الحياة في المانيا

افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا

Advertisement

تبحث العديد من الإناث عن فرص تدريب مهني في سوق العمل ويأخذن الوقت الكافي للبحث عن افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، والبداية الجيدة المناسبة للعمل والدراسة وساعات العمل والأجور المقابلة للبنات في ألمانيا.

نعلم جميعًا أنه يمكن للمرأة أن تشغل وتعمل في عدد من الوظائف أو المناصب التي يشغلها الرجال ، لكننا نحتاج أيضًا إلى معرفة أن هناك مجموعة من الوظائف التي ترغب العديد من النساء في العمل بها دون وظائف أخرى.

Advertisement

عادة ما تستغرق النساء وقتًا أطول من الرجال لاختيار افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا واختيار مهنة وجمع معلومات كافية ، خاصة في ألمانيا حيث يوفر سوق العمل الألماني ثروة من الوظائف في مجموعة متنوعة من الصناعات ومجالات النشاط. المهنيون الشباب لهم أفضلية الخيار. من المهم أن تجد وظيفة تناسب اهتماماتك وتفضيلاتك ونقاط قوتك. يوجد أكثر من 350 مهنة في الأوسبيلدونغ Ausbildung.

الاوسبيلدونغ في المانيا للنساء

لقد تغير سلوك الاختيار الوظيفي للنساء والرجال قليلاً وهذا يظهر ، من بين أمور أخرى ، من خلال النظر إلى أماكن التدريب المهني في ألمانيا. يستمر الرجال والنساء في اختيار مهن اوسبيلدونغ Ausbildung محددة للغاية.

عدد النساء اللائي يعملن الآن بأجر في ألمانيا أكبر بكثير مما كان عليه قبل بضعة عقود. ومع ذلك ، لا تزال هناك قطاعات تمثيل المرأة فيها قليل. السبب غالبًا ، لا يزال الشباب يتبعون القدوة التقليدية ، خاصة عند اختيار التدريب المهني. في العام السابق ، كان افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا الكاتب الإداري في المكاتب والمساعدين الطبيين وطب الأسنان.

وهذا يعني أن اختصاصات التدريب المهني في المانيا الاكثر شهرة والمهن التدريبية الشهيرة لم تتغير مقارنة بالسنوات السابقة. في العام الماضي ، كان التدريب كفني في ميكاترونكس السيارة وأخصائي تكنولوجيا المعلومات والكهربائي شائعًا بشكل خاص بين الرجال. في تخصصات التدريب المهني في ألمانيا هذه ، كان أقل من كل عشرين متدربًا من النساء.

من بين أفضل 5 دورات تدريبية ، يتمتع الموظفون ومندوب مبيعات التجزئة فقط بشعبية متساوية بين الجنسين. تُظهر نظرة على القطاعات التي يعمل فيها الرجال أو النساء في الغالب الخاضعين لمساهمات الضمان الاجتماعي نمطًا معروفًا خاصًا بنوع الجنس.

مع ذلك ، اليوم غالبًا افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا يتم اختياره هو المهنة الأكاديمية. عدد الطالبات في الجامعات أكبر من أي وقت مضى: في خريف 2020 ، التحقت حوالي 1.47 مليون امرأة بالجامعات الألمانية ، وقبل عشر سنوات كان هناك ما يزيد قليلاً عن 1.05 مليون طالبة. هذا يعني أن النسبة بين الجنسين متوازنة تقريبًا: في الفصل الشتوي 2020/2021 ، كانت نسبة النساء 49.9 في المائة.

بينما في بعض الحرف الإنشائية والمعادن أقل بكثير من 10 في المائة من الموظفين من النساء ، فإن نصيبهن قبل كل شيء في مهن التعليم ونظام الرعاية الصحية أكثر من 80 في المائة.

اختيار افضل اوسبيلدونغ للبنات في المانيا له عواقب

بشكل عام ، لا يزال الرجال والنساء يختلفون اختلافًا كبيرًا في اختياراتهم المهنية في قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا والرجال أيضًا. ولا حرج في ذلك ، إذا كان الاختيار على ما يفضله. ومع ذلك ، هناك أسباب وجيهة لتشجيع الشباب على ترك المسارات التقليدية والابتعاد عن الصور النمطية.

على سبيل المثال ، ترتبط بعض المهن التي تهيمن عليها النساء بأجور أقل وفرص أقل للتقدم. وهذا ينطبق ، على سبيل المثال ، على الخدمات الاجتماعية وقطاع الصحة. تفسر الاختلافات في الخيارات المهنية جزءًا كبيرًا من فجوة الأجور بين الجنسين ، أي الفرق بين متوسط ​​الأجر الإجمالي لكل ساعة عمل للرجال والنساء.

يدفع النقص في العمال المهرة أيضًا إلى إلغاء الفوراق بين الجنسين. تفتقر العديد من الشركات إلى موظفين مؤهلين في مجال MINT (الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا) ، لذا فإن المزيد من الطلبات من النساء سيكون موضع ترحيب كبير.

افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا

قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا
قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا

يوجد في ألمانيا العديد من مهن الاوسبيلدونغ للنساء Ausbildung ، وتتنوع الأجور الشهرية حسب نوع المهنة وعملها ، والتي يجب أن تتناسب مع مهارات وقدرات المرأة التي ترغب في العمل. دعونا نذكر أفضل اوسبيلدونغ في المانيا للبنات:

اوسبيلدونغ رعاية الأطفال في المانيا للنساء

تعد مهمة رعاية الأطفال من أسهل المهن التي يمكن للمرأة أن تتولاها وهي من ضمن قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا لدينا. إنها مهنة خالية من الإجهاد. يقع مكان العمل في مراكز الأطفال ودور الأيتام ، في جميع المرافق والمؤسسات ذات الصلة برعاية الأطفال.

قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، اوسبيلدونغ رعاية الأطفال
قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، اوسبيلدونغ رعاية الأطفال

الفترة والراتب أثناء التدريب اوسبيلدونغ رعاية الأطفال

في كثير من الأحيان لا يتم تحديد الراتب الشهري بالكامل بسبب نوع التعليم المهني الذي تتلقاه المرأة. في بعض الولايات ، قد لا تحصل المرأة على راتب على الإطلاق أثناء دراستها التدريب المهني.

وفي بعض المقاطعات الأخرى ، قد تتلقى المتدربة مكافأة مالية شهرية حوالي 1400 يورو. ويمكن أن تتراوح فترة التدريب لإتقان هذه المهنة من 2 إلى 3 سنوات ، اعتمادًا على الولاية التي يتم فيها التدريب.

شروط اوسبيلدونغ رعاية الأطفال في المانيا للنساء

هناك متطلبات يجب أن تفي بها المرأة من أجل التقدم إلى اوسبيلدونغ رعاية الأطفال وهي:

  • على الأقل شهادة الثانوية العامة ودبلوم الصف العاشر؛
  • تملك شهادة اللغة الألمانية للمستوى B2؛
  • شهادة الخبرة والتطوع في رياض الأطفال والخبرة السابقة إن وجدت.

اوسبيلدونغ الترجمة في المانيا للنساء

إذا كانت المرأة تحب تعلم لغات مختلفة والتواصل مع الناس ، فسوف تتعلم لغات مختلفة بما يتناسب مع طبيعة ومكان عملها ، ويمكن للمرأة أن تجد عملًا متاحًا لها في عدة مجالات تعمل فيها وهي من ضمن قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا لدينا.

على سبيل المثال ، وكالة حكومية أو شركات الطباعة ونشر الصحف اليومية ، أو الترجمة الفورية للمقابلات والاجتماعات ، ترجمة الإعلانات ، ترجمة المقاطع الفيديو لبعض الشركات الخاصة.

قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، اوسبيلدونغ الترجمة
قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، اوسبيلدونغ الترجمة

الفترة والراتب خلال اوسبيلدونغ الترجمة

مدة التدريب لهذه المهنة ثلاث سنوات ، ومتوسط ​​الراتب بعد التخرج من اوسبيلدونغ الترجمة ما بين 1600 إلى 3900 يورو شهريًا ، ومعظم الشركات لا تدفع أجورًا خلال فترة التدريب والتعلم.

شروط اوسبيلدونغ الترجمة في المانيا للنساء

لكي تتقدم المرأة إلى اوسبيلدونغ الترجمة ، يجب أن تتوفر الشروط التالية:

  • الحصول على شهادة تحضيرية أو الاعدادية ومن المرغوب فيه أن يكون الشخص المتقدم لهذه المهنة حاصل على درجات عالية؛
  • تفضيل القبول للأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة واحدة؛
  • مهارات ممتازة في اللغة الألمانية ، C1؛
  • القدرة على العمل والتعامل مع الناس.

اوسبيلدونغ طيران في المانيا للنساء

قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، اوسبيلدونغ طيران للنساء
قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، اوسبيلدونغ طيران للنساء

تتيح ألمانيا للمرأة فرصة تعلم اوسبيلدونغ طيران للنساء في المانيا ، ومهنة المضيفة ، وحجز التذاكر ، وإعداد بضائع الشحن ، وحساب التكاليف وهي من ضمن قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا لدينا.

يتم أثناء التدريب ، توفير معلومات مفصلة عن جميع القضايا المتعلقة بهذه المهنة.

كما يتم تدريب النساء على العمل في شركات الطيران. وكيفية تقديم خدمات الدعم للمسافرين على متن الطائرة والرحلات ، وذلك خلال التحول المستمر بين المدن المختلفة في أوقات العمل.

الفترة والراتب أثناء التدريب اوسبيلدونغ طيران في المانيا للنساء

يختلف الراتب خلال فترة الدراسة والتدريب حسب شركة الطيران التي يتم إجراء التدريب فيها وقد يكون مجانيًا خلال فترة الدراسة والتعلم ، إلا أن بعض الشركات تقدم 380 يورو شهريًا كإعانة. وبعد انتهاء فترة الدراسة والتعلم ، والتي تستمر ما بين 6 أسابيع – 4 أسابيع ، المرأة العاملة في هذا المجال تحصل على راتب شهري لا يقل عن 1500 إلى 2000 يورو في الشهر.

Advertisement

بالنسبة للمضيفين ، في معظم الأوقات لا يتقاضون رواتبهم ، لأن ذلك يشمل المكافآت ، والدفع المشترك ، ومدفوعات العمل الإضافي التي تحصل عليها أثناء الطيران.

أما بالنسبة لمجالات الطيران الأخرى في اوسبيلدونغ الطيران ، فإن فترة التدريب والخبرة تصل إلى 3 سنوات وبرواتب أعلى تصل إلى 3400 يورو شهريًا ويمكن أن تكون أكثر حسب المؤهلات والخبرة.

شروط اوسبيلدونغ طيران في المانيا للنساء

هناك عدة متطلبات للتقدم بطلب للحصول على الاوسبيلدونغ طيران للنساء التي تعد من ضمن قائمتنا افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا ، وهي:

  • شهادة التعليم العالي وأحيانًا شهادة المرحلة الإعدادية الصف التاسع لمضيفة الطيران؛
  • إجادة اللغة الألمانية؛
  • إجادة اللغة الإنجليزية.

اوسبيلدونغ في المانيا للبنات دوام جزئي

قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا بدوام جزئي
قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا بدوام جزئي

هذا النوع من مهنة الدوام الجزئي في الاوسبيلدونغ Teilzeit هي مهنة خاصة لبعض النساء اللواتي لديهن أسباب وجيهة للعمل بدوام جزئي. على سبيل المثال ، الالتزامات الزوجية.

فالنساء المتزوجات ، يحتجن إلى أوقات مختلفة للدراسة والتدريب وفقًا لالتزاماتهن والتواريخ والاتفاق مع الشركة ، التي ستوفر التدريب والعمل المهني. وبالتالي يبحثن عن قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا بدوام جزئي.

الفترة والراتب لدراسة اوسبيلدونغ في المانيا للبنات دوام جزئي

يمكنك الدراسة والتدريب لمدة 20 إلى 30 ساعة في الأسبوع ، ويمكنك أيضًا مناقشة ساعات العمل مع المعلمين ، فيما يتعلق بنسبة الراتب المتفق عليها بين الطرفين حسب المدة.

شروط اوسبيلدونغ في المانيا للبنات دوام جزئي

هذه وظيفة بدوام جزئي بدون تمديد لفترة الدراسة والتدريب لضمان عدم تغيير فترة الدراسة ويجب أن تخصص 25 ساعة على الأقل في الأسبوع. سيكون دوام جزئي ، مع إمكانية تمديد فترة الدراسة والتدريب ، وسيكون العمل 20 ساعة على الأقل في الأسبوع ، وسيتم تمديد إجمالي فترة الدراسة والتدريب بنحو نصف عام. اقرأ أيضًا: العمل بدوام جزئي في المانيا.

أفضل 10 اوسبيلدونغ للرجال في المانيا

عند الاختيار قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا هناك شروط معينة للنساء. كذلك الرجال ، يختار العديد من الرجال مهنة تقنية. إن تطور اقتصاد المانيا يجعل هذه المنطقة أكثر جاذبية ، لأنها في حالة تغير مستمر. وهذا يعني أن هناك حاجة إلى العمال المهرة الذين يمكنهم تطوير وتشغيل وإصلاح الآلات في المستقبل.

قائمة أفضل 10 اوسبيلدونغ للرجال في المانيا هي:

  1. فني ميكاترونيك السيارات Kraftfahrzeugmechatroniker؛
  2. متخصص في تكنولوجيا المعلومات Fachinformatiker؛
  3. ميكانيكي مصنع لتكنولوجيا الصرف الصحي والتدفئة وتكييف الهواء Anlagenmechaniker für Sanitär- Heizungs- und Klimatechnik؛
  4. فنى الكترونيات Elektroniker؛
  5. مندوب مبيعات Verkäufer؛
  6. بائع تجزئة Kaufmann im Einzelhandel؛
  7. ميكانيكي صناعي Industriemechaniker؛
  8. متخصص لوجستيات المستودعات Fachkraft für Lagerlogistik؛
  9. النجار Tischler؛
  10. مهندس ميكاترونكس Mechatroniker.

المهن التدريبية المذكورة أعلاه ، والتي تستند إلى عقود التدريب المبرمة حديثًا لعام 2022 ، لا تنتمي بالضرورة إلى المهن التدريبية ذات الأجر الجيد. في النهاية ، يجب أن يأتي الاهتمام بالوظيفة وعامل المتعة دائمًا في المقام الأول على أي حال.

عندها فقط يجب أن تفكر في عوامل أخرى مثل الراتب. ومع ذلك ، لا يجب أن تتجاهل شهادة ترك المدرسة الخاصة بك ، لأنه بالنسبة لبعض التدريب المهني ، يجب أن تفي بمتطلبات معينة ، مثل إكمال شهادة الثانوية العامة أو المدرسة الثانوية بنجاح. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول افضل اوسبيلدونغ في المانيا.

أفضل 10 اوسبيلدونغ للنساء في المانيا

بين النساء ، تهيمن المهن في قطاع الخدمات – في المقام الأول في الطب والمكاتب ، ولكن أيضًا في التجارة. توضح النظرة العامة التالية قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا العشر مع معظم العقود الجديدة التي وقعتها النساء في عام 2022:

  1. مساعدة طبية Medizinische Fachangestellte؛
  2. كاتبة إدارة مكتب أو مديرة مكتب Kauffrau für Büromanagement؛
  3. مساعد طبيب الاسنان Zahnmedizinische Fachangestellte؛
  4. بائعة Verkäuferin؛
  5. كاتبة في البيع بالتجزئة Kauffrau im Einzelhandel؛
  6. كاتبة صناعي Industriekauffrau؛
  7. كاتبة إدارية حكومية Verwaltungsfachangestellte
  8. مصففة الشعر Friseurin
  9. كاتبة ضرائب Steuerfachangestellte
  10. كاتبة لإدارة التجارة الخارجية والجملة Kauffrau für Groß- und Außenhandelsmanagement.

اقرأ أيضًا: اوسبيلدونغ تمريض ممرض أو ممرضة Gesundheits und Krankenpfleger في المانيا.

أكثر 10 وظائف جاذبية للنساء في المانيا

لا يهم ما إذا كانت الصورة المثيرة للشرطية الجذابة أو الإطفائية أو عارضة الأزياء الأنيقة ذات الأرجل الطويلة للغاية. لدى النساء ، وكذلك الرجال أيضًا ، أفكارًا معينة حول افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا والمهن الجذابة بشكل خاص. سوف تكتشف المهن التي يجدها الرجال جذابة بشكل خاص عند النساء.

المركز العاشر: المديرة

ما تجده النساء جذابًا عند الرجال ينطبق أيضًا على الرجال. يجد الرجال أيضًا أن النساء في المناصب العليا جذابة للغاية. وبناءً على ذلك ، فإن وظيفة المدير هي إحدى المجالات المهنية التي يجدها الرجال مثيرة بشكل خاص في النساء.

المركز التاسع: عارضة الأزياء

بالطبع ستجد أيضًا واحدًا أو آخر كليشيهات في قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا جاذبية. عارضة الأزياء ، بالطبع ، جذابة للغاية لمعظم الرجال. لا يهم ما إذا كان مظهرًا لا تشوبه شائبة أو راتبًا جيدًا ، فالحزمة الشاملة مناسبة في هذه الوظيفة. كما ذكرنا سابقًا ، لا تأتي هذه الكليشيهات من أي مكان بالطبع.

المركز الثامن: الموسيقية

كما أن الإبداع يجعل الناس أكثر جاذبية. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء اللواتي يعملن كموسيقيات. هذه عادة ما يكون لها جاذبية عالية بشكل خاص للرجال. بالنسبة للنساء ، قد يكون هذا بسبب الغناء الذي يجذب العديد من الرجال تحت تأثير تعويذته. لذا فإن النساء اللواتي يمكنهن الغناء بشكل جيد مثيرات للعديد من الرجال.

المركز السابع: الممثلة

عندما يفكر الرجال في شخصية ممثلة ، فإنهم عادة ما يفكرون في نجوم هوليوود المشهورين. ولكن حتى بعيدًا عن هوليوود هيلز ، فإن الممثلات جذابة للغاية للرجال الممثلة من ضمن قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا جاذبية. ومع ذلك ، هذا أيضًا محير بعض الشيء ، لأنه كممثلة ، يمكن للمرأة بالطبع أن تلعب شيئًا ما للرجال.

المركز السادس: المدرسة

يمكنك العثور على أسباب مماثلة لجذب المعلمين مع المعلمات. كما أن الجمع بين المهارات الاجتماعية والمستوى العالي من التعليم يجذب الرجال بشكل خاص. بالطبع ، تتأثر هذه المهنة أيضًا ببعض الكليشيهات. لكن هذه الكليشيهات بالتحديد هي التي تجعل مهنة التدريس جذابة للغاية لكلا الجنسين.

المركز الخامس: المهندسة المعمارية

كما يجب أن تكون قد لاحظت بالفعل ، فإن الوظائف التي يجدها الرجال مثيرة في النساء تتداخل كثيرًا مع الوظائف التي تجدها النساء جذابة في الرجال. عندما يتعلق الأمر بالمهندس المعماري ، يجد الرجال ميلها للتصميم إلى جانب فهم قوي للأرقام أمرًا جذابًا بشكل خاص وهي من ضمن قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا جاذبية.

المركز الرابع: المحامية

تتمتع المحاميات أيضًا بشعبية كبيرة بين الرجال. وفقًا للدراسات الاستقصائية ، يجد معظم الرجال مهنة المحاماة على وجه الخصوص جذابة للغاية. ربما تكون أسباب ذلك مبتذلة تمامًا ، على سبيل المثال يمكن أن تكون بسبب الملابس والبلاغة والذكاء الواضحين المطلوبين لهذه المهنة.

المركز الثالث: الممرضة

ما هي الصورة النمطية الكلاسيكية لضابط شرطة الجذاب يرتدي الزي الرسمي للنساء ، والممرضة للرجال في قائمة افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا جاذبية. بالطبع ، إضفاء الطابع المثير على الوصف الوظيفي من قبل الصناعة المثيرة يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا هنا. من المحتمل أن يكون هذا قد ساهم بشكل كبير في حقيقة أن الرجال ما زالوا يجدون الممرضات مثيرات للغاية.

المركز الثاني: الصحفية

بالطبع ، الصحفيات أيضًا جذابة للغاية للرجال. الأسباب مماثلة لتلك الخاصة بالممثلين الذكور. إنه مزيج من البلاغة والتعليم والقصص الشيقة التي يمكن لهؤلاء الأفراد تجربتها وإخبارها مما يجعلها جذابة للغاية بالنسبة للجنس الآخر.

المركز الأول: الدكتورة

وفقًا للدراسات الاستقصائية ، فإن العمل كطبيب هو أيضًا المهنة الأكثر جاذبية للرجال ، والتي تحظى بأكبر قدر من الجاذبية بالنسبة لهم. إن الراتب الجيد ، والشعور العالي بالمسؤولية ، والإنقاذ اليومي للأرواح البشرية ينضح بجاذبية لا تصدق للرجال ، حتى في حالة النساء.

وفي الختام عزيزي القارئ. افضل اوسبيلدونغ للنساء في المانيا بعد إدارة الأعمال ، يحظى القانون وعلم النفس بشعبية خاصة لدى النساء ، ولكن أيضًا مواضيع مثل العلوم التربوية – في أبريل 2021 كان هناك حوالي 44000 طالبة و 12500 طالب فقط .

Advertisement

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى