جامعة هايدلبرغ Heidelberg | شروط القبول بالاضافة الى الرسوم والمنح الدراسية 2022

Advertisement

جامعة هايدلبرغ أو Ruprecht-Karls-Universität Heidelberg – تقع في شمال هايدلبرغ ، بالقرب من لوكسمبورغ والحدود الفرنسية في ولاية بادن فورتمبيرغ ويعود تاريخ تأسيسها إلى نهايات القرن الثالث عشر.

تعد جامعة روبرت كارل في هايدلبرغ واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية

Advertisement
. حيث تضم حوالي 15 كليَّة من مختلف التوجهات وتضم عددًا من المؤسسات العاملة في الأنشطة البحثّية. 

كذلك ، تقوم الجامعة بتدريب المتخصصين في الفقه ، والعلوم الاقتصادية والاجتماعية ، والفيزياء والكيمياء ، والطب ، بالإضافة إلى عدد من العلوم الإنسانية (علم الآثار ، علم اللاهوت ، فقه اللغة). اقرأ أيضًا: الدراسة في الجامعات الالمانية 2022 وطرق المراسلة وشروط القبول.

جامعة هايدلبرغ

جامعة Heidelberg

تأسست جامعة Heidelberg عام 1386 ، وهي أقدم جامعة في ألمانيا وواحدة من أقوى مؤسسات البحث في دول الاتحاد الأوروبي. ثم إن نجاحاتها في مبادرة التميز من قبل الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات الألمانية وفي التصنيف الدولي تثبت سمعة هايدلبرغ الممتازة ودورها الرائد في المجتمع العلمي.

كذلك ، فيما يتعلق بتعليم الطلاب وتعزيز الأكاديميين الواعدين في بداية حياتهم المهنية ، تعتمد هايدلبرغ على التدريس القائم على البحوث وتدريب الدكتوراه المتميز والمنظم. ثم أن جامعة Heidelberg هي جامعة شاملة ، تقدم مجموعة كاملة من التخصصات في العلوم الإنسانية ، والعلوم الاجتماعية والقانون إلى جانب العلوم الطبيعية وعلوم الحياة ، بما في ذلك الطب. 

كذلك ، تهدف إلى تعزيز التخصصات الفردية ، لتعزيز التعاون متعدد التخصصات ونقل نتائج البحوث إلى المجتمع والصناعة. كما تضم الجامعة أكثر من 30.000 طالب مسجلين في اثنتي عشرة كلية. مع أكثر من 160 برنامجًا للحصول على درجة علمية ، تقدم جامعة Heidelberg مجموعة من مجموعات الموضوعات التي لا مثيل لها تقريبًا في ألمانيا. هذا النطاق الفريد يخلق الإعداد الأمثل للدراسات الفردية ومتعددة التخصصات. اقرأ أيضاً: جامعة هومبولت في برلين .

قوة Heidelberg University

تستمد جامعة هايدلبرغ في ألمانيا أيضًا قوتها من تعاونها مع العديد من المؤسسات البحثية المحلية غير الجامعية وهي مرتبطة بشبكة عالمية من التعاون البحثي والتدريس. كما تقدم برامج التبادل مع أكثر من 400 جامعة حول العالم و 19 شراكة جامعية دليلاً على الترابط العالمي الملحوظ في هايدلبرغ. 

ترتيب Heidelberg University

تعد جامعة هايدلبرغ في ألمانيا ثاني أفضل مؤسسة تعليمية للتعليم والدراسة في ألمانيا. وهي واحدة من أقدم وأشهر جامعات ألمانيا على الإطلاق.

تخصصات جامعة هايدلبرغ

تخصصات جامعة Heidelberg هي كالتالي:

كذلك ، تخصصات جامعة Heidelberg الماجستير الأخرى:

كذلك ، الفيزياء الطبية بامتياز في العلاج الإشعاعي والبصريات الطبية الحيوية. كما تعتبر الجامعة من بين الأفضل في جودة التعليم في المانيا والعالم وتحتل المرتبة 100 في هذا المعيار. كذلك ، سمعة أكاديمية عالية تسمح للطلاب بالعثور على عمل فور التخرج.

عملية التقديم وتكلفة التعليم

للتقديم تستخدم الجامعة الأداء الأكاديمي ونتائج الامتحانات للمتقدم. كذلك ، تقسم جامعة هايدلبرغ عامها الأكاديمي إلى فصول دراسية. حيث سيكلفك الحصول على درجة البكالوريوس أقل من 1000 دولار أمريكي. كذلك ، سنة من دراسات الماجستير ستكلفك أقل من 1000 دولار أمريكي. 

وعلى الرغم من أن الرسوم الدراسية ليست مرتفعة ، لا يزال بإمكان الطلاب التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية. نظرًا لحقيقة أن الرسوم الدراسية في جامعة هايدلبرغ قد تختلف اعتمادًا على الكلية ، ننصحك بمراجعة الموقع الرسمي http://www.uni-heidelberg.de للحصول على معلومات أكثر دقة. 

تكوين جامعة Heidelberg 

تعتبر جامعة هايدلبرغ جامعة كبيرة ، حيث تدرس أكثر من 29000 طالب. كما يمكن لكل من المواطنين الألمان والأجانب التقديم. والجدير بالذكر أن كل 6 طلاب بالجامعة يأتون من الخارج. 

كذلك ، يوجد بالجامعة أكثر من 3 آلاف مدرس ويعد المتخصصون الأجانب هم غالبية أعضاء هيئة التدريس. كما توفر الجامعة لطلابها الفرصة للمشاركة في برامج التبادل الدولي. إقرأ أيضاً : الدراسة جامعة برلين الحرة ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان .

البنية التحتية لجامعة Heidelberg 

توجد مكتبة بالحرم الجامعي. حيث يمكن للطلاب العيش في الحرم الجامعي إذا تقدم بطلب للحصول على غرفة نوم مشتركة. بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للجامعات (IAU) ، تعد الجامعة أيضًا جزءًا من الاتحادات التالية – رابطة الجامعات الأوروبية (EUA) ، Hochschulrektoren Konferenz / مؤتمر العمداء الألمان (HRK) ، Deutscher Akademischer Austauschdienst / German Academic Exchange Service (DAAD) ).

شروط القبول في جامعة هايدلبرغ 2022

نظرًا لأن البرنامج المدرسي في ألمانيا يستمر لمدة 13 عامًا ، فإن متطلبات القبول في إحدى الجامعات الالمانية تختلف عن تلك الموجودة في البلدان الأخرى. لذلك ، شروط القبول في جامعة Heidelberg هي:

اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة في المانيا ، الجامعات الحكومية في المانيا واهم الجامعات المجانية ومميزات الدراسة فيها.

الرسوم الدراسية والمنح الدراسية في جامعة هايدلبرغ 2022

تعتبر رسوم الدراسة في جامعة Heidelberg مجانية ، لكن الطلاب يدفعون رسوم فصل دراسي بقيمة 12،650 دولار أمريكي. حيث يذهب هذا المال إلى صندوق الطالب ، ونتيجة لذلك ، يتم إعادة توزيعه لصالح الطالب نفسه: فهو يتلقى مزايا الطلاب والسفر وامتيازات أخرى. 

كذلك ، تبلغ تكلفة الإقامة في سكن الطلاب حوالي 250 دولار أمريكي شهرياً. كما تقدم الجامعة العديد من برامج المساعدة المالية لطلابها. على سبيل المثال ، الفرصة الرئيسية التي يمكن للأجنبي الاعتماد عليها هي منح جامعة هايدلبرغ عن طريق منحة الحكومة الألمانية Deutschlandstipendium. لتفاصيل عن منحة جامعة هايدلبرغ انقر هنا.

كما يتم إصدار المنحة للطلاب الحاصلين على أعلى الإنجازات الأكاديمية وتبلغ 300 دولار أمريكي كل شهر. زيادة على ذلك ، قد تقدم كليات معينة (الفيزياء الفلكية وتاريخ الفن وغيرها) منح دراسية أخرى لطلاب الدراسات العليا والماجستير.

جامعة هايدلبرغ للطب البكالوريوس والجراحة 

كلية الطب بجامعة هايدلبرغ هي الأقدم في ألمانيا. تستمر الدورة الطبية على الأقل 6 سنوات + 3 أشهر وتؤدي إلى امتحان حكومي وترخيص لاحق لممارسة الطب. عميد – أ. الدكتور هانز غونتر سونتاغ.

تضم جامعة هايدلبرغ كليتين طبيتين ، أي مكانين مختلفين للدراسة مع استراتيجيات تدريس مختلفة: (HeiCuMed Curriculum Medicinale ، HeiCuMed for short and Mannheim Reformed Curriculum in Medicine ، MaReCuM for short).

في كلية الطب بجامعة هايدلبرغ ، يتم التدريس على مدار العام لا توجد فترات راحة بين الفصول الدراسية. لذلك ، من الممكن أن يقضي الطلاب ثماني أشهر في دراسات الدكتوراه خلال الحد الأدنى لفترة الدراسة. كذلك ، في هايدلبرغ ، 90٪ من جميع طلاب الطب الحاصلون على درجة الدكتوراه ، يبدأ معظمهم أطروحتهم أثناء دراستهم. 

كذلك ، للتسجيل في كلية الطب بجامعة هايدلبرغ ، يجب عليك الاتصال بـ Stiftung für Hochschulzulassung ، مؤسسة القبول في التعليم العالي. بالإضافة إلى إجراءات التقديم الوطنية من خلال hochschulstart.de. كما تحتاج إلى متابعة إجراءات التسجيل عبر الإنترنت في جامعة هايدلبرغ. اقرأ أيضًا: دراسة طب الاسنان في المانيا ومراحله واهم الجامعات والتكاليف والمدة اللازمة.

Advertisement

كلية الطب جامعة هايدلبرغ

كلية الطب بجامعة هايدلبرغ هي واحدة من اثني عشر مدرسة في جامعة Heidelberg. كانت واحدة من الكليات الأربع الأصلية للجامعة عام 1386. وهي توحد اليوم 22 معهدا وتحافظ على علاقات وثيقة مع مستشفى هايدلبرغ الجامعي. كما تعد كلية الطب بجامعة هايدلبرغ أكثر كليات الطب تنافسية وتحديًا في ألمانيا ، بمعدل قبول 3.6.

كذلك ، لعبت برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدراسات العليا في كلية الطب بجامعة Heidelberg دورًا أساسيًا في منح مكانة جامعة Heidelberg للتميز من قبل مبادرة التميز في الجامعات الألمانية. تقدر تكاليف دراسة الطب في جامعة هايدلبرغ والمواعيد النهائية رسوم قدرها 12000 يورو بالإضافة إلى رسوم الفصل الدراسي للجامعة حاليًا. اقرأ أيضًا:افضل مستشفيات المانيا | الجامعية متعددة التخصصات والمتخصصة والتشخيص الوقائي وإعادة التأهيل.

موقع جامعة هايدلبرغ

تقع جميع المباني والحرم الجامعي الرئيسية للجامعة في المدينة القديمة ، على الضفة اليمنى لنهر نيكار في ولاية بادن فورتمبيرغ حيث جامعة فرايبورغ أيضًا. كذلك ، تقع بعض الكليات ، التي تم إنشاء معظمها فعلًا في القرن العشرين ، بشكل منفصل عن الحرم الجامعي الرئيسي ، في الجزء الجديد من مدينة نوينهايمر فيلد.

كما يحتوي الحرم الجامعي الرئيسي على المبنى الرئيسي والحرم الجامعي ومكتبة هايدلبرغ الشهيرة ، التي تأسست خلال ذروة العصور الوسطى. لتفاصيل أكثر عن الموقع الإلكتروني انقر هنا.

الخريجين البارزين من جامعة Heidelberg 

من أشهر الخريجين البارزين من جامعة Heidelberg:

كذلك ، آنا سيجرز وهي كاتبة ألمانية ومؤسسة الحركة المناهضة للفاشية ، جورج فيلهلم فريدريش هيجل ، الفيلسوف الألماني.

وفي الختام عزيزي القارئ. جامعة هايدلبرغ هي جامعة شاملة تقدم مجموعة كاملة من التخصصات في العلوم الإنسانية والقانون والعلوم الاجتماعية إلى جانب العلوم الطبيعية وعلوم الحياة ، بما في ذلك الطب. وهذا يعني ، أنها كجامعة شاملة. تهدف Heidelberg إلى الاستمرار في تعزيز التخصصات الفردية وزيادة التعاون متعدد التخصصات وكذلك نقل نتائج البحوث إلى المجتمع والصناعة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version