجيل السيارات في ألمانيا ، مزاد السيارات في المانيا.

تاريخ لوحات السيارات في المانيا

تاريخ لوحات السيارات في المانيا

يعود تاريخ لوحات تسجيل المركبات إلى المركبات الرومانية ، التي تم تمييزها بالفعل. في إنجلترا في القرن السابع عشر ، تم استخدام العربات مع شعار النبالة لتحديد الهوية. أخيرًا ، في ألمانيا ، في نهاية القرن التاسع عشر ، كانت هناك لوحات الأرقام الأولى – لكن للدراجات.

منذ عام 1907 ، كان هناك أول نظام موحد لربط لوحات السيارات في المانيا بجميع أنواعها ، ومنذ عام 1956 كان النظام الحالي موجودًا فيما يتعلق بتصميم وإرفاق لوحة ترخيص السيارة الرسمية.

منذ بداية التسعينيات ، يمكن أن يتنوع عرض خط لوحات الأرقام ، ولكن يُسمح بثمانية أحرف كحد أقصى على لوحة الأرقام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الخلفية عاكسة للغاية لأسباب تتعلق بالسلامة.

كان آخر تغيير جدي في لوحات السيارات في المانيا عام 2010: لم يعد ملصق اختبار الانبعاثات (لوحة الترخيص الأمامية) والفحص الرئيسي (لوحة الترخيص الخلفية) عالقين بشكل منفصل. الخلفية هي أنه لا يتم اجتياز الفحص الرئيسي إلا إذا نجح اختبار الانبعاثات ، لذلك لم تعد هناك حاجة إلى وضع ملصقات منفصلة.

خطوات تسجيل السيارة في ألمانيا

لتسجيل السيارة في ألمانيا اتبع الخطوات التالية:

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ.  تسمع عن سرقة لوحات السيارات في المانيا مرارًا وتكرارًا. يجب على أي شخص يقع ضحية الإبلاغ عن السرقة للشرطة وإبلاغ شركة التأمين على السيارات. كما يمنع منعا باتا الاستمرار في القيادة بدون لوحة ترخيص السيارة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version