السياحة في المانيا

السياحة في دوسلدورف

Advertisement

يتجه الكثير من العرب والأجانب إلى السياحة في دوسلدورف تلك المدينة التي تقع في غرب ألمانيا وتشتهر بالأزياء والفنون والحياة الليلية. تجذب المدينة كلاً من رجال الأعمال والسياح من خلال بنيتها التحتية الحديثة وثقافتها النابضة بالحياة وموقعها الخلاب على طول نهر الراين. فهي تعد من أشهر العواصم السياحية لأنها تضم تشكيلة هائلة من عروض الموضة والأزياء الحديثة التي يبحث عنها الكثير.

Advertisement

وقد حازت مدينة دوسلدورف على المركز الأول للتسوق في ألمانيا، لما تمتلكه من أماكن سياحية مذهلة مثل: شارع الملوك الذي يعد من أرقى مناطق التسوق ، والتجول داخل مدينة “التشتادت” التي تعد ذات طابع تاريخي وثقافي مميز ، مروراً بالمطاعم والمقاهي الفاخرة ، وحتى تصل إلى الحدائق الخضراء الواسعة والمذهلة التي نالت على الكثير من الجوائز.

ولا يفوتنا أن ننوه اهتمام المدينة بالمراكز الطبية عالية الجودة وأفضل مستشفيات المانيا المتطورة بغرض تشجيع السياحة في دوسلدورف العلاجية. للتعرف اكثر على مدينة دوسلدورف تابع معانا قراءة المقال.

خريطة دوسلدورف السياحية

مدينة دوسلدورف السياحية هي مدينة المانية ويطلق على هذه المدينة باللغة الالمانية Düsseldorf والذي تم على أساسها نطق كلمة دوسلدورف ياللغة العربية ، وهي من المدن الكبرى والمهمة في المانيا.

على خريطة المانيا تقع خريطة دوسلدورف في غرب البلاد وهي من أهم وأشهر المدن الأوروبية وأكبرها وهي لاتطل على اي بحار او محيطات ، وموقع دوسلدورف مميز فهو استراتيجي حيث يفصل بين حدود المانيا وهولندا ، وهي تفصل ايضاً بين المانيا وبلجيكا.

تعتبر جمهورية ألمانيا الاتحادية من الدول التي يتردد عليها الزوار من جميع انحاء العالم ، وتوجد العديد من الأماكن السياحة في دوسلدورف ، فهي تتميز بالعديد من المقومات الجميلة والسياحية الرائعة والكثير من التصاميم الهندسية المذهلة والآثار التاريخية الهائلة بالإضافة إلى المراكز التجارية الكبيرة والحدائق والمنتزهات الرقيقة والمطاعم اللذيذة والشهية، فهي من المدن الممتعة التي يمكن أن تذهب إليها. وسنتعرف على بعض تلك الأماكن السياحية في دوسلدورف.

أساسيات السياحة في دوسلدورف

تعتبر دوسلدورف مدينة في غرب ألمانيا مشهورة بصناعة الأزياء والفنون والحياة الليلية، حيث تجذب العديد من المسافرين بغرض السياحة في المانيا العملية والترفيهية بمناخها الحديث وثقافتها الحية وموقعها المطل على نهر الراين دوسلدورف. وفيما يلي بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند التخطيط لرحلة إلى دوسلدورف:

  • اماكن سياحية في دوسلدورف: تتمتع المدينة بالعديد من معالم السياحة في دوسلدورف التي يمكن للزوار تقديمها ، بما في ذلك منطقة التسوق الشهيرة Königsallee ، والمدينة القديمة التاريخية (Altstadt) ، وبرج الراين (Rheinturm) ، الذي يوفر إطلالات بانورامية على المدينة. تشمل المعالم البارزة الأخرى كنيسة القديس لامبرتوس ومتحف نياندرتال ومتحف كونستبالاست.
  • المهرجانات في دوسلدورف: تستضيف المدينة العديد من الأحداث على مدار العام ، مثل الكرنفال الشهير (كارنيفال) ، ومعرض رينكيرمس ، وسوق عيد الميلاد (Weihnachtsmarkt). توفر هذه الأحداث للزوار تجارب ثقافية فريدة والكثير من الفرص للاختلاط بالسكان المحليين.
  • المأكولات والمشروبات في دوسلدورف: تشتهر المدينة بمأكولاتها المحلية ، بما في ذلك بيرة Altbier الشهيرة ، والتي يتم تخميرها في المدينة. أثناء السياحة في دوسلدورف يمكن للزوار الاستمتاع بالأطباق الألمانية التقليدية مثل النقانق وشنيتزل ومخلل الملفوف في المطاعم المحلية ، فضلاً عن المأكولات العالمية من جميع أنحاء العالم.
  • وسائل النقل في دوسلدورف: تتمتع دوسلدورف بنظام نقل حديث وفعال ، بما في ذلك الحافلات والترام والقطارات. يمكن للزوار شراء بطاقة دوسلدورف ، والتي توفر وصولاً غير محدود إلى وسائل النقل العام بالإضافة إلى خصومات على العديد من مناطق الجذب والمطاعم.
  • السكن في دوسلدورف: تقدم دوسلدورف مجموعة من خيارات الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات ، من الفنادق الفاخرة إلى النزل والشقق. يمكن للزوار اختيار الإقامة في وسط المدينة أو في المناطق المحيطة ، والتي توفر محيطًا أكثر هدوءًا وسهولة الوصول إلى نهر الراين أحد انهار المانيا الرائعة.

بشكل عام ، دوسلدورف مدينة نابضة بالحياة ومثيرة تقدم شيئًا للجميع. سواء كنت مهتمًا بالفن أو الثقافة أو الحياة الليلية، فإن السياحة في دوسلدورف هي وجهة رائعة لرحلتك القادمة. اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في المانيا | السياحة في ألمانيا.

أفضل فنادق دوسلدورف

تشتهر السياحة في دوسلدورف بمعالمها الثقافية والتسوق ومأكولاتها الشهية، يوجد هناك مجموعة متنوعة من الفنادق في المدينة التي تلبي احتياجات وتفضيلات المسافرين.

تقدم دوسلدورف مجموعة واسعة من أماكن الإقامة من الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم إلى الفنادق ذات الميزانية المعقولة. تقع العديد من الفنادق في مواقع مركزية وهي مثالية للمسافرين من رجال الأعمال والسياح، أشهر الفنادق في دوسلدورف هي:

فندق موكسي

فندق Moxy Duesseldorf City يقع بالقرب من معالم سياحية مهمة في دوسلدورف، ويوفر العديد من وسائل الرفاهية للنزلاء. كما يتحدث موظفو الفندق اللغة الإنجليزية بجانب اللغة الالمانية، مما يجعله مناسبًا للزوار الدوليين، الذين يرغبون ويفضلون السياحة في دوسلدورف ، ويتميز أيضًا بخدمات ممتازة مثل الواي فاي المجاني والمطعم المتاح على مدار اليوم.

فندق إتش 2 دوسلدورف

يقع فندق H2 في منطقة شتادتميتي في دوسلدورف، ويعد واحدًا من أفضل أفضل فنادق دوسلدورف. يتميز الفندق بمرافق عديدة، بما في ذلك مطعم ومكتب استقبال يوفر خدمات الجولات السياحية للزوار، مما يضمن لهم تجربة إقامة رائعة.

فندق ذا ويلم دوسلدورف

تمتد تجربة السائح في الفندق من الموقع المميز الذي يبعد دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام من نهر الراين أشهر انهار المانيا وافضل مكان يخدم السياحة في دوسلدورف ، وصولًا إلى الغرفة المريحة والهادئة والنظيفة التي تتضمن مناشف وأدوات نظافة في الحمام.

وتتميزخدمات الفندق باستقبال السائح بالحفاوة والاهتمام من ركن السيارة في الباركينغ الى الاستقبال الودود للغاية من قبل موظي الفندق، ولا ننسا وجبات تقديم الإفطار.

بريدنباتشر هوف دوسلدورف

يعتبر هذا الفندق واحدًا من أفضل فنادق دوسلدورف نظرًا لتاريخه العريق الذي يمتد إلى 200 عام وموقعه المميز في كونيجسالي وتصميمه العمراني الرائع، بالإضافة إلى وسائل الراحة الحديثة التي يقدمها لنزلائه مثل الأجهزة الحديثة وخدمة العملاء المتميزة والمطعم اللذيذ ومتاجر المصممين. لا عجب أنه يحتل مكانة مرموقة ضمن أفضل فنادق دوسلدورف.

فندق حياة ريجنسي دوسلدورف

يوفر الفندق مجموعة متنوعة من المرافق مثل مركز اللياقة البدنية والساونا والمسبح الداخلي، بالإضافة إلى خيارات تناول الطعام المميزة في مطعمه الفاخر وبار الكوكتيلات الراقي. ويتميز الفندق أيضًا بمركز الأعمال الحديث وخدمات الاجتماعات والمناسبات التي تجعله مثاليًا للمسافرين بغرض العمل.

بالتأكيد، يعتبر Hyatt Regency Dusseldorf خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن قضاء وقت جميل أثناء السياحة في دوسلدورف وتجربة فندقية فاخرة ومميزة في هذه المدينة.

سواء كنت مسافرًا إلى دوسلدورف للعمل أو الترفيها، هناك مجموعة كبيرة من الفنادق التي تناسب احتياجاتك كما في فنادق شارع الملوك مثل فندق انتركونتيننتال دوسلدورف و فندق شتايجنبرجر باركهوتيل دوسلدورف و فندق ليفينج دي ميديسي و فندق ميليا دوسلدورف، من الأفضل الحجز مسبقًا لضمان العثور على الفندق المثالي لإقامتكم وتحقيق أقصى استفادة من إقامتك في المدينة.

التسوق في دوسلدورف

يقصد الكثير من المسافرون العرب والأجانب الأماكن السياحية في دوسلدورف التي تهتم بالملابس والماركات العالمية ، بالإضافة إلى أن فكرة السياحة في دوسلدورف تمنحك فرصة التسوق والاستمتاع في أشهر المولات والمتاجر العالمية. تعرف معنا على 5 أماكن للتسوق في دوسلدورف:

شارع الملوك في دوسلدورف

شارع الملوك
شارع الملوك

يعد شارع الملوك Königsallee من اكثر الشوارع التي يذهب إليها الزوار عند السياحة في دوسلدورف نظراً لما تمتلكه من مميزات ومناظر طبيعية خلابة تحيط به في جميع الأرجاء، بالإضافة إلى قاعات ومتاجر الملابس الراقية والمميزة التي تنتشر على جانبي شارع الملوك. وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شارع الملوك هي:

  • أثناء تجولك في شارع الملوك يمكنك أخذ قهوتك او مشروبك المفضل والاستمتاع برؤية النهر الجميل الذي يفصل بين جانبي شارع الملوك في دوسلدورف؛
  • إذا كنت من محبي التسوق ومهووس بالعروض والماركات العالمية والمحلية فيمكنك شراء أفضل أنواع الملابس والاكسسوارات في ألمانيا. وبذلك يمكنك الاستمتاع بالسياحة في دوسلدورف؛
  • يمكنك طلب وجبة لذيذة هناك من المطاعم والمقاهي الموجودة في شارع الملوك وأخذها والاستمتاع بها على إحدى المناظر الخلابة بعد قضاء جولة ممتعة في التسوق والمشي.

مول ميسى دوسلدورف

يعد مول ميسي من أفضل أماكن السياحة في دوسلدورف ، فهو يضم داخله 50 معرض وتشمل هذه المعارض على وجود قوارب شراعية ويخوت، كما أنه يضم منتجات جلدية أصلية ، ويشمل على صناعات زجاجية وفنون الطبخ الغربي.

تم تصنيف مول ميسي من أفضل أماكن التسوق في دوسلدورف ، حيث يتم فيه الكثير من الفعاليات ويزوره حوالى 1.5 مليون زائر سنوياً.

سنتر سيفنس هوم

تبلغ مساحة مول سنتر سيفنس هوم 19000 ويعد سنتر سيفنس هوم من أضخم المولات المختصة في مجال التكنولوجيا والأثاثات المنزلية وقد حاز هذا المول على جائزة السوق الدولي للمحترفين ” إم اي بي اى إم “.

يتكون مول سنتر سيفنس هوم من 7 طوابق تشمل: الإكسسوارات ، ومحلات الهواتف ، ومحلات التكنولوجيا ، الإضافة إلى المطاعم والكافيهات.

Advertisement

مول كو جاليرى

يقع مول كو جاليرى في وسط شارع الملوك ويضم بداخله الكثير من المحلات التجارية والعالمية وكل ما يخص المرأة. كما أنه يوجد به مجموعة من الفروع البنكية العالمية. يبلغ مساحة مول كو جاليرى حوالي 20 الف م ، ويوجد به جميع أنواع الإكسسوارات المنزلية والمكتبية.

ويعمل مول كو جاليرى من الساعة 10 صباحاً وحتي الساعة 8 مساءً طوال أيام الأسبوع ، ماعدا يوم الأحد فهو العطلة الرسمية.

سوق شادو اركادين

يتكون سوق شادو اركادين من ثلاث طوابق وتبلغ مساحته 20 الف متر²، وهو أحد أشهر معالم السياحة في دوسلدورف ويقع في منطقة Arkaden في دوسلدورف وهو يختص بتجارة الماركات غير غالية الأسعار. كما أنه يوفر لك الكثير من خيارات التسوق والمتعة وتناول الطعام ، والكثير من الفاعليات والخدمات والأنشطة الترفيهية. يعمل المول في الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً.

مناطق قريبة من دوسلدورف

يوجد الكثير من المزارات السياحية والتي يمكن أن تعجب كل الزائرين فتتعدد المناظر الطبيعية الخلابة والآثار التاريخية المتعددة والرياضات المثيرة وفي مايلي نتعرف على بعض المناطق القربية في دوسلدورف:

حديقة نورد بارك اليابانية

حديقة نورد بارك اليابانية
حديقة نورد بارك اليابانية

عندما تذهب لمشاهدة معالم السياحة في دوسلدورف ، يجب عليك زيارة منتزه نورد بارك الياباني الأكثر شعبية والمفضل لدى الجميع ، حيث يوجد به الكثير من المسارات الرائعة والواسعة مثل حديقة الزنبق المميزة بزهورها الرائعة والمذهلة. بالإضافة إلى وجود المتحف التاريخي الطبيعي ، فحديقة نورد بارك اليابانية مناسبة لجميع الأطفال.

غير أنها يُقام فيها العديد من العروض الممتعة مثل: حوض السمك الضخم ، وهي إلى ذلك توجد بها تشكيلة كبيرة من جميع أنواع الزهور البرية بالإضافة إلى وجود خلية نحل وحدائق في جبال الألب.

متحف قصر الفن بدوسلدورف

يعود تاريخ متحف قصر الفن إلى القرن الثالث قبل الميلاد ويجمع بين أفضل الفنون والرسومات والمنحوتات ، بجانب ذلك فيوجد به حوالي أكثر من 70 ألف عمل فني من الصور والرسومات والفنون التطبيقية ، وهناك أعمال باروكية إيطالية فريدة ، كما أنه يضم مجموعة من الفن الحديث مثل:

أعمال دالي ، وكارافاجيوا ، وارهول ، وهذه الفنون تعمل على ازدهار السياحة في دوسلدورف. وبدوره يقوم المتحف بتقديم عروض مسرحية وحفلات كلاسيكية وتُقام عروض بالمدينة لمحبي الفن حيث يجتمع مجموعة كبيرة من الفنانين المحليين ويقوموا بعرض أعمالهم في نفق تحت الأرض يسمى بنفق الفن.

حي كايزرزورث

يعد حي كايزرزورث من أقدم أحياء مدينة دوسلدورف ووجهة من واجهات السياحة في دوسلدورف الرائعة. فقد تم دمجه مع المدينة عام 1929 م وبسبب كثرة المباني القديمة جعل منه مكاناً رائعاً للاستكشاف بالإضافة إلى موقعة الجميل على شمال نهر الراين ، وعلى الرغم من أن آثار الحي تعود إلى القرن الثالث عشر إلا أنه لازال يعجب الجميع.

قصر بنراث

يمكنك الوصول إلى قصر بنراث من داخل المدينة بواسطة المواصلات لمسافة 10 كم فيمكنك الوصول إلى هناك بسهولة ، وهو قصر رائع تم إنشاؤه على الطراز الباروكي بين عامي 1756 م حتى 1733 م وتم بناؤه للناخب كارل تيودور، ويضم قصر بنراث 3 متاحف رائعة التي تهتم بجميع أشكال الحياة المختلفة في القرن 18 تبقيه واجهة تخدم السياحة في دوسلدورف ، بالاضافة الى:

  • المتحف الأول هو متحف العلوم الطبيعية؛
  • المتحف الثاني هو متحف الفن والمناظر الطبيعية؛
  • المتحف الثالث فهو يركز على الهندسة المعمارية وتاريخ بنراث.

شارع كونيجسالي

السياحة في دوسلدورف تكون ممتعة عند زيارتك لشارع كونيجسالي فهو أكثر الشوارع أناقة حيث يجمع بين المتاجر المشهورة ومحلات التسوق الأنيقة والمعارض الفنية الفاخرة ، بالإضافة إلى وجود المطاعم والمقاهي والأشجار المتواجدة على جانبي المياه لتبعث لك الإحساس بالراحة والمتعة. وينتهي الشارع عند نافورة تريتون الرائعة.

مدينة ملاهي في دوسلدورف

لزيادة الاستمتاع عند السياحة في دوسلدورف بعد قضاء جولات ممتعة في المراكز التجارية وعروض الأزياء والماركات العالمية ، يمكنك أن تذهب إلى مدن الالعاب في المانيا ودخول ملاهي دوسلدورف ، وهنا نعرض أفضل 4 ملاهي يمكن أن تستمتع بأوقاتك فيها:

ملاهي إيرلاند

السياحة في دوسلدورف يختلف منظورها إذا ذهبت إلى ملاهي إيرلاند Irrland حيث أنها تصنف من ضمن أفضل الملاهي الضخمة في مدينة دوسلدورف وتبلغ مساحتها ثمانية آلف متر مربع المخصصة للملاعب ومقاعد، وثلاثمائة ألف متر مربع من المتاهات النباتية ومجموعة من الألعاب المختلفة

ملاهي جيفر سكيهال نويس

ملاهي جيفر سكيهال نويس
ملاهي جيفر سكيهال نويس

بسبب طقس ألمانيا شديد البرودة فأن الجليد يغطي جميع أنحاء البلاد في معظم فصول السنة ، ويستفيد السكان المحليين من ذلك الأمر حيث يجعلون السكان والزائرين يستمتعوا بالملاهي الجليدية والتزلج. وذلك هو ما جعل جيفر سكيهال نويس Jever Skihalle Neuss أفضل ملاهي في دوسلدورف ، حيث أنها تعد وجهة جيدة إلى السياحة في دوسلدورف لمختلف الأعمار.

قد يتيح لك التزلج على الجليد أن تكون من الحترفين حيث يوجد مجموعة من المعلمين تقوم بتوفير دروس تعليمية خلال المدرسة المخصصة لذلك. الممتع في هذا الأمر أنها توجد قاعة تزلج داخلية تنسيك برودة الطقس وتجعلك تستمع بوقتك اكثر ، كما أنه توجد ممرات مختلقة للصغار والكبار للتزلج ، كما يمكن ايضاً للصغار التزلج مع المعلمين مما يضمن لهم أمنهم وسلامتهم.

ملاهي فانتاسيالاند برول

فانتاسيالاند برول Phantasialand Brühl واحدة من أقدم الملاهي التي تعمل على جذب السياحة في دوسلدورف وتعد من أشهر الملاهي في أوروبا حيث أنها تجذب حوالي مليون خمسة وسبعين زائر سنويا.

تبلغ مساحة ملاهي Phantasialand Brühl مساحة هائلة جدا حيث تصل إلى 28 هكتار ، وتم إنشاؤها مكان منجم للفحم. وهي تشمل عدد كبير من العجلات الأُفعوانية والدوارة وأنواع الركوب المختلفة للأطفال والكبار ، بالإضافة إلى وجود 4 وجهات مختلفة مثل:مكسيكو ، برلين ، ديب إن أفريقا ، تشبنا تاون.

كما أنه يوجد عدد من المتاهات الممتعة ، وقطارات الملاهي الرائعة ، ومجموعة مختلفة من المطاعم اللذيذة. لذلك ينصح بالذهاب إلى تلك الملاهي في دوسلدورف.

موفي بارك

لقضاء أفضل وقت في السياحة في دوسلدورف يجب عليك زيارة موفي بارك Movie Park التي توفر المتعة لمختلف الأعمار سواء للأطفال او الكبار ، وهي تنقسم إلى قسمين: جزء داخلي وجزء خارجي.

بالإضافة إلى عروض الأكشن والمغامرات خاصةً العروض التي تهتم بالقصص الغربية ، ويوجد أيضاً العجلات الدوارة والإفعوانيات وبالإضافة إلى ألعاب الركوبات الكثيرة والممتعة. اقرأ أيضًا: افضل 10 من مدينة ملاهي في المانيا.

ريف دوسلدورف

ريف دوسلدورف
ريف دوسلدورف

مدينة روديشيم أم راين

يمكنك أن تستمع بقضاء السياحة في دوسلدورف عن طريق زيارتك لمدينة روديشيم أم راين ، ومشاهدة الأطلالات الرائعة والمبهجة على وادي الراين ، بالإضافة إلى مزارع الكروم الواسعة ، وتوفر لك نزهات رائعة عن طريق التمشية في جبال روديشيم أم راين ، وما يجعلها من أكثر الأماكن التي يحب الزوار الذهاب إليها هو الخلفية الثرية للمدينة سواء تاريخية او ثقافية ، حيث أنها توفر العديد من الأنشطة الممتعة.

توجد في مدينة روديشيم أم راين الكثير من المعالم السياحة والخلابة والرائعة مثل:

  1. مُنتزه نيدرفالد الموجود على نهر الراين الذي يتواجد فيه التذكار الشهير لنيدفيد ويرجع ذلك إلى 1870 م ، وشارع دروسلجاس الخلاب المرصوف بالاحجار الملونة الذي يقع في منتصف المدينة.
  2. والكثير من المباني ذات الأصول التاريخية.
  3. بالإضافة إلي المتاجر العالمية والمطاعم اللذيذة الموجودة على جانب قلعة برومسبرغ الأثرية التي تتدرج تحت قائمة التراث العالمي وهي قلعة خاصة بالرحلات البحرية التي تجعلك تستمتع برحلتك السياحية.

مدينة فوسين

لا يمكننا الحديث عن السياحة في دوسلدورف دون ذكر مدينة فوسين والتي تعد أشهر المدن التي يمكن أن تكون ذات معالم سياحية وتاريخية مهمة للزوار ، ههي تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بها الجبال و البحيرات والكثير من الطرق لراكبي الدراجات وراكبي الدراجات الجبلية ، بالإضافة إلى وجود العديد من الرياضات المائية ، والرياضات الشتوية ، ويمكن الاستمتاع بأروع المناظر لمدينة فوسين في فصل الصيف.

تشتهر مدينة فوسين بالمنازل القوطية ، والمباني الباروكية ،ومتحف الملوك البارفاريين ، والمتحف البلدي في دير سانت مانغ ،والقصر العالي هوهيس شلوس ، وسور المدينة الذي يرجع تأسيسه إلى القرون الوسطى ، ويوجد بها العديد من مراكز التسوق والأماكن الرائعة التي تجعلك تقضي اوقات ممتعة عند السياحة في دوسلدورف.

مدينة تيجرنسي

مدينة تيجرنسي ، السياحة في دوسلدورف
مدينة تيجرنسي ، السياحة في دوسلدورف

تجذب مدينة تيجرنسي الكثير من الزوار وذلك بفضل جمال الطبيعة والمناظر الخلابة التي تحيط بها الشواطئ من كل جانب والوديان الرائعة والجبال ويكتمل جمال المدينة في فصل الشتاء بفضل الجليد الذي يغطي الجبال والأشجار ، ويمكن من خلال ذلك التزلج على الجليد وممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية ، فهي من أفضل المدن الريفية في ألمانيا فهي تقع شاطئ بحيرة تيجرنسي.

Advertisement

يمكن رؤية مدينة دوسلدورف كلها من خلال الكنيسة الموجودة في قمة الجبل ، بالإضافة إلى متحف أولاف غولبر انسون ، ومتحف دير البينديكتين آبي ، ويعود الفضل إلى بحيرة تيجرنسي التي تتعدد فيها الأنشطة الترفيهية مثل: رحلة لاستمتاع على ظهر اليخوت ، والسباحة ، التزلج على الماء ، ركوب قوارب التجديف ، بالإضافة إلى ركوب منزلق باد تولز الرائع.

مدينة شونغاو

مدينة شونغاو بوابة لقلعة القصص الوهمية نويشفانشتاين الكبري ، وهي أكثر الأماكن الشعبية في ألمانيا ، فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تشجع على السياحة في دوسلدورف مثل: البحيرات والجبال ، وشونغاو وتعني أرض البجع.

يمكن ممارسة عدة أنشطة في البحيرة الخاصة بمدينة شونغاو ، حيث يمكن الإبحار ، وصيد الأسماك ، والسباحة في فصل الصيف ، وفي فصل الشتاء يمكن أن تمارس رياضة التزلج على الجليد.

منطقة تيجيلبرج هي منطقة مخصصة للتزلج الشراعي ، ومناطق التلفريك والمظلات الشمسية مما أكسب ألمانيا شهرة في الأستمتاع بالرياضيات المختلفة والممتعة ، حيث أنك ستستمتع بوقتك عند التعرف على أماكن سياحية في دوسلدورف.

اقرأ أيضًا: مطار دوسلدورف المانيا ، جامعة دوسلدورف ، المطاعم العربية في دوسلدورف.

ونختم مقالنا عزيزي القارئ بعد أن أوضحنا لك أماكن السياحة في دوسلدورف المميزة ، التي تساعدك على تقضية أفضل الأوقات في المراكز التجارية والاستمتاع بأحدث صيحات الموضة لأحدث عروض الأزياء والتنزة في الحدائق والملاهي الترفيهية كما ذكرنا في سياق المقال.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى