السفارات في المانيا

السفارة المصرية في المانيا واهم القنصليات التابعة لها مع العناوين وارقام الهواتف والايميل

Advertisement

السفارة المصرية في المانيا برلين هي البعثة الدبلوماسية الرسمية لجمهورية مصر العربية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتقع في 6-7 شتاوفنبرج شتراسه في منطقة تيرجارتن في برلين. بدر عبد العاطي هو السفير المصري في برلين وسبق السفير عبد الحميد إبراهيم حجازي.

Advertisement

بدايات السفارة المصرية في المانيا

وقد برزت العلاقات الدبلوماسية بين الرايخ الألماني والمملكة المصرية القديمة منذ عام 1925، عندما استند السفير إلى ثمانية شارع دلبروك، غرونوالد، وفي عام 1929 تم نقل النقل إلى تيرغارتن شتراسه. كان سيف الله يسري باشا القنصل العام والمبعوث والوزير في عام 1930. اقرأ أيضاً: السفارة المصرية في برلين | معلومات هامة عن السفارة والقنصليات المصرية مع العناوين والهواتف.

في الأربعينيات من القرن الماضي، اشترت الدولة المصرية أراضًا ومنطقة في شارع شتاوفنبرغ، حيث توجد سفارة مصر منذ عام 1999. وقد تزعزعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الى حد ما خلال الحرب العالمية الثانية والعقود التالية. اقرأ أيضاً: السفارة السورية في برلين 2021 | معلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

جمهورية المانيا الاتحادية القديمة

بعد انتهاء الحرب، كان لا بدّ من عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا مرة اخرى. وأرسلت ألمانيا سفيرها وفريقه، الذين انتقلوا إلى حي جاردن سيتي بالقاهرة عام 1952. في عام 1955، تم نقل السفارة إلى شرطة شارع بوليس حنا في منطقة الدقي. كما أنه في أواخر السبعينات، اشترت الجمهورية الاتحادية قطعة كبيرة مساحتها 6000 متر مربع في منطقة الزمالك، حيث تم بناء السفارة الألمانية ونقلها في عام 1982.  اقرأ أيضاً: السفارة السورية ببرلين 2021 | تجديد وتمديد جواز السفر ومعلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

كذلك ، في خريف العام 2003، تم تغيير اسم شارع حسن صبري في الزمالك إلى شارع برلين. وكان المقر السابق للسفارة المصرية في بون، مصر، أعادت سفيرها إلى ألمانيا في أوائل عام 1972، عندما كانت السفارة المصرية في بون العاصمة الألمانية السابقة.  اقرأ أيضاً: موقع السفارة السورية في برلين مع اقسام الموقع وكل ارقام الهواتف التي تحتاجها.

العلاقة مع المانيا الديمقراطية

ومنذ السبعينات، كانت هناك أيضا سفارة لجمهورية مصر العربية في جمهورية ألمانيا الديمقراطية في برلين الشرقية. كان يقع في شارع فارمبادر، 50-52، في منطقة ليشتنبرج، في منطقة كارلشورست. تم تغيير اسم الشارع في وقت لاحق شارع روبرت-زيفيرت.  اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت الاوراق المطلوبة لمقابلة لم الشمل وتاشيرة الدراسة.

موقع السفارة بعد الوحدة الالمانية

انتقلت السفارة الى برلين فى عام 1999 بعد سقوط سور أو جدار برلين وتوحيد المانيا الشرقية والغربية في يوم الوحدة وقرار البوندستاغ الالمانى فى عام 1991 بنقل اقسام هامة من الحكومة الالمانية الى برلين. واستخدمت السفارة ممتلكاتها في شتاوفنبرغ شتراسه أثناء بيع العقار في تيرغارتن شتراسه لتمويل بناء السفارة الجديدة. وخلال فترة البناء (1999-2001)، انتقل موظفو السفارة إلى منزل في بيت نيدرشونتن لفترة قصيرة من الزمن.  اقرأ أيضاً: ايميل السفارة الالمانية في بيروت وطريقة حجز الموعد خطوة بخطوة بشكل مجاني دون وسطاء.

فيما يتعلق بمسكن السفير، تم استئجار مبنى في حي شارلوتنبرغ في برلين. وظل الملحق العسكري للسفارة في بون، حيث كان المقر الأول لوزارة الدفاع الألمانية بموجب قانون برلين بون يقع في العاصمة الألمانية السابقة بون. تميزت العلاقات بين مصر وألمانيا في القرن الحادي والعشرين بتعاون قوي.  اقرأ أيضاً: موقع السفارة الالمانية في بيروت بالاضافة الى مواعيد العمل وتصديق الوثائق السورية.

بالإضافة إلى المصالح السياسية، تحتل مصر المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية كشريك تجاري هام لألمانيا من حيث التجارة المتبادلة، والمركز الثالث بعد السعودية والإمارات العربية المتحدة كأكبر شريك تجاري لألمانيا في المنطقة العربية. و كانت مصر أيضا من البلدان التي تعتزم ألمانيا تكثيف التعاون الإنمائي الثنائي فيها.  اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

تمثال الدب الصديق Buddy Bear Help

يقع تمثال الدب الصديق أمام مقر السفارة، ويدعم فكرة الاقتراب والتبرع بدخل لجمعيات خيرية رياض الأطفال. تم رعاية الدب في عام 2002 في أول مجموعة أصدقاء الدببة المتحدة ونحت من قبل الفنان جوانا كوخ. أقيم الدب أمام السفارة بعد عرضه في باريزر بلاتز في برلين.

القنصليات المصرية في ألمانيا

في المانيا يوجد قنصليتات لمتابعة مصالح جمهورية مصر العربية. كما تلعبا الدور الهام في التنمية والشؤون الثقافية، ونقاط الاتصال مع الصحافة المحلية. لمحة عن هذه القنصليات مع العناوين. كما تبين بأنه لا وجود لكل من القنصلية المصرية في دوسلدورف ، القنصلية المصرية في شتوتغارت ، القنصلية المصرية في ميونخ ، كما يشاع.

السفارة المصرية في ألمانيا في العاصمة برلين

توجد على الاراضي الفيدرالية سفارة مصرية رئيسية ويتبع لها قنصليتين في هامبورغ و فرانكفورت ام ماين.

  • العنوان Stauffenberg Str. 6-7, 10785 Berlin
  • هاتف: 0304775470
  • رقم الفاكس: 0304771049
  • بريد إلكترني: [email protected]

الملحق الثقافي المصري في برلين

المركز الثقافي المصري في برلين ، الملحقية الثقافية في المانيا :

العنوان: Kurfürstenstraße 84, 10787 Berlin, ألمانيا

  • رقم الهاتف:  2593760 30 (49+)
  • رقم الفاكس: 25937610 30 (49+)
  • اوقات الدوام :9.00 إلى 16.00

أيضا يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني E-Mail: [email protected]

القنصلية المصرية هامبورغ HAMBURG

عنوان القنصلية المصرية في هامبورغ

Aegypten-KonsulatEysseneckerstr. 34

Frankfurt am Main 60322

Tel: 069-9551340

البريد الإلكتروني: [email protected][email protected]

القنصلية المصرية فرانكفورت FRANKFURT /M

عنوان القنصلية المصرية بفرانكفورت :  Aegypten-KonsulatHarvestehuder Weg 47

Hamburg 20149

Tel: 040-4133260

السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت أو القنصلية العامة

السفارة المصرية في فرانكفورت أو القنصلية العامة هي واحدة من أهم البعثات الدبلوماسية للبعثة الدبلوماسية العربية في هذه المدينة الألمانية الهامة. فرانكفورت هي واحدة من أهم المدن الألمانية، حيث يعيش العديد من أفراد المجتمع المصري في ألمانيا.

لهذا السبب، يوجد في المدينة مقر القنصلية المصرية لتزويد هؤلاء السكان بالخدمات القنصلية اللازمة. اقرأ أيضاً: القنصلية العراقية في فرانكفورت | مواعيد البصمة الجوازات وموعد وصول آخر وجبة.

تعمل القنصلية المصرية على تقديم المساعدة والدعم لجميع أفراد الجالية المصرية في ألمانيا. واحدة من أهم خدمات القنصلية المصرية العامة في فرانكفورت هي إنهاء المعاملات الرسمية مثل سحب الوثائق الرسمية وتوثيق الاوراق والمستندات.

العنوان

Egyptian Consulate General in Frankfurt am Main, Germany Eysseneckstrasse 34 60322 Frankfurt am Main Germany

رقم السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت

06995513415 (+49)

رقم السفارة المصرية في فرانكفورت

06995513410 (+49)

فاكس

0695972131 (+49)

البريد الإلكتروني

[email protected]

ساعات العمل

من الإثنين إلى الجمعة: 09.30-12.00 و  14.00-15.00

فيزا من المانيا إلى مصر

صرحت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها في وقت سابق. أنه في ضوء تسهيل إجراءات إصدار فيزا من ألمانيا إلى مصر . كذلك ،تأشيرات بمختلف أنواعها للسياح الأجانب لتشجيع أنشطة السياحة الوافدة في مصر ، وكذلك زيادة الإجراءات لتسهيل دخول رجال الأعمال وتشجيع الاستثمار.

فيما يتعلق بالتدفقات التجارية والاستثمارية ، تقوم الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع الإدارات المعنية وبالتعاون مع الدول ذات الصلة والبعثات المصرية بالخارج بتنفيذ المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية. وقد تم الانتهاء من المشروع في العديد من الدول.

تم إطلاق البوابة باسم www.visa2egypt.gov.eg بـ 8 لغات مختلفة. تشمل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية 46 جنسية أجنبية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ومن ضمنهم المانيا طبعا وأستراليا وكندا واليابان وكوريا الجنوبية.

يُسمح لمواطني هذه الدول بالحصول على تأشيرات (تأشيرة دخول) عند الوصول إلى الموانئ المصرية و المطارات. يوفر الموقع الجديد خدمات فقط لحاملي جوازات السفر العادية لإصدار تأشيرات دخول سياحية بتكلفة 25 دولارًا أمريكيًا للرحلات ذات الاتجاه الواحد و 60 دولارًا أمريكيًا للرحلات المتعددة.

وفي الختام عزيزي القارئ. السفارة المصرية في المانيا هي التمثيل الرسمي دبلوماسياً لمتابعة مصالح جمهورية مصر العربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية. كما تلعب دورا هاما في التنمية والشؤون الثقافية، ونقطة اتصال مع الصحافة المحلية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى