اخبار اللاجئين في المانيا

ألمانيا ومكافحة اللجوء والتكلفة الضخمة التي تفوق ما يُنفق على رعاية اللاجئين

Advertisement
Advertisement

ألمانيا ومكافحة اللجوء وما تصرفه على هذا الأمر مقابل رعاية اللاجئين هو موضوع حلقتنا اليوم على “عرب دويتشلاند”.

ولكم أن تتخيلوا أن الدولة الألمانية تنفق على ملف مكافحة اللجوء في بلادها أكثر مما تنفقه على رعاية اللاجئين. واستعرضت صحيفة ألمانية، مؤخرًا ما تنفقه برلين في عام واحد في ملف اللاجئين حيث وصلت التكلفة إلى 21 مليار يورو.

ألمانيا ومكافحة اللجوء

  • ألمانيا ومكافحه أسباب اللجوء

بلغة الأرقام فإن ألمانيا تنفق مبالغ طائلة من أجل مكافحة أسباب اللجوء أكثر من المبالغ التي تنفقها على رعاية اللاجئين وتقديم المساعدات الاجتماعية.

كما قدم التقرير الصحفي الكثير من الأرقام والإحصائيات فيما يخص علاقة ألمانيا ومكافحة اللجوء وحجم الإنفاق. على سبيل المثال ، أنفقت الحكومة الألمانية العام الماضي 2017، حوالي 21 مليار يورو في ملف اللاجئين بالكامل.

كذلك ، الغريب في الأمر أن الجزء الأكبر الذي تم تخصيصه كان من أجل مكافحة أسباب اللجوء. أما باقي الميزانية كانت لصالح رعاية ودمج اللاجئين الذين جاؤوا إلى الأراضي الألمانية. اقرأ أيضًا: كل المعلومات عن دورات الاندماج في ألمانيا.

 

  • مسودة حكومية

وهذه ليست تقديرات فحسب بل أرقام رسمية تستند على أوراق حكومية من وزارة المالية فيما يخص ألمانيا ومكافحة اللجوء. ومن المقرر أن تعتمد الحكومة الألمانية هذه القائمة في جلستها 30 مايو الجاري.

  • ميزانية مكافحة أسباب اللجوء

وقررت الحكومة الألمانية تخصيص حوالي 14 مليار يورو لمكافحة أسباب اللجوء من الأساس. كذلك ، من خلال إنفاق الأموال من خلال وزارتي الخارجية والتنمية. ثم أنه بالنسبة للجزء الثاني أكثر من 6 مليار يورو فتم تخصيصه من أجل مساعدة الولايات التي تستضيف اللاجئين في ألمانيا.

كذلك ، من ضمن هذه الميزانية تندرج تكاليف الإيواء ورعاية الأطفال وتوسيع مجال الخدمات الاجتماعية المقدمة مثل الإسكان.

 

  • إعانات الدعم

ألمانيا ومكافحة اللجوء وإعانات الدعم قابلة للزيادة وخاصة أن هناك جهات غير حكومة تساهم في مساعدة اللاجئين داخل الولايات المختلفة وتقديم المزيد من الخدمات. وما هو موجود حاليًا أرقام رسمية مقدمة من الحكومة الاتحادية كدفعة مبدئية لصالح طالبي اللجوء.

كذلك ، عند الانتهاء من الحساب التفصيلي للميزانية بالكامل فسنقوم بتقديمها لكم عبر عرب دويتشلاند.

 

  • مساعدات أكبر .. طلب مرفوض!

الجدير بالذكر أن أولاف شولتس ، وزير المالية الألماني، رفض المطالب المستمرة من وزراء مالية الولايات. فيما يخص الحصول على أكبر قدر من المساعدات من الحكومة الاتحادية.

تابعونا عبر موقعنا حيث ننقل لكم كل ما هو جديد فيما يخص أخبار اللاجئين في ألمانيا، ونتمنى لكم صومًا مقبولًا … رمضان كريم على الجميع.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى