الحياة في المانيا

جمهورية المانيا الاتحادية | كل المعلومات التي تخص deutschland

Advertisement

جمهورية المانيا الاتحادية deutschland واحدة من أكبر وأغنى الدول في الاتحاد الأوروبي تتكون ألمانيا من 16 ولاية اتحادية ذات شكل برلماني للحكومة. دويتشلاند

جمهورية ألمانيا الاتحادية germany دولة دستورية جمهورية وديمقراطية واجتماعية . … ، هذا يعني: كل ما تفعله سلطات الدولة في ألمانيا ملزم بالقانون. 

كذلك ، في ألمانيا دويتشلاند ، المستوى الفيدرالي (المعروف أيضًا باسم الحكومة الفيدرالية ) هو المستوى الأعلى في التسلسل الهرمي لنموذج الدولة للدولة الفيدرالية.

فهرس المحتويات

دويتشلاند المانيا deutschland

ألمانيا deutschland هي واحدة من أكبر دول الاتحاد الأوروبي بمساحة 357 الف كيلومتر مربع . يحدها من الشمال الدنمارك ، ومن الشرق بولندا وجمهورية التشيك ، ومن الجنوب النمسا وسويسرا ، ومن الغرب فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا. ألمانيا هي أيضًا الدولة التي تضم أكبر عدد من السكان في أوروبا

Advertisement
، باستثناء روسيا.

في الوقت نفسه ، تعد ألمانيا واحدة من أكثر الدول تقدمًا اقتصاديًا في أوروبا والعالم ، وتحدد إلى حد كبير سياسة الاتحاد الأوروبي بأكمله. يتجنب الهيكل الفيدرالي ذو الهيكل اللامركزي وعدد من المدن الكبيرة تركيز جميع المؤسسات في مدينة واحدة ؛ هذا هو السبب في أن العاصمة برلين لا تهيمن على الباقي ، مثل لندن على سبيل المثال في المملكة المتحدة أو باريس في فرنسا.

لا شك أن العاصمة المالية لألمانيا هي فرانكفورت أم ماين ، والتي تشتهر بناطحات السحاب وأحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم. بقدر ما يتعلق الأمر بالتقاليد ، تشتهر ميونخ ، أكبر مدينة في جنوب ألمانيا وعاصمة بافاريا ، بتقاليد البيرة وفعاليات مهرجان أكتوبرفيست السنوي للبيرة. تنتشر صناعة النبيذ في الجنوب الغربي في منطقة بادن فورتمبيرغ.

السيارات الألمانية المشهورة عالميًا هي رمز للتنمية الاقتصادية للبلاد – دون مبالغة ، فخر وطني. تشتهر شركات مثل Audi و BMW و Mercedes و Porsche و Volkswagen (VW) في جميع أنحاء العالم بجودتها وسلامتها وأسلوبها. رمز آخر للجودة الألمانية هو الطرق السريعة الموضوعة في جميع أنحاء البلاد في ثلاثينيات القرن الماضي ، والتي لا توجد حدود للسرعة عليها.

تشتهر الدولة أيضًا بمستوى التعليم – لا تحتاج الجامعات الألمانية ، على سبيل المثال ، في جامعة هايدلبرغ أو جامعة برلين أو جامعة توبنغن أو جامعة ماربورغ أو جامعة هامبورغ أو الجامعة التقنية في ميونخ إلى مقدمة خاصة.

البنية السياسية في جمهورية المانيا الاتحادية

ألمانيا جمهورية اتحادية تتكون من 16 ولاية (Länder). يتم انتخاب البرلمان الفيدرالي (البوندستاغ) كل 4 سنوات في نظام الانتخابات الالمانية الذي يعد معقد نوعًا ما ، بما في ذلك الممثلين المباشرين والنسبيين. ينتخب البرلمان المستشارة (Bundeskanzler ، حاليًا أولاف شولتس بعد أنجيلا ميركل) ، التي ستكون رئيس الحكومة ، في الاجتماع الأول.

الرئيس الرسمي للدولة هو الرئيس (Bundespräsident ، حاليًا فرانك فالتر شتاينماير) ، الذي لا يشارك تقريبًا في صنع القرار السياسي اليومي ويؤدي وظائف تمثيلية في الغالب.

الولايات الاتحادية ممثلة على المستوى الاتحادي من قبل المجلس الاتحادي للبوندسرات. أقر المجلس العديد من القوانين الفيدرالية. يمكن أن يؤدي هذا الوضع إلى وضع يكون فيه المجلس والبرلمان على خلاف مع بعضهما البعض إذا كانت تحكمهما أحزاب مختلفة.

أقوى حزبين هما الحزب الديمقراطي المسيحي Christlich Demokratische Union (CDU)) والحزب الديمقراطي الاجتماعي Sozialdemokratische Partei Deutschlands (SPD)). بفضل نظام التصويت النسبي ، يمكن أيضًا تمثيل الأحزاب في المانيا الصغيرة في البرلمان.

معلومات عن ألمانيا

عند الحديث عن شمال ألمانيا ، من الضروري ذكر مدن هامبورغ وبريمن ولوبيك ، والتي جلبت الازدهار عن طريق التجارة البحرية. تعتبر العاصمة برلين بجدارة واحدة من الوجهات الأكثر شعبية ، بغض النظر عن الغرض من الرحلة ، سواء كان ذلك برنامج ثقافي أو عمل أو ترفيه فقط. تستحق هانوفر الاهتمام في وسط البلاد ، وفي الشرق توجد لآلئ حقيقية – لايبزيغ وفايمار وشفيرين ودريسدن. 

جمهورية المانيا الاتحادية
خارطة المانيا

وقد احتفظ هذا الأخير ، على الرغم من تعرضه لأضرار بالغة من جراء القصف ، بالكثير من تراثه المعماري قبل الحرب. بالانتقال إلى الجنوب ، ستمر نورمبرغ ، مسقط رأس الرسام الألماني الشهير دورر ، وستصل عاجلاً أم آجلاً إلى ميونخ ، عاصمة البيرة والفن ، حيث يقع بيناكوتيك الشهير. 

يمكن أن تكون ميونخ نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف كنوز بافاريا. لا تفوّت زيارة المدن الجميلة في جنوب غرب ألمانيا – فرايبورغ وهايدلبرغ وتوبنغن. لا يزال النفوذ الفرنسي محسوسًا في غرب البلاد. اكتشف بون ودوسلدورف وكولونيا وترير – أقدم مدينة في ألمانيا والعاصمة السابقة للإمبراطورية الرومانية.

ألمانيا اليوم ليست مجرد مخزن للمعالم التاريخية ، بل هي أيضًا قوة صناعية رائدة في أوروبا حيث يحتل اقتصاد المانيا المركز الأول على مستوى الاتحاد الأوربي إلى جانب فرنسا. العلامات التجارية مثل مرسيدس وبي إم دبليو وفولكس فاجن تجعل البلاد أكبر شركة لتصنيع السيارات الالمانية. بفضل هذا ، تتمتع البلاد بأحد أعلى مستويات المعيشة. فرانكفورت أم ماين هي المركز المالي لألمانيا. هذه المدينة فائقة الحداثة هي موطن لأطول ناطحة سحاب في أوروبا. 

كذلك ، المدن الألمانية لديها مفاجآت ممتعة لا نهاية لها لأولئك الذين يقدرون الطعام والشراب الجيد. بالإضافة إلى المأكولات العالمية الراقية ، تشتهر كل منطقة بشيء خاص بها ، من معرض الريف البري مع وجبات بسيطة إلى المأكولات الخفيفة الحديثة في المطاعم الراقية الأنيقة. أضف إلى ذلك مجموعة متنوعة شهيرة من البيرة والنبيذ ، ونضمن لك “وليمة للبطن” لا تُنسى في ألمانيا.

عدد سكان المانيا

يبلغ عدد سكان المانيا أكثر من 83 مليون نسمة. لا يختلف الألمان الغربيون والشرقيون كثيرًا عن بعضهم البعض ، ومع ذلك تنعكس الفترة الطويلة للوجود المنفصل في التركيب الاجتماعي وخاصة الديني للسكان. في “الأراضي الجديدة” 67.1٪ من غير المؤمنين و 27.0٪ للكنيسة الإنجيلية و 5.9٪ كاثوليك.

كما أن هناك صورة مختلفة في “الأراضي القديمة” ، حيث يكون تأثير الكنيسة أقوى بكثير – فقط 19٪ من السكان لا ينتمون إليها ، والكاثوليك (الجنوب) يشكلون 42.9٪ من السكان ، وأتباع الإنجيليين الكنيسة (الشمال) – 38.1٪. الولاية الأكثر كاثوليكية في ألمانيا هي بافاريا. المساحة 357 متر مربع كم.

ثم ان ، دولة غنية ذات مستوى معيشي مرتفع مثل جمهورية المانيا الاتحادية تجذب العمال الأجانب واللاجئين من العديد من البلدان. في العديد من مناطق الجنوب ، يشكل الأجانب 20-25٪ من السكان (فرانكفورت أم ماين ، ميونخ).

مساحة المانيا

إداريًا ، تنقسم جمهورية المانيا الاتحادية إلى 16 ولاية تسمى الأراضي أو الولايات أو مقاطعات المانيا . من بين هذه ، هناك 3 مدن تتمتع بوضع الولايات الفيدرالية: بريمن وهامبورغ وبرلين. تنقسم مناطق ألمانيا بشكل تقليدي إلى مواقع شمالية ووسطية وجنوبيّة ، بالإضافة إلى مواقع منفصلة: جبال الألب الألمانية ، ومنطقة العاصمة فرانكفورت-الراين-ماين وبحيرة كونستانس.

لذلك ، ستساعدك هذه المعلومات عند السفر في جميع أنحاء البلاد أو عند الرغبة في اختيار مكان للاستثمار. مساحة المانيا : 357114.22 كيلومتر مربع على خريطة المانيا بالعربي.

حدود المانيا

ألمانيا دولة في وسط أوروبا. واحدة من أكبر وأغنى دولة في الاتحاد الأوروبي. لذلك ، حدود المانيا هي: يحدها في الشمال بحر البلطيق والحدود مع الدنمارك ، مع جمهورية التشيك و بولندا في الشرق ، مع النمسا و سويسرا في الجنوب ، مع فرنسا ، بلجيكا ، هولندا ( هولندا ) ولوكسمبورغ في الغرب. 

كما ذكرنا تتكون جمهورية المانيا الاتحادية من 16 ولاية فيدرالية وهي دولة اتحادية ذات نظام حكم برلماني. اللغة الرسمية هي الألمانية. غالبية السكان مسيحيون.

عدد الولايات في جمهورية المانيا الاتحادية

ألمانيا هي جمهورية فيدرالية تتكون من 16 ولاية (تسمى “الولايات الفيدرالية” (“Bundesländer”) أو ببساطة “Länder”.

Advertisement

 

الولايات الشمالية في المانيا

يطلق على بريمن رسميًا اسم المدينة الهانزية الحرة في بريمن. هي أصغر مقاطعة في ألمانيا ولها مكانة خاصة كمقاطعة مدينة. تتكون بريمن من مدينتين – بريمن الصحيحة وبريمرهافن ، تفصل بينهما أراضي ساكسونيا السفلى. كانت مدينة بريمن ذات يوم واحدة من أهم مراكز التجارة في أوروبا في العصور الوسطى ، لذلك تم الحفاظ على العديد من المعالم السياحية فيها.

هامبورغ  مدينة حرة وهانزية في شمال ألمانيا وثاني أكبر مدينة في البلاد ككل. يدين (وكذلك بريمن) بمكانته الخاصة إلى تاريخ تجاري ثري ، حيث تحولت هامبورغ خلاله إلى أحد أكبر الموانئ في أوروبا (مع أنتويرب وروتردام). بالإضافة إلى ذلك ، تفتخر المدينة بالعديد من عوامل الجذب ، بما في ذلك متحف Kunsthalle.

مكلنبورغ فوربومرن  هي المقاطعة الواقعة في أقصى شمال شرق ألمانيا وعاصمتها مدينة شفيرين. هذه هي الولاية الفيدرالية الأكثر كثافة سكانية ، وتعاني باستمرار من مشاكل اقتصادية. على الجانب الآخر. يأتي الكثير من الألمان إلى هنا بحثًا عن الشواطئ الألمانية الواقعة على ساحل بحر البلطيق ، لذا فإن المقاطعة ذات أهمية خاصة للسياح.

تقع ولاية سكسونيا السفلى في شمال غرب البلاد. لعبت هذه الأراضي دورًا مهمًا في تاريخ أوروبا في العصور الوسطى ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتجارة. هذه هي ثاني أكبر ولاية فيدرالية في ألمانيا (بعد بافاريا) ، وعاصمتها مدينة هانوفر. أيضا في ولاية سكسونيا السفلى هي مدينة فولفسبورغ ، حيث يتم إنتاج فولكسفاغن الشهيرة.

شليسفيغ هولشتاين  هي الولاية الفيدرالية الواقعة في أقصى الشمال على الحدود مع الدنمارك. عاصمتها مدينة كيل ، والمعروفة بمينائها الكبير. يبلغ عدد سكان المقاطعة 2820.000 نسمة. لا يمكن أن يطلق عليها مكانًا شهيرًا بين السياح ، على الرغم من أن مدينة لوبيك ، على سبيل المثال ، تشتهر بمركزها الذي يعود إلى العصور الوسطى.

الولايات الغربية في المانيا

شمال الراين وستفاليا  هي الولاية الفيدرالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان والمتقدمة اقتصاديًا في ألمانيا ، حيث تقع ما يسمى بتكتل الراين – الرور ، بما في ذلك دوسلدورف (عاصمة الأرض) ، وغيلسنكيرشن ، وكولونيا ، ودورتموند ، وبون ، وبوخوم وغيرها. مدن. في المجموع ، يعيش حوالي 18 مليون شخص في شمال الراين وستفاليا. تعتبر كولونيا بكاتدرائيتها الرائعة ودوسلدورف ذات أهمية سياحية خاصة.

راينلاند بالاتينات هي دولة اتحادية تقع في غرب البلاد. العاصمة هي مدينة ماينز ، التي اخترعت الطباعة ذات يوم. واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في راينلاند بالاتينات هي كاتدرائية شباير التي تعود إلى القرن الحادي عشر ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

سار  هي مقاطعة ألمانية صغيرة على الحدود مع فرنسا. عاصمتها مدينة ساربروكن. كانت هذه المنطقة في كثير من الأحيان نقطة خلاف بين البلدين. أصبحت جزءًا من جمهورية ألمانيا الاتحادية فقط في عام 1957. تم الحفاظ على العديد من القلاع والكنائس في العصور الوسطى على أراضي هذه الدولة الفيدرالية.

الولايات المركزية في جمهورية المانيا الاتحادية

يمكن تسمية هيس بوسط ألمانيا بمجرد النظر إلى الخريطة. على الأقل ، تقع فرانكفورت في هذه المقاطعة – القلب المالي للبلاد وكل أوروبا ككل مع ناطحات السحاب الشهيرة ومتحف المتحف. من بين مدن هيس الأخرى المثيرة للاهتمام كاسل وفيسبادن ودارمشتات وغيرها.

تستحق تورينجيا ، أو ولاية تورينغن الحرة ، أن تُطلق عليها لقب مركز البلاد أكثر من هيسن. عاصمة الولاية هي إرفورت. في الماضي ، كانت تورنغن جزءًا من جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، وهي اليوم واحدة من أكثر المقاطعات الشرقية تطورًا. تقع فايمار في إقليم تورينجيا – مدينة باخ وغوته وشيلر.

الولايات الشرقية في المانيا

برلين  هي إحدى الولايات الفيدرالية وفي نفس الوقت عاصمة ألمانيا. إنها ثاني أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي ويبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة. تعد هذه المدينة من أكثر العواصم الأوروبية شهرة بين السياح ، وتشتهر بمتاحفها (جزيرة المتاحف) وشارع Unten den Linden وحديقة الحيوانات الرائعة وغير ذلك الكثير.

براندنبورغ  هي ولاية اتحادية تقع حول برلين وعاصمتها مدينة بوتسدام ويبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة. أكبر المدن بجانب بوتسدام هي كوتبوس وبراندنبورغ وفرانكفورت أن دير أودر. تحظى معالم بوتسدام بأهمية خاصة المدرجة في قائمة اليونسكو ، في المقام الأول ، قصر سانسوسي.

ساكسونيا  هي ولاية اتحادية في شرق ألمانيا ، الاسم الكامل هو ولاية ساكسونيا الحرة. أشهر مدينتين في المنطقة هما دريسدن بمعرض دريسدن المشهور عالميًا ولايبزيغ ، حيث تقع الجامعة ، حيث درس جوته وفاجنر ونيتشه ولايبنتز والعديد من الشخصيات البارزة الأخرى. تم الحفاظ على العديد من القصور والمتنزهات المثيرة للاهتمام في إقليم ساكسونيا.

ساكسونيا أنهالت  هي مقاطعة تقع غرب براندنبورغ ، وهي أيضًا جزء من جمهورية ألمانيا الديمقراطية. عاصمة الولاية هي مدينة ماغدبورغ الواقعة على نهر إلبه. سوف ينبهر السياح بالتأكيد بالمنازل نصف الخشبية في مدن مثل Quedlinburg (موقع التراث العالمي لليونسكو) ، Halberstadt ، Wernigerode وغيرها.

الولايات الجنوبية في المانيا

ولاية بادن فورتمبيرغ  هي واحدة من أغنى الولايات الألمانية ، وتقع في جنوب غرب البلاد. على سبيل المثال ، يقع المقر الرئيسي لسيارات مرسيدس بنز وبورش في عاصمة المنطقة ، شتوتغارت ، وبوش في جيرلينجن المجاورة. تشتهر المقاطعة أيضًا بالمدن الجامعية القديمة – هايدلبرغ وتوبنغن ، فضلاً عن منتجع بادن بادن الشهير.

بافاريا  هي أكبر مقاطعات ألمانيا وأكثرها تطورًا وعاصمتها ميونيخ ، وهي واحدة من أشهر المدن السياحية في أوروبا الوسطى. توجد أيضًا في بافاريا مدينتي نورمبرغ وأوغسبورغ المشهورتين في العصور الوسطى ، والتي تجتذب أيضًا العديد من السياح. تقع قلعة نويشفينشتاين الرائعة في بافاريا.

عدد المدن في المانيا

بالنسبة لعام 2018 ، هناك 2060 مدينة صغيرة وكبيرة في ألمانيا ، ويمكن العثور على قائمة كاملة بها أدناه في هذه الصفحة. ومع ذلك ، لا تشمل المستوطنات في البلاد المدن فحسب ، بل تشمل أيضًا القرى والبلدات ؛ العدد الإجمالي لجميع المستوطنات في ألمانيا هو 11042.

مدن المانيا الغربية

يشمل الجزء الغربي من البلاد ولايات المانيا الفيدرالية العشر التالية (أو 11 إذا عدت مع برلين): بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، بريمن ، هامبورغ ، هيسن ، ساكسونيا السفلى ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند بالاتينات ، سارلاند ، شليسفيغ- هولشتاين … كما يوجد في هذا الجزء 1463 مدينة وما مجموعه 8386 مستوطنة. في الجزء الغربي توجد جميع المدن الكبرى والمناطق الحضرية في ألمانيا . 

 مدن المانيا الشرقية

يشمل الجزء الشرقي من جمهورية المانيا الاتحادية ، المعروف سابقًا باسم جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، الولايات الفيدرالية الخمس التالية (أو 6 إذا عدت أيضًا برلين): برلين ، براندنبورغ ، مكلنبورغ-فوربومرن ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت ، تورينجيا. كما يوجد في هذا الجزء 596 مدينة و 2655 مستوطنة فقط. في الجزء الشرقي من البلاد توجد العاصمة الألمانية برلين ، أكبر مدينة في البلاد. 

الهيكل الإقليمي في جمهورية ألمانية الاتحادية

تنقسم ألمانيا إداريًا إلى 16 مقاطعة فيدرالية. تتمتع كل ولاية بحقوق كبيرة في الحكم الذاتي ، ولها حكومتها الخاصة ، وبرلمانها الخاص ودستورها الخاص وأسماء مقاطعات المانيا هي كالتالي: 

بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، براندنبورغ ، مدينة الهانزية الحرة في بريمن ، مدينة هامبورغ الهانزية الحرة ، مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية ، ساكسونيا السفلى ، الشمال الراين – وستفاليا ، راينلاند – بالاتينات ، سارلاند ، ولاية ساكسونيا الحرة ، ساكسونيا أنهالت ، شليسفيغ هولشتاين ، ولاية تورينجيا الحرة. 

. تتمتع كل ولاية بحقوق كبيرة في الحكم الذاتي ، ولها حكومتها الخاصة ، وبرلمانها الخاص ودستورها الخاص وأسماء مقاطعات المانيا هي كالتالي: بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، براندنبورغ ، مدينة الهانزية الحرة في بريمن ، مدينة هامبورغ الهانزية الحرة ، مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية ، ساكسونيا السفلى ، الشمال الراين – وستفاليا ، راينلاند – بالاتينات ، سارلاند ، ولاية ساكسونيا الحرة ، ساكسونيا أنهالت ، شليسفيغ هولشتاين ، ولاية تورينجيا الحرة. عاصمة ألمانيا ، برلين ، لها أيضًا وضع المقاطعة الفيدرالية. اقرأ أيضاً: نظام الحكم في المانيا وعدد مقاعد الولايات الفيدرالية في المجلس الاتحادي الألماني.

شكل الحكومة

ألمانيا دولة ذات نظام حكم جمهوري. ثم ان ، القانون الأساسي (الدستور) ساري المفعول. كما أن رئيس الدولة هو الرئيس الاتحادي ، رئيس المانيا ، ورئيس الحكومة هو المستشار الاتحادي. كذلك ، الهيئة التشريعية ممثلة من قبل البوندستاغ (البرلمان) والبوندسرات (مجلس الشيوخ).

رئيس المانيا

رئيس الدولة في جمهورية المانيا الاتحادية هو الرئيس الاتحادي. صلاحيات رئيس المانيا مقيدة عمدا لصالح الحكومة الاتحادية والمستشار الاتحادي المسؤول. يؤدي الرئيس الفيدرالي وظائف تمثيلية في المقام الأول ، ويجسد الدولة (تخلى جميع الرؤساء عن عضويتهم في الحزب خلال فترة ولايتهم في هذا المنصب) ، وإذا لزم الأمر ، يتصرفون كوسيط ومحكم في حالات النزاع. يعتمد الدور الحقيقي للرئيس إلى حد كبير على سلطته الشخصية.

Advertisement

اللغة المتداولة 

اللغة الرسمية لألمانيا هي اللغة الالمانية. الإنجليزية شائعة أيضًا ، في بعض المناطق يتم التحدث بالفرنسية والدنماركية. كما تختلف اللهجات الإقليمية في ألمانيا عن لهجة اللغة الالمانية العادية.

العملة في ألمانيا

في ألمانيا ، كما هو الحال في جميع دول الاتحاد الأوروبي ، العملة الرسمية هي EURO (رمز العملة – € ، رمز البنك: EUR). كما يوجد حاليًا أوراق نقدية من فئات 5 و 10 و 20 و 50 و 100 و 200 و 500 يورو ، بالإضافة إلى عملات معدنية من فئات 1 و 2 و 5 و 10 و 20 و 50 سنتًا و 1 و 2 يورو. 

الأنظمة الجمركية 

الواردات المعفاة من الرسوم الجمركية للسلع التالية: 200 سيجارة أو 50 سيجار أو 250 جرام من التبغ ؛ 1 لتر من المشروبات الكحولية بقوة تزيد عن 22 درجة أو 2 لتر من الشمبانيا أو المسكرات ؛ 2 لتر من النبيذ 500 غرام قهوة 100 جرام شاي؛ 50 غرام من الكولونيا والعطور ، و 250 مل من ماء التواليت ؛ 10 لتر. البنزين في علبة.

الدين في جمهورية المانيا الاتحادية

نسبة الاحصاء الديني في المانيا: 90٪ مسيحيون. كما يوجد أيضًا 1.7 مليون مسلم وحوالي 74000 من أتباع اليهودية.

شركات الكهرباء في المانيا

تعد شركات الكهرباء هذه ON ،RWE، Vattenfall، EnBW مصدر الطاقة الكهربائي في البلاد والتي تزود معظم المنازل بالطاقة الكهربائية بشكلِ آليّ. وجهد الشبكة الكهربائية في ألمانيا 220 فولت. كما توجد مآخذ اورو في كل مكان – لذلك ، قد يلزم وجود محول.

نداء المانيا

الكود الدولي أو نداء المانيا أو مفتاح المانيا  أو رمز المانيا هو 0049 ، 49+

لطلب رقم من ألمانيا من هاتف محمول: 49+ رمز المنطقة ورقم المشترك. لطلب رقم من ألمانيا من هاتف أرضي: 0 رمز المنطقة ورقم المشترك

آخن 241
شتوتغارت
711
اوغسبورغ 821
برلين 30
بيليفيلد 521
بون 228
براونشفايغ 531
بريمن 421
بريمرهافن 471
فيسبادن 611
فوبرتال 202
فورتسبورغ 931
هالي 395
هامبورغ 40
هانوفر 511
هايدلبرغ 6221
هيرا 365
دورتموند 231
دريسدن 351
دويسبورغ 203
دوسلدورف 211
إرفورت 361
إيسن 201
سولينجن 212
جينا 3641
كارلسروه 721
كاسل 561
كولن 221
كيل 431
كوبلنز 261
كوتبوس 355
ليفركوزن 214
لايبزيغ 341
لوبيك 451
لودفيجشافن 621
ماغدبورغ 391
ماينز 6131
مانهايم 621
مونستر 251
ميونخ 89
نورمبرغ 911
أولدنسبرغ 441
أوسنابروك 541
بوتسدام 331
روستوك 381
ساربروكن 681
فرانكفورت أم ماين 69
فرانكفورت أن دير أودر 335
فرايبورغ أن دي بريسغاو 761

في ألمانيا ، تبدأ جميع أرقام الهواتف في أدلة الهاتف ودفاتر العناوين بصفر. لذلك ، عند الاتصال من هاتف محمول ، لا يلزم الاتصال بصفر قبل 49+.

كذلك ، من الضروري طلب نداء المانيا 49+ رمز المنطقة لرقم المشترك. كذلك ، عند الاتصال من هواتف المدينة ، اطلب كما هو موضح في الدليل.

جغرافية جمهورية المانيا الاتحادية

جغرافيا ، تشترك حدود المانيا مع تسع دول. لا توجد دولة أخرى في أوروبا لها حدود مع العديد من الدول. داخليا ، تنقسم ألمانيا إلى 16 بوندسلاندر (مقاطعة أو ولاية). 

علم جمهورية المانيا الاتحادية
علم جمهورية المانيا الاتحادية

تقع السواحل الوحيدة في البلاد في الشمال – وهي شواطئ بحر الشمال وبحر البلطيق. في الجنوب ، توجد التلال والجبال بشكل أساسي: جبال الألب في أقصى الجنوب وجبال Erzgebirge في الجنوب الشرقي. يحد الجزء الأوسط من البلاد أيضًا عدة سلاسل جبلية أصغر. الجزء الشمالي من البلاد (حوالي ثلث الإقليم بأكمله) سهل في الغالب. 

عدد الأنهار الكبير هو أيضًا سمة مميزة لألمانيا. أهمها نهر الراين ، الذي يتدفق شمالًا في الجزء الغربي من البلاد ؛ نهر الدانوب ، الذي يبدأ على شكل قطرة صغيرة في الجنوب الغربي ويصبح نهر ديليكو الضخم في الشرق ؛ نهر إلبه ، الذي يتدفق عبر دريسدن في الجنوب الشرقي ويصب في بحر الشمال بالقرب من هامبورغ ؛ ونهر أودر ونيسا لوزيكا ، اللذان يشكلان معًا الحدود الشرقية مع بولندا. على سبيل المثال ، إذا كانت الدولة هي قرص الساعة ، فستكون برلين في الموضع 2 ، ودريسدن في الموضع 3. اقرأ أيضاً: الزراعة في المانيا

قائمة مواقع التراث الثقافي العالمي لليونسكو في جمهورية ألمانيا الاتحادية

القائمة تضم المواقع التالية:

خريطة مواقع التراث العالمي لليونسكو في ألمانيا

  • آخن: كاتدرائية
  • بامبرغ – البلدة القديمة
  • برلين: جزيرة المتاحف
  • بريمن: تمثال رولاند ومبنى البلدية
  • Bruhl: قلاع Augustusburg و Falkenlust
  • ديساو: باوهاوس ، جاردن إمباير ديساو-ويرليتز
  • دريسدن: وادي إلبه
  • أيزناتش: فارتبورغ
  • Eisleben: منزل ولد فيه مارتن لوثر وتوفي
  • إيسن: الاتحاد الجمركي للمجمع الصناعي للمناجم
  • جوسلار: مدينة راملسبرغ القديمة والمنجم
  • هيلدسهايم: كاتدرائية و Michaelskirche
  • كولونيا: كاتدرائية القديسين بطرس ومريم
  • Limes هي الحدود بين الإمبراطورية الرومانية والقبائل الجرمانية ، وهي عبارة عن شبكة من التحصينات (حوالي 550 كم) ، تتكون من جدار صلب مع بوابات وأبراج مراقبة تمتد من كوبلنز إلى ريغنسبورغ. كانت توجد أيضًا معسكرات محصنة رومانية بها ثكنات وحمامات على طول لايمز.
  • لورش: دير البينديكتين السابق مع دير التنمونستر السابق
  • لوبيك: المدينة القديمة
  • مولبرون – مجمع الدير
  • Grube Messel: مواقع تخزين الأحافير
  • أعالي وادي الراين الأوسط
  • بوتسدام: مجمع قصر سانسوسي
  • Quedlinburg: كنيسة الدير والمدينة القديمة والقلعة
  • Reichenau: جزيرة الدير
  • شباير: كاتدرائية
  • شترالسوند و ويزمار: المدن القديمة
  • ترير: آثار رومانية قديمة وكاتدرائية القديس بطرس وكنيسة السيدة العذراء
  • فولكلينجن: أعمال الحديد والصلب
  • فايمار: كلاسيك فايمار
  • فيتنبرغ: كنيسة القلعة ، وكنيسة المدينة ، ومنازل لوثر وملاكتون
  • فورتسبورغ: Residence

الطقس في جمهورية المانيا الاتحادية

طقس المانيا ، يحدث هطول الأمطار في جميع فصول السنة. في الشتاء ، يتقلب متوسط ​​درجة الحرارة بين 1.5 درجة مئوية في المناطق المنخفضة و -6 درجة مئوية في المناطق الجبلية. ومع ذلك ، من الممكن انخفاض درجة الحرارة.

كما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف في يوليو 18 درجة مئوية في الأراضي المنخفضة و 20 درجة مئوية في الوديان المحمية في الجنوب. لذلك ، الاستثناءات هي نهر الراين الأعلى بمناخه المعتدل ، بافاريا العليا مع رياح جنوبية دافئة قادمة من جبال الألب ، ونهر هارتس ، الذي يتميز برياحه القاسية وصيفه البارد وشتائه الثلجي بمناطقه المناخية الخاصة.

على سبيل المثال ، من يونيو إلى سبتمبر هو أفضل وقت للسفر إلى جمهورية المانيا الاتحادية . يكون طقس المانيا خلال هذا الوقت دافئًا جدًا أثناء النهار ، وباردًا معتدلًا في الليل (تأكد من اصطحاب سترة معك ، خاصة إذا كنت متجهاً إلى بافاريا). كن مستعدًا لهطول الأمطار طوال الصيف.

كما يمكن أن تكون أبريل ومايو وأكتوبر أيضًا أشهرًا جيدة للسفر إلى ألمانيا ، خاصةً لأولئك المهتمين بالمتاحف. في هذا الوقت ، ستكون درجة الحرارة خلال النهار أقل بحوالي 5 درجات من الصيف ، لكن المناظر الطبيعية الريفية في هذا الوقت تبدو أفضل بكثير (الزهور البرية في الربيع ، لون الأوراق المتساقطة في الخريف).

لذلك ، خلال الأشهر الأخيرة من الخريف وأوائل الشتاء ، يمكن لرياح الفون ، وهي رياح جنوبية دافئة ، أن تجلب درجات حرارة أكثر دفئًا إلى بافاريا وجبال الألب أكثر من السهول.

كما تمتلئ ألمانيا بأسواق عيد الميلاد المبهجة في شهر ديسمبر و ايام العطل ، والتي تسمى Christkindlmarkt أو Weinachtsmarkt ، حيث يمكنك شراء الهدايا والديكورات المصنوعة يدويًا وعصير التفاح أو النبيذ والاستماع إلى موسيقى عيد الميلاد.

لذلك ، احمل دائمًا سترة معك في أي وقت من السنة ، أينما ذهبت في ألمانيا. يكون طقس المانيا الشتوي باردًا وغالبًا ما يكون ثلجيًا تمامًا ، كما يعد التزلج أفضل ترفيه في هذا الوقت من العام.

العلاج في المانيا

يعتبر نظام العلاج في المانيا والرعاية الصحية في ألمانيا الاتحادية من أفضل الأنظمة في العالم. لذلك ، غالبًا ما يتعامل الأطباء الألمان مع الحالات التي تم التخلي عنها بالفعل في إسرائيل وروسيا ودول أخرى. كما تعتبر أفضل المستشفيات هي الجامعة وبعض مستشفيات المدينة السابقة ، والتي أصبحت بمرور الوقت مجمعات طبية مجهزة بشكل رائع. على سبيل المثال ، مستشفى شاريتيه في برلين.

لذلك ، في كثير من الأحيان ، لا يذهب الناس إلى ألمانيا لتلقي العلاج ، ولكن لإجراء فحص شامل بالاضافة إلى زراعة الشعر. بفضل المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا ، فإنه يمر بسرعة ، والوقاية من الأمراض توفر الأعصاب والمال.

كما أن تعزيز برامج الصحة العامة والمنتجعات لا تقل شعبية. لذلك ، تجد أن أشهر المنتجعات الحرارية في جمهورية المانيا الاتحادية هي بادن بادن ، وباد كيسينجين ، وباد كروزينجن ، وفيسبادن – غنية بالينابيع المعدنية ذات المياه الحرارية بتركيباتها المختلفة.

كما تأتي المياه الحرارية في بادن بادن من مصادر جبل فلورنتينربيرج. يوجد حوالي 12 ينبوعًا مختلفًا يحتوي على كلور الصوديوم ، تصل درجة حرارة مياهها إلى +56 … + 68 درجة مئوية وتتدفق من بئر ارتوازي بعمق 1200-1800 متر.

Advertisement

بالعودة إلى عصر النهضة ، كان العالم كله من المرتفعات جاء المجتمع في ألمانيا هنا في الصيف لتحسين صحة المياه الشافية. ففي حمامات فيسبادن ، اعتاد فاغنر نفسه وبرامز وغيرهم من الأشخاص المحترمين على الاسترخاء. 

لذلك ، اليوم هي واحدة من أفضل المنتجعات العلاجية بالمياه المعدنية في أوروبا. كما تم بناء عيادات النخبة هنا ، حيث يتم علاج الأمراض الروماتيزمية والعظام والأمراض الأخرى.

التعليم في المانيا

يحظى التعليم في ألمانيا بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم. حيث يقومون بالتدريس هنا لفترة طويلة وبشكل شامل (في كل من المدارس والجامعات). 

germany
germany

كما يمكن لأي أجنبي الالتحاق بجامعة ألمانية بشكل عام – لا توجد امتيازات ، على العكس من ذلك ، يتم توفير اختبارات إضافية. صحيح أنه لن يعمل بعد الدراسة مباشرة.

القبول – بدون امتحانات ، بناءً على متوسط ​​درجات الشهادة او معادلة الشهادة الجامعية في المانيا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين على المتقدمين الأجانب اجتياز اختبار معرفة اللغة الألمانية (أو الإنجليزية ، حسب البرنامج). كما أن الحد الأدنى المطلوب للقبول هو B2.

لذلك ، حتى عام 2007 ، كان التعليم العالي الأول في معظم الجامعات في ألمانيا مجانيًا ، والآن يتكلف من 120 إلى 600 يورو لكل فصل دراسي بالإضافة إلى رسوم (كانت دائمًا) تبلغ حوالي 150 يورو لتذكرة سفر واستخدام المكتبات وأشياء أخرى للطالب يحتاج.

المواصلات في المانيا

تعد البنية التحتية للنقل في ألمانيا من أفضل البنية التحتية في أوروبا والعالم. إحدى المزايا الرئيسية لشبكة النقل هي الطرق السريعة الشهيرة. هذه طرق سريعة عالية السرعة ذات أسطح طرق ممتازة. البعض منهم ليس لديهم حدود للسرعة.

كذلك ، بالنظر إلى أن الطرق السريعة التي تربط ألمانيا بالدول المجاورة مجانية ، في حين أن تكلفة الوقود أرخص قليلاً هنا من فرنسا والنمسا وإيطاليا ، فإن التنقل في جميع أنحاء البلاد بالسيارة سريع ومريح للغاية. كما تتمثل إحدى العيوب في وجود ازدحام بالقرب من المدن الكبيرة وتدفقات مرورية كثيفة إلى حد ما ، مما يزيد إلى حد ما من وقت السفر.

كما يوجد عدد غير قليل من المطارات الدولية في جمهورية المانيا الاتحادية فيما يخص طيران المانيا . إنهم يربطون البلاد بجميع دول أوروبا والعالم تقريبًا. تقع أكبر المطارات في ألمانيا في فرانكفورت ، وميونخ ، وهامبورغ ، وبرلين ، ودوسلدورف ، وكولونيا ، ودريسدن ، ونورمبرغ.

لذلك ، تم تطوير خط سكة القطارات في المانيا. والذي يبلغ طول السكك الحديدية أكثر من 35 ألف كم. كما تم دمج القطارات عالية السرعة في نظام النقل الأوروبي.

السياحة في المانيا

ألمانيا هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلات والسفر. البلد متنوع للغاية: من الشواطئ الرملية لبحر البلطيق وبحر الشمال إلى سلاسل جبال الألب في الجنوب ، من الغابات القاتمة والطبيعة الخلابة للغابة السوداء إلى الحقول التي لا نهاية لها في المناطق الزراعية ، من كروم العنب في من وادي الراين إلى منحدرات روغن الطباشيرية. 

هنا يمكنك أن تجد مكانًا للجميع: مدن بافاريا القديمة – نورمبرغ ، ريغنسبورغ ، بامبرغ أو المدن الهانزية الشهيرة – بريمن ، روستوك ، لوبيك ، المدن الحديثة – برلين ، هامبورغ ، ميونخ ، وفرانكفورت أو غيرها من المراكز السياحية شعبية – درسدن ، هانوفر ، كولونيا. 

التسوق في ألمانيا

من المنطقي في جمهورية المانيا الاتحادية شراء السلع من الشركات المصنعة المحلية للملابس والأحذية وأدوات المطبخ والمنسوجات والأدوات المنزلية: كل هذا تقليديًا بجودة عالية وبأسعار معقولة. كذلك ، سوف يفاجأ محبي التسوق بسرور بوفرة منافذ المصانع  – هناك أكثر من ألف منهم في البلاد! ومن التخصصات المحلية الأخرى المنتجات العضوية ، من الطماطم إلى النبيذ ، التي يتم إنتاجها دون استخدام أي أسمدة أو مواد كيميائية.

كما يمكن العثور عليها في المتاجر المسماة بـ Biolaned أو Biosupermarkt. كما يوجد هدايا تذكارية أخرى صالحة للأكل: العسل العطري ، ثعبان البحر المدخن (في المناطق الساحلية) ، مرزباني ألماني. كذلك ، هناك خط منفصل هو البيرة الألمانية وكل ما يتعلق بها: جميع أنواع “الهدايا التذكارية” ، والأكواب والنيران.

لذلك ، أفضل أماكن التسوق في ألمانيا  هي برلين ، حيث تأتي كل أوروبا هنا (خاصة خلال فترات التخفيضات). كما توجد العلامات التجارية باهظة الثمن في الشارع ، وهي أكثر ديمقراطية – في Galeria Kaufthaus في Alexanderplatz ، وكل ذلك في وقت واحد – في متجر Ka De We في Tauentzienstrasse ، 21-24 – هذا المنزل التجاري في برلين على قدم المساواة مع مثل هذه المتاجر الشهيرة مثل GUM في موسكو ، و Galeries Lafayette في باريس ، و Harrods في لندن.

كذلك ، في ألمانيا يمكنك العثور على الكثير من الأشياء الغريبة في أسواق السلع المستعملة – الملابس العتيقة والأطباق وسجلات الفينيل والكتب والأثاث والتحف الأخرى. كما يمكن العثور عليها في كل مدينة ، ولكن واحدة من أكثرها إثارة للاهتمام – Hallentroedelmarkt Treptow – تقع أيضًا في برلين.

على سبيل المثال ، من الاثنين إلى الجمعة ، تفتح المتاجر الكبرى بين 9:00 و 10:00 وتغلق في الساعة 18:00 أو 20:00. ثم ان هناك ما يسمى “خميس طويل” عندما تكون جميع محلات السوبر ماركت مفتوحة حتى الساعة 20:00.

كذلك ، في أيام السبت ، تفتح المتاجر أبوابها حتى الساعة 4:00 مساءً ، وخلال الأسابيع الأربعة التي تسبق عيد الميلاد ، عادةً حتى الساعة 6:00 مساءً. كما يمكن أن تبدأ محلات البقالة العمل من 7:00. اقرأ أيضاً: الجمعة السوداء في المانيا.

اماكن سياحية في المانيا

ألمانيا لديها كل شيء: التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي. ومضغوط جدا، لذلك، بعد أن بنيت هذا البلد بشكل صحيح الطريق، في رحلة واحدة يمكنك زيارة جبال الألب البافارية والكاتدرائيات القديمة، و قلاع القرون الوسطى ، متاحف الفن القديم والحديث ، وكذلك البحيرات الخلابة و الحدائق الوطنية .

كما تتركز معظم مناطق الجذب الرئيسية في البلاد في عاصمتها برلين . تم بناء أحد رموز ألمانيا – بوابة برلين براندنبورغ  – على صورة الأكروبوليس الأثيني. كانوا في يوم من الأيام جزءًا من جدار برلين وقسموا المدينة إلى شرق وغرب.

كذلك ، في جزيرة المتاحف في برلين ، تقع جميع المتاحف الرئيسية في المدينة: متحف برلين الجديد والقديم ، الذي تم بناؤه في الوقت المناسب لتخزين الكنوز الملكية ، والمتحف الوطني ، بيرغامون ، حيث تُعرض آثار الشرق الأوسط المعاد إنشاؤها ، وأكثر من ذلك بكثير.

لا تعتبر حديقة حيوان برلين أكبر حديقة حيوان في المانيا فقط بل في العالم. يعيش أكثر من 17 ألف نوع من الحيوانات على مساحة 34 هكتارًا ، بما في ذلك الأنواع النادرة – الباندا والغوريلا وغيرها ، كما يوجد حوض مائي من ثلاثة طوابق.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى اماكن سياحية في المانيا ومناطق الجذب الطبيعية في ألمانيا: الجبال ، بما في ذلك سلسلة جبال Zugspitze ، والبحيرات ، والعديد من جزر البلطيق والمتنزهات الطبيعية. كذلك ، تقع الغابة السوداء الشهيرة  – “الغابة السوداء في المانيا” في بادن فورتمبيرغ.

لذلك ، تعد منطقة طبيعية خلابة للغاية بها العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة ومسارات الدراجات والشلالات ، كما يقع هنا أقدم منتجع للتزلج في البلاد. وتعتبر “الغابة السوداء” مكانًا سرياليًا وحتى صوفيًا ، كما أنها تشبه إلى حد بعيد مشهد القصة الخيالية حول Little Red Riding Hood.

كما تعمل معظم المتاجر الكبيرة والعديد من المتاجر المتوسطة الحجم بنظام الإعفاء الضريبي ، والذي يمنح السائحين الفرصة لإعادة جزء من ضريبة القيمة المضافة (تصل إلى 10٪ من سعر الشراء) عند مغادرة البلاد.

Advertisement

العطل والمناسبات الرسمية في جمهورية المانيا الاتحادية

كما هو الحال في جميع البلدان الكاثوليكية ، من المعتاد في ألمانيا الاحتفال بعيد الميلاد بشكل رائع. ولكن في الواقع ، تبدأ ايام العطل في الأول من ديسمبر ، حيث يبدأ “زمن المجيء” في هذا الوقت – 4 أسابيع قبل عيد الميلاد ، والذي يرمز إلى توقع مجيء المسيح.

في هذا الوقت ، من المعتاد تزيين المنزل وخبز المعجنات وإضاءة شمعة كل يوم أحد حتى يحترقوا بالضبط بحلول ليلة عيد الميلاد. يصنع الأطفال أو يشترون Advenkalender – تقويم عيد الميلاد بأبواب صغيرة. ففي كل يوم يمكنك فتح باب واحد ، تختبئ خلفه هدية صغيرة.

عطلة أخرى قبل عيد الميلاد لسكان ألمانيا هي نيكولاوستاج – عيد القديس نيكولاس. في ليلة 6-7 ديسمبر ، وضع الأطفال أحذية نظيفة خارج العتبة حتى يضع القديس نيكولاس الهدايا هناك بحلول الصباح. لم تعد السنة الجديدة ، على عكس عيد الميلاد ، عطلة عائلية ، بل احتفالات مرحة. كما يذهب الشباب إلى المراقص ، يرتدي الجميع ملابس حمراء ، ويهنئون بعضهم البعض ويتمنون النجاح والحب في العام الجديد.

لذلك ، يتم الاحتفال بعيد مهم أيضاً هو يوم الوحدة الألمانية – في 3 أكتوبر. في مثل هذا اليوم من عام 1990 ، اتحدت ألمانيا الديمقراطية وجمهورية ألمانيا الاتحادية. على الرغم من حقيقة أنه لا يتم الاحتفال به بشكل عنيف مثل يوم الاستقلال في الولايات المتحدة على سبيل المثال ، فإن هذا اليوم مهم للغاية بالنسبة للألمان. كما تقام الحفلات الموسيقية والمواكب في المدينة والألعاب النارية مدوية في المساء.

كذلك ، من العطل في المانيا الرئيسية والتي يحبها الألمان بشدة هي عيد الفصح و Oktoberfest ، مهرجان البيرة الأكثر شهرة في العالم ، والذي يتم الاحتفال به كل عام في ميونخ. في هذا اليوم ، يقام موكب رسمي على الخيول والعربات ، ومن المعتاد ارتداء الأزياء الوطنية ، وتؤدي مجموعات الفولكلور في كل مكان ، حسنًا ، تُظهر مصانع الجعة المحلية والزائرة من هو جيد في ماذا. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا.

الإقامة في جمهورية المانيا الاتحادية

يوجد في ألمانيا عدد كبير من الفنادق والنزل والمعاشات من مختلف فئات الأسعار. كما أن متوسط ​​سعر الغرفة أعلى بكثير من جمهورية التشيك وبولندا المجاورتين ويقارب نفس المستوى مع فرنسا والنمسا.

على الرغم من أنك إذا كنت تخطط لرحلتك مسبقًا ، يمكنك العثور على خيارات اقتصادية ومريحة للغاية. في كثير من الأماكن ، الإفطار مشمول في السعر وعادة ما يكون جيدًا جدًا. من حيث المبدأ ، يمكن العثور على غرفة مزدوجة لائقة في أي منطقة من مناطق ألمانيا تقريبًا مقابل 50-70 يورو. اقرأ أيضاً: الاقامة الدائمة في المانيا ، شروط الجنسية الالمانية.

المطبخ الألماني

المطبخ الألماني هو مزيج من أطباق أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية. ومع ذلك ، هناك اختلافات في مطبخ الشمال والجنوب. كما يمكن العثور على المأكولات الإقليمية التقليدية في شمال ألمانيا وبافاريا. كذلك ، كلفة الطعام في المانيا ليست الأرخص. حيث يبلغ متوسط ​​فاتورة شخصين في مطعم غير مكلف حوالي 50 يورو. 

كما أن المشروب الرئيسي في ألمانيا هو البيرة. في الوقت نفسه ، فإن جودة وحجم إنتاج المشروب الرغوي ليست بأي حال من الأحوال أدنى من جمهورية التشيك. في منطقة فرانكونيا التاريخية ، توجد مناطق نبيذ تنتج نبيذًا جيدًا جدًا. اقرأ أيضًا: حقوق المرأة في المانيا.

الانترنت في جمهورية المانيا الاتحادية

تنتشر مقاهي الإنترنت على نطاق واسع ولكنها تميل إلى أن تكون شركات محلية صغيرة. يمكنك بسهولة العثور على مقهى واحد على الأقل حتى في المدن الصغيرة أو القرى الكبيرة. غالبًا ما توفر متاجر الاتصالات أيضًا الوصول إلى الإنترنت.

في المدن الكبيرة وفي العديد من المقاهي والمطاعم ، يمكنك العثور على خدمة wi-fi – مجانية ومدفوعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة شراء بطاقة SIM رخيصة باستخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول واستخدامها بأمان أثناء الرحلة. تتوفر خدمة الواي فاي أيضًا في قطارات دويتشه بان مقابل رسوم . معظم الفنادق لديها اتصال بالإنترنت. اسأل فندقك عن توافر الإنترنت والأسعار قبل حجز غرفة.

من أي هاتف – بغض النظر عما إذا كان خاصًا أو فندقًا أو هاتفًا محمولًا – يمكنك استخدام الوصول المجاني إلى الإنترنت دون تسجيل. يوجد في عدد من المدن نقاط وصول مجانية للإنترنت ، غالبًا ما تقع بالقرب من مناطق الجذب الرئيسية. تتمتع الصالات في بعض المطارات والمحطات المركزية أيضًا بإمكانية الوصول إلى الإنترنت لعملائها.

غالبًا ما توفر المكتبات العامة أيضًا إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، ولكن ليس بالمجان في العادة. عادةً ما يكون استخدام غرف القراءة مجانيًا ، ولكن من أجل أخذ كتاب إلى المنزل ، قد تحتاج إلى الحصول على اشتراك مقابل رسوم رمزية. يرجى ملاحظة أن المكتبات الوطنية في لايبزيغ وفرانكفورت أم ماين وبرلين تخضع لرسوم.

دليل أرقام هواتف المانيا

في بعض الأوقات ، نواجه حالات طوارئ في ألمانيا ونحتاج إلى الاتصال بالسلطات المعنية فورًا للحصول على الدعم والمساعدة. لذلك ، تحتاج للاحتفاظ بأرقام هواتف الطوارئ على هاتفك في ألمانيا. 

تعد جمهورية المانيا الاتحادية واحدة من أكثر الدول أمان في الاتحاد الأوروبي، ولكن من المهم التأكد من استعدادك وعائلتك لبعض حالات الطوارئ أو حادث أو جريمة محتملة. فيما يلي أرقام هواتف في المانيا هامة يجب عليك حفظها وهي كالتالي:

  • رقم الشرطة في المانيا : 110؛
  • رقم الاطفاء في المانيا : 112؛
  • خدمة العيادات الطبية بعد انتهاء الدوام 116 أو 117؛
  • رقم الاسعاف في المانيا : 112؛
  • الصيدليات المناوبة : 22833؛
  • الرعاية النفسيّة : 08001110111-08001110122؛
  • طوارئ الحوامل : 08004040020؛
  • طوارئ الأطفال و الشباب : 08001110333؛
  • خدمة طوارئ الأدوية : 115؛
  • طوارئ العوائل : 08001110550؛
  • طوارئ العنف ضد المرأة : 0800116016.

اقرأ أيضًا: الحياة في المانيا ، مساحة برلين.

كذلك ، يمكن للمكتب الفيدرالي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث ( Bundesamtes für Bevölkerungsschutz und Katastrophenhilfe ، BBK) القيام بتوفير قائمة الخدمات في ألمانيا البسيطة الاستخدام ويمكنك الوصول إليها بكل بساطة.

خدمات البريد في جمهورية المانيا الاتحادية

تتعاون خدمة البريد الألمانية Deutsche Post مع بعض الشركات العالمية ، بما في ذلك DHL و اخرين. يمكن مقارنة جودة خدمات هذه الشركات بشكل عام بجودة الخدمات المماثلة في الولايات المتحدة ، ولكن الأسعار أعلى. أعلنت شركة Deutsche Post / DHL عن تخفيضات كبيرة في الأسعار بسبب المنافسة المتزايدة. الخدمة البريدية الألمانية موثوقة. 

نظرًا للزيادة الحادة في عدد السرقات (خاصة من شركات النقل البريدية والمقاولين الآخرين) ، يجب تأمين جميع الشحنات الدولية ، وخاصة الواردة منها ، خاصةً إذا كانت ذات قيمة. السرعة بشكل عام جيدة جدًا – يتم تسليم الرسائل القياسية والطرود الصغيرة (Päckchen) عادة داخل ألمانيا في اليوم التالي. أيضًا خلال اليوم التالي ، تغادر الشحنات الخارجية الدولة (يعتمد إجمالي وقت تسليم الطرد إلى الوجهة على الخدمة البريدية لبلد المقصد). 

تحقق مع مكتب البريد المحلي الخاص بك لمعرفة أسعار الشحن إلى البلدان ذات الاهتمام. يمكن أن يكون البريد الجوي (Luftpost) رخيصًا مثل بديله ، Landweg. إذا كنت ترغب في إرسال طرد ، فهناك ثلاثة خيارات (من الأرخص إلى الأغلى) – موجز ماكس للأحرف الكبيرة حتى 2 كجم والأبعاد الكلية (الطول + العرض + الارتفاع) حتى 900 مم. Päckchen للطرود الصغيرة (حتى 2 كجم عند إرسالها إلى الخارج) والطرود غير المؤمنة. خلاف ذلك ، سوف تضطر إلى استخدام نظام وأسعار الشحن DHL.

تاريخ جمهورية المانيا الاتحادية

وفقًا للتاريخ الوطني ، تم تقسيم ألمانيا في عام 1945 إلى قسمين ، ولم تتم إعادة توحيدها إلا في عام 1990.

كذلك ، بعد الحرب العالمية الثانية ، تم تقسيم ألمانيا. في الغرب كانت هناك جمهورية ألمانيا الاتحادية ، وفي الشرق جمهورية ألمانيا الديمقراطية . … انبثقت جمهورية ألمانيا الشرقية أو ألمانيا الديمقراطية في عام 1949 مما كان يُعرف آنذاك بمنطقة الاحتلال السوفياتي. كان هذا هو الجزء الشرقي من ألمانيا ، الذي كان تحت إدارة الاتحاد السوفيتي بعد الحرب العالمية الثانية.

يتميز التاريخ الألماني بعملية مستمرة من الغزو والاحتلال وإعادة الهيكلة. فصل نهرا الدانوب والراين القبائل الجرمانية عن الكاثوليك في القرن الأول الميلادي ، ولكن بعد 500 عام انتشرت المسيحية في هذه الأراضي. كذلك ، أسس شارلمان ، ملك فرنسا الذي هزم السكسونيين والبوفاريين ، الرايخ الأول (الإمبراطورية الأولى) في أوائل القرن التاسع. 

حرب الثلاثين

أدت الروابط اللاحقة مع الممالك الإيطالية إلى دخول الإمبراطورية الرومانية المقدسة. ففي عام 1517 ، أعلن مارتن لوثر عن إصلاح الحركة. في النهاية ، أدت التوترات بين البروتستانت والكاثوليك إلى حرب الثلاثين عامًا ، التي انتهت عام 1648. كذلك ، حافظت القوة القوية للأمراء المحليين على ألمانيا كدولة موحدة حقًا حتى الوقت الذي تعززت فيه قوة البروسيين وتشكلت الإمبراطورية الألمانية في عام 1871 (الرايخ الثاني) ، تاريخ ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية. 

بداية الحرب العالمية الثانية

تسبب الكساد العالمي في الثلاثينيات في ارتفاع معدلات التضخم وعدم الاستقرار السياسي في جمهورية فايمار. حيث كانت هذه الظروف في أيدي الحزب النازي ، الذي وصل بمساعدته أدولف هيلتر إلى السلطة في عام 1933. ثم ان ، هذا حدث هذا في عام 1933 وكان بداية الرايخ الثالث. ففي عام 1939 ، غزت ألمانيا بولندا التي بدأت الحرب العالمية الثانية. 

Advertisement

هزيمة ألمانيا

بعد هزيمة ألمانيا ، تم تقسيمها مرة أخرى إلى أجزاء – القطاع الشرقي تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي وثلاثة قطاعات غربية تحت سيطرة فرنسا وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة. ففي الحرب الباردة ، تمتعت المانيا الشرقية بأعلى مستوى من المعيشة بين دول حلف وارسو ، على الرغم من أن هذا الازدهار كان نسبيًا: مضت ألمانيا الغربية قدما في “معجزة اقتصادية” حفزتها خطة مارشال. 

كذلك ، سقط جدار برلين في نوفمبر 1989 ، وبعد أقل من عام تم اعلان يوم الوحدة الالمانية. كما تعد اليوم ألمانيا الموحدة هي القوة الاقتصادية لأوروبا. اقرأ أيضاً: اجمل مدن المانيا يجب عليك زيارتها والتمتع بجمالها.

الأمان في جمهورية المانيا الاتحادية

ألمانيا بلد آمن إلى حد ما حيث يتم تطبيق القانون بصرامة. ومع ذلك ، فإن بعض مناطق المدن الكبيرة ، لديها معدل جريمة مرتفع. تظهر الإحصاءات الحديثة انخفاضًا كبيرًا في الجرائم الخطيرة مثل القتل أو السطو. يمكن أن يكون النشل مشكلة في المدن الكبيرة أو في الأحداث التي تشهد حشودًا كبيرة. يوجد متسولون وأشرار في المدن الكبرى ، لكن الشرطة تراقبهم عن كثب.

تتمتع ألمانيا بواحد من أفضل أنظمة المساعدة الاجتماعية في العالم ، حيث تقدم الدعم لسكانها. لذلك ، كقاعدة عامة ، المتسولون هم إما من هم في حاجة خاصة ، أو الذين اختاروا حياتهم. لا يمنع القانون منحهم المال ، لكن ضع في اعتبارك أنه لا أحد يعاني من الجوع في ألمانيا. 

في ألمانيا ، تُحظر جميع الرموز النازية ، بما في ذلك Mein Kampf ، وكذلك أي مواد للإقناع الوطني الاشتراكي. عقوبة أي مظهر من مظاهر النازية الجديدة هي السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو دفع غرامة (الحد الأقصى للمبلغ هو 21600 يورو). لا يعفى الأجانب من المسؤولية بموجب هذا القانون.

وفي الختام عزيزي القارئ. استعد لتبادل فوري للأعياد والمعاملة والإغراءات بينما تكتشف المناظر الطبيعية الخلابة في جمهورية المانيا الاتحادية وثقافتها وجمال المدن الكبرى والقصور الرومانسية والبلدات المبنية من الطوب الخشبي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




‫43 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى