كيفية اختيار القاموس العربي الالماني المناسب لك

Advertisement

يعتبر القاموس العربي الالماني من أهم الأدوات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في طريق تعلم اللغة الألمانية. وقد يكون الصاحب الملازم لك لتنمية حصيلتك اللغوية المتنوعة في الاقتصاد والعلوم وما إلى ذلك.

Advertisement

كيفية تحديد افضل نوع من القاموس العربي الالماني حسب حاجتك

تصنف المفردات وتختلف حسب مستوى الطالب. يمكنك العثور على قاموس مصمم مع مراعاة التعليم والمهارات اللغوية للمبتدئين A1 والمتوسطين B1 – C1 ، بينما توجد قواميس أخرى مصممة للمستوى الاحترافي أو المترجمين. فالأمر متروك لك كطالب لاختيار أنسب مصدر يناسب مستواك الحالي ويساعدك على تحسينه.

هناك أيضًا قواميس ألمانية عربية ، أو العكس ، تحتوي فقط على متضادات ومرادفات للمصطلحات ، وهناك قواميس تم إعدادها لتجميع المصطلحات اللغوية المتعلقة بمختلف المجالات العملية للسياسة والطب والتكنولوجيا والعلوم. اقرأ أيضاً: افضل ترجمة عربي الماني مع تطبيق Papago.

شراء القاموس العربي الالماني اونلاين

لا يمكننا إنكار أهمية القواميس المكتوبة التي كانت في الماضي الوسيلة الأساسية لتعلم اللغات. هذه القواميس متخصصة وشاملة ، ولا يزال العديد من متعلمي اللغة الالمانية في حاجة إليها بل ويفضلونها على الوسائل المتاحة للترجمة الفورية. في بعض التطبيقات والمواقع.

يمكنك شراء تلك القواميس بكل سهولة من خلال المتاجر المتاحة على شبكة الانترنت مثل موقع امازون وبسعر زهيد أيضاً حيث إن العديد منها يباع مستعمل مسبقاً والأمر الجيد في اللجوء لهذه القواميس بدلاً من تطبيقات الترجمة الفورية هي أن المصطلحات المتاحة في القاموس دائماً ما تكون موثقة واستخدامها يصعب الحصول على ترجمات حرفية لا توضح المعنى الحقيقي للكلام وقد تضل المتلقي وتعيق تقدم المتعلم على المستوى البعيد.

يمكنك بسهولة شراء هذه القواميس من المتاجر عبر الإنترنت مثل أمازون بسعر منخفض ، حيث أن الكثير منها مستعمل. تتمثل ميزة استخدام هذه القواميس بدلاً من تطبيقات الترجمة الفورية في أن المصطلحات المتوفرة في القواميس دائمًا ما تكون موثقة ويصعب الحصول عليها.

كذلك ، الترجمات الحرفية التي لا توضح المعنى الحقيقي للكلمات ويمكن أن تضلل المتلقي وتتعارض مع تقدم الطالب على مستوى بعيد. اقرأ أيضاً: القاموس الالماني Duden مع ذكر لأشهر القواميس الالمانية المنتشرة حالياً.

أفضل قواميس الماني عربي

هذه قائمة بأفضل قواميس الماني عربي لمختلف المستويات والمجالات وهي كالتالي:

القاموس العربي الالماني جوتس شراجلة

يعد قاموس جوتس شراجلة Gotts Schragleh أفضل قاموس ألماني عربي وأكثر القواميس اكتمالاً وشموليةً التي يمكنك استخدامها. وقد أشاد به كثير من الكتاب الألمان والعرب. كما يعتبر القاموس الألماني العربي الأكثر مبيعًا في العالم العربي. على الرغم من مرور أكثر من 30 عامًا على نشره.

لم يتوقف قاموس Gotts Sharagleh عند ذكر مرادفات الكلمات فقط ، ولكن تم تجديد القواعد النحوية للغة الألمانية بكمية كبيرة ومفصلة من القاموس. لن يكون لديك أي أسئلة حول واحد أو أكثر من المصطلحات المذكورة في القاموس ، حيث أن كل مصطلح يحتوي على أكثر من ترجمة وأدوات تعريف مناسبة مضافة إليه.

كذلك ، مصطلح ومرادفات لها نفس المعنى أو معنى قريب منها. القاموس مقسم أبجديًا وستجد صيغة الفعل والموضوع والاسم والموضوع ، بالإضافة إلى الأمثلة التوضيحية. يوجد في نهاية القاموس قائمة بالأفعال الشاذة وتصريفاتها وفقًا للأزمنة باللغة الألمانية. اقرأ أيضاً: افضل 5 تطبيقات ترجمة الماني انجليزي – انجليزي الماني لمتعلمي اللغة الالمانية.

القاموس الألماني العربي الطبي Medizinisches deutsch

هذا القاموس الطبي الألماني العربي هو أفضل مرجع باللغة الألمانية للأطباء البشري والأطباء البيطريين وأطباء الأسنان في مختلف المجالات. كذلك ، هو يساعد الممرضين والصيادلة وكل العاملين في المجال الطبي. ثم إن قاموس طبي الماني عربي يضم حوالي 40.000 من المصطلحات الطبية مع نماذج توضيحية من الصور الطبية وله أيضاً عدة ملحقات منها:

اقرأ أيضاً: افضل 5 تطبيقات مترجم عربي الماني – الماني عربي بدقة واحترافية عالية مع التحميل.

قاموس ألماني عربي مكثف في مجال علوم الهندسية

قاموس الدراسة للشركات الهندسية Studienwörterbuch für Ingenieurwissenschaften. هذا القاموس الألماني-العربي مخصص لطلاب الهندسة. يتضمن القاموس جميع المصطلحات الفنية والهندسية ، وكذلك المصطلحات المتعلقة بمجالات الهندسة المختلفة ، بما في ذلك الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والبناء الصناعي.

القاموس العربي الالماني المكثف للرياضيات وعلوم البيئة

يمكن اعتبار هذا القاموس المرجع لأشمل لدارسي علوم الرياضيات وعلوم البيئة حيث يضم أكثر من 10000 مصطلح يتم استخدامه في هذه المجالات، فإذا كانت دراستك في أحد مجالات علوم الكيمياء أو البيولوجيا أو علوم الأرض (جيولوجيا) أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر أو علوم الفلك أو علوم البيئة أو الصيدلة أو الجغرافيا فإن هذا القاموس سيكون الخيار الأمثل لك.

يمكن اعتبار هذا القاموس المرجع الأكثر شمولاً للطلاب الذين يدرسون الرياضيات والبيئة ، حيث يتضمن أكثر من 10000 مصطلح مستخدم في هذه المجالات. سواء كان ذلك في مجال الأدوية أو الجغرافيا أو الرياضيات أو علم الحاسوب أو علم الفلك أو علم البيئة أو الصيدلة ، فإن هذا القاموس هو الخيار الأمثل لك. اقرأ أيضاً: أفضل 5 من قاموس الماني انجليزي بدون انترنت

قاموس عربي ألماني مكثف في الاقتصاد

قاموس الدراسة للأعمال Studienwörterbuch für Wirtschaft. إنه معجم شامل للمصطلحات الألمانية المستخدمة في البحث الجامعي ومجالات الممارسة المتعلقة بالمحاسبة والاقتصاد والقانون التجاري والمحاسبة الإدارية وإدارة الموارد البشرية والتسويق والمبيعات.

أفضل تطبيقات الترجمة المسموعة والمقروءة

إذا كنت ستسافر إلى دولة ناطقة باللغة الألمانية ولا تحتاج إلى قاموس ألماني-عربي للدراسة المتقدمة ، ما عليك سوى تعلم مبادئ التواصل مع السكان المحليين من أجل شراء البقالة أو الاستفسار عن الموقع ، على سبيل المثال ، للخدمة أو طلب الطعام ، لكن في حال عدم المقدرة فإليك أفضل تطبيقات اللغة المترجمة إلى الألمانية ، والتي يتم استخدامها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

القاموس العربي الالماني الناطق iTranslate

باستخدام تطبيق iTranslate ، يمكنك ترجمة النصوص أو التحدث بالصوت بأكثر من 100 لغة. كذلك ، يتعرف التطبيق على اللهجات المحلية وتوفيرها بأقرب معنى للفقرة. يمكنك العمل عليه دون الاتصال بالانترنت ، لذلك ، يمكنك الاعتماد عليه أثناء سفرك دون تحملك لرسوم التجوال الباهظة.

يدعم التطبيق قاموس ألماني-عربي مع معاني ومرادفات مختلفة يمكنك من خلالها فهم العبارات المستخدمة بشكل متكرر ، حيث يوفر التطبيق سلسلة من الجمل المعدة مسبقًا لتوضيح معنى الكلمات ، كما يوفر وظيفة ترجمة الويب لتكون قادر على ترجمة المواقع والمدونات المحلية. بالإضافة إلى وظيفة الترجمة الفورية للصور واللافتات من خلال كاميرا هاتفك المحمول ، كذلك ، هناك إصدار خاص من التطبيق يدعم العمل على Apple Watch ساعات آبل الذكية. قاموس ألماني عربي للتحميل من هنا.

تطبيق TripLingo

يوفر تطبيق TripLingo ترجمة صوتية ونصية فورية بأكثر من 42 لغة ، بما في ذلك اللغة الالمانية ، ويوفر أيضًا العديد من الجمل المستخدمة بشكل متكرر باللغة الألمانية ، بالإضافة إلى عدد من النصائح المتعلقة بالعادات المحلية وآداب السلوك.

من السهل جدا استخدام التطبيق وكل ما عليك فعله هو تحميل القاموس الالماني بعد اختيار اللغة الاساسية وهي العربية وستتمكن من ترجمة جميع النصوص والجمل والمصطلحات العامة وكذلك الحصول على جمل توضيحية لمختلف معاني المصطلحات والمفردات. قم بتنزيل التطبيق من هنا.

قاموس Langenscheidt

هو قاموس ألماني عربي شامل لمجموعة واسعة من المصطلحات التي يمكن استخدامها على الموقع الرسمي للناشر. كما إنه قاموس على الإنترنت ولا يدعم وظيفة التنزيل وهو شبيه قاموس ألماني عربي arabdict ، لذلك ، يلزم الاتصال بالإنترنت لكي تستخدمه.

كذلك ، يقدم التطبيق ترجمة دقيقة أو ترجمة صوتية للمصطلحات بالإضافة إلى عدد من مصطلحات اللغة الالمانية التي لها نفس المعنى أو ما شبيهة بها. موقع القاموس بالنقر هنا.

تطبيق Speak and Translate

التطبيق متاح فيه قاموس ألماني-عربي شامل يمكنك بواسطته الاستفادة من العديد من الميزات الرائعة التي ستساعدك على تحقيق نجاح كبير في اللغة الألمانية ، حيث يمكنك التحدث مع التطبيق باللغة العربية ويترجم التطبيق ما قلته إلى اللغة الالمانية فهو يعد ترجمة عربي ألماني فوري من التطبيق.

Advertisement

كذلك ، لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ، ولذلك فهي تعتبر أداة عملية. يساعد المسافرين أو متعلمي اللغة الألمانية على تعلم نطق وتشكيل الجمل باللغة الألمانية. قم بتنزيل التطبيق من هنا.

القاموس العربي الالماني arabdict

إنه قاموس ثنائي اللغة ألماني-عربي متاح مجانًا من موقع القاموس. يوفر القاموس خدمات الترجمة ويحتوي على بعض الملاحظات التي أعدها خبراء اللغة الالمانية حول قضايا الترجمة.

بالإضافة إلى قائمة بالمفردات والمصطلحات التي لها نفس المعنى ، والقدرة على تعليم النطق الصحيح للمصطلحات ويوفر ترجمة عربي الماني صوتي ، وطرح الأسئلة ، والحصول على الإجابات. عرب ديكت ألماني تحميل قاموس بالنقر هنا ، أو قم بزيارة الموقع من هنا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

 

Advertisement
Exit mobile version