اخبار اللاجئين في المانيا

المشاكل التي تواجه اللاجئين السوريين معه طبيعة الحياه في ألمانيا

Advertisement
Advertisement

المشاكل التي تواجه اللاجئين السوريين ، طبيعة الحياه في ألمانيا تختلف عن الحياه في سوريا بصور متعددة. نتيجة لإختلاف الثقافات والعادات ، وأيضاً إختلاف اللغة وإختلاف ظروف المعيشة.

ولكن على اللاجىء السورى أن يتأقلم مع هذه الحياه حتى ولو كانت تبعد كثيراً عما تعود عليه في حياته في وطنه سوريا. وذلك نتيجة لآثار الحرب الوخيمة والتي اضطرته ليترك وطنه ويلجأ لأوطان آخرى يحتمى بها من ويلات الحرب .

اللاجئين السوريين

فمعظم العائلات السورية تتكون من عشرة أفراد أو أكثر من بينهم أطفال يعانون من أمراض عديدة. نتيجة تعرضهم لظروف الحرب ، وهذه الأمراض مثل ” الصرع” وما يعرف في سوريا ب “حبة حلب “. وهو مرض غير معروف بالنسبة للأطباء الألمان ،وليس لديهم من الخبرة والمعرفة لهذا المرض. والتي تمكنهم من علاج الأطفال الذين يُعانون من هذا المرض. مما يزعج أهالى الأطفال لعدم تمكنهم من معالجة أبنائهم بصورة صحيحة وسريعة.

المشاكل التي تواجه اللاجئين السوريين معه طبيعة الحياه في ألمانيا

التعليم في ألمانيا من الأمور الإجبارية التي يقوم بها كل مواطن ألمانى أو مقيم على الأراضى الألمانية. ولهذا يطالب الموظفون الألمان الأمم المتحدة أن تنبه على كل سورى يطلب حق اللجوء أنه يتعين عليه إجبارياً إلحاق أبنائه بدور الحضانة ومن ثم المدرسة. وأيضاً في ألمانيا دروس السباحة من الأمور الإجبارية على المواطنين واللاجئين .

ولهذا قد يقوم بعض السوريين القادمين إلى ألمانيا بسؤال غيرهم من السوريين الذين سبقوهم إلى ألمانيا عن المشاكل التي تواجه اللاجئين السوريين وطبيعة الحياه في ألمانيا. مما يجعل الحياه لهم بها شيء من السهولة .

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى