الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر ألماني 2022

Advertisement
Advertisement

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر ألماني يمكنك معرفتها إذا كانت لديك الجنسية الألمانية ، حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجواز الالماني (deutscher Reisepass). كما يمكنك معرفة الشروط والاوراق المطلوبة من خلال متابعتك للمقال.

يحتاج المواطنون الألمان إلى جواز للسفر إلى معظم البلدان خارج الاتحاد الأوروبي. إذا لم يكن لديك بطاقة هوية ، فقد تحتاج إلى جواز للسفر ، حيث يطلب القانون من جميع المواطنين الألمان الحصُول على شكل صحيح من الهوية. اقرأ أيضاً: ميزات الجنسية الالمانية وما هو قانون التجنيس الالماني Einbürgerung.

الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر ألماني 2022

من أهم الوراق والوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر ألماني هي:

  1. املأ جميع البيانات المطلوبة في نموذج الطلب؛
  2. صور عدد 2 حديثة متطابقة قياس pew؛
  3. شهادة الميلاد مع إدراج معلومات خاصة بمكان الميلاد ونسخة من شهادة الميلاد؛
  4. إذا كان مقدم الطلب متزوجًا أو مطلقًا أو أرملًا، يتم تقديم شهادة الزواج أو الطلاق أو الوفاة مع نسخة من الشهادة؛
  5. إذا كان اللقب الموجود في شهادة الميلاد لا يتطابق مع جواز السفر، فيجب تقديم مستند يثبت تغيير الاسم أو للإعلان عن الاسم الجديد؛
  6. يجب تأكيد إلغاء شهادة المغادرة (Abmeldebescheinigung) من مكان الإقامة في ألمانيا إذا تم إدراجها كمكان إقامة في جواز سفرك الحالي وتقديم نسخة منه؛
  7. تصريح إقامة ساري مع نسخة منه؛
  8. رخصة القيادة أو الفاتورة نيابة عن مقدم الطلب كدليل على وجوده مع العنوان القانوني ونسخة منه؛
  9. شهادة الجنسية الألمانية مع نسخة منها؛
  10. في حالة الجنسية المزدوجة، يتم تقديم شهادة الجنسية؛
  11. دفع المصاريف والرسوم المستحقة لإصدار جواز سفر ألماني ؛
  12. قد يلزم استخراج مقتطف لسجل العائلة؛
  13. عندما تتلقى جواز سفرك لأول مرة كشخص بالغ، يجب عليك تقديم جوازات سفر الأب والأم الألمانية أو شهادة الحصول على الجنسية الالمانية.

سيتعين عليك التخلي عن الجنسية السابقة ما لم تسمح الدولة الأخرى بذلك أو كان من المستحيل التخلي عنها. هذه الاستحالة هو الحال مع الكثير من الدول التي تشهد صراعات مسلحة مثل سوريا. اقرأ أيضاً: مميزات الجواز الالماني وشروط الحصول عليه وكيفية الحصول على الجنسية الالمانية للأطفال.

شروط الحصول على الجواز الألماني 2022

كيف أحصل على جواز سفر ألماني ؟ شروط الحصول على الجواز الألماني هي مطابقة لشروط منح الجنسية الالمانية وهي:

يُستبعد منح الجنسية إذا كانت هناك علامات فعلية على أنك تسعى أو تدعم أنشطة متطرفة مناهضة للقانون أو أنك فعلًا عملت أو دعمت ذلك في الماضي.

جواز السفر الألماني للاجئين

جواز السفر الأزرق للاجئين في ألمانيا هو بديل لوثائق سفرهم التي لم يتمكنوا من أخذها معهم من بلادهم بسبب الظروف التي أتوا فيها من وطنهم. وتوضح المادة 28 من اتفاقيات جنيف المتعلقة بشؤون اللاجئين أنه يتعين على جميع الدول الأطراف في الاتفاقية تنفيذ إصدار وثائق سفر اللاجئين.

وتسمى هذه الوثائق في ألمانيا جواز السفر الأزرق، الذي يتخصص في دول الاتحاد الأوروبي. تجدر الإشارة إلى أن هذه الوثيقة تمنحها الحكومة الألمانية للأشخاص المعترف بهم كمؤهلين للحصول على اللجوء أو الأشخاص الذين ينطبق عليهم قانون اللجوء في ألمانيا. اقرأ أيضاً: جواز سفر ألماني | كيفية استصداره والوثائق المطلوبة، معلومات شاملة عن جواز السفر الالماني.

أداء القسم الألماني للحصول على الجنسية الالمانية

يهدف القسم قبل منح الجنسية الألمانية إلى إظهار التزام واضح من قبل الأجانب بتجنس قيم جمهورية المانيا الاتحادية. سيظل هذا مصدر قلق الدولة فيما يتعلق بشرط أداء القسم الدستوري الألماني والتوقيع على وثيقة بشأن الاعتراف بالدستور الألماني. يتم أداء اليمين عندما تنطبق شروط الحصول على جواز السفر الألماني والحصول عليه اللاحق في العديد من البلدان.

ينطبق هذا الشرط عادة على الأجانب. في ألمانيا، يجب على الزوار الالتزام «بالالتزام بدستور البلاد وقوانينها والتخلي عن أي شيء يضر بهم».

أقسم أنني كمواطن ألماني سأحترم القانون الأساسي وقوانين جمهورية ألمانيا الاتحادية وأستغني عن أي شيء يمكن أن يضر بالدولة الألمانية. ساعدني يا رب.

يمكنك أيضًا أداء اليمين دون تأكيد ديني. إذا ادعى أجنبي أنه ممنوع من أداء اليمين على أساس الإيمان، عليه أن يتحمل الالتزام التالي: أعدك بأنني، كمواطن ألماني، سأحترم القانون الأساسي وقوانين جمهورية ألمانيا الاتحادية وأتخلى عن أي شيء يمكن أن يضر بالدولة الألمانية.

وإذا كان الأجنبي مقيماً بصفة اعتيادية في ألمانيا، يجب أن يكون القسم أو اليمين شفوياً أمام السلطة المختصة وفقاً للمادة 16 (1). ولحكومة الولاية الحق في تحديد السلطة المختصة باستثناء أحكام الجملة 1.

إذا كان للأجنبي مكان إقامته الاعتيادية في الخارج، فيجب أداء اليمين أو اليمين شفوياً أمام البعثة الدبلوماسية الألمانية، وهو ما يطلبه مكتب الإدارة الاتحادية. إذا لم يكن من المتوقع أن يزور الأجنبي السلطة المسؤولة عن إداء القسم واليمين ، يجب تقديم القسم أو اليمين كتابيًا إلى سلطة التجنس. في حال تم إجراء القسم أو الوعد شفهيًا، فيجب إجراء سجل بذلك.

قانون التجنيس الألماني Einbürgerung قانون الجنسية الالمانية

قانون الجنسية الألمانية هو القانون الذي ينظم اكتساب الجنسية الألمانية والحصول على جواز سفر ألماني ونقلها وفقدانها. … وبعبارة أخرى، عادة ما يكتسب الشخص الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين هو ألمانيا بغض النظر عن مكان ولادته أو ولادة الوالدين مع الجنسية الأجنبية ، إذا تم استيفاء شروط معينة ذكرناها أعلاه. على سبيل المثال ، أن يكون لديك حق الاقامة الدائمة في المانيا . كذلك ، عشت في ألمانيا بشكل اعتيادي وقانوني لمدة ثماني سنوات على الأقل.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version